الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«سباق الشعلة» لعبة تحدِث فارقاً في المجتمع - جريدة الحياة

06/11/2018 | 1:50 ص 0 comments
«سباق الشعلة» لعبة تحدِث فارقاً في المجتمع - جريدة الحياة

«سباق الشعلة» لعبة تحدِث فارقاً في المجتمع

اقرأ أيضا:
أسعار العقارات في القابون تنهار انسجاماً مع لعبة القانون رقم 10 اقتصاد مال و اعمال السوريين
شاهد على خطى «لعبة العروش».. «ترامب» وقادة إيران في مواجهة بسبب العقوبات
: «موبايل لعبة» يثير ضحك السيسي بمنتدى شباب العالم (فيديو)
لعبة الكراسي الشّاغرة - صحيفة الرأي
السياسة.. لعبة الدهاء لــ الكاتب / محمد جواد الميالي

تفاعُل اللجان الأولمبية مع مجتمعاتها بات من الأهداف التنموية والمشاريع التي تحرص عليها اللجنة الأولمبية الدولية، لا سيما من خلال البرامج المرافقة للألعاب الأولمبية للشباب، التي اختُتمت نسختها الصيفية الثالثة في 18 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، واحتضنتها العاصمة الأرجنتينية بوينس آريس، ومنها بادرة «المؤثرون» أو «التغييريون» الشباب المدعوون دائماً إلى استنباط أفكار تطويرية مفيدة.


وفي هذا الإطار، ستشهد «القمة الأولمبية للشباب» التي ستعقد في طوكيو من 28 الجاري إلى 2 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، تسليط الضوء على نحو 20 مشروعاً واعداً سيعرض القائمون عليها تفاصيلها أمام رئيس اللجنة الدولية الألماني توماس باخ، والذي كان أكّد في بوينس آريس أن «محور رياضة الغد هو التفاعل والتلاقي والفاعلية في الأوساط التي تحتضنها».

وسيحمل اللبنانيان كريستال الصانع وطوني طراف إلى طوكيو واحداً من نحو 20 مشروعاً واعداً، وهو في مثابة حلقة تثقيفية رياضية اجتماعية ترتكز على لعبة حماسية مسلّية. وأطلقا عليها اسم «سباق الشعلة» المستوحى من الألعاب الأولمبية وشعلتها، وهي تُلعب بالنرد للتقدّم واختيار الأسئلة (من خلال 45 بطاقة) التي تبقى في الإطار الأولمبي ومُثله، وتتعدّى الجانب الرياضي التنافسي إلى وجهها الأخلاقي والمسؤولية الاجتماعية وحسن التصرّف مع الآخر وفي المحيط العام.

ويحرز «سباق الشعلة» من يصل أولاً إلى نقطة النهاية، وعلى غرار الـ «مونوبولي» الذائعة الصيت، تتضمّن «اللعبة المشروع» محطات هي في مثابة مدن أولمبية و«عوائق» تؤخّر التقدّم، وتعدّ في مثابة عقوبات وغرامات على غرار تلك الموقّعة بحق المخالفين والمتنشّطين. ويكون التنقّل عبر المحطات بواسطة شخوص على شكل حامل شعلة. وتتدرّج الأسئلة بين ثلاثة مستويات من السهل إلى الصعب فالأكثر صعوبة.

وكانت اللجنة الدولية أطلقت مشروعاً تنموياً حضّت من خلاله اللجان الوطنية على العمل مع الشباب والانخراط أكثر في المجتمع، ما يسفر عن إيجاد مبادرات تؤهل قيادات مجتمعية فاعلة في إمكانها إحداث فارق. وكون الصانع البطلة في مسابقة الوثب الطويل والتي تحمل شهادة الماجستير في الرسم التصويري – قصص مصوّرة وناشطة إعلامياً، وطراف الحائز «ماستر» في الإدارة الرياضة، من الفاعلين في برنامج «صناع التغيير الشباب»، والذين يبلغ عددهم 281 شخصاً من مختلف أنحاء العالم واكبوا فاعليات أولمبيادات الشباب وساهموا في نشاطاتها الموازية، فقد تصديا لإطلاق فكرة مستدامة في إطار ما تعمل عليه اللجنة الأولمبية الدولية، وبلوراها بداية بالتعاون مع كريستيان الحاج الحائز على «ماستر» في الإدارة الرياضية وأستاذ جامعي في التربية الرياضية.

وقد يستغرق «سباق الشعلة» من 30 إلى 45 دقيقة، أي مدة الحصة الدراسية الواحدة، ويخوضه خمسة لاعبين في كل جولة. شروطها سهلة يستوعبها الصغار والكبار ويتثقفون من خلالها، ومتاح «خوضها» أساساً لمن هم في سن الـ12 إلى 18 سنة. ومن أبعادها التنموية – التربوية أن مدارس كثيرة لا تتوافر فيها منشآت وتجهيزات ومرافق مغلقة لمزاولة الرياضة عندما يكون الطقس ماطراً، وبدلاً من أن يبقى التلامذة يلهون في صفوفهم، فإن هذه اللعبة في مثابة «حصة» مناسبة ومفيدة.

القائمون على الفكرة سيسعون إلى تعميم «سباق الشعلة» على مدارس وفرق كشفية ومنتديات، وحتى مزاولتها في مناسبات واحتفالات رياضية وشبابية. كما يطمحون الى أن تتبناها اللجنة الأولمبية الدولية لتصبح من ضمن «بادراتها الحيوية» في العالم، وتعدّ نسخاً خاصة منها بأحداث وبطولات. والإضافة السارة على هذا الصعيد، أن أكاديميات أولمبية في بلدان عدة وبعدما اطلعت من طراف خلال منتدى تبادلي على تفاصيل أولية للعبة، أبدت رغبتها في اعتمادها وفق صيغة محلية وتطبيقها ونشرها حيث يجب لتحدث فارقاً إيجابياً.


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد عام من التوقف.. فريق لعبة الصمت يستأنف التصوير 09/11/2018 | 5:25 ص

كشفت مصادر مطلعة أن فريق عمل مسلسل 'لعبة الصمت' يستأنف تصوير أحداث العمل خلال الفترة المقبلة بعد توقف دام 12 شهرًا حيث كان مقررًا عرضه بموسم رمضان قبل الماضي، وذلك لانشغال أبطاله بأعمال فنية أخرى. ...

اخبار التكنولوجيا اليوم - لعبة Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 تتصدر مبيعات أكتوبر 09/11/2018 | 5:25 ص

اخبار التكنولوجيا اليوم - لعبتي Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 تعتبر من أضخم الاصدارات لشهر أكتوبر الماضي، لذا لم يكن الأمر مفاجأة أن تتصدر كلاهما مبيعات الـ PS4 لذاك الشهر. أظهر لاعبي كل من منطقتي أوروبا وأمريكا الشمالية اهتماماً شديداً بشراء أحد اللعبتين Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 أو حتى كليهما معاً خلال […] The post لعبة Red...

بوابة الفجر: من ينتصر في لعبة البدلاء بين الأهلي والترجي؟ 09/11/2018 | 5:25 ص

يترقب باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي ومعين الشعباني المدير الفني للترجي أداء الوجوه البديلة على التشكيل الأساسي في مباراة الفريقين غدًا ضمن ...

السياسة.. لعبة الدهاء لــ الكاتب / محمد جواد الميالي 09/11/2018 | 5:25 ص

تختلف موضوعية السياسة، من تحليل وواقع بين دول العالم أجمع، لكن يتحتم على الجميع الإيمان بالوقت، وعدم منح الفرصة أكثر … السياسة.. لعبة الدهاء

تعرف على قائمة ألعاب Xbox One وXbox 360 المتاحة مجانا خلال نوفمبر - 09/11/2018 | 5:25 ص

كمكافأة وحافز للحفاظ على اشتراكهم، يحصل أعضاء Xbox Live Gold على لعبتين مجانيتين كل شهر للتنزيل لفترة محدودة على كل من Xbox One وXbox 360.

طور الأونلاين للعبة Red Dead Redemption 2 سيظهر في نهاية نوفمبر 09/11/2018 | 5:25 ص

الجميع في الوقت الحالي يترقب طرح طور الأونلاين الخاص بها Red Dead Online



«سباق الشعلة» لعبة تحدِث فارقاً في المجتمع - جريدة الحياة ألعاب وترفيه «سباق الشعلة» لعبة تحدِث فارقاً في المجتمع



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

«سباق الشعلة» لعبة تحدِث فارقاً في المجتمع - جريدة الحياة
المصدر http://www.alhayat.com/article/4610449/ثقافة-و-مجتمع/مجتمع/سباق-الشعلة-لعبة-تحدث-فارقا-في-المجتمع http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «سباق الشعلة» لعبة تحدِث فارقاً في المجتمع - جريدة الحياة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars