الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

4 أعوام من «التعليم الوهمي» في «مدرسة الوزير»

06/11/2018 | 8:50 ص 0 comments

«مؤسسة الوزير التعليمية».. بهذه اللافتة تستقبلك مدرسة الوزير بالعقار رقم 2 بشارع مخيمر بدار السلام، ورغم أن اللافتة المعلقة لا تؤكد أنك أمام مدرسة مرخصة ومعتمدة من وزارة التربية والتعليم، إلا أن أولياء أمور، وقعوا فريسة لعملية نصب شديدة التنظيم، نفّذها

اقرأ أيضا:
حوار رئيس جامعة القاهرة: نهضة مصر لن تتم إلا بتغيير عقول المواطنين اليوم الجديد
إجراءات صارمة لمحاربة الدروس الخصوصية بطب قصر العينى - الأهرام اليومي
تحيا مصر: طارق شوقى: مش هنعمل امتحانات زى زمان
مهنية الإعلام تبدأ من الجامعة - الأهرام اليومي
التابلت .. هل يكون أول خطوات إصلاح التعليم في مصر؟ - الشباب

اشترك لتصلك أهم الأخبار


«مؤسسة الوزير التعليمية».. بهذه اللافتة تستقبلك مدرسة الوزير بالعقار رقم 2 بشارع مخيمر بدار السلام، ورغم أن اللافتة المعلقة لا تؤكد أنك أمام مدرسة مرخصة ومعتمدة من وزارة التربية والتعليم، إلا أن أولياء أمور، وقعوا فريسة لعملية نصب شديدة التنظيم، نفّذها القائمون على هذا الكيان الذى لا هو مدرسة ولا هو مركز دروس خصوصية، وإنما الاثنان معا، واستمرت على مدار 4 سنوات، تخرجت الدفعة الأولى من طلاب هذه المدرسة، والتحقوا ببعض الكليات فى جامعات عين شمس وحلوان، قبل أن تداهم المدرسة أمس، قوة من الشرطة وتغلقها لأجل غير مسمى، تاركة أولياء الأمور والطلاب فى حيرة بشأن مستقبلهم فى هذه المرحلة الحرجة من العام الدراسى.

أخبار متعلقة

«التعليم»: تطبيق جديد لمعلمي النظام الجديد لتنمية المهارات والتطوير

«التعليم»: «أولادنا في عنينا» تُنقذ 952 تلميذًا من الأنيميا والسكري بالفيوم

إلى اليمين من مستشفى أطفال خاص، وأمام مجمع مدارس حى السلام، لا يستعصى العثور على عنوان المدرسة، أو «المؤسسة التعليمية» على حد وصف الأوراق الرسمية وإيصالات الرسوم التى يقدمها القائمون على المكان لأولياء الأمور والطلبة، وتقع المدرسة فى الجراج الخاص بالعقار رقم 2 الذى يشغل مساحة 350 مترا، هى مساحة العقار بأكمله، ويستطيع الطالب النزول إليها عبر مدخل جانبى مواز لبوابة العقار.

يؤرخ هشام فودة، عضو اتحاد ملاك العقار، لتدشين مركز الوزير التعليمى بأربع سنوات، حينما قدم المدعو أحمد حمادى، صاحب المدرسة باستئجار الجراج، لتأسيس مدرسة ثانوية مشتركة «تحت باطن الأرض» على حد تعبيره، مستغلاً رغبة أولياء أمور الطلاب الحاصلين على مجاميع متدنية فى المرحلة الإعدادية، فيما أقنع غالبيتهم أن المدرسة أو المركز التعليمى تابع لمدرسة نور الخطيب الخاصة بحى السلام، واستخدم أختامًا وشهادات نجاح باسم هذه المدرسة وشعارها، ليطمئنهم أن أبناءهم ملتحقون بمدرسة معترف بها بالفعل من وزارة التربية والتعليم.

وقال بهاء سعيد، طالب مقيد بمؤسسة الوزير التعليمية، المدرسة عبارة عن 6 قاعات أو فصول، ولا يوجد بها طابور صباحى، كما لا تلزم طلابها بزى مدرسى، ولا يوجد بها مدير للمدرسة أو مديرة على النحو المتعارف عليه، وتبدأ فى استقبال طلابها فى الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا، ومن الثانية عشرة ظهرًا تبدأ حياتها الأخرى كمركز تعليمى يستقبل طلاب المدرسة الصباحية وطلاب المدارس الأخرى فى حصص تمتد حتى العاشرة مساءً، وسعر الحصة لطالب أولى وثانية 20 جنيها، وللثانوية عامة وتصل إلى 45 جنيها، فيما تختبر «الوزير» طلابها عن طريق امتحانات شهرية، واختبار آخر العام، والذى حصل فيه بهاء فى عامه الأول على 70% كمجموع كلى، جعله يحلم بأن ينضم لدفعة المدرسة الأولى التى تخرجت من الثانوية العامة والتحق بعضهم بجامعة حلوان.

ومن جانبه قال جمال محمد جمعة، ولى أمر طالب بالصف الثانى الثانوى فى مؤسسة «الوزير»، إن أولياء الأمور تعرضوا للخداع بالفعل، وأنهم لم يشكوا للحظة فى أن إدارة المدرسة تمارس عليهم عملية نصب محبوكة، إلا عندما طالبهم بعض أولياء الأمور ببيانات نجاح وشهادات قيد لاستخراج بطاقات رقم القومى لأبنائهم، حينما أخبرتهم الإدارات التعليمية التى تدعى إدارة المدرسة التبعية لها أنه لا توجد مدرسة مدرجة فى كشوف التربية والتعليم بهذا الاسم، و«أقنعونا بحكاية الطلاب اللى اتخرجوا ودخلوا الجامعة».

يتفق مع جمال، ولى الأمر أحمد عبدالوهاب، أحد 5 أشخاص تواصلوا مع وكيل وزارة التربية والتعليم، من الأهالى، وحاولوا توصيل وجهة نظر الأهالى للوزارة قائلا: «طلبنا إثبات حق الطلبة وقيدهم بمدرسة حكومية فى نفس سنواتهم، عشان ما يضيعش عليهم 3 سنين هباء»، مؤكدًا أن وكيل الوزارة أكد لهم أن التعامل معهم سيكون قانونيًا.

وكان العشرات من أولياء أمور طلاب مدرسة الوزير الخاصة بإدارة المنيل التعليمية ومقرها دار السلام، نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، احتجاجا على عدم تسجيل أبنائهم الطلاب بالإدارة التعليمية أو المديرية نظرا لكون المدرسة غير مرخصة.

وطالب أولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم، بتسجيل قيد أبنائهم رسميًا، لاستكمال دراستهم لحين حل أزمة ترخيص المدرسة.

ومن جانبها قررت الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولى بالوزارة تشكيل لجنة قانونية عاجلة لتفقد المدرسة وحل الأزمة حرصا على مصلحة الطلاب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فيديو.. أحمد السعدني يروي قصة كوميدية أثناء الثانوية العامة: «أمي نططتني من فوق السور» 07/11/2018 | 2:25 م

كشف الفنان الشاب أحمد السعدني، عن قصة طريفة حدثت معه، عندما كان طالبًا في الثانوية العامة، قائلا، إنه كاد ألا يلحق بأحد الامتحانات...

شاهد.. أحمد السعدني يروي موقفا كوميديا حدث له في امتحانات الثانوية 07/11/2018 | 2:25 م

شاهد.. أحمد السعدني يروي موقفا كوميديا حدث له في امتحانات الثانوية

المعلم المنسي 07/11/2018 | 2:25 م

من بين مئات الرسائل من أولياء أمور وخبراء فى التعليم تلقيت رسالة من أحد المعلمين عن مشاكل منظومة التعليم فى مصر جاء فيها: تابعت مثل آلاف المصريين مقالاتكم الرائعة: «ما لا يريد أن يسمعه الوزير»، وأنا أعمل «مدرس ثانوى» بإحدى محافظات شمال الصعيد، واسمح لى

أهل مصر: التعليم تواجه غياب طلاب الثانوية بقرار حازم: 85% نسبة الحضور لدخول الامتحانات 07/11/2018 | 2:25 م

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بقانون التعليم والذي يقضي بعدم دخول الطالب الامتحان إلا إذا كانت نسبة حضوره 85% من أيام الدراسة الفعلية.

التابلت .. هل يكون أول خطوات إصلاح التعليم في مصر؟ - الشباب 07/11/2018 | 2:25 م

التابلت,هل,يكون,أول,خطوات,إصلاح,التعليم,في,مصر؟

مصر اليوم صور.. أوقاف السويس تواصل عقد امتحانات فورية ضمن مبادرة محو الأمية 07/11/2018 | 2:25 م

مصر اليوم واصلت مديرية أوقاف السويس بقيادة الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف، الامتحانات الفورية لمحو الأمية بالتعاون الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة.

أهل مصر: بعد قرار الـ85% لحضور الامتحانات.. أهل مصر تستطلع نسب حضور طلاب الثانوية العامة 07/11/2018 | 2:25 م

يستوجب نظام التعليم الجديد نسبة حضور للطلاب بنسبة85% حتى يتم نزول الامتحان للطالب على 'التابلت' ومن الطبيعي أنه لا يوجد نظام تعليمي يرى النور دون وجود طلاب، ...



4 أعوام من «التعليم الوهمي» في «مدرسة الوزير» الامتحانات «مؤسسة الوزير التعليمية».. بهذه اللافتة تستقبلك مدرسة الوزير بالعقار رقم 2 بشارع مخيمر بدار السلام، ورغم أن اللافتة المعلقة لا تؤكد أنك أمام مدرسة مرخصة ومعتمدة من وزارة التربية والتعليم، إلا أن أولياء أمور، وقعوا فريسة لعملية نصب شديدة التنظيم، نفّذها



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1340302 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 4 أعوام من «التعليم الوهمي» في «مدرسة الوزير»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars