الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا: الرياض أرسلت خبيرين إلى اسطنبول لـ إخفاء أدلة قتل خاشقجي

06/11/2018 | 5:00 ص 0 comments

أعلن مسؤول تركي رفيع المستوى الاثنين أن السعودية أرسلت خبيرا في علم السموم وآخر في الكيمياء لإخفاء الأدلة في جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي قبل قيام الشرطة التركية بتفتيش القنصلية السعودية الشهر الماضي.

اقرأ أيضا:
خيارات تركيا بين وأميركا والأكراد - جريدة الحياة
التوقيع على عقد الإنتاج المتسلسل لصاروخ آتماجا التي طورتها تركيا بقدراتها الذاتية TRT Arabic
فستان سفيرة تركيا يشعل الغضب: ذكرهم بجميلة أشعلت الحرب...مصراوى
جاووش اوغلو يؤكد ان تركيا تساهم في حل المشاكل الدولية بالمبادرات الإقليمية والمهام العالمية TRT Arabic

وقال المسؤول طالبا عدم كشف هويته "نعتقد أن هذين الشخصين أتيا إلى تركيا بهدف وحيد هو إخفاء أدلة جريمة قتل خاشقجي قبل أن يسمح للشرطة التركية بتفتيش المبنى".

وأكد المسؤول ما أوردته الاثنين صحيفة "صباح" التركية المقربة من الحكومة لجهة أن الخبير الكيميائي أحمد عبد العزيز الجنوبي والخبير في علم السموم خالد يحيى الزهراني كانا ضمن "فريق تحقيق مزعوم" دخل القنصلية يوميا حتى 17 تشرين الأول/أكتوبر وغادرا تركيا في 20 تشرين الأول/أكتوبر.

وتابع المسؤول التركي أن "إرسال السعودية فريق إخفاء بعد تسعة أيام من الجريمة يشكل مؤشرا إلى أن قتل خاشقجي تم بعلم المسؤولين السعوديين".

وأوردت الصحيفة التركية أن السعودية أرسلت "فريق إخفاء" مؤلفا من 11 شخصا إلى اسطنبول في 11 تشرين الأول/أكتوبر، أي بعد تسعة أيام من اختفاء الصحافي السعودي بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول للحصول على وثائق من اجل إتمام زواجه.

وتقول تركيا إن خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في 2 تشرين الأول/أكتوبر لكن السعودية سمحت لأول مرة للشرطة التركية بتفتيش القنصلية في 15 تشرين الأول/أكتوبر.

ونشرت تركيا تفاصيل مرعبة عن جريمة القتل التي وصفها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بأنها "اغتيال سياسي" تم "التخطيط له".

والأسبوع الماضي، أكّد إردوغان أنّ الأمر بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي صدر من "أعلى المستويات في الحكومة السعودية"، مشدّداً في الوقت نفسه على أنّ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز هو فوق أي شبهة في هذه الجريمة.

واتّهمت وسائل إعلام تركية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بإعطاء الأمر لتنفيذ الجريمة. ويقول محللون إن انقرة تريد إزاحة ولي العهد السعودي من مركز السلطة في الرياض. لكن إردوغان لم يتّهم ولي العهد السعودي الذي وصف الجريمة بأنها "حادث بشع".

والأسبوع الماضي قال النائب العام التركي إن خاشقجي تعرّض للخنق بعيد دخوله القنصلية وأكد أنه تم تقطيع جثته. كما صرح ياسين أكتاي المسؤول في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، لصحيفة "حرييت" الجمعة "نرى الآن أن الأمر لم يقتصر على التقطيع بل تخلصوا من الجثة بإذابتها".

وعلى الرغم من إقرار الرياض بأن الجريمة كانت مدبّرة إلا أنها امتنعت عن كشف مكان وجود جثة الصحافي السعودي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جاووش اوغلو يؤكد ان تركيا تساهم في حل المشاكل الدولية بالمبادرات الإقليمية والمهام العالمية TRT Arabic 06/11/2018 | 5:00 ص

جاووش اوغلو يتحدث في الندوة المعنونة بـ" السياسة الخارجية التركية والتطورات الراهنة في الشرق الاوسط" في العاصمة اليابانية طوكيو

خلال 5 سنوات.. تأسيس 34 ألف شركة أجنبية في تركيا تركيا الآن 06/11/2018 | 5:00 ص

تأسست في تركيا خلال خمس سنوات 34 ألف شركة برأس مال أجنبي، ليتفوق عدد الشركات العربية على عدد الشركات الأوروبية. وأوضح بيان نشره اتحاد الغرف وتبادل السلع في تركيا حول الشركات المؤسسة والمغلقة، اليوم الاثنين، أن 25 دولة أوروبية أسست 5 آلاف شركة منذ مطلع 2013 وحتى نهاية الشهر الماضي، وجاءت ألمانيا في المرتبة الأولى

تركيا.. أعلى معدل للتضخم في 15 عاما أخبار سكاي نيوز عربية 06/11/2018 | 5:00 ص

أظهرت بيانات رسمية، الاثنين، أن معدل التضخم السنوي في تركيا سجل 25 بالمئة في أكتوبر، ليبلغ أعلى مستوى في 15 عاما.

الليرة التركية تنتعش مع إعلان واشنطن إعفاء تركيا من العقوبات على إيران ترك برس 06/11/2018 | 5:00 ص

ترك برس شهدت العملة التركية انتعاشا ملحوظاً أمام الدولار الأمريكي، فور إعلان الولايات المتحدة الأمريكية إعفاء تركيا من العقوبات المفروضة على إيران عصر اليوم الإثنين بتوقيت إسطنبول. وقبيل إعلان إعفاء تركيا من العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، كان الدولار الواحد يعادل 5.47 ليرة تركية، وتدنت قيمة العملة الأمريكية مقابل الليرة التركية، إلى حدود 5.35 بعد الإعلان. كما شهدت

التضخم فى تركيا يسجل رقما قياسيا جديدا.. ويرتفع بنسبة 25% بأكتوبر - 06/11/2018 | 5:00 ص

أظهرت بيانات رسمية اليوم الاثنين أن معدل التضخم السنوى فى تركيا سجل 25% فى أكتوبر ليبلغ أعلى مستوى فى 15 عاما مسلطا الضوء على التأثير المستمر لأزمة العملة على الاقتصاد عموما.

تركيا تسحب السجاد من إيران.. وتستعد لجني 1.5 مليار دولار أخبار سكاي نيوز عربية 06/11/2018 | 5:00 ص

بعد عقوبات واشنطن التي طالت عدة قطاعات في اقتصاد طهران المتداعي، من بينها السجاد الذي تشتهر به إيران، وجدت الجارة تركيا الساحة خالية والفرصة سانحة لسد تعطش

تركيا تأمر باعتقال الشاهد الذي قد يورطها مع أميركا أخبار سكاي نيوز عربية 06/11/2018 | 5:00 ص

في أخبار تركيا، وأخبار إيران وأخبار العقوبات على إيران، أمرت السلطات التركية باعتقال تاجر الذهب رضا ضراب، الذي ظهر كشاهد إثبات في المحاكم الأميركية.



تركيا: الرياض أرسلت خبيرين إلى اسطنبول لـ إخفاء أدلة قتل خاشقجي تركيا أعلن مسؤول تركي رفيع المستوى الاثنين أن السعودية أرسلت خبيرا في علم السموم وآخر في الكيمياء لإخفاء الأدلة في جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي قبل قيام الشرطة التركية بتفتيش القنصلية السعودية الشهر الماضي.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.mc-doualiya.com/articles/20181105-تركيا-السعودية-القنصلية-خبراء-إخفاء-أدلة-قتل-جمال-خاشقجي مونت كارلو الدولية MCD - أخبار عربية, أبراج, برامج متنوعة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا: الرياض أرسلت خبيرين إلى اسطنبول لـ إخفاء أدلة قتل خاشقجي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars