الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

دبي أرينا ترتدي حلّتها مع اكتمال واجهاتها المتميزة - البيان

05/11/2018 | 10:00 ص 0 comments

أعلنت "مِراس" عن اكتمال الواجهة المضيئة المتميزة في "دبي أرينا"، مع الانتهاء من تركيب الهيكل المغطى بألواح أنيقة، في حين تشهد أعمال التنسيق والبنية التحتية الخارجية

اقرأ أيضا:
تفاهم بين «هيئة المعرفة» و«مفوضية كشافة دبي»
رحلة الفتيات الى دبي أنهت حياة شابة بريطانية

المصدر: البيان الإلكتروني التاريخ: 04 نوفمبر 2018

أعلنت "مِراس" عن اكتمال الواجهة المضيئة المتميزة في "دبي أرينا"، مع الانتهاء من تركيب الهيكل المغطى بألواح أنيقة، في حين تشهد أعمال التنسيق والبنية التحتية الخارجية، بما في ذلك التعبيد ومواقف السيارات، تقدماً لافتاً، وتم أيضاً وضع اللمسات النهائية على أول جناح ضيافة من الـ 46 جناحاً.

وتم تصميم "دبي أرينا"، والتي تتميّز بقدرة استيعاب تصل حتى 17000 متفرج، لتناسب استضافة مختلف أنواع الفعاليات على مدار العام، وأضخم العروض الحيّة العالمية والفعاليات الموسيقية والرياضية والترفيهية الدولية والواسعة النطاق كمباريات رياضة الهوكي والمباريات العالمية للرابطة الوطنية لكرة السلة والجولات العالمية لأهمّ الفنانين وإقامة حفلات الاستقبال والأعراس والمعارض والمؤتمرات الكبرى. كما تحظى "دبي أرينا" بموقع استراتيجي متميز في "سيتي ووك"، الوجهة العصرية الشهيرة من "مِراس".

"دبي أرينا" ترتدي حلّتها مع اكتمال واجهاتها المتميزةhttps://t.co/g8pKvxzOPOدبي البيان_القارئ_دائما pic.twitter.com/yeoaUGpO26

— البيان الاقتصادي (@AlBayanBusiness) November 4, 2018

وتشمل المراحل الهامة التي تم إنجازها حتى اليوم، الانتهاء من تركيب هيكل السقف والواجهة الفولاذي واكتمال ما يزيد عن 80% من منصات الخدمة العلوية المرفوعة والمعروفة في المسارح والحلبات الكبرى. كما انتهت أعمال الإنشاءات الخرسانية، بينما يجري العمل حالياً على تركيب المقاعد، على أن يتم البدء بتركيب تجهيزات الحلبة، والإضاءة والنظام الصوتي الشهر المقبل.

وبهذه المناسبة،قال سعادة عبدالله الحباي، رئيس مجموعة "مِراس": "كل مدينة لها مميزاتها الخاصة، لكن مدن قليلة فقط تُقارن بدبي وبما تقدمه من تجارب وفعاليات استثنائية في قطاع التسلية والترفيه. وتطبيقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله ، لقد تم تصميم "دبي أرينا"، والتي ستشكل إضافة نوعية لقطاع الترفيه، بهدف تعزيز سمعة ومكانة دبي بصفتها وجهة سياحية رائدة إقليمياً وعالمياً. وستحدث "دبي أرينا" نقلة كبيرة في هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط لما ستستضيفه من فعاليات تساهم في جذب العائلات والسياح."   

وأضاف: "نحن على ثقة كاملة بأن ’دبي أرينا‘ سترسّخ مكانة دبي على خريطة مواقع الفعاليات العالمية وستتيح الفرصة للجمهور لمشاهدة أبرز العروض الترفيهية والرياضية من حول العالم في قلب دبي. وسيكون لهذا المشروع مساهمة مهمة في تعزيز مكانة "مِراس" وشركائها ومواصلة الجهود لفتح آفاق جديدة في قطاع التسلية والترفيه في المنطقة، فضلاً عن تعزيز سمعة دبي كمركز ترفيهيّ وسياحي عالمي وزيادة جاذبية المدينة بصفتها مكاناً مثالياً للعيش والعمل والسياحة".

من المتوقع اكتمال سقف "دبي أرينا" الأول من نوعه في المنطقة، والعمليات النهائية لضبط المعايير الصوتية قبل نهاية العام الجاري. ويبلغ وزن السقف حوالي 4000 طن، ما يعادل وزن سبع طائراتA380، وقد ثُبت بدعامتين ضخمتين تمتدان على كامل طول "دبي أرينا".

وشكلت أعمال بناء ورفع الدعامات الضخمة أكثر العمليات الهندسية تحدياً، واحتاج ذلك إلى الاستعانة ببعض من أكبر الرافعات في العالم، التي تصل قدرتها لرفع 1600 طن. وفي المجمل، تم تركيب 16 ألف مسمار لولبي لربط الـ 14 إطاراً التي تُثبت الدعامات الضخمة البالغ طول كل منها 120 متراً، الذي يعادل طول ملعب كرة قدم تقريباً، كما تم استخدام أكثر من 20 طناً من الطلاء اللازم لحمايتها. وسيتم تثبيت ما يزيد عن 110 أطنان من معدات العروض والإنتاج فوق مناطق المشاهدة المتنوعة.

 وبالإضافة إلى ذلك، تم تركيب المصاعد والسلالم المتحركة، وتسير أعمال التجهيزات الكهربائية والميكانيكية وفقاً للجدول الزمني المعتمد. وستباشر شركة "إمباور"، عملياتها تحت شارع الشيخ زايد، تحضيراً لنقل 3600 طن من المياه المبردة، إلى الموقع. بينما ستقوم "هيئة كهرباء ومياه دبي" بإيصال خدماتها في نوفمبر.  وستقوم شركة "إيه إي جي أوغدن" العالمية بإدارة العمليات اليومية في "دبي أرينا"، حيث ساهمت الشركة أيضاً بتقديم خبراتها التصميمية والتقنية خلال عمليات الإنشاء.

"إيه إي جي أوغدن" التابعة لمجموعة "أنشوتز"، مملوكة بالكامل لشركة "أنشوتز"، التي تملك وتدير ويتبع لها ما يزيد عن 150 من المنشآت البارزة الخاصة بالفعاليات والألعاب والمعارض العالمية الكبرى. وتشمل محفظة الشركة حالياً حلبة " ذا أو 2" في لندن، ومركز "ستابلز" في لوس أنجلوس، وحلبة "مرسيدس بنز" في شنغهاي، وحلبة "كودوس بنك" في سيدني. 

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تفاهم بين «هيئة المعرفة» و«مفوضية كشافة دبي» 08/11/2018 | 3:50 م

جريدة الخليج - أخبار الإمارات

«دبي لأصحاب الهمم» يدرج الدراجات الهوائية ضمن أنشطته - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

أعلن نادي دبي لأصحاب الهمم عن إدراج لعبة الدراجات الهوائية، ضمن أنشطته بداية من الموسم الجاري، كما أعلن عن انضمام لاعب منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية أحمد مبارك المطيوعي لصفوف نادي دبي لأصحاب الهمم، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي، الذي عقد بمقر نادي دبي أمس

بلدية دبي تنهي الاستعدادات الاحترازية لموسم الأمطار - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

أنهت بلدية دبي الإجراءات الاحترازية واستعداداتها لاستقبال موسم الأمطار، من خلال وضع آلية للتعامل السريع مع تجمعات مياه الأمطار، وذلك استمراراً لدورها في الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للإمارة، واستكمالاً لخطتها الاستراتيجية الرامية لضمان راحة وسلامة ا

نمو قوي في التدفقات السياحية في الامارات - مجلة هي 08/11/2018 | 3:50 م

سجّل قطاع الضيافة والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفاعا ملحوظا في معدل الاشغال في الربع الثالث من العام الجاري 2018، حيث سجلت حركة التدفقات السياحية نموا قويا.

رحلة الفتيات الى دبي أنهت حياة شابة بريطانية 08/11/2018 | 3:50 م

كشفت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية أنّ شابة بريطانية توفيت إثر إصابتها بنوبة قلبية، بينما كانت تستقلّ سيارة أجرة في دبي، بعدما كانت قد أمضت 7 ساعات على متن ...

«دبي الجنوب» تكرّم شركاءها الاستراتيجيين - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

نظمت «دبي الجنوب» حفل تكريم لأكثر من 30 شريكاً استراتيجياً من القطاع الحكومي.

توقع انتعاش الطلب على المكاتب المرنة في دبي - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

قالت شركة جيه إل إل للاستشارات والاستثمارات العقارية: إن دبي تكرس جهودها لطرح المكاتب المرنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع توقعات بأن يشهد القطاع الجديد انتعاشاً خلال السنوات المقبلة.



دبي أرينا ترتدي حلّتها مع اكتمال واجهاتها المتميزة - البيان اخبار دبي أعلنت "مِراس" عن اكتمال الواجهة المضيئة المتميزة في "دبي أرينا"، مع الانتهاء من تركيب الهيكل المغطى بألواح أنيقة، في حين تشهد أعمال التنسيق والبنية التحتية الخارجية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/economy/local-market/2018-11-04-1.3400376 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دبي أرينا ترتدي حلّتها مع اكتمال واجهاتها المتميزة - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars