الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يراقب تدريبات درع العرب ـ 1 العسكرية

05/11/2018 | 2:50 م 0 comments

انطلقت فعاليات التدريب العسكري العربي المشترك "درع العرب-1"، بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط ، والذي يستمر إلى غاية 16

اقرأ أيضا:
تقرير أممي: يتعين على المغرب إيلاء الأولوية لأهداف التنمية المستدامة – اليوم 24
دبي.. انتخاب المغرب عضوا في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات – اليوم 24
عاجل.. المغرب يجهض إدخال 493 ألف و700 قرص من مخدر الاكستازي المدمر إلى أراضيه – اليوم 24
فيديو كليب منتدى شباب العالم.. أمينوكس يمثل المغرب – فيديو – اليوم 24
48 بليون دولار موازنة المغرب عام 2019 - جريدة الحياة

هسبريس - و.م.ع الأحد 04 نونبر 2018 - 17:10

انطلقت فعاليات التدريب العسكري العربي المشترك "درع العرب-1"، بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط ، والذي يستمر إلى غاية 16 نونبر الجاري، بمشاركة العديد من الدول العربية، من بينها المغرب.

ونقلت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" الرسمية، عن مساعد رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة المصرية، قوله، إن تدريب "درع العرب -1" يعد واحدا من "أرقى التدريبات على مستوى الوطن العربي وذلك لاستخدام كل ما هو حديث وجديد من الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة والتي تؤدي إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات المشاركة"، مشيرا إلى أن هذا التدريب يعتبر أول تدريب عربي مشترك خالص يجري على أرض مصر.

وتتضمن المراحل الأولى لهذا التدريب، بحسب المصدر ذاته، عقد محاضرات نظرية وعملية حول توحيد المفاهيم العملياتية وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخططة.

ويهدف التدريب إلى تطوير العمل المشترك بين القوات المشاركة، بالإضافة إلى التخطيط وإدارة أعمال قتال القوات بين مختلف الأسلحة البحرية والجوية والبرية وقوات الدفاع الجوى، وتبادل الخبرات المكتسبة في مجال أعمال القتال.

ويتوخى "درع العرب -1"، تنمية وترسيخ أواصر التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول العربية الشقيقة وتطوير العمل العربي المشترك في ظل التحديات الحالية بالمنطقة .

ويأتي هذا التدريب في إطار "دعم علاقات التعاون العسكري المشترك بين مصر والدول العربية لبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة وتحقيق الأهداف المشتركة"، وكذا في إطار "خطة التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة المصرية مع العديد من الدول العربية لتنمية العلاقات العسكرية ومواجهة التحديات المشتركة ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة".

ويعرف تدريب "درع العرب -1" مشاركة وحدات من القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوي والقوات الخاصة لكل من مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن، إلى جانب المغرب ولبنان الذين يشاركان بصفة مراقب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب يطلق أشغال بناء برج يطمح ليكون الأعلى في أفريقيا محمد بن امحمد العلوي صحيفة العرب 05/11/2018 | 2:50 م

انطلاق أشغال بناء برج يبلغ ارتفاعه 250 مترا ويتكوّن من 55 طابقا في المغرب ويطمح ليكون أعلى برج في أفريقيا.

الأمن يفشل محاولة إغراق المغرب بأقراص إكستازي 05/11/2018 | 2:50 م

أفشلت المصالح الأمنية في عملية مشتركة بين الشرطة والجمارك بميناء طنجة المتوسط عملية تهريب كمية كبيرة من مخدر "الإكستازي" على متن سيارة مرقمة بهولندا. عملية المراقبة

المغرب يشتري 45 ألف طن من القمح الأوربي ! - زنقة 20 05/11/2018 | 2:50 م

زنقة 20 | رويترز قال تجار أوروبيون اليوم الاثنين إن المكتب المهني المغربي للحبوب والقطاني طرح مناقصة لشراء 45 ألفا و455 طنا من القمح الصلد من منشأ الاتحاد الأوروبي بنظام الحصص مخفضة الرسوم الجمركية. و تُقدم العروض في موعد أقصاه 22 نوفمبر 2018 على أن تصل الشحنات موانئ المغرب بحلول 31 ماي 2019 . وينبغي …

48 بليون دولار موازنة المغرب عام 2019 - جريدة الحياة 05/11/2018 | 2:50 م

48 بليون دولار موازنة المغرب عام 2019



المغرب يراقب تدريبات درع العرب ـ 1 العسكرية اخبار المغرب انطلقت فعاليات التدريب العسكري العربي المشترك "درع العرب-1"، بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط ، والذي يستمر إلى غاية 16



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر https://www.hespress.com/orbites/411041.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يراقب تدريبات درع العرب ـ 1 العسكرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars