الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > مسابقات

يتنافس فيها نساء العالم.. انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بحضور مصر

05/11/2018 | 6:25 ص 0 comments
يتنافس فيها نساء العالم.. انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بحضور مصر

يتنافس فيها نساء العالم انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم ومصر حاضرة

اقرأ أيضا:
البحريني المعمري الثاني عالمياً في مسابقة SWS للكارتنغ - صحيفة الوطن
التعليم الخارق أفضل المبادرات الطلابية في مسابقة جامعة سوهاج صور -

أعلن اليوم الأحد، المستشار إبراهيم محمد بوملحه، مستشار حاكم دبي للشئون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، بداية أولى فعاليات الدورة الثالثة لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث، والتي تستمر خلال الشهر الحالي على مدى ١٣ يومًا، بمشاركة ٦٣ دولة من جميع أنحاء العالم، ومنها مصر التي تمثلها الحافظة نورا أحمد البسيوني.


وقال المستشار إبراهيم بوملحه: إن تنظيم مسابقة تحمل اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" يأتي تقديرًا للمكانة الرفيعة والسمعة الطيبة التي تتمتع بها سموها من خلال دعمها وإسهاماتها الكبيرة ورعايتها لكثير من الأعمال الخيرية والاجتماعية والإنسانية حول العالم، وكذلك اهتمامها بحفظة كتاب الله على المستويين المحلي والعالمي، مشيدًا بالرعاية والدعم الكبيرين لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، لما يقدمه لهذه المسابقة ولجميع فعاليات الجائزة.

وتابع بوملحه: إن حاكم دبي يتابع عن كثب جميع الأنشطة الثقافية والإنسانية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وفعالياتها المختلفة، ويوجه دائمًا بتقديم كل الدعم لتطورها وتميزها، مضيفًا أنه بسبب ذلك حظيت مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك التي لم يمضِ على تأسيسها أكثر من ثلاثة أعوام، بتقدير وإعجاب كثير من العلماء والحفظة من مختلف دول العالم، فضلًا عن إشادات كبيرة لتنظيم مسابقة للإناث بمثل هذا المستوى المتميز الذي يضع القائمين على تنظيمها أمام مسئولية وتحدٍ كبير للمحافظة على هذا المستوى، وتقديم الأفضل والأحسن لخدمة كتاب الله.

وفي السياق نفسه، بيّن الدكتور سالم الزهراني، رئيس لجنة التحكيم بالمسابقة، للمشاركات قواعد التحكيم المتبعة في المسابقات القرآنية، ومنها تنبيه القارئة مرتين عند حدوث خطأ في الحفظ، وفي كل تنبيه يُخصم نصف درجة من المتسابقة، وإذا استمرت في الخطأ يتم تذكيرها "يُفتح عليها" ويُخصم منها درجة كاملة، بالإضافة إلى درجة التنبيه، كذلك إذا وقعت المتسابقة في اللحن الجلي تُتَّبع معها الإجراءات المذكورة آنفًا من حيث التنبيه والفتح والخصم.

وأرجع الزهراني ثناءه على تنظيم المسابقة، إلى أن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، تعد من أولى المؤسسات الرسمية في العالم العربي والإسلامي، التي أفردت مساحة للنساء مثل الرجال في التنافس على حفظ كتاب الله؛ الأمر الذي يعمل على نشر الثقافة القرآنية ومجابهة العوامل الكثيرة التي تُصرف شرائح المجتمع المسلم كافة عن دراسة القرآن وفهمه فهمًا صحيحًا، وتفعيله قولًا وعملًا.

وصرح أحمد الزاهد، رئيس وحدة الإعلام بجائزة دبي للقرآن، بأن المسابقة ستتضمن توزيع الجوائز على الجمهور لتشجيعه على حضور مثل هذه المسابقات المباركة وحفظ القرآن، موضحًا أنه سيجري نقل فعاليات المسابقة من خلال القناة الخاصة بالجائزة، والتي بدأ بثها يوم الجمعة الماضي على الأقمار الصناعية عربسات وهوتبيرد ونايل سات، على الترددات الآتية بالترتيب: (١٢١١١ أفقي)، (١١٧٤٧ أفقي)، (١٢٣٦٠ عمودي).

بدأ الحفل الذي أقيم على مسرح ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي، بآيات من الذكر الحكيم، تلاها على مسامع الحاضرين القارئ المصري الشيخ عبدالفتاح الطاروطي، عضو لجنة التحكيم بالمسابقة، تبعها بداية المنافسة بين ست حافظات من الكاميرون والعراق والسعودية والفلبين وبلجيكا وجنوب إفريقيا.
المستشار إبراهيم محمد بوملحه
الشيخ عبد الفتاح الطاروطي أثناء ثلاوته في افتتاح المسابقة
رئيس لجنة التحكيم أثناء إلقاء كلمته
ترددات قناة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم على الأقمار الصناعية
محرر "بوابة الأهرام" مع أحمد الزاهد رئيس وحدة الإعلام بجائزة دبي للقرآن الكريم
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المؤتمر الشعبي يعلن عن مسابقة لأفضل رسالة توجه للسفارات البريطانية في العالم دنيا الوطن 07/11/2018 | 7:00 ص

المؤتمر الشعبي يعلن عن مسابقة لأفضل رسالة توجه للسفارات البريطانية في العالم

انطلاق مسابقة للقرآن الكريم والحديث الشريف في رحاب المسجد النبوي 07/11/2018 | 7:00 ص

انطلقت أمس الاثنين، في رحاب المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، مسابقة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقرآن الكريم والحديث الشريف المركزية للشباب. نظ

أي خدمة تفاصيل مسابقة لتصوير الطيور.. والجائزة 5 آلاف إسترليني 07/11/2018 | 7:00 ص

أعلن الموقع الرسمي، لمسابقة تصوير الطيور "BDOTY"، التي تتم بالتعاون مع مؤسسات عديدة مثل "Alamy" و"NPL"، عن تفاصيل اختيار مصور عام

المحافظات مركز الخدمة الإلكترونية ينظم مسابقة الأفكار بجامعة سوهاج 07/11/2018 | 7:00 ص

نظم مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بجامعة سوهاج مسابقة "الأفكار"، لنشر الوعي والإبداع وريادة الأعمال، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

البحريني المعمري الثاني عالمياً في مسابقة SWS للكارتنغ - صحيفة الوطن 07/11/2018 | 7:00 ص

البحريني المعمري الثاني عالمياً في مسابقة SWS للكارتنغ

التعليم الخارق أفضل المبادرات الطلابية في مسابقة جامعة سوهاج صور - 07/11/2018 | 7:00 ص

التعليم الخارق أفضل المبادرات الطلابية في مسابقة جامعة سوهاج



يتنافس فيها نساء العالم.. انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بحضور مصر مسابقات يتنافس فيها نساء العالم انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم ومصر حاضرة



اشترك ليصلك كل جديد عن مسابقات

خيارات

يتنافس فيها نساء العالم.. انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بحضور مصر
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2051305.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي يتنافس فيها نساء العالم.. انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بحضور مصر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars