الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > حوادث مصر

بـ 8 مشرعات.. الإسكندرية تودع قائمة الأعلى في حوادث الطرق (ص...مصراوى

07/11/2018 | 8:25 ص 0 comments
بـ 8 مشرعات.. الإسكندرية تودع قائمة الأعلى في حوادث الطرق (ص...مصراوى

بـ 8 مشرعات الإسكندرية تودع قائمة الأعلى في حوادث الطرق صور...مصراوى

اقرأ أيضا:
نافذة على العالم / حوادث : فتح طريق مصر إسكندرية الصحراوي بعد غلقه لـ3 ساعات بسبب الشبورة
نشرة الحوادث المسائية قتل 19 إرهابيًا متورطين في حادث المن...مصراوى
حوادث مصرية - حوادث اعترافات المتهمين بقتل صاحب حظيرة مواشي: رفض يقولنا مكان الفلوس
: نشرة حوادث .. النقض تؤيد إعدام المتهم باغتصاب طفلة البامبرز
: نشرة حوادث .. مصرع طالب على يد والده خنقًا في أطفيح

الإسكندرية ndash محمد عامر:

شرايين مرورية جديدة وطرق وكباري بمعايير عالمية، هكذا تغيرت خريطة الإسكندرية في السنوات الخمس الماضية، ما جعلها واحدة من ضمن المحافظات الأقل خطورة في معدلات حوادث الطرق ونزيف الأسفلت.

وفي تقرير أعده مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بعنوان "حوادث الطرق في مصر- أرقام وتوصيات"، تحسن وضع مصر بمؤشر جودة الطرق واحتلت المرتبة 75 بين 137 دولة لعام 2018.

وصنف التقرير محافظة بني سويف الأعلى من حيث نسبة حوادث السيارات، ومحافظة دمياط الأعلى من حيث معدلات الخطورة للحوادث تليها محافظات الفيوم والقليوبية وبني سويف والقاهرة وشمال سيناء.

"كوبري برج العرب، كوبري سيدي كرير، الطريق الدائري، طريق الساحل الشمالي، القطاع السابع بطريق الإسكندرية ndash القاهرة الصحرواي".. 5 مشروعات طرق عملاقة وضعت الإسكندرية في مرتبة متدنية ضمن تصنيف حوادث الطرق لعام 2018.

المشروعات الخمس التي غيرت خريطة العاصمة الثانية، و3 مشروعات كبري يجري العمل بها حاليا هي "محور المحمودية، ربط ميناء الدخيلة بالطرق السريعة، ربط ميناء الإسكندرية بالطريقين الساحلي والصحراوي".. يستعرضها "مصراوى" في السطور التالية.

كوبري سيدي كرير

طبقا للمقاييس العالمية، نفذت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشروع كوبري سيدي كرير، بطريق "الإسكندرية ndash مطروح" الساحلي، ما ساهم في حل أزمة التكدس المروري بأهم المحاور الرئيسيّة بالثغر، وهي محور التعمير وطريق "الإسكندرية ndash مطروح" الساحلي.

ويتكون مشروع سيدي كرير من كوبريين بإجمالي طول 1400 متر وعرض 11 مترًا، ليسع حارتين مروريتين في كل اتجاه، فيما تبلغ التكلفة الإجمالية 150 مليون جنيه.

ويخدم الكوبري الأول المتجه من محور التعمير إلى الطريق الساحلي / مطروح، أما الكوبري الثاني فيخدم المتجه من مدينة الإسكندرية إلى محور التعمير وطريق القاهرة الصحراوي ومطار برج العرب.

كوبري برج العرب

كوبري برج العرب.. إنجاز آخر لا يقل أهمية عن كوبري سيدي كرير حيث جرى إنشائه بتكلفة تقدر بحوالي 500 مليون جنيه، ويشمل 5 حارات مرورية لكل اتجاه بعرض كلي 41.2 متر، وعدد 4 حارات مرورية لكل اتجاه بعد المطلع والمنزل بعرض كلي 33.88 متر.

ويساهم الكوبري في الربط بين طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي ومدينة برج العرب لربطها بالطريق السريع، وخدمة حركة المرور المتجهة إلى مطار برج العرب الدولي وإستاد برج العرب.

هاني المنشاوي، رئيس اتحاد الصناعات الصغيرة والمتوسطة في الإسكندرية، وأحد مستثمري برج العرب، قال إن كوبري برج العرب نجح في إلغاء الدورانات عند تقاطع محور التعمير مع وصلة سيدي كرير والقضاء على الاختناقات المرورية للقادم من محور التعمير، بما يحقق السيولة المرورية المطلوبة ويساهم في دفع عجلة الاستثمار بالمناطق الصناعية ببرج العرب.

وطالب "المنشاوي" سائقي وقائدي المركبات وخاصة النقل الثقيل بالحفاظ على الكباري الجديدة والالتزام بالحمولات المقررة، مشيرا إلى أن الكباري ستساهم في تسهيل حركة المرور للعاملين بـ 1618 مصنعا ببرج العرب، والبالغ عددهم نحو 97 ألف و803 عاملًا ومعظمهم من المحافظات المجاورة وينتقلون يوميا على الطرق المؤدية من وإلى برج العرب.

القطاع السابع

أنهت شركة "المقاولون العرب" مشروع توسعة ورصف طريق "الإسكندرية ndash القاهرة الصحراوي"، والذي يبدأ من مدخل الإسكندرية "كارفور" وحتى بوابة الرسوم بمسافة طولها 40 كم، فيما يعرف بـ"القطاع السابع".

ويتضمن المشروع توسعة الطريق لـ 4 حارات مرورية، تزداد أحيانا لخمسة حارات، فضلا عن تطوير وتوسعة 5 كباري سطحية و3 علوية هي "العامرية، ومرغم، وأبو الخير".

ويشمل المشروع عمل طريق خدمة في الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية، وتطوير محطة الرسوم ورفع كفاءتها وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 1.3 مليار جنيه.

طريق الساحل الشمالي

ولحل أزمة المرور خلال موسم الصيف، نفذت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ما يشبه بـ"خطة الإنقاذ" لطريق"الإسكندرية ndash مطروح الساحلي" الذي يمتد بطول 70 كيلو متر من سيدي كرير إلى العلمين، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين ورواد الساحل الشمالي.

وجرى تنفيذ أعمال توسعة وتطوير للطريق بدءا من سيدي كرير وحتى بوابة مارينا 2 وبورتو مارينا، مع وضع لوحات إرشادية وفواصل خرسانية لمنع العبور العشوائي.

ومع افتتاح الطريق قبل عامين، جرى إلزام السائقين باتباع قوانين ولوائح المرور خاصة السرعة وحتمية استخدام الإشارات عند الملفات أو التهدئة المفاجئة لمنع وقوع أي حوادث تؤدي إلى وفيات وإصابات.

الطريق الدائري

من طريق فرعي إلى محور مروري رئيسي هنا الطريق الدائري الذي يعد وصلة حيوية بديلة لكورنيش الإسكندرية، ويربط الطريق الصحراوي إلي شرق المدينة بطول 8 كيلو و800 متر.

انتهت أعمال تطوير الطريق بالكامل، إلا أن أعمالا أخرى مازالت تجري على جانبيه لاستعادة حرم آمن للطريق، وهو ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي الهيئة الهندسية عند افتتاح المشروع ليكون هناك حرم آمن.

5 مدارس و30 هنجر "ورش ومخازن" و36 عمارة سكنية هي حجم التعديات التي تقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية بإزالتها من على جانبي الطريق الدائري حاليا.

شريان الأمل

وإلى جانب المشروعات الخمس السابقة، تسابق الإسكندرية الزمن لانجاز 3 مشروعات طرق أخري، أكبرها مشروع تنمية محور المحمودية" شريان الأمل"، والذي يحول ترعة المحمودية من مستنقع للمخلفات والأوبئة والأمراض إلى مسارًا جديدًا للتنمية الشاملة والمستدامة.

ويتضمن مشروع تنمية المحمودية إقامة محور مرورى جديد يضاهي كورنيش الإسكندرية بطول 21.1 كيلو متر، يسع من 6 إلى 8 حارات مرورية في كل اتجاه، وذلك بردم وتغطية المجرى المائي لترعة المحمودية من خلال خطوط مواسير مدفونة ذات قطر كبير.

وينقسم المشروع الذي يبدأ من الحدود الإدارية لمحافظة الإسكندرية بالكيلو 56 "مخرج ترعة راكتا" شرقا وحتى المصب بمنطقة الدخيلة بالكيلو 77.1 غربًا إلى ثلاث قطاعات.

وينفذ شريان الأمل على 5 مراحل بتكلفة 4.7 مليار جنيه تحت الإشراف الكامل للشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية، ما سيعمل على انتعاش الاقتصاد والاستثمار بالإسكندرية من خلال حل مشكلة التكدس المروري، وتكوين مجتمعات صناعية جديدة والحد من نمو المناطق العشوائية.

ربط موانئ الإسكندرية بـ"الساحلي الدولي"

تعد منطقة غرب الإسكندرية من أعلى مناطق الاختناقات والفوضى المرورية في العاصمة الثانية، لكونها مركزا تجاريا وصناعيا، حيث تستحوذ على العديد من شركات تكرير البترول والنفط، فضلا عن كونها تضم ميناءي الإسكندرية والدخيلة.

وبحثا عن حل جذري لأزمة المرور غرب الإسكندرية، تواصل وزارة النقل العمل ليلا ونهارا للانتهاء من مشروعين عملاقين، لإنشاء وصلتين لربط ميناءي الإسكندرية والدخيلة ومنطقة العجمي بالطريق الساحلي الدولي، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 700 مليون جنيه.

وقال اللواء بحرى، مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن المشروع الأول والذي يتضمن إنشاء وصلة حرة لربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولى تبلغ تكلفته 330 مليون جنيه، فيما تبلغ تكلفة المشروع الثاني لربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي 370 مليون جنيه.

نقلة نوعية

ووصف الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، مشروعات المحاور والكباري الجديدة بالمحافظة بأنها نقلة نوعية ستعمل في المقام الأول على خدمة البنية التحتية والاستثمار وحل مشكلات الطريق الدولي الساحلي وطريق مطار برج العرب والمدينة الصناعية لخدمة وجذب الاستثمار الذي يتطلب وجود شبكة طرق متكاملة.

وأشار المحافظ إلى أن هناك العديد من المشروعات التنموية التي يجري تنفيذها بالإسكندرية أهمها مشروع محور المحمودية الجديد الذي سيعمل بشكل كبير جدا على حل مشكلة التكدس المروري بالثغر من خلال ربطه بالمحاور الرئيسيّة عن طريق شبكة طرق عرضية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اخبار الحوادث - مصرع ضابط شرطة بمديرية أمن دمياط فى حادث سيارة 08/11/2018 | 11:25 ص

اخبار الحوادث - لقى المقدم حسين القندقلى رئيس قسم مكافحة الأسلحة غير المرخصة بمديرية أمن دمياط مصرعه فجر اليوم فى حادث سيارة على طريق بورسعيد - بحر البقر

اخبار الحوادث - زحام مرورى بطريق السويس والدائرى بسبب أعمال تطوير بشارع الثورة 08/11/2018 | 11:25 ص

اخبار الحوادث - ظهرت كثافات مرورية بشارع الثورة فى مصر الجديدة، بسبب أعمال إصلاحات وتطوير، ما أدى إلى تباطؤ حركة السيارات بطريقى السويس الصحراوى ومطلع الدائرى.

انخفاض كبير في الحوادث المميتة بالسودان أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 11:25 ص

أعلنت السلطات السودانية عن انخفاض الحوادث الواقعة على الإنسان بنسبة 24 بالمئة، خلال العشرة أشهر الماضية من عام 2018، إذ بلغت 9,823 حادث مقارنة بـ12,933 حادث لذا

حوادث مصرية - حوادث اعترافات المتهمين بقتل صاحب حظيرة مواشي: رفض يقولنا مكان الفلوس 08/11/2018 | 11:25 ص

حوادث مصرية - "إحنا اتفقنا على إننا نسرقه ونتخلص منه بعد ما عرفنا إنه موجود بمفرده ومعاه فلوس ونسرق رؤوس الماشية".. بهذه الكلمات وبهدوء أعصاب اعترف المتهمون الثلاثة

: نشرة حوادث .. النقض تؤيد إعدام المتهم باغتصاب طفلة البامبرز 08/11/2018 | 11:25 ص

شهد الشارع المصري، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث التي حازت على اهتمام قراء 'البوابة نيوز'.. وجاء أبرزها: محكمة النقض: تؤيد إعدام المتهم باغتصاب 'طفلة البامبرز' قضت محكمة النقض، اليوم ...

مصرع سيدة وإصابة 12 آخرين في حوادث سير متفرقة بسوهاج 08/11/2018 | 11:25 ص

لقيت سيدة مصرعها، وأصيب 12 شخصًا آخرين، الأربعاء، من بينهم 7 طالبات بالجامعة بإصابات بالغة وجروح وكسور في 3 حوادث سير متفرقة بمحافظة سوهاج. تلقى اللواء هشام الشافعى، مدير أمن سوهاج، إخطارات بالحوادث الثلاثة، فانتقل العميدان عبدالحميد أبوموسى، مدير

الحريري يعلق على التصريحات المسيئة لمصر أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 11:25 ص

علق رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، على التصريحات المسيئة بحق مصر من جانب وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال، أواديس كيدانيان، الذي اعتذر عنها لاحقا



بـ 8 مشرعات.. الإسكندرية تودع قائمة الأعلى في حوادث الطرق (ص...مصراوى حوادث مصر بـ 8 مشرعات الإسكندرية تودع قائمة الأعلى في حوادث الطرق صور...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن حوادث مصر

خيارات

بـ 8 مشرعات.. الإسكندرية تودع قائمة الأعلى في حوادث الطرق (ص...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_regions/details/2018/11/6/1457715/بـ-8-مشرعات-الإسكندرية-تودع-قائمة-الأعلى-في-حوادث-الطرق-صور- Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بـ 8 مشرعات.. الإسكندرية تودع قائمة الأعلى في حوادث الطرق (ص...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars