الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السلطات المصرية تعلن مقتل 19 مشتبها بهم في تنفيذ هجوم أقباط المنيا

05/11/2018 | 3:00 ص 0 comments

وزارة الداخلية المصرية تعلن قتل 19 مسلحا تقول إنه يُشتبه بتورطهم في تنفيذ الهجوم الأخير الذي استهدف حافلات تقل أقباطا جنوبي مصر.

اقرأ أيضا:
يروج للسياحة وجاذب للاستثمار.. دراسة ترصد مكاسب مصر من منتدى...مصراوى
مغربية بمنتدى الشباب: مصر تؤمن بإمكانات أبنائها وأشكركم على...مصراوى

مصدر الصورة Ministry of Interior Image caption صورة وزعتها وزارة الداخلية المصرية لما تقول إنها بنادق آلية وبنادق خرطوش وذخيرة مختلفة الأعيرة فضلا عن وسائل إعاشة وبعض الأوراق التنظيمية ضُبطت بحوزة المسلحين.

أعلنت وزارة الداخلية المصرية قتل 19 مسلحا من العناصر التي يشتبه بتورطها في تنفيذ هجوم استهدف حافلات تقل أقباطا قرب دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا جنوبي مصر.

وأفاد بيان أن "مجموعات العمل الميدانية للوزارة تمكنت من جمع معلومات بشأن خط سير المسلحين عبر الاستعانة بوسائل تقنية حديثة، فضلا عن تمشيط المناطق النائية التى تتخذها هذه العناصر كملاذ للاختفاء والانطلاق لتنفيذ هجماتهم ضد الدولة".

وأضاف البيان أن قوات الأمن "داهمت المنطقة الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا، وأطلقت العناصر النيران تجاه القوات ما دفعها للتعامل مع مصدر النيران".

تسلسل زمني لأبرز أحداث العنف ضد المسيحيين في مصر تعرف على الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

وأشارت الوزارة إلى أنه "جاري التعرف على هويات القتلى الـ 19، فضلا عن ضبط عدد من البنادق الآلية وبنادق الخرطوش وكمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة فضلا عن وسائل إعاشة وبعض الأوراق التنظيمية".

"للمسيحيين الحق في العبادة"

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال إحدى جلسات منتدى الشباب الدولي المقام في منتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر، إن هناك دولا لم يسمها ترى أن من مصلحتها أن تستمر الصراعات في بعض دول المنطقة.

وأشار السيسي إلى أنه عندما يسقط أي مصري في حادث "إرهابي" أيا كانت ديانته فإن "هذا الأمر يؤلمنا ويؤلم الشعب المصري أجمع"، في إشارة إلى الهجوم الأخير الذي استهدف حافلات تقل أقباطا والذي قُتل على إثره ثمانية أقباط وأصيب 17 آخرين.

وأضاف الرئيس السيسي : "الدولة مهتمة ببناء الكنائس في كل المجتمعات العمرانية الجديدة، لأن المسيحيين لهم حق العبادة ولو وجدت ديانات أخرى كنا سنبني لهم دور عبادة حيث إن مصر تتعامل مع مواطنيها دون أي تمييز".

وجدد السيسي مطالبته "بتصحيح وتصويب الخطاب الديني باعتباره أحد المطالب الضرورية التي يحتاج لها العالم الإسلامي حاليا"، مشيرا إلى أن "ما كان صالحا منذ أكثر من ألف سنة مضت، لا يجب أن يكون صالحا في الوقت الحالي".

---------------------------------------

يمكنكم تسلم إشعارات بأهم الموضوعات بعد تحميل أحدث نسخة من تطبيق بي بي سي عربي على هاتفكم المحمول.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحكومة تبحث خطة التحرك المصرية استعداداً لرئاسة الاتحاد الأفريقى بـ2019 - 09/11/2018 | 7:00 ص

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً اليوم لاستعراض خطة التحرك المصرية أثناء رئاستها للاتحاد الأفريقي في 2019، بحضور عدد من الوزراء.

البورصة: تنفيذ صفقة على أسهم مصر كافية بقيمة 5.8 مليون جنيه - 09/11/2018 | 7:00 ص

تنفيذ صفقة على أسهم شركة مصر كافية لعدد 116 ألف سهم بقيمة 5.8 مليون جنيه خلال جلسة تداول اليوم الخميس بسوق خارج المقصورة..

مغربية بمنتدى الشباب: مصر تؤمن بإمكانات أبنائها وأشكركم على...مصراوى 07/11/2018 | 12:00 ص

مغربية بمنتدى الشباب مصر تؤمن بإمكانات أبنائها وأشكركم على النجاح...مصراوى

يروج للسياحة وجاذب للاستثمار.. دراسة ترصد مكاسب مصر من منتدى...مصراوى 07/11/2018 | 12:00 ص

يروج للسياحة وجاذب للاستثمار دراسة ترصد مكاسب مصر من منتدى شباب العالم...مصراوى

أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 6 - 11 -2018 - 07/11/2018 | 12:00 ص

ينشر "اليوم السابع" أسعار أسهم أكبر 5 شركات حققت ارتفاعًا، وأسعار أسهم أكثر 5 شركات انخفاضًا، بالبورصة المصرية فى ختام تعاملات اليوم الثلاثاء 6-11-2018.

أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأحد 4 - 11 -2018 - 05/11/2018 | 3:00 ص

تصدرت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية قائمة الأسهم المرتفعة بعدما أغلق عند سعر 7.130 جنيه بنسبة ارتفاع بلغت 9.86%، وفيما يلى أسعار الأسهم..

تخليص «مصر» من المور«ستان» 05/11/2018 | 3:00 ص

هل يعقل أن تكون مصر فى منتصف القرن الماضى أكثر مدنية وتنويرًا مما هى عليه الآن؟ وهل من المنطقى أن تسير حركة التنوير سيرًا عكسيًا؛ حيث ترفع النخب رايات الظلام وأعلام السواد وتقود المجتمع نحو الهاوية؟ وهل من المقبول أن يستمر البعض فى دفن الرؤوس فى الرمال



السلطات المصرية تعلن مقتل 19 مشتبها بهم في تنفيذ هجوم أقباط المنيا اخبار المحروسة وزارة الداخلية المصرية تعلن قتل 19 مسلحا تقول إنه يُشتبه بتورطهم في تنفيذ الهجوم الأخير الذي استهدف حافلات تقل أقباطا جنوبي مصر.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر http://www.bbc.com/arabic/middleeast-46090466 http://www.bbc.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السلطات المصرية تعلن مقتل 19 مشتبها بهم في تنفيذ هجوم أقباط المنيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars