الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

سرطان الجلد يفتك بالرجال ويستثني النساء.. لماذا؟ أخبار سكاي نيوز عربية

06/11/2018 | 9:00 ص 0 comments

أفادت دراسة طبية حديثة أن مزيدا من الرجال يموتون جراء الإصابة بمرض سرطان، وأن معدلات الوفيات بينهم أصبحت أعلى منها لدى النساء.

اقرأ أيضا:
تقارير يابانية: هاتف أيفون الجديد يطيح بشركة آبل الصباح العربي
ما لا تعرفه عن iPhone XS
أول تسريبات لهاتف أيفون 11 القادم فى 2018
كيفية إيقاف ظهور إعلانات تطبيق آبل ميوزيك على مكتبة iTunes
Mashy.com - مبيعات أيفون في الهند تهبط لأول مرة منذ 4 سنوات

وأوضحت الدراسة أنه خلال العقود الثلاثة الأخيرة، وتحديدا بين عامي 1985 و2015، كانت حالات الوفاة بسبب سرطان الجلد لدى الرجال في 33 دولة أكثر منها لدى النساء.

وركزت الدراسة على تحليل للوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض سرطان الجلد في 33 دولة من الدول المتقدمة في أوروبا وأميركا الشمالية وأستراليا، ونشرت نتائجها خلال مؤتمر طبي نظمه معهد أبحاث السرطان الوطني البريطاني في غلاسكو باسكتلندا الأحد.

وأشارت الدراسة إلى أن معدلات سرطان الجلد لدى النساء إما أنها تناقصت خلال هذه الفترة أو أنها ظلت مستقرة وعلى حالها، لكنها لم تشهد أي زيادة، بخلاف الأمر عند الرجال.

وقالت الدكتورة في المؤسسة الصحية الملكية في لندن دوروثي يانغ إن الباحثين المسؤولين عن الدراسة إنهم كانوا يريدون أن يجرون تحليلا محدثا وموسعا لمعدلات الوفيات بسرطان الجلد في العالم كله في محاولة منهم لفهم هذه الأنماط في الإصابة والوفاة بالمرض، وما إذا كان هناك أي تأثير لتطبيق استراتيجيات تشخيص أو علاج أو وقاية جديدة.

الرجال أكثر من النساء

وأضافت، في تصريح لشبكة سي إن إن، أنه على مدى أكثر من 30 عاما، ارتفعت معدلات الوفيات بسرطان الجلد، وأن هناك دلائل على أن الرجال أقل ميلا لحماية أنفسهم من أشعة الشمس.

وأوضحت يانغ أيضا أن الرجال أقل ميلا للمشاركة في حملات التوعية والوقاية من المرض القاتل.

لكنها أكدت أنه ليس معروفا حتى الآن ما إذا كان للاختلافات البيولوجية بين النساء والرجال أي تأثير على ذلك.

وأوضحت الدراسة أن أكبر مسبب لسرطان الجلد هو التعرض الزائد عن الحد للأشعة فوق البنفسجية أو لأشعة الشمس أو جراء استخدام الحمام الشمسي.

وبينت الدراسة أن أستراليا وسلوفينيا سجلتا أعلى معدل للوفيات بسرطان الجلد بين الجنسين، وأن نسبة الوفيات بين الرجال بسرطان الجلد في أستراليا بلغت 5.72 حالة لكل 100 ألف مواطن، مقابل 2.53 وفاة بين النساء لكل 100 ألف حالة.

وكانت اليابان أقل الدول في معدلات الإصابة بسرطان الجلد خلال العقود الثلاثة الماضية، حيث سجلت الإصابة بالمرض بين الرجال اليابانيين 0.24 لكل 100 ألف ياباني و0.18 إصابة لكل 100 ألف يابانية.

أما الدولة التي شهدت تراجعا في الإصابة والوفيات بين الرجال جراء سرطان الجلد فكانت جمهورية التشيك، حيث شهدت تراجعا سنويا بنسبة 0.7 في المئة.

الجدير بالذكر أن أستراليا طورت مؤخرا تقنية جديدة للكشف عن سرطان الجلد من خلال فحص للدم وبدقة وصلت إلى 84 في المئة.

يشار إلى أن مرض سرطان الجلد يشكل ما نسبته 1.7 في المئة من إجمالي مرضى السرطان بأنواعه المختلفة في العالم أجمع.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أبل تحدث أنظمة تشغيل أيفون وماك بوك وApple Watch لهؤلاء المستخدمين - 09/11/2018 | 10:25 ص

كشفت شركة أبل مؤخرا عن إصدارات جديدة من انظمة التشغيل الرئيسية الأربعة التابعة لها والتى تشمل كل من iOS وtvOS وwatchOS وmacOS، حيث وفرت التحديثات الجديدة الإصدارات iOS 12.1.1

كيفية بدء دردشة جماعية داخل iMessage على آيفون وآيباد - البوابة العربية للأخبار التقنية 09/11/2018 | 10:25 ص

iMessage - هناك العديد من الأسباب التي تجعل أنظمة تشغيل آبل للأجهزة المحمولة والمكتبية مميزة، منها iMessage، وميزة الرسائل الفورية التي يمكن إرسالها مباشرة بين نظام

«واتساب» تمنح مستخدمى آيفون ميزة جديدة 09/11/2018 | 10:25 ص

أطلق تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك الأمريكية ميزة جديدة أتيحت فقط بالنسبة لمستخدمى هواتف آيفون لتسهيل عملية الاستماع للرسائل الصوتية من خلال التطبيق.

أخبار : لمستخدمي آيفون كيفية تلقي مكالمات أثناء تفعيل وضع عدم الإزعاج 08/11/2018 | 1:50 ص

أخبار : يُساعد وضع عدم الإزعاج على التخلص من المكالمات والتنبيهات والإشعارات التي تزعج مستخدمي هواتف آيفون أو أجهزة آيباد أثناء قفل أجهزتهم...

أخبار : هواتف أيفون في 2019 ستأتي بنفس نمط هواتف العام الحالي 07/11/2018 | 6:00 م

أخبار : إذا كنت تتمنى هواتف مميزة من شركة أبل العام القادم بتصميمات جديدة فمن الواضح أن الشركة لن تقوم بفعل ما تريده فبحسب أحد محللي أبل الذي ...

Mashy.com - مبيعات أيفون في الهند تهبط لأول مرة منذ 4 سنوات 07/11/2018 | 6:00 م

مبيعات أيفون في الهند تهبط لأول مرة منذ 4 سنوات,توقعت شركة أبحاث في مجال الصناعة، هبوط مبيعات هواتف أيفون في الهند إلى الربع، خلال الربع الأخير من العام الجاري.



سرطان الجلد يفتك بالرجال ويستثني النساء.. لماذا؟ أخبار سكاي نيوز عربية ايفون أفادت دراسة طبية حديثة أن مزيدا من الرجال يموتون جراء الإصابة بمرض سرطان، وأن معدلات الوفيات بينهم أصبحت أعلى منها لدى النساء.



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/technology/1197194-سرطان-الجلد-يفتك-بالرجال-ويستثني-النساء-لماذا؟ سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سرطان الجلد يفتك بالرجال ويستثني النساء.. لماذا؟ أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars