الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بنك التنمية: قطر مستعدة لتصدر ريادة الأعمال في تكنولوجيا الرياضة

07/11/2018 | 3:00 ص 0 comments

اقرأ أيضا:
تكنولوجيا المعلومات : تقنيات الواقع الافتراضي فرصة للترويج ...مصراوى

في خطوة غير مسبوقة ضمن إطار مبادراته المستمرة في دعم الشركات الناشئة، ورواد الأعمال والمبتكرين في مختلف القطاعات الاقتصادية، أعلن بنك قطر للتنمية عن إطلاق برنامج تكنولوجيا الرياضة «قطر سبورتستك أكسيليريتور» (Qatar SportsTech Accelerator)، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي تنفذه مؤسسة «ستارت أب بوت كامب» (Startupbootcamp) العالمية المتخصصة في تسريع نمو الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، سعياً لجعل قطر المركز الرائد للابتكارات الرياضية في المنطقة.

يهدف بنك قطر للتنمية من خلال هذه المبادرة إلى جذب الشركات العالمية الناشئة والواعدة في مجال تكنولوجيا الرياضة ولعب دور محوري في دعم وتعزيز قطاع الرياضة المتنامي في قطر.  وستبدأ فعاليات البرنامج في شهر فبراير 2019 وهو متاحٌ الآن للشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم. ويمكن للشركات الناشئة تقديم طلباتها للمشاركة في البرنامج على الموقع الإلكتروني.  www.qatarsportstech.com وذلك حتى شهر ديسمبر .

يسعى بنك قطر للتنمية بشكل دائم إلى تقديم أفضل الخبرات المحلية، الإقليمية والدولية لمساعدة المبادرين ورواد الأعمال، بالإضافة إلى دعم مشاريعهم.

وبفضل اقتراب موعد انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستقام في قطر، إلى جانب استثمارات متوقعة تصل إلى 5 مليارات دولار أمريكي، ستُتاح فرصة مهمة للشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا للنمو والتطور، خاصة وأن هذه المبادرة تأتي في سياق دعم وتحفيز الابتكارات في مجال تكنولوجيا الرياضة وتمكين الشركات الناشئة ورواد الأعمال العالميين في هذا القطاع من المشاركة في هذا الحدث العالمي.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية: «إن قطر الآن على أهبة الاستعداد لتصدر ريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا الرياضة وقيادة المشهد التجاري إقليمياً من خلال الاستفادة من الاستثمارات الضخمة التي تم ضخها على مدى السنوات العشر الماضية في مجال الرياضة، إلى جانب  الاستثمارات المتوقعة.

 وفي هذا الإطار، يسرنا إطلاق برنامج تكنولوجيا الرياضة (قطر سبورتستك أكسيليريتور – Qatar SportsTech Accelerator) الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالتعاون مع مؤسسة (ستارت أب بوت كامب - Startupbootcamp) التي تجمعنا بها رؤية حول هذا البرنامج والمتمثلة بخلق بيئة مثالية لتعزيز ريادة الأعمال في المجال الرياضي إقليمياً، وتمكيننا من تحقيق هدفنا في زيادة عدد الشركات الناشئة والناجحة عبر إنشاء حاضنة تكنولوجية لبرامج تسرع نمو الشركات (Thematic Technology based Incubation/Acceleration programs)  ذات صلة بهذا القطاع من الأعمال، وبذلك نكون قد جمعنا بين ذكاء ومهارة رواد الأعمال وما نتمتع به من انتشار عالمي وخبرة واسعة ستقودنا حتماً لتحقيق أعظم الإنجازات.

وستقوم مؤسسة (ستارت أب بوت كامب - Startupbootcamp)، والتي تتمتع بخبرة عريقة على مدى عقد من الزمن، بدعم البرنامج وتسريع نمو الشركات الناشئة عالمياً.

وإنني على يقين أن هذه الشراكة ستحقق النجاح، لنا وللشركات الناشئة وللاقتصاد القطري ككل.»  

ويأتي إطلاق برنامج تكنولوجيا الرياضة (قطر سبورتستك أكسيليريتور – Qatar SportsTech Accelerator) بالشراكة مع مجموعة من المؤسسات الحكومية البارزة، كمؤسسة أسباير زون التي ستستضيف البرنامج في أماكن متعددة داخل منطقة أسباير، وزارة الاقتصاد والتجارة، ومركز قطر للمال.   وسيشمل البرنامج أربع دورات تمتد على مدى ثلاث سنوات، تضم كل دورة 10 شركات عالمية ناشئة وواعدة في مجال تكنولوجيا الرياضة.

كما سيتم تمديد فترة الاحتضان للشركات الأفضل أداءً والتي من الممكن أن تحصل لاحقاً على عرض استثماري من صندوق الاستثمار التابع لبنك قطر للتنمية.  

بذلك، سيتم اختيار 40 شركة ناشئة وتسريع نموها، وضم الشركات الأفضل أداءً بينها إلى حاضنة قطر الرياضية.

 وبموازاة ذلك ستقام عدة فعاليات تواكب الأحداث الجارية في عالم الرياضة، منها على سبيل المثال، مخيمات «إنجل انفستمنت بوت كامب - Angel Investment Boot Camps»، «هاكاثونز - Hackathons»، أنشطة لتسريع نمو عدد من الشركات القطرية الناشئة المختارة، بالإضافة إلى برامج إرشادية، وغيرها الكثير.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة IBM مصر - 07/11/2018 | 3:00 ص

شهد المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة، اليوم، الاثنين، اتفاقين للتعاون بين كلا من هيئة تنمية

: خبيرة تكنولوجيا رقمية: وسائل التواصل مجدية لأصحاب المشروعات الصغيرة..فيديو 07/11/2018 | 3:00 ص

قالت خبيرة فى التكنولوجيا الرقمية، إن كافة الأعمار والجنسيات فى العصر الحالى تقبل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أنها ...

تكنولوجيا المعلومات : تقنيات الواقع الافتراضي فرصة للترويج ...مصراوى 07/11/2018 | 3:00 ص

تكنولوجيا المعلومات تقنيات الواقع الافتراضي فرصة للترويج السياحي...مصراوى

تكنولوجيا التحكم الذاتي..إلى أين؟ - Forbes Middle East 07/11/2018 | 3:00 ص

يزداد تعقيد نظم تكنولوجيا المعلومات هذه التي تعد لازمة لتسهيل سير الأعمال في عالم اليوم. وصارت تتطلب جهداً إنسانياً أعظم للمحافظة على أدائها المثالي

بيل غيتس يعرض برازا بشريا في معرض تكنولوجيا - BBC News Arabic 07/11/2018 | 3:00 ص

صعد بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، إلى خشبة المسرح في بكين ممسكا بإناء زجاجي به براز بشري، وذلك ضمن حديثه في معرض لتكنولوجيا دورات المياه والمراحيض.

تسيلا تطور تكنولوجيا السائق الآلي للتعامل مع تفريعات الطرق...مصراوى 04/11/2018 | 8:00 ص

تسيلا تطور تكنولوجيا السائق الآلي للتعامل مع تفريعات الطرق...مصراوى

تكنولوجيا ضد أيديولوجيا الإنترنت وفتنة الأجيال (2 ـ 4) - 04/11/2018 | 8:00 ص

التكفير والهجرة رقميًا جزء كبير من التأثير العام لشبكات التواصل الاجتماعي ( فيسبوك وتويتر وغيرهما) يرجع بصورة أساسية لدورها في إعادة توزيع السلطة علي إنتاج المعرفة وتداولها خارج قنوات السيطرة التقليدية ولمصلحة جيل رقمي جديد ونخبته



بنك التنمية: قطر مستعدة لتصدر ريادة الأعمال في تكنولوجيا الرياضة اخبار التكنولوجيا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

المصدر https://www.al-sharq.com/article/05/11/2018/قطر-للتنمية-يطلق-برنامجا-جديدا-لتحفيز-الابتكار-في-تكنولوجيا-الرياضة جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بنك التنمية: قطر مستعدة لتصدر ريادة الأعمال في تكنولوجيا الرياضة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars