الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

الرياض أرسلت خبيرين إلى اسطنبول لـ إخفاء الأدلة في جريمة قتل خاشقجي (مسؤول تركي)

06/11/2018 | 8:25 ص 0 comments

اقرأ أيضا:
فورين بوليسي: يجب أن تضغط أمريكا على السعودية لإجراء إصلاحات حقيقية الخليج أونلاين
نتائج مواجهات وأحداث عرض جوهرة التاج في السعودية - سبورت 360 عربية
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7743 نقطة
ملك البحرين يعرب عن شكره لخادم الحرمين وولي عهده على ما تحظى به بلاده من دعم أخوي
الخيول السعودية والتجربة الإنجليزية.. لم لا؟!

اسطنبول (أ ف ب) - أعلن مسؤول تركي رفيع المستوى الاثنين أن السعودية أرسلت خبيرا في علم السموم وآخر في الكيمياء لإخفاء الأدلة في جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي قبل قيام الشرطة التركية بتفتيش القنصلية السعودية الشهر الماضي.

وقال المسؤول طالبا عدم كشف هويته "نعتقد أن هذين الشخصين أتيا إلى تركيا بهدف وحيد هو إخفاء أدلة جريمة قتل خاشقجي قبل أن يسمح للشرطة التركية بتفتيش المبنى".

وأكد المسؤول ما أوردته الاثنين صحيفة "صباح" التركية المقربة من الحكومة لجهة أن الخبير الكيميائي أحمد عبد العزيز الجنوبي والخبير في علم السموم خالد يحيى الزهراني كانا ضمن "فريق تحقيق مزعوم" دخل القنصلية يوميا حتى 17 تشرين الأول/أكتوبر وغادرا تركيا في 20 تشرين الأول/أكتوبر.

وتابع المسؤول التركي أن "إرسال السعودية فريق إخفاء بعد تسعة أيام من الجريمة يشكل مؤشرا إلى أن قتل خاشقجي تم بعلم المسؤولين السعوديين".

وأوردت الصحيفة التركية أن السعودية أرسلت "فريق إخفاء" مؤلفا من 11 شخصا إلى اسطنبول في 11 تشرين الأول/أكتوبر، أي بعد تسعة أيام من اختفاء الصحافي السعودي بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول للحصول على وثائق من اجل إتمام زواجه.

وتقول تركيا إن خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في 2 تشرين الأول/أكتوبر لكن السعودية سمحت لأول مرة للشرطة التركية بتفتيش القنصلية في 15 تشرين الأول/أكتوبر.

ونشرت تركيا تفاصيل مرعبة عن جريمة القتل التي وصفها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بأنها "اغتيال سياسي" تم "التخطيط له".

والأسبوع الماضي، أكّد إردوغان أنّ الأمر بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي صدر من "أعلى المستويات في الحكومة السعودية"، مشدّداً في الوقت نفسه على أنّ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز هو فوق أي شبهة في هذه الجريمة.

واتّهمت وسائل إعلام تركية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بإعطاء الأمر لتنفيذ الجريمة. ويقول محللون إن انقرة تريد إزاحة ولي العهد السعودي من مركز السلطة في الرياض.

لكن إردوغان لم يتّهم ولي العهد السعودي الذي وصف الجريمة بأنها "حادث بشع".

والأسبوع الماضي قال النائب العام التركي إن خاشقجي تعرّض للخنق بعيد دخوله القنصلية وأكد أنه تم تقطيع جثته.

كما صرح ياسين أكتاي المسؤول في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، لصحيفة "حرييت" الجمعة "نرى الآن أن الأمر لم يقتصر على التقطيع بل تخلصوا من الجثة بإذابتها".

وعلى الرغم من إقرار الرياض بأن الجريمة كانت مدبّرة إلا أنها امتنعت عن كشف مكان وجود جثة الصحافي السعودي.

© 2018 AFP

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإنتربول السعودي يحذر من احتيال في مجال الاستثمار في عملة «البيتكوين» 08/11/2018 | 9:50 م

تلقى الإنتربول السعودي تعميم منظمة الإنتربول "تحذير عن الأسلوب الإجرامي" مفاده أن القسم المعني بمكافحة الجريمة السيبرانية يحقق في قضية كبرى تتصل بمواقع تصيّد احتيالي على الإنترنت تعرّض خدمة الاستثمار في عملة البيتكوين للنصب والاحتيال وتُمكن المشبوهين من خلال تلك المواقع الاحتيالية من سرقة أموال استثمر عدد من الضحايا في العالم أجمع فيها. وينبه الإنتربول السعودي المواطنين والمقيمين إلى هذا الأسلوب الإجرامي ويحذر من التعامل…

جريمة اغتيال خاشقجي تقلل ضغط السعودية على المغرب الرافض لمغامرات محمد بن سلمان القدس العربي 08/11/2018 | 9:50 م

مدريد ـ "القدس العربي": خففت جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول يوم 2 أكتوبر/تشرين أول الماضي من الضغط الذي كان يمارسه ولي العهد

هواوي تطلق سلسلة هواوي مايت 20 في السوق السعودي 08/11/2018 | 9:50 م

أطلقت "هواوي السعودية" سلسلة هواتفها الجديدة "هواوي مايت 20" Huawei Mate 20 التي تمثل الخيار الأمثل لمحترفي التصوير ورواد الأعمال في السوق السعودي. وتساعد سلسلة الهواتف الجديدة المستخدمين على إنجاز أمور عديدة مثل التواصل مع الأخرين وتصفح البريد الإلكتروني والقيام بالمهمات والأعمال عالية الدقة وزيارة مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من الأمور، بالإضافة لكونها الخيار الأمثل لعشاق التصوير بسبب النظام المتقدم للكاميرا الذكية عالية الدقة، وذلك…

تتويج 4 جامعات بجوائز «هاكاثون» في الرياض - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 08/11/2018 | 9:50 م

تتويج 4 جامعات بجوائز «هاكاثون» في الرياض

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7743 نقطة 08/11/2018 | 9:50 م

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم منخفضًا 49.17 نقطة ليقفل عند مستوى 7743.39 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 2.6 مليار ريال. وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 123 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 104 آلاف صفقة سجلت فيها أسهم 58 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 115 شركة على تراجع. وكانت أسهم شركات الأسماك, واتحاد الخليج, ومتلايف إيه أي جي العربي, واسمنت الشرقية,…

«هدف» يستضيف لقاءً وظيفياً للباحثين عن عمل في الرياض - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 08/11/2018 | 9:50 م

استضاف فرع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في مدينة الرياض اليوم (الخميس)، لقاء وظيفياً للباحثين عن عمل المسجلين في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) بالتعاون الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل المحدودة، وذلك لشغل فرص وظيفية بمسميات ومجالات منوعة.

فورين بوليسي: يجب أن تضغط أمريكا على السعودية لإجراء إصلاحات حقيقية الخليج أونلاين 08/11/2018 | 9:50 م

الرياض الآن في موقف دفاعي؛ ومن ثم فإن ذلك يفتح نافذة لممارسة النفوذ عليها.



الرياض أرسلت خبيرين إلى اسطنبول لـ إخفاء الأدلة في جريمة قتل خاشقجي (مسؤول تركي) الرياض



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

المصدر https://www.france24.com/ar/20181105-الرياض-أرسلت-خبيرين-إلى-اسطنبول-لـإخفاء-الأدلة-في-جريمة-قتل-خاشقجي-مسؤول-تركي https://www.france24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الرياض أرسلت خبيرين إلى اسطنبول لـ إخفاء الأدلة في جريمة قتل خاشقجي (مسؤول تركي)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars