الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تكنولوجيا التحكم الذاتي..إلى أين؟ - Forbes Middle East

07/11/2018 | 3:00 ص 0 comments

يزداد تعقيد نظم تكنولوجيا المعلومات هذه التي تعد لازمة لتسهيل سير الأعمال في عالم اليوم. وصارت تتطلب جهداً إنسانياً أعظم للمحافظة على أدائها المثالي

اقرأ أيضا:
تكنولوجيا ضد أيديولوجيا الإنترنت وفتنة الأجيال (2 ـ 4) -
تسيلا تطور تكنولوجيا السائق الآلي للتعامل مع تفريعات الطرق...مصراوى
تكنولوجيا المعلومات : تقنيات الواقع الافتراضي فرصة للترويج ...مصراوى
: شركات تكنولوجيا المعلومات الكورية تقدم أحدث منتجاتها بالقاهرة

استخدم البشر الأدوات، عبر التاريخ، من الرمح إلى المعالج الإلكتروني الدقيق، لتساعدهم على إنجاز ما يرغبون بإنجازه.

وراح يزداد تعقيد نظم تكنولوجيا المعلومات هذه التي تعد لازمة لتسهيل سير الأعمال في عالم اليوم. وصارت تتطلب جهداً إنسانياً أعظم للمحافظة على أدائها المثالي. فبدلاً من تقديمها العون، ها هي تصعب على المنظمات التأقلم مع ظروف السوق المتغيرة، أو استغلال الفرص الجديدة.

بالنتيجة، أخذت المنظمات توظف المزيد من البشر، وتخصص المزيد من الموارد للموازنات، بهدف إدارة أدوات ووسائل التكنولوجيا التي تحتاجها، بدلاً من تصميم المنتجات والخدمات التي يحتاجها البشر، في الواقع، والاستفادة منها. كما توظف المنظمات أعداداً ضخمة من العاملين في خدمة التكنولوجيا.

ألا يجدر بالحال أن ينقلب ويغدو على طرف نقيض؟

ماذا لو قضى البشر أوقاتاً أقصر وبذلوا جهودا أقل في صيانة أدوات ووسائل التكنولوجيا، وزادوا الأوقات المستغرقة في العمل على رفد منظماتهم مجدداً بالقيم والمنافع؟ كم سيزداد مستوى ابتكار وإبداع المنظمة؟ وكم ستزداد سرعتها في طرح المنتجات والخدمات إلى السوق إن تسنى لها التركيز على فعل ما تجيده؟

إذاً كيف يمكن منح البشر الحرية لتأدية المهام الكفيلة بإضافة أعظم قيمة أو منفعة ممكنة؟

بترك أدوات ووسائل التكنولوجيا تتحكم بنفسها وتسير ذاتها.

هذا هو الوعد الذي تقطعه تكنولوجيا التحكم الذاتي.

وتؤدى مهمات مثل الإدارة، وتحقيق التكامل، وضمان الأمن، وحتى إجراء التحليلات بفاعلية، باللجوء إلى أدوات ووسائل التكنولوجيا. تمكن تكنولوجيا التحكم الذاتي النظم التي تدعم هذه المهمات من إدارة نفسها، وتتيح للبشر العودة لتأدية المهمات التي تضيف-بطبيعتها- قيمة للمنظمات.

فيما تمثل تكنولوجيا التحكم الذاتي القفزة الهائلة المرتقبة في التطور التكنولوجي، عبر الاستفادة من تقنيتي الذكاء الصناعي وتعلم الآلة، لتنفيذ المهمات الوظيفية التي تناسب، أكثر ما تناسب، الآلات، ومعالجة أحجاماً ضخمة من البيانات بسرعات يعجز البشر عن مضاهاتها.

تكنولوجيا التحكم الذاتي لا تخفي التعقيد خلف التقنيات الجديدة، بل تتوصل إلى حلول لتبسيطه.

كذلك توصف فوائد ومنافع تكنولوجيا التحكم الذاتي بالتدريجية والثورية. فبمقدورها إضفاء الفاعلية على إدارة النظم القائمة، وتحرير الموارد البشرية، ونيل مكاسب سريعة يمكن إعادة استثمارها. ليحظى الموظفون في المنظمات بالوقت لاستغلال معرفتهم بالنظم والوظائف، وللمبادرة إلى تغييرها وتحسينها.

كما يمكنهم البدء بالتفكير في عمليات وطرق عمل جديدة وتصميمها، والكف عن إدارة النظم القائمة، في سبيل التركيز على التطبيقات الإلكترونية المعدة للمستخدمين والخدمات التي تهم الموظفين والعملاء أكثر من غيرها. فضلاً عن توفير تكنولوجيا التحكم الذاتي قدرات محسنة لتنفيذ هذه الأفكار الجديدة، عبر جعل المهمات آلية تسير شؤونها بنفسها، مثل تحقيق التكامل وضمان الأمن. ومن الممكن توفير النماذج الأولية في غضون أسابيع، مما يقلص الوقت المستغرق لتوفير القيمة المطلوبة تقليصاً ملحوظاً، ويساعد على التقيد بالاستجابة لقوى السوق وتوقعات ورغبات العملاء سريعة التغير.

وتتمثل النتيجة في القدرة على الاستجابة لاحتياجات ومتطلبات المنظمات إلى مبادرات جديدة، لم تدرك من قبل، وبسرعة لم تعهد من قبل.

لكن قد تجد المنظمات نفسها، مع مرور الوقت، مضطرة إلى تبني تكنولوجيا التحكم الذاتي، في وقت تقلص فيه ضغوط السوق الوقت المتاح بين جمع البيانات والاستفادة منها، وبالتالي تصبح أحجامها وسرعاتها هائلة.

آن الأوان للمنظمات العودة لفعل ما تجيد فعله، وهو تقديم الخدمات المتقنة التي يتوقع العملاء منها تقديمها. والسبيل الوحيد أمامها لتنفيذ ذلك هو ضمان تفرغ العنصر البشري فيها للتركيز على تلك المهمة. حينها، تمنح تكنولوجيا التحكم الذاتي الحرية اللازمة لتحويل تلك الرؤية إلى واقع.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة IBM مصر - 07/11/2018 | 3:00 ص

شهد المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة، اليوم، الاثنين، اتفاقين للتعاون بين كلا من هيئة تنمية

: خبيرة تكنولوجيا رقمية: وسائل التواصل مجدية لأصحاب المشروعات الصغيرة..فيديو 07/11/2018 | 3:00 ص

قالت خبيرة فى التكنولوجيا الرقمية، إن كافة الأعمار والجنسيات فى العصر الحالى تقبل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أنها ...

تكنولوجيا المعلومات : تقنيات الواقع الافتراضي فرصة للترويج ...مصراوى 07/11/2018 | 3:00 ص

تكنولوجيا المعلومات تقنيات الواقع الافتراضي فرصة للترويج السياحي...مصراوى

بيل غيتس يعرض برازا بشريا في معرض تكنولوجيا - BBC News Arabic 07/11/2018 | 3:00 ص

صعد بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، إلى خشبة المسرح في بكين ممسكا بإناء زجاجي به براز بشري، وذلك ضمن حديثه في معرض لتكنولوجيا دورات المياه والمراحيض.

تسيلا تطور تكنولوجيا السائق الآلي للتعامل مع تفريعات الطرق...مصراوى 04/11/2018 | 8:00 ص

تسيلا تطور تكنولوجيا السائق الآلي للتعامل مع تفريعات الطرق...مصراوى

تكنولوجيا ضد أيديولوجيا الإنترنت وفتنة الأجيال (2 ـ 4) - 04/11/2018 | 8:00 ص

التكفير والهجرة رقميًا جزء كبير من التأثير العام لشبكات التواصل الاجتماعي ( فيسبوك وتويتر وغيرهما) يرجع بصورة أساسية لدورها في إعادة توزيع السلطة علي إنتاج المعرفة وتداولها خارج قنوات السيطرة التقليدية ولمصلحة جيل رقمي جديد ونخبته



تكنولوجيا التحكم الذاتي..إلى أين؟ - Forbes Middle East اخبار التكنولوجيا يزداد تعقيد نظم تكنولوجيا المعلومات هذه التي تعد لازمة لتسهيل سير الأعمال في عالم اليوم. وصارت تتطلب جهداً إنسانياً أعظم للمحافظة على أدائها المثالي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

المصدر https://www.forbesmiddleeast.com/تكنولوجيا-التحكم-الذاتي-إلى-أين؟/ فوربس الشرق الأوسط – أخبار الأعمال ومعلومات مالية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تكنولوجيا التحكم الذاتي..إلى أين؟ - Forbes Middle East

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars