الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

يروج للسياحة وجاذب للاستثمار.. دراسة ترصد مكاسب مصر من منتدى...مصراوى

07/11/2018 | 12:00 ص 0 comments
يروج للسياحة وجاذب للاستثمار.. دراسة ترصد مكاسب مصر من منتدى...مصراوى

يروج للسياحة وجاذب للاستثمار دراسة ترصد مكاسب مصر من منتدى شباب العالم...مصراوى

اقرأ أيضا:
مغربية بمنتدى الشباب: مصر تؤمن بإمكانات أبنائها وأشكركم على...مصراوى

القاهرة- ( مصراوي):

أصدر مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، بحزب مستقبل وطن، دراسة عن مكاسب مصر من منتدى شباب العالم 2018، في دورته الثانية، مؤكدا أن المنتدى عبر عن قدرة مصر على احتواء الشباب ورعاية أفكارهم، في إشارة واضحة إلى تمتع مصر بالأمن والاستقرار.

وقالت الدراسة، وفق بيان اليوم الثلاثاء، إنه بعد النجاح الذى حققه المُنتَدى الأول فى نوفمبر 2017، حرص الرئيس السيسي على إقامة المنتدى في موعده المقرر سنويًا، ليستمر مَركزًا دُوَليًا مَعنىّ بالحوار والتفاعل الفكري والثقافي الشبابي، حيث أصبح المنتدى يشكّل مُلتقى ومَحفل دُّوَلى سنوي ومِنصَّةً رسمية لتلاقى أفكار الشباب بمُختلف جنسياتهم للتعبير عن آرائهم.

وأشارت الدراسة، إلى أن فكرة منتدى شباب العالم ترجع إلى الخامس والعشرين من أبريل 2017، عندما عرض مجموعة من الشباب المصري، خلال المؤتمر الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية، مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم، ولاقت الفكرة استجابةً من الرئيس السيسي، الذى أعلن دعوته للشباب من مُختلَف دول العالم، ليعبّروا عن آرائهم ورؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

وذكرت الدراسة، منتدى شباب العالم يتميز هذا العام بزيادة أعداد المشاركين به من الشباب والمسئولين، حيث شارك في المنتدى نحو 5 آلاف شاب من 145 دولة مقابل 3 آلاف شاب من 113 دولة، وتبنى المنتدى هذا العام رسالة مستوحاة من كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية للدكتور ميلاد حنا، الذي يحلل فيه مكونات الشخصية المصرية، وتطورها عبر التاريخ، والتحولات التي مرت بها، لتقدم شخصية مصر تجربة فريدة في التسامح والعيش المشترك والتفاعل الحضاري المتواصل.

وتمثلت محاور فعاليات ومناقشات المُنتَدى، إلى ثلاث محاور وهم الأول، "محور السلام"، واشتمل موضوعات تتعلق ببناء الدول والمُجتمعات في مرحلة مابعد الحروب والنزاعات، ووالأمن المائيّ فى أعقاب التغير المناخي، دور قادة العالَم في تحقيق السلام، وواجب المُجتمع الدُّوَلي نحو تقديم المساعدات الإِنسانيَّة، وسُبل مواجهة الإِرهاب والتطرف الفكريّ، والشراكة الأورومتوسطيَّة، والثاني "محور التطوير"، وتضمن موضوعات تتعلق بأمن الطاقة، وتمكين ذوي الاحتياجات، وقوة العمل التطوعي في بناء المجتمعات، وأجندة أفريقيا 2063.

وأكدت الدراسة تعدد مكاسب مصر من استضافة وتنظيم هذا المُنتَدى والذى يعد أحد المنصات الفعالة لنشر الثقافة المصرية، وتعزيز القوة الناعمة لمصر من خلال الوفود الحاضرين من مختلف شباب دول العالم، وبالتالي يحقق المنتدى لمِصر العديد من المكاسب المتنوعة "المباشرة وغير المباشرة"، ويتمثل أبرزها فيما يلي، تدعيم مكانة وسمعة مصر الدولية، والترويج السياحي لمصر، وزيادة فرص الاستثمار، وخلق حوار مجتمعي داخلي، وتفاعل شبابي عالمي، وإنتاج رؤى وأفكار جديدة لمواجهة كافة الأزمة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحكومة تبحث خطة التحرك المصرية استعداداً لرئاسة الاتحاد الأفريقى بـ2019 - 09/11/2018 | 7:00 ص

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً اليوم لاستعراض خطة التحرك المصرية أثناء رئاستها للاتحاد الأفريقي في 2019، بحضور عدد من الوزراء.

البورصة: تنفيذ صفقة على أسهم مصر كافية بقيمة 5.8 مليون جنيه - 09/11/2018 | 7:00 ص

تنفيذ صفقة على أسهم شركة مصر كافية لعدد 116 ألف سهم بقيمة 5.8 مليون جنيه خلال جلسة تداول اليوم الخميس بسوق خارج المقصورة..

مغربية بمنتدى الشباب: مصر تؤمن بإمكانات أبنائها وأشكركم على...مصراوى 07/11/2018 | 12:00 ص

مغربية بمنتدى الشباب مصر تؤمن بإمكانات أبنائها وأشكركم على النجاح...مصراوى

أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 6 - 11 -2018 - 07/11/2018 | 12:00 ص

ينشر "اليوم السابع" أسعار أسهم أكبر 5 شركات حققت ارتفاعًا، وأسعار أسهم أكثر 5 شركات انخفاضًا، بالبورصة المصرية فى ختام تعاملات اليوم الثلاثاء 6-11-2018.

السلطات المصرية تعلن مقتل 19 مشتبها بهم في تنفيذ هجوم أقباط المنيا - BBC News Arabic 05/11/2018 | 3:00 ص

وزارة الداخلية المصرية تعلن قتل 19 مسلحا تقول إنه يُشتبه بتورطهم في تنفيذ الهجوم الأخير الذي استهدف حافلات تقل أقباطا جنوبي مصر.

أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأحد 4 - 11 -2018 - 05/11/2018 | 3:00 ص

تصدرت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية قائمة الأسهم المرتفعة بعدما أغلق عند سعر 7.130 جنيه بنسبة ارتفاع بلغت 9.86%، وفيما يلى أسعار الأسهم..

تخليص «مصر» من المور«ستان» 05/11/2018 | 3:00 ص

هل يعقل أن تكون مصر فى منتصف القرن الماضى أكثر مدنية وتنويرًا مما هى عليه الآن؟ وهل من المنطقى أن تسير حركة التنوير سيرًا عكسيًا؛ حيث ترفع النخب رايات الظلام وأعلام السواد وتقود المجتمع نحو الهاوية؟ وهل من المقبول أن يستمر البعض فى دفن الرؤوس فى الرمال



يروج للسياحة وجاذب للاستثمار.. دراسة ترصد مكاسب مصر من منتدى...مصراوى اخبار المحروسة يروج للسياحة وجاذب للاستثمار دراسة ترصد مكاسب مصر من منتدى شباب العالم...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

يروج للسياحة وجاذب للاستثمار.. دراسة ترصد مكاسب مصر من منتدى...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2018/11/6/1457978/يروج-للسياحة-وجاذب-للاستثمار-دراسة-ترصد-مكاسب-مصر-من-منتدى-شباب Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي يروج للسياحة وجاذب للاستثمار.. دراسة ترصد مكاسب مصر من منتدى...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars