الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قصف العقول من خلال الألعاب..eRepublik لعبة تصف سيناء والصحراء الغربية بالمناطق المحتلة

06/11/2018 | 1:50 ص 0 comments

قصف العقول وغسيل الأدمغة لا يتوقف على الفضائيات الموجهة مثل الجزيرة ولكنه يمتد ليشمل الألعاب الإلكترونية أيضا.

اقرأ أيضا:
أسعار العقارات في القابون تنهار انسجاماً مع لعبة القانون رقم 10 اقتصاد مال و اعمال السوريين
«سباق الشعلة» لعبة تحدِث فارقاً في المجتمع - جريدة الحياة
شاهد على خطى «لعبة العروش».. «ترامب» وقادة إيران في مواجهة بسبب العقوبات
: «موبايل لعبة» يثير ضحك السيسي بمنتدى شباب العالم (فيديو)
لعبة الكراسي الشّاغرة - صحيفة الرأي

إضافة تعليق

قصف العقول وغسيل الأدمغة لا يتوقف على الفضائيات الموجهة مثل الجزيرة، ولكنه يمتد ليشمل الألعاب الإلكترونية أيضا، وأحدثها  لعبة تحمل اسم eRepublik، انتشرت على فيس بوك وتصف سيناء والصحراء الغربية بالأراضى المحتلة.

لعبة eRepublik، تنتمى لألعاب الحروب الاجتماعية، وأطلقها المطوران quotأليكسيس بونتquot وquotجورج ليمناروquot فى 21 أكتوبر 2008، ولكن ذاع صيتها فى العالم العربى حديثا، بفضل طبيعتها المختلفة، التى تعطى اللاعب القدرة  علي الانضمام إلى دولة أخرى والمساهمة فى تطويرها اجتماعيا والنهوض بها اقتصاديا، بالإضافة إلى القتال ضد الأعداء لحمايتها وتحريرها من الاحتلال.

واللعبة عبارة عن عالم افتراضى يحاكى الواقع بشكل كبير، يجعلك تنفصل عن حياتك وتفاصيلها وتختار حياة أخرى، وفى هذا العالم لك الحرية فى اختيار الدولة التى تريد أن تنتمى إليها، ويتم تسمية كل من هذه البلدان على اسم بلد فعلى فى العالم الحقيقى، ويتم تحديد موقعه بشكل عام، ثم يبحث المواطن عن العمل فى شركة داخل هذا البلد، ويسمح له بالتدريب كجندى، وذلك ليدافع عنها ضد الأعداء ويشارك فى النمو الاقتصادى لتلك الدولة، أو يلتحق بحزب سياسى ما، حتى أنه يمكنك دخول البرلمان أو الوصول إلى رئاسة تلك الدولة، وليس هذا فقط، فأنت لديك جيش يمكنه مساعدتك فى التوسع الجغرافى واستعمار دول أخرى، وكل ذلك يمكنك فعله عندما تسجل على اللعبة بحسابك على فيس بوك لتبدأ حياتك الجديدة فى eRepublik.

 

1
eRepublik

 

واللعبة ليها عملة تحمل اسم eRepublik Gold، وهى عملة خيالية مستخدمة فى eRepublik World،ـ ويتم استخدامها لشراء ميزات إضافية مثل الشركات داخل العالم الجديد، يمكن الحصول عليها بحرية عن طريق الوصول إلى مستويات أو إنجازات معينة، أو شرائها بعملة حقيقية.

ومع الشعبية التى حصلت عليها اللعبة حديثا قررنا البدء فى اللعب للتجربة والتقييم، واتبعنا الخطوات المطلوبة واخترنا quotمصرquot لتكون الدولة التى نريد أن نكون من مواطنيها، وهنا كانت المفاجأة، إذ ظهرت نافذة تضم ورقة تشبه الوثيقة، وفى الأعلى اسم افتراضى وبجانبه صورة مكتوب بجانبها quotرئيس مصرquot وأسفلها توقيع، وأسفل ذلك يوجد عبارة مريبة ومضللة وهى :quotسيناء والصحراء الغربية تحت الاحتلال الأجنبي، ويجب عليك الدفاع عنهم لاستعادتهم مرة أخرىquot، وعند التجربة مع أكثر من دولة، وجدنا أنها تحدد بعض الأماكن فى تلك الدول مثل بعض ولايات بأنها أيضا محتلة، وهذا لكى تجعل الأمر مثيرا وتدفعك للدفاع عنها والبدء فى تلقى المهام.

2
جانب من لعبة eRepublik

 

وبالرغم من أنها لعبة افتراضية، قإن محاكاتها للواقع بشكل دقيق يجعل هناك العديد من علامات الاستفهام، خاصة أنها تجعلك جزءا من واقع جديد بنفس تفاصيل ما هو موجود بالفعل فى دول العالم.

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

 

يذكر أن اللعبة جمعت 3.25 مليون يورو فى جولات تمويل بدأت من 2007 حتى 2012، وتم إدخال العديد من التحديثات الجديدة، التى جعلتها تختلف عن الشكل الأول الذى ظهرت فيه.

 

 

 

 

 

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد عام من التوقف.. فريق لعبة الصمت يستأنف التصوير 09/11/2018 | 5:25 ص

كشفت مصادر مطلعة أن فريق عمل مسلسل 'لعبة الصمت' يستأنف تصوير أحداث العمل خلال الفترة المقبلة بعد توقف دام 12 شهرًا حيث كان مقررًا عرضه بموسم رمضان قبل الماضي، وذلك لانشغال أبطاله بأعمال فنية أخرى. ...

اخبار التكنولوجيا اليوم - لعبة Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 تتصدر مبيعات أكتوبر 09/11/2018 | 5:25 ص

اخبار التكنولوجيا اليوم - لعبتي Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 تعتبر من أضخم الاصدارات لشهر أكتوبر الماضي، لذا لم يكن الأمر مفاجأة أن تتصدر كلاهما مبيعات الـ PS4 لذاك الشهر. أظهر لاعبي كل من منطقتي أوروبا وأمريكا الشمالية اهتماماً شديداً بشراء أحد اللعبتين Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 أو حتى كليهما معاً خلال […] The post لعبة Red...

بوابة الفجر: من ينتصر في لعبة البدلاء بين الأهلي والترجي؟ 09/11/2018 | 5:25 ص

يترقب باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي ومعين الشعباني المدير الفني للترجي أداء الوجوه البديلة على التشكيل الأساسي في مباراة الفريقين غدًا ضمن ...

السياسة.. لعبة الدهاء لــ الكاتب / محمد جواد الميالي 09/11/2018 | 5:25 ص

تختلف موضوعية السياسة، من تحليل وواقع بين دول العالم أجمع، لكن يتحتم على الجميع الإيمان بالوقت، وعدم منح الفرصة أكثر … السياسة.. لعبة الدهاء

تعرف على قائمة ألعاب Xbox One وXbox 360 المتاحة مجانا خلال نوفمبر - 09/11/2018 | 5:25 ص

كمكافأة وحافز للحفاظ على اشتراكهم، يحصل أعضاء Xbox Live Gold على لعبتين مجانيتين كل شهر للتنزيل لفترة محدودة على كل من Xbox One وXbox 360.

طور الأونلاين للعبة Red Dead Redemption 2 سيظهر في نهاية نوفمبر 09/11/2018 | 5:25 ص

الجميع في الوقت الحالي يترقب طرح طور الأونلاين الخاص بها Red Dead Online



قصف العقول من خلال الألعاب..eRepublik لعبة تصف سيناء والصحراء الغربية بالمناطق المحتلة ألعاب وترفيه قصف العقول وغسيل الأدمغة لا يتوقف على الفضائيات الموجهة مثل الجزيرة ولكنه يمتد ليشمل الألعاب الإلكترونية أيضا.



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/11/5/eRepublik/4020387 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قصف العقول من خلال الألعاب..eRepublik لعبة تصف سيناء والصحراء الغربية بالمناطق المحتلة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars