الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > تويتر

منظمة دولية تدعو لإغلاق مكتب تويتر بالإمارات فورا.. هذه المعلومات سربها لـ ابو منشار ! وطن

06/11/2018 | 2:00 م 0 comments

أعربت مؤسسة "سكاي لاين" الدولية عن قلقها البالغ من الأنباء التي تحدثت عن دور كبير وواسع للإمارات العربية المتحدة باعتقال معارضين سعوديين، وتعرضهم للتعذيب مما أدى إلى مقتل أحدهم بعد فترة قصيرة من الاعتقال.

اقرأ أيضا:
متحدث أمريكي يغير اسمه على تويتر لـ منتدى شباب العالم ...مصراوى
«تويتر» تختبر مزايا جديدة لمحاولة استعادة المستخدمين صحيفة الاقتصادية
سبكار: ظهور وسم نلبي الواجب 83 مليون مرة في تويتر - صحيفة الوطن
مطالب بإغلاق مكتب تويتر بالإمارات بعد قتل مغردين سعوديين الخليج أونلاين

أعربت مؤسسة “سكاي لاين” الدولية عن قلقها البالغ من الأنباء التي تحدثت عن دور كبير وواسع للإمارات العربية المتحدة باعتقال معارضين سعوديين، وتعرضهم للتعذيب مما أدى إلى مقتل أحدهم بعد فترة قصيرة من الاعتقال.

 

وقالت المؤسسة التي تتخذ من ستوكهولم مقرا لها، إن الأنباء التي نُشرت في عدد من الصحف الخليجية والعربية حول دور الإمارات في اعتقال المعارضين السعوديين خلال أعوام 2017-2018  من خلال اختراق مكتب تويتر الإقليمي في الشرق الأوسط هو أمر خطير وعرض حياة العشرات من المدونين للخطر الشديد.

 

وأشارت “سكاي لاين” الدولية إلى أن عدد من موظفي تويتر في الإمارات العربية ساعدوا السلطات السعودية على تعقب بعض الحسابات على تويتر، واستطاعوا الوصول إليها واعتقال أصحابها بسبب كتاباتهم المعارضة.

 

ونقلت التقارير الصحفية عن بعض المصادر، أن موظفي تويتر من خلال استضافة دولة الإمارات للسيرفرات الخاصة بتويتر استطاعوا معرفة بعض أصحاب الحسابات التي لم تكن تنشر بإسمها الشخصي خوفا على حياتها، مثل الكاتب السعودي “تركي الجاسر” الذي قتل بعد أيام قليلة من اعتقاله “مروان المريسي” و”حسن المالكي اللذان تم اعتقالهم ولم يعرف مصيرهما بعد.

 

وكان الكاتب” تركي بن عبدالعزيز الجاسر”، ينشر تغريداته المعارضة في “تويتر” من خلال حساب باسم “كشكول”، و مروان المريسي صاحب حساب “سماحتي”، واشتهر بدفاعه عن معتقلي الرأي بالمملكة، والتهكم على علماء الدين الموالين للسلطات السعودية إضافة إلى اعتقال “العباس حسن المالكي” الذي كان يغرد باسم مستعار آخر، والناشط “محمد البجادي” الذي كان يغرد عبر حساب آخر مستعار وتم اتهامه بالتواصل مع حساب “معتقلي الرأي”.

 

وقالت الأنباء أن ما يعرف برئيس الجيش الالكتروني السعودي السابق، سعود القحطاني قام عبر عاملين معه باختراق مكتب تويتر عبر توظيف بعض عناصره، ومن ثم الاستيلاء على بيانات بعض المغردين في السعودية مما أدى إلى كشفهم واعتقالهم واختفائهم قسريا.

 

وطالبت سكاي لاين الدولية بشكل سريع وفاعل، شركة تويتر، إغلاق مكتبها الإقليمي في الإمارات، والشروع فورا بتحقيق شامل في انتهاكات الخصوصية التي أدت إلى مقتل واعتقال عدد من المغردين، ومحاسبة كل من يثبت تورطه في هذه القضية.

 

كما طالبت المنظمة  أيضا شركة تويتر ومجلس إدارتها أن لا يكون باب الاستثمار من قبل بعض الشخصيات السعودية في تويتر هو عبارة عن مدخل لحصولهم على معلومات خصوصية عن حسابات المعارضين أو غيرهم، لأن ذلك يشكل انتهاكا لجميع القوانين المحلية والدولية، والقوانين الخاصة بذات شركة تويتر، والتي تدعي حمايتها لخصوصية مستخدميها.

 

وشددت سكاي لاين الدولية على أن تويتر عليه الإجابة بشكل واضح عن الأسباب الحقيقية التي دفعته لفتح مكتب إقليمي للشرق الأوسط في الإمارات العربية، على الرغم من السجل الأسود لحقوق الإنسان فيها بشهادة المؤسسات الحقوقية الدولية العريقة، وقدرة الإمارات على الاختراق التكنولوجي بسبب اعتمادها على مجموعة من البرامج التكنولوجية المتطورة والتي تنتهك خصوصية السكان، عبر برنامج شهير يدعى “عين الصقر”، الذي يقوم بمراقبة وتسجيل حركة السكان بكاميرات ظاهرة للعيان، وأخرى مزروعة بشكل سري في المكاتب والمؤسسات والمساجد، إضافة إلى اختراق أجهزة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تويتر ينفجر على طريقة احتفال كريستيانو بهدفه أمام مانشستر يونايتد 09/11/2018 | 12:50 ص

رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يُظهرون ردَّات فعل كبيرة بعد احتفال صاروخ ماديرا بالهدف...

سبكار: ظهور وسم نلبي الواجب 83 مليون مرة في تويتر - صحيفة الوطن 09/11/2018 | 12:50 ص

سبكار: ظهور وسم "نلبي الواجب" 83 مليون مرة في "تويتر"

مساجد هولندا تطالب بإغلاق حساب سياسي متشدد على «تويتر» الشرق الأوسط 06/11/2018 | 2:00 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

مطالب بإغلاق مكتب تويتر بالإمارات بعد قتل مغردين سعوديين الخليج أونلاين 06/11/2018 | 2:00 م

موظفو تويتر في الإمارات العربية ساعدوا السلطات السعودية على تعقب بعض الحسابات على تويتر

«تويتر» تختبر مزايا جديدة لمحاولة استعادة المستخدمين صحيفة الاقتصادية 06/11/2018 | 2:00 م

بعد فقدها لما يقارب تسعة ملايين مستخدم نشط على شبكتها تخطط "تويتر" إلى إضافة عديد من المزايا الجديدة لمنصتها في محاولة منها لتوفير بيئة تواصل اجتماعي مناسبة للجميع في ظل سعيها المتواصل للحصول على أكبر عدد من مستخدمي الشبكات الاجتماعية.وتعمل "تويتر" حاليا على اختبار عديد من المزايا مثل مؤشر اتصال المستخدمين والحالة، إلى جانب تغيير طريقة الردود على التغريدات، إضافة إلى إعادة ضبط

تويتر يعلق حساب رجل دين متشدد بطلب من الحكومة الباكستانية Euronews 06/11/2018 | 2:00 م

تويتر يعلق حساب رجل دين متشدد بطلب من الحكومة الباكستانية



منظمة دولية تدعو لإغلاق مكتب تويتر بالإمارات فورا.. هذه المعلومات سربها لـ ابو منشار ! وطن تويتر أعربت مؤسسة "سكاي لاين" الدولية عن قلقها البالغ من الأنباء التي تحدثت عن دور كبير وواسع للإمارات العربية المتحدة باعتقال معارضين سعوديين، وتعرضهم للتعذيب مما أدى إلى مقتل أحدهم بعد فترة قصيرة من الاعتقال.



اشترك ليصلك كل جديد عن تويتر

خيارات

المصدر https://www.watanserb.com/2018/11/05/منظمة-دولية-تدعو-لإغلاق-مكتب-تويتر-بال/ وطن - يغرد خارج السرب - أخبار الوطن العربي - أخبار العالم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي منظمة دولية تدعو لإغلاق مكتب تويتر بالإمارات فورا.. هذه المعلومات سربها لـ ابو منشار ! وطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars