الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جريدة الجريدة الكويتية «أودي الكويت» تكشف عن Q8 الجديدة كلياً

07/11/2018 | 11:25 ص 0 comments
جريدة الجريدة الكويتية   «أودي الكويت» تكشف عن Q8 الجديدة كلياً

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

اقرأ أيضا:
سيارة رياضية جديدة من «أودي»
تويوتا تستدعي مليونا و600 ألف سيارة بسبب مشاكل في الوسادات الهوائية – موقع قناة المنار – لبنان
ألمانية تجري تعديلات على سيارة أودي
جريدة البشاير نيسان ليف . . أفضل سيارة كهربائية مستعملة
قبل الشراء.. تعرف على أسعار أبرز 5 سيارات يابانية في مصر...مصراوى

في حفل غير مسبوق، كشفت أودي الكويت، في شركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات، عن فئتها Q8 الجديدة كلياً، كأول سيارة كوبيه رياضية متعددة الاستعمالات SUV كبيرة الحجم، بمواصفات تسرق العين شوقاً وجمالاً، وذلك بحضور السفير الألماني لدى البلاد وكبار قياديي الشركة في البلاد، وممثلين عن أودي لدى الشرق الأوسط... و"الجريدة" تسلط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات للحديث عنها.

أزاحت أودي الكويت، في شركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات، ستارها عن Q8 Audi الجديدة كلياً، كوجه جديد لعائلة Q من أودي الألمانية، بعد تصميمها كفئة جديدة تجمع بين أناقة سيارات الكوبيه الفاخرة بأربعة أبواب وبين المزايا العملية المتنوعة للسيارات الرياضية كبيرة الحجم متعددة الاستعمالات. فهي تضع في متناولك الكثير من التجهيزات وتقنيات الاتصال مع أداء لا يُضاهى، لتنطلق بك على الطرق الوعرة بكل ثقة، وتتحول إلى رفيقة دربك الأمثل أثناء القيادة إلى العمل، أو حين تكون في رحلة ترفيهية.

وتمتاز أودي Q8 بتجربة قيادتها الرياضية، المتكونة من محرك ذي 6 سلندرات بسعة 3.0L بتقنية TFSI وشاحن توربيني يولد 340 حصانا، بالإضافة إلى مركز التفاضل الميكانيكي الذي يُوزع معظم الحمولة إلى المحور المزود بقوة السحب الأفضل. أودي Q8 قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.9 ثوان، وتصل إلى سرعة قصوى تعادل 250 كم/ساعة. كما تتمكن السيارة من المضي قدماً، حتى بعد انتهاء الطريق المعبد، والفضل يعود إلى خلوصها الأرضي وقصر طول السيارة بعد قاعدة العجلات ووجود نظام التحكم بهبوط المنحدرات. ورغم أن السيارة مزودة بنظام التعليق مع مخمد الاهتزازات كتجهيز أساسي، إلا أنه يمكن تجهيزها أيضاً بنظام التعليق الهوائي المتكيف مع نظام التحكم بمستوى ماصات الصدمات كتجهيز اختياري عند تشغيل نمط القيادة المريحة أو القيادة الرياضية، الذي يمكن ضبطه على حسب ظروف القيادة والخيارات المفضلة للسائق.

وخرجت أودي Q8 بتصميمها الرياضي وأدائها الديناميكي وحضورها المهيب، ولعل أهم ما يميز سيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستعمالات هو أنها أعرض وأطول وأقل ارتفاعاً. مقصورة السيارة توفر مساحة واسعة تتفوق على أكثر السيارات المنافسة لها من حيث طول المقصورة وارتفاع السقف.

وتُعتبر أودي Q8 إضافة جديدة إلى عائلة Q، مع وجود تفاصيل مميزة مثل الحواف البارزة بقوة والسطوح المنحنية المماثلة لسيارات السباق الرياضية، والتي تعكس الطابع القوي والمتطور والأداء الديناميكي الاستثنائي للسيارة المزودة بنظام دفع رباعي دائم. وتنير مصابيح LED الأمامية، المتوافرة كتجهيز قياسي، الطريق أمام السيارة، مع إمكانية تزويدها بتقنية الإضاءة الأمامية المتطورة HD Matrix LED كتجهيز اختياري، بينما تمتاز مصابيح الإضاءة النهارية ومصابيح الإضاءة الخلفية ثلاثية الأبعاد بطابعها الرقمي.

ويتوفر في سيارة أودي، بالإضافة إلى نظام التوجيه القياسي المتطور، نظام التوجيه الرباعي كتجهيز اختياري، حيث يتيح إمكانية تدوير العجلات الخلفية عكس اتجاه الدوران عند القيادة بسرعة قليلة بهدف زيادة رشاقة السيارة، وكذلك إمكانية تدوير العجلات الخلفية بنفس اتجاه الدوران لتحسين ثبات السيارة أثناء الانطلاق بسرعات عالية. وتمتاز جميع أنظمة الحركة على وجه الخصوص بكفاءة عالية، والفضل يعود إلى تكنولوجيا الدفع الهجين الخفيف (MHEV) الجديدة التي تقلل من نسبة استهلاك الوقود إلى 0.7 لتر لكل 100 كيلومتر.

وتتمركز شاشة اللمس المزودة بنظام MMI متعدد الوسائط في مركز المقصورة، التي تربط جميع أجزاء المقصورة مع بعضها بشكل منطقي. وتتضمن الخيارات في المقصورة مقاعد مزودة بخاصية التدليك والتهوية، إضافة إلى نظام تكييف مستقل بأربع مناطق ومجموعة تنقية الهواء.

يذكر أن مركبات أودي Q8 الجديدة تتوافر، بالإضافة إلى جميع طرازات أودي وأودي سبورت المعروضة، لتجربة القيادة في معرض أودي الكويت، الموجود في منطقة الشويخ الصناعية – شارع بيبسي. ساعات العمل من يوم السبت إلى يوم الخميس، من الساعة 9:00 صباحاً حتى 1:00 بعد الظهر، ومن الساعة 4:30 مساءً حتى 8:30 مساءً.

المجموعة في 100 سوق بالعالم

تعتبر مجموعة أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني، من أنجح الشركات المصنعة للمركبات والدراجات النارية من الفئة النخبوية. وتوجد مجموعة أودي في أكثر من 100 سوق حول العالم، وتنتج سياراتها في 16 موقعاً ضمن 12 بلداً. وتمتلك الشركة الأم "أودي إيه جي" شركات فرعية تشمل "أودي سبورت جي إم بي إتش" Audi Sport GmbH في مدينة نيكارسولم بألمانيا، و"أوتوموبيلي لامبورغيني" (سانتا أجاثا بولونيز، إيطاليا) والعلامة المصنّعة للدراجات النارية الرياضية "دوكاتي موتور هولدينغ" في مدينة بولونيا الإيطالية.

وخلال عام 2017، سلمت مجموعة أودي نحو 1.878 مليون سيارة من علامة أودي لعملائها و3.815 ملايين سيارة رياضية من علامة لامبورغيني و55.900 دراجة نارية من علامة دوكاتي. وفي السنة المالية 2017، حققت مجموعة "أودي" عائدات إجمالية بقيمة 60.1 مليار يورو، وأرباحاً تشغيلية بقيمة 5.1 مليارات يورو. وفي الوقت الحالي، توظف المجموعة نحو 90 ألف شخص حول العالم، بما يشمل 60 ألف موظف في ألمانيا. وتركز أودي على المنتجات والتقنيات المستدامة لمستقبل قطاع التنقل.

لقطات من الحفل

- شهد الحفل تنظيماً رائعاً من المنظمين، تحت إشراف خالد العوضي الذي أبهر الحضور بتجهيزات الحفل وحسن الاستقبال.

- حرص السفير الألماني لدى البلاد على حضور حفل إطلاق فئة أودي الجديدة Q8 تشجيعاً للصناعات الألمانية العريقة.

- كان الحفل على مستوى عال بحضور ممثلين من أودي الشرق الأوسط.

الشافعي: أول سيارة كوبيه رياضية متعددة الاستعمالات

قال المدير العام لشركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات، طارق الشافعي: "نحن متحمسون جدا بطرح أحدث طراز من أودي، حيث تعتبر أودي Q8 أول سيارة كوبيه رياضية متعددة الاستعمالات تقدمها أودي Q".

وقال الشافعي، خلال حفل الإطلاق مساء أمس الأول، إن Q8 الجديدة كلياً تتميز بتقنية وتكنولوجيا مبتكرة، وتصميمها المبتكر، إضافة إلى تركيزها القوي على الجودة الفائقة والهندسة المذهلة، مبيناً ان السيارة تجمع بين تطبيقات سيارة عديدة الاستعمالات وأناقة السيارة الفاخرة بأربعة أبواب، بما أنها مجهزة بمواصفات عالية من التكنولوجيا والفخامة، بالإضافة إلى تقديم أداء عال على الطرق الوعرة.

أنظمة التحكم والشاشات

تتيح سيارة أودي Q8 إمكانية الوصول إلى كل وظيفة تقريباً عبر شاشتي عرض كبيرتين، والفضل يعود إلى اعتماد هذه السيارة على مفهوم التشغيل باللمس المزود بنظام MMI متعدد الوسائط. وبينما تُستخدم الشاشة العلوية بقياس 10.1 بوصات للتحكم بنظام الترفيه التعليمي والملاحة، يعتمد السائق على الشاشة الأصغر الموجودة في الأسفل بقياس 8.6 بوصات للتحكم بوظائف التدفئة والتبريد والراحة وإدخال النص. وتتألق العدادات ضمن مقصورة أودي للقيادة الافتراضية المتكاملة التي تتضمن شاشة عرض بدقة عالية قياس 12.3 بوصة وتتيح خيار التنقل بين نمطي عرض مختلفين من خلال عجلة القيادة متعددة الوظائف.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تقنيات ركن السيارات بدءًا من الرادار وصولًا للذاكرة العكسي...مصراوى 07/11/2018 | 11:25 ص

تقنيات ركن السيارات بدء ا من الرادار وصول ا للذاكرة العكسية هكذا تطورت...مصراوى

سيارة واحدة في مصر ضمن أكثر 10 سيارات موثوقية بالعالم في 2...مصراوى 07/11/2018 | 11:25 ص

سيارة واحدة في مصر ضمن أكثر 10 سيارات موثوقية بالعالم في 2018...مصراوى

: هوندا تستثمر 750 مليون دولار لإنتاج سيارة ذاتية القيادة 07/11/2018 | 11:25 ص

أعلنت وحدة كروز وشركة جنرال موتورز عن تعاونهما مع شركة هوندا في إطار السعي لتحقيق هدفهم المشترك في تطوير قطاع النقل، وذلك من خلال تطبيق تكنولوجيا القيادة الذاتية على نطاق واسع. وستعمل هوندا بالتعاون ...

التجارة والاستثمار السعودية تستدعي 1222 سيارة تويوتا أفالون 2019 07/11/2018 | 11:25 ص

هذه الاستدعاءات تأتي بالتعاون بين وزارة التجارة والاستثمار السعودية والشركات المصنعة ووكلائها محليا، حيث يتم إصلاح الجزء المعيب مجانا.

أودي Q8 الجديدة.. سيارة تليق بالمتميزين – القبس الإلكتروني 07/11/2018 | 11:25 ص

بشير سليمان - أطلقت أودي الكويت، الممثلة بشركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات، الوجه الجديد لعائلة Q:

مواصفات شيفروليه سبارك 2019 - مجلة هي 06/11/2018 | 2:00 ص

السيارة شيفروليه سبارك 2019 الخيار الأفضل لمن يرغبون في سيارة صغيرة حجم توفر مساحة داخلية أكبر وتتميز بسعرها الاقتصادي وهي منافس حقيقي لسيارات نيسان ميكرا وميتسوبيشي ميراج

رئيس ريفولتا يتحدث عن حلم نشر السيارات الكهربائية في مصر...مصراوى 06/11/2018 | 2:00 ص

رئيس ريفولتا يتحدث عن حلم نشر السيارات الكهربائية في مصر حوار بالفيديو...مصراوى



جريدة الجريدة الكويتية «أودي الكويت» تكشف عن Q8 الجديدة كلياً اخبار السيارات موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السيارات

خيارات

جريدة الجريدة الكويتية   «أودي الكويت» تكشف عن Q8 الجديدة كلياً
المصدر http://www.aljarida.com/articles/1541520178596088100/ أخبار الكويت Al Jarida | الجريدة | Newspaper | Kuwait
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جريدة الجريدة الكويتية «أودي الكويت» تكشف عن Q8 الجديدة كلياً

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars