الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

“دوافع إرهابية” وراء نفوق ملايين الأسماك في العراق ‬‎

06/11/2018 | 7:50 ص 0 comments

الحكومة العراقية تستنفر كوادرها من الوزارات المعنية؛ لاحتواء أزمة نفوق ملايين الأسماك في محافظات، بابل والديوانية وواسط والأنبار، وسط تحذيرات من تلوث المياه، وتسمم الأهالي؛ بعد تفسخ الأسماك النافقة وتأخر رفعها.

اقرأ أيضا:
بالفيديو.. السيسي: كان العراق دولة قوية لكن ما تهدم لن يعود ثاني
الاردن تؤكد لعبد المهدي حرص المملكة على اقامة علاقات متميزة مع العراق
العراق يرفض التدخلات الأمريكية فى شئونه الداخلية - الأهرام اليومي
الكشف عن نسبة سكان التجمعات العشوائية في العراق
بالأرقام.. ديون العراق في موازنة 2019

كشفت محافظة بابل، وسط العراق، اليوم الإثنين، عن وجود “دوافع إرهابية” وراء نفوق الأسماك في عدد من مدن ومحافظات البلاد، وذلك خلال رسالة وجهتها إلى رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي.

وبينت المحافظة في رسالتها، أن الكارثة التي حلت بالثروة السمكية في بابل، المنتج الأول لهذه الثروة في العراق، ألحقت الضرر بأصحاب مزارع الأسماك بنسبة 100%.

وأشارت إلى أنه خلال حضور وزراء، الزراعة، والصحة، والنفط، والموارد المائية، والبلديات، ومديرية شرطة محافظة بابل بكافة تشكيلاتها، ودوائر البيئة والألغام، والدوائر المحلية في الأقضية والنواحي المتضررة، تم تشكيل خلية أزمة؛ لإيقاف انتشار هذه الكارثة باتجاه المحافظات التي تقع أسفل نهر الفرات، وكذلك رفع آلاف الأطنان من الأسماك النافقة من النهر وتفرعاته، حيث باشرت هذه اللجنة أعمالها بجهد كبير ومتميز.

وناشدت محافظة بابل رئيس الحكومة عادل عبدالمهدي، تعويض أصحاب المزارع المتضررة بالقدر المناسب، وبما يتناسب وحجم الضرر، علمًا أن اللجنة المشكلة وبتوجيه من وزيري الصحة والزراعة، أرسلت العديد من العينات والنماذج إلى المختبرات العالمية في الأردن والنمسا، وجامعتي بابل والكوفة؛ للتأكد من الفحوصات المخبرية.

وأوضحت أن لديها شكوكًا بأن هذا العمل هو نوع جديد من الإرهاب؛ لضرب الاقتصاد الوطني، وخصوصًا في هذه المحافظة التي تتصدر كل مدن الشرق الأوسط في إنتاج الأسماك، حيث حقق العراق اكتفاءً ذاتيًا من لحوم الأسماك، وبسعر رخيص لذوي الدخل المحدود، وأن توقيت هذه الكارثة كان في أوج فترة النضوج والتسويق.

واستنفرت الحكومة العراقية كوادرها من الوزارات المعنية؛ لاحتواء أزمة نفوق ملايين الأسماك في محافظات: بابل والديوانية وواسط والأنبار، وسط تحذيرات من تلوث المياه، وتسمم الأهالي؛ بعد تفسخ الأسماك النافقة وتأخر رفعها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العراق يستعين بخبراء إيطاليين لكشف أسباب كارثة نفوق الأسماك ‬‎ 08/11/2018 | 10:00 م

عدم الالتزام من قبل أصحاب المشاريع والفلاحين بتنفيذ توصيات وتعليمات وزارة الزراعة؛ تسببت في نفوق ملايين الأسماك في المحافظات العراقية.

انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم غربي الموصل في العراق - CNN Arabic 08/11/2018 | 10:00 م

أفادت وكالة الأنباء العراقية (واع)، الخميس، نقلا عن مركز الإعلام الأمني، بانفجار سيارة مفخخة "كانت مركونة قرب أحد المطاعم غربي الموصل".

استثناء أميركي للعراق لشراء كهرباء إيران أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 10:00 م

أعلن مسؤولون في واشنطن وبغداد حصول العراق، الذي وقع وسط الأزمة بين حليفيه الرئيسيين إيران والولايات المتحدة على استثناء لمواصلة شراء الطاقة الكهربائية من طهران.

وزير التجارة يؤكد حرص العراق على تطوير العلاقات الاقتصادية مع اليابان 08/11/2018 | 10:00 م

وزير التجارة يؤكد حرص العراق على تطوير العلاقات الاقتصادية مع اليابان أكد وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الخميس، حرص العراق على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وزيادة حجمها مع اليابان.

بالأرقام.. ديون العراق في موازنة 2019 08/11/2018 | 10:00 م

كشف خبير قانوني، عن حجم الديون المستحقة التي بذمة العراق.

العراق يوقف تدفق نفط كركوك إلى إيران الشرق الأوسط 06/11/2018 | 7:50 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



“دوافع إرهابية” وراء نفوق ملايين الأسماك في العراق ‬‎ اخبار العراق الحكومة العراقية تستنفر كوادرها من الوزارات المعنية؛ لاحتواء أزمة نفوق ملايين الأسماك في محافظات، بابل والديوانية وواسط والأنبار، وسط تحذيرات من تلوث المياه، وتسمم الأهالي؛ بعد تفسخ الأسماك النافقة وتأخر رفعها.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/news/arab-world/1559228 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي “دوافع إرهابية” وراء نفوق ملايين الأسماك في العراق ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars