الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > اليورو

لو ماير يُحذِّر مِن تدهور اليورو ويُؤكّد أنّه - المغرب اليوم

07/11/2018 | 6:00 ص 0 comments

خرج العديد من وزراء مال منطقة اليورو لدعم بروكسل في نزاع مع الحكومة الإيطالية الشعبية بشأن

اقرأ أيضا:
التحليل الفني - اليورو يرتد من أعلى مستوى في أسبوعين بفعل عمليات التصحيح
اليورو يهبط من أعلى مستوياته فى أسبوعين وسط ترقب تقرير المفوضية الأوروبية

خرج العديد من وزراء مال منطقة اليورو لدعم بروكسل في نزاع مع الحكومة الإيطالية الشعبية بشأن ميزانية اعتُبِرت لخرق قواعد كتلة العملة الموحدة.

وحذّر وزير المال الفرنسي برونو لو ماير من أن مستقبل اليورو سيكون على المحك إذ حث الحكومة الإيطالية على التوصل إلى اتفاق مع المفوضية الأوروبية، وقال الإثنين لدى وصوله إلى اجتماع تمويل منطقة اليورو "الطريق الحكيم هو طريق الحوار وتبادل وجهات النظر وإيجاد الحل الأفضل لمنطقة اليورو ككل وللحكومة الإيطالية ولعملتنا المشتركة".

وأكدت إيطاليا رفضها تغيير الميزانية قبل أسبوع من الموعد النهائي لتقديم خطط جديدة إلى المفوضية الأوروبية، قائلة "لا يوجد شيء صغير يجعلنا نتراجع".

وقال نائب رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو لصحيفة "فاينانشال تايمز" إن بقية أوروبا يجب أن تنسخ خطط الإنفاق العام التوسعية في إيطاليا.

ورفضت اللجنة مشروع ميزانية 2019 في إيطاليا الشهر الماضي رغم أن الدول الأعضاء الأخرى، بما في ذلك فرنسا وألمانيا، خرقت القواعد في الماضي دون فرض عقوبات، كما يجب على إيطاليا تقديم خطة جديدة بحلول 13 الشهر الجاري، وستستمع إلى قرار بروكسل في 21 الشهر الجاري، عندما تقدم المفوضية تقييما لميزانيات جميع الدول الأعضاء في منطقة اليورو.

وإذا قررت المفوضية فرض غرامة على إيطاليا فإنها تخاطر بتعمق الصراع مع روما قبل الانتخابات الأوروبية في 2019، والتي يخشى بعض المطلعين في الاتحاد الأوروبي من أن تعزز الأحزاب المعادية للاتحاد الأوروبي.

وتعتقد إيطاليا بأنها تستطيع تخفيض الدين العام وهو ثاني أعلى نسبة في الاتحاد الأوروبي بنسبة 131٪ من الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي، من خلال زيادة الإنفاق الحكومي لتحفيز نمو اقتصادي أعلى. وتعتقد المفوضية الأوروبية المسؤولة عن مراقبة خطط الإنفاق في منطقة اليورو بأن افتراضات روما متفائلة.

وحصلت اللجنة على دعم من صقور الموازنة التقليديين في منطقة اليورو، مثل هولندا، وحث بيتر كاشيمير، وزير مال سلوفاكيا، إيطاليا على عدم اتباع "سياسات متهورة"، وقال إنه يخشى من أن نهج إيطاليا سيعرض للخطر هدف "استكمال بنية الاتحاد النقدي الأوروبي".

وتلعب إيطاليا في جهود بطيئة الحركة لإصلاح القواعد التي يقوم عليها الاتحاد الاقتصادي والنقدي، ويريد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التوصل إلى اتفاق بشأن نظام الإنقاذ المصرفي قبل الانتخابات الأوروبية، لكنه أحبط بسبب نهج ألمانيا البطيء والأقل طموحا. وقال لو مير إنه يأمل في اتخاذ القرارات في ديسمبر/ كانون الأول، حيث إن منطقة اليورو هي قلب المشروع الأوروبي ويجب تعزيزه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الاتحاد الأوروبي يتوقع تباطؤ نمو منطقة اليورو بسبب عدد من المخاطر 08/11/2018 | 6:50 م

تتوقع المفوضية الأوروبية تباطؤ نمو اقتصاد منطقة اليورو خلال السنوات المقبلة في ظل مخاطر عدم اليقين المحيطة بعدد من دول الكتلة الأوروبية. وتوقعت

اليورو يهبط من أعلى مستوياته فى أسبوعين وسط ترقب تقرير المفوضية الأوروبية 08/11/2018 | 6:50 م

انخفض اليورو أمام سلة من العملات العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس بالجلسة الأوروبية، كما سجل أول خسارة يومية أمام الدولار الأمريكى فى أربعة أيام

تباطؤ نمو منطقة اليورو بفعل مخاطر من أمريكا وبريطانيا وإيطاليا 08/11/2018 | 6:50 م

النمو في منطقة اليورو سيسجل 2.1% في العام الجاري بعد نمو بنسبة 2.4% في 2017.

سعر اليورو اليوم الخميس 8-11-2018 - 08/11/2018 | 6:50 م

فيما يلى سعر اليورو الأوروبى لتعاملات اليوم الخميس، وفقا لبيانات عدد مختلف من البنوك العاملة فى مصر...

اليورو يظهر ميولا صعودية ولكن مع ترقب لاستحقاقات سياسية مهمة. Boursa.Info 07/11/2018 | 6:00 ص

بورصة انفو : الموقع الرائد لأخبار الذهب , العملات , البورصات. مع تحليلات الدولار واليورو

الليرة التركية بعد رفع العقوبات الأمريكية، اليورو والصعود الخجول والذهب الحذر Investing.com 07/11/2018 | 6:00 ص

تحليل الفوركس مقدم من عبد الكريم بدوية تغطية: EUR/USD, USD/TRY, XAU/USD, عقود الذهب. اقراء تحاليل الفوركس المقدمة من عبد الكريم بدوية على Investing.com.



لو ماير يُحذِّر مِن تدهور اليورو ويُؤكّد أنّه - المغرب اليوم اليورو خرج العديد من وزراء مال منطقة اليورو لدعم بروكسل في نزاع مع الحكومة الإيطالية الشعبية بشأن



اشترك ليصلك كل جديد عن اليورو

خيارات

المصدر https://www.almaghribtoday.net/504/065316-لو-ماير-يُحذِّر-مِن-تدهور-اليورو-ويُؤكّد-أنّه-على-المحك المغرب اليوم | أخبار المغرب والعالم العربي - أخبار عاجلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لو ماير يُحذِّر مِن تدهور اليورو ويُؤكّد أنّه - المغرب اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars