الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الكشف عن نسبة سكان التجمعات العشوائية في العراق

05/11/2018 | 9:25 م 0 comments
الكشف عن نسبة سكان التجمعات العشوائية في العراق

الكشف عن نسبة سكان التجمعات العشوائية في العراق

اقرأ أيضا:
بالفيديو.. السيسي: كان العراق دولة قوية لكن ما تهدم لن يعود ثاني
الاردن تؤكد لعبد المهدي حرص المملكة على اقامة علاقات متميزة مع العراق
العراق يرفض التدخلات الأمريكية فى شئونه الداخلية - الأهرام اليومي
بالأرقام.. ديون العراق في موازنة 2019
العراق يصدر اعلانا يخص داعش

شفق نيوز/ بمشاركة وزير التخطيط وكالة فؤاد حسين والامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ومدير برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية في العراق يوكو اوتسوكي ووكلاء وزارات التخطيط والمالية والاسكان والاعمار والبلديات وعدد من المديرين العامين في وزارة التخطيط ووزارات اخرى، عقدت اللجنة التوجيهية العليا لمشروع معالجة العشوائيات اجتماعا موسعا في وزارة التخطيط.

وجرى في الاجتماع مناقشة اليات ومراحل تنفيذ المسح الشامل للتجمعات العشوائية في العراق الذي من المؤمل تنفيذه في العام المقبل ٢٠١٩ في اطار البرنامج الوطني لاعادة وتأهيل وتسوية تجمعات السكن العشوائي.

وذكر بيان اصدره المكتب الاعلامي في وزارة التخطيط ورد لشفق نيوز ان اللجنة ناقشت باستفاضة مراحل تنفيذ المسح الشامل للتجمعات العشوائية وما تم تحقيقه من خطوات في اطار برنامج المعالجة خلال السنتين الماضيتين، مبيناً ان الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق / رئيس اللجنة التوجيهية العليا لمشروع معالجة العشوائيات، اكد خلال الاجتماع ان ما تم تحقيقه لحد الان يمثل بداية جيدة لاسيما مع وجود دعم من برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية في العراق (هبيتات).

واوضح ان مشروع قانون معالجة السكن العشوائي اقر من قبل مجلس الوزراء وهو الان لدى مجلس الدولة بهدف تدقيقه قبل رفعه الى مجلس النواب لمناقشته واقراره، مضيفا اننا ركزنا كثيرا على اعداد الدراسات والمسوح بهدف حصر العشوائيات، واصبح واضحا لدينا من يقوم بالتجاوز على الممتلكات العامة.

ولفت العلاق الى ان معالجة ظاهرة العشوائيات تمثل جانبا من حل مشكلة السكن، لاسيما بعد الضرر الكبير الذي لحق بهذا القطاع نتيجة احتلال داعش لعدد من المحافظات، مشيرا الى ان المجلس الاعلى للاسكان يعمل على وضع سياسة اسكانية لمواجهة هذه الازمة.

من جانبها اكدت مديرة برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية في العراق يوكواو تسوكي ان (هبيتات) تعمل على مساعدة الحكومة العراقية لمعالجة العشوائيات وهذا الامر ضمن سلّم الاولويات للبرنامج، معربة عن الالتزام الكامل بحل هذه المشكلة وفقا لخريطة الطريقة التي وضعت بالتعاون مع الجانب العراقي.

الى ذلك استعرضت المدير العام التنفيذي لاستراتجية التخفيف من الفقر نجلاء علي مراد واقع العشوائيات في العراق واسباب نشوئها، مبينة ان نحو ٣ ملايين و٣٠٠ الف انسان يقطنون في العشوائيات ويمثلون ١٣٪ من سكان العراق، وهذا الامر بحاجة الى معالجة، وقد تم وضع برنامج وطني لاعادة تأهيل السكن العشوائي الذي يتضمن مجموعة من الخطوات والاجراءات بالتنسيق مع (هبيتات)، بعض من تلك الاجراءات تتعلق باطار العمل الفني واخرى في الجوانب القانونية والمالية، فضلا عن الاطار المؤسساتي وتوفير المستلزمات الساندة للعمل والمتابعة.

وبينت ان برنامج المعالجة يتضمن ثلاث مراحل رئيسة هي مرحلة التهيئة والاعداد والمباشرة بالمعالجة وفيها الكثير من الخطوات والاجراءات التي انجز بعضها، والمرحلة الثانية هي مرحلة المعالجة والحد من تفاقم ظاهرة العشوائيات وفق جدول زمني سنوي يعتمد على توقيتات الخطة الاستثمارية وميزانية تنمية الاقاليم ليشمل جميع المحافظات وعلى مدى ٤ سنوات وبحسب المحافظة، فيما تتضمن المرحلة الثالثة معالجة اسباب نشوء العشوائيات بهدف ايقاف ومنع تكرارها مستقبلا، وفي هذه المرحلة يتم تنظيم ملف ادارة الاراضي السكنية وارساء نظام تقديم التسهيلات في مجال التمويل باسلوب القروض او الدعم وتوفير السيولة المالية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العراق يستعين بخبراء إيطاليين لكشف أسباب كارثة نفوق الأسماك ‬‎ 08/11/2018 | 10:00 م

عدم الالتزام من قبل أصحاب المشاريع والفلاحين بتنفيذ توصيات وتعليمات وزارة الزراعة؛ تسببت في نفوق ملايين الأسماك في المحافظات العراقية.

انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم غربي الموصل في العراق - CNN Arabic 08/11/2018 | 10:00 م

أفادت وكالة الأنباء العراقية (واع)، الخميس، نقلا عن مركز الإعلام الأمني، بانفجار سيارة مفخخة "كانت مركونة قرب أحد المطاعم غربي الموصل".

استثناء أميركي للعراق لشراء كهرباء إيران أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 10:00 م

أعلن مسؤولون في واشنطن وبغداد حصول العراق، الذي وقع وسط الأزمة بين حليفيه الرئيسيين إيران والولايات المتحدة على استثناء لمواصلة شراء الطاقة الكهربائية من طهران.

وزير التجارة يؤكد حرص العراق على تطوير العلاقات الاقتصادية مع اليابان 08/11/2018 | 10:00 م

وزير التجارة يؤكد حرص العراق على تطوير العلاقات الاقتصادية مع اليابان أكد وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الخميس، حرص العراق على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وزيادة حجمها مع اليابان.

بالأرقام.. ديون العراق في موازنة 2019 08/11/2018 | 10:00 م

كشف خبير قانوني، عن حجم الديون المستحقة التي بذمة العراق.

العراق يوقف تدفق نفط كركوك إلى إيران الشرق الأوسط 06/11/2018 | 7:50 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



الكشف عن نسبة سكان التجمعات العشوائية في العراق اخبار العراق الكشف عن نسبة سكان التجمعات العشوائية في العراق



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

الكشف عن نسبة سكان التجمعات العشوائية في العراق
المصدر http://www.shafaaq.com/ar/Ar_NewsReader/a2965cf1-1c90-4f9d-94a3-bd75318a40ce شفق نيـوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الكشف عن نسبة سكان التجمعات العشوائية في العراق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars