الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > فيسبوك

حوادث رسالة على فيس بوك تقود لضبط عصابة حملة التبرع لأسر الشهداء

05/11/2018 | 7:50 ص 0 comments

"إحنا عاملين حملة من شخصيات عامة وفنانين عشان التبرع لأسر الشهداء".. رسالة تلقتها "سماح. ع" مضيفة جوية، من "عاطل" على حسابها بموقع

اقرأ أيضا:
نشر 81 الف محادثة خاصة على فيس بوك سواليف

الأخبار المتعلقة ضبط نائب مدير فرع أحد البنوك استولى على 720 ألف جنيه من أموال العملاء

ضبط نائب مدير فرع أحد البنوك استولى على 720 ألف جنيه من أموال العملاء

ضبط طالب جامعي استخدم بطاقات ائتمان عملاء أحد البنوك في عمليات شراء

ضبط طالب جامعي استخدم بطاقات ائتمان عملاء أحد البنوك في عمليات شراء

مسلح يهاجم عشة مدير إدارة أحد البنوك في رأس البر.. quotزوجتي أصيبت بجلطةquot

مسلح يهاجم عشة مدير إدارة أحد البنوك في رأس البر.. "زوجتي أصيبت بجلطة"

البنك المركزي يشطب فرع أحد البنوك الأجنبية من سجلاته

البنك المركزي يشطب فرع أحد البنوك الأجنبية من سجلاته

"إحنا عاملين حملة من شخصيات عامة وفنانين عشان التبرع لأسر الشهداء".. رسالة تلقتها "سماح. ع" مضيفة جوية، من "عاطل" على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منتحلا صفة شخصية عامة يطالبها بالتبرع بمبلغ مالي لتوصيله لأحد أسر الشهداء حتى قامت بتسليم المتهم الثاني الذي تواصل معها هاتفيًا مبلغ 3.5 ألف جنيه.

المتهمان نشاطهما الإجرامي لم يتوقف عند هذا الحد، بل تعدى ليصل إلى انتحال صفة شخصية عامة وإدعائه قدرته على التوسط لتوظيف المواطنين في أحد البنوك مقابل مبالغ مالية، مع انتحال شخصية 2 من الفنانين واستغلال شهرتهما الفنية في الإيقاع بالمواطنين من أجل التبرع.

سقوط المتهمين في يد الشرطة بدأ من لحظة إرسالهم رسائل مرة أخرى على حساب "سماح" الخاص بها، من أجل التبرع بمبلغ مالي لتوصيله لإحدى أسر الشهداء، مما أثار دهشتها وحيرتها حتى شكت في حساب ينتحله إحدى الشخصيات العامة على "فيسبوك" ما دفعها إلى تقديم بلاغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بتضررها من مستخدم أحد الحسابات بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لقيامه بالنصب عليها منتحلاً صفة "إحدى الشخصيات العامة" ووضع صورته، كصورة تعريفية للحساب، وإرسال رسائل للحساب الخاص بها، تتضمن ادعاءه بقيامه وآخرين بالمساهمة في جمع تبرعات من المواطنين.

الواقعة لم تكن سوى بداية الخيط الذي قادته الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بإجراء البحث من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات والتي أسفرت الجهود عن أن وراء ارتكاب الواقعة "إسلام. ع"، 21 سنة، عاطل مقيم في الحوامدية بمحافظة الجيزة، سبق اتهامه في قضية "سرقة"، و"محمد. س"، 22 سنة، عاطل، بالعنوان ذاته، ومطلوب التنفيذ عليه في قضية "سرقة" محكوم عليه فيها بالحبس سنة.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بقيادة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للقطاع، وأجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، تم استهداف المتهمين، وضبطهما بمحل إقامتهما، وبالتفتيش تم ضبط هاتفي محمول بداخلهما الشرائح المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبفحصها تبين وجود الحساب والمحادثات المشار إليها.

التحريات كشفت وجود محادثات عبر تطبيق "واتس آب" بين المتهم الأول منتحلاً صفة أحد الشخصيات العامة، وبين أحد الأشخاص تتضمن ادعاء قدرته على التوسط لتوظيفه في أحد البنوك مقابل مبالغ مالية، وقيامه بتدشين وإدارة حسابين بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وانتحل شخصية 2 من الفنانين، ووضع صورهما كصورة تعريفية للحسابين، وكذلك صور خاصة بهما، وقيامه باستغلال شهرتهما الفنية في الإيقاع بالمواطنين من أجل التبرع بمبالغ مالية لصالح الشهداء، وتواصل المتهم الثاني معهم هاتفياً لمقابلتهم واستلم المبالغ المالية منهم.

"إحنا عملنا حسابات على -فيسبوك- بأسماء شخصيات عامة وفنانين ونحط صورهم على الحساب ونرسل رسائل للمواطنين عشان يتبرعوا لأسر الشهداء أو الناس الغلابة، إحنا محترفين في الشغلانة دي ومش أول مرة نعملها" بهذه الكلمات اعترف المتهمان وفقًا لمحضر الشرطة بنشاطهما الإجرامي، وارتكابهما الوقائع المُشار إليها، ووقائع أخرى مماثلة، وأضافا بقيامهما بتدشين وإدارة الحسابات المُشار إليها، بغرض إيهام ضحاياهما بالتبرع لصالح مواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فيس بوك تحجب 115 حسابا عشية الانتخابات النصفية الأمريكية - 07/11/2018 | 5:00 م

أعلنت شركة "فيس بوك" الاثنين أنها حجبت 115 حسابا حذرت الشرطة من إمكانية ارتباطها بـ"كيانات أجنبية" تحاول التدخل فى انتخابات منتصف الولاية الرئاسية الأمريكية.

فيس بوك يفتتح متاجر مصغرة لـ100 علامة تجارية حققت نجاحا عبر موقعه - 07/11/2018 | 5:00 م

افتتح فيس بوك متاجر مصغرة Pop up لنحو 100 علامة تجارية رقمية وأعمال صغيرة حققت نجاحًا عبر موقعه وعلى شبكة انستجرام فى تسعة متاجر بسلسلة مايسيز الأمريكية.

نشر 81 الف محادثة خاصة على فيس بوك سواليف 05/11/2018 | 7:50 ص

سواليف _ نشر مجموعة من القراصنة

«فيس بوك» تطوّر جهازاً يُتيح للمستخدمين السماع عبر الجلد - الإمارات اليوم 05/11/2018 | 7:50 ص

يعمل حالياً فريق من الباحثين في شركة «فيس بوك»، على مشروع طموح، كان حتى وقت قريب أشبه بالخيال العلمي، لكنه بدأ يتخذ طريقه الى أرض الواقع، لكونه مشروعاً يسعى إلى تغيير بعض مما هو ثابت ومستقر في الحواس البشرية، وتغييره الى وضعيات جديدة، إذ يحاول الباحثون أن

فيس بوك تجرى تغيرات على فريق Oculus لصالح مشروعاتها الخاصة - 05/11/2018 | 7:50 ص

نشر موقع TechCrunch التقنى تقريرا جديدا يشير إلى أن فيس بوك أعاد تنظيم فرق الواقع المعزز هذا الأسبوع للتركيز على مجالات الخبرة الفنية.

2.6 مليار يستخدمون فيس بوك وواتس آب وإنستجرام شهريا - 03/11/2018 | 12:00 ص

أعلن مارك زوكربيرج، عبر حسابه الرسمى على فيس بوك، أن عدد مستخدمى الشبكة الاجتماعية العملاقة وتطبيقاتها المختلفة وصل إلى أكثر من 2.6 مليار شخص كل شهر.

رسائل خاصة لـ 81 ألف مستخدم لفيس بوك معروضة للبيع على الإنترنت - 03/11/2018 | 12:00 ص

اكتشف تقرير حديث من موقع bbc البريطانى، أن لدى المتسللين الروس رسائل خاصة من 81000 على الأقل من حسابات فيس بوك



حوادث رسالة على فيس بوك تقود لضبط عصابة حملة التبرع لأسر الشهداء فيسبوك "إحنا عاملين حملة من شخصيات عامة وفنانين عشان التبرع لأسر الشهداء".. رسالة تلقتها "سماح. ع" مضيفة جوية، من "عاطل" على حسابها بموقع



اشترك ليصلك كل جديد عن فيسبوك

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/3775029 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حوادث رسالة على فيس بوك تقود لضبط عصابة حملة التبرع لأسر الشهداء

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars