الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تقنيات ركن السيارات بدءًا من الرادار وصولًا للذاكرة العكسي...مصراوى

07/11/2018 | 11:25 ص 0 comments
تقنيات  ركن السيارات  بدءًا من الرادار وصولًا للذاكرة العكسي...مصراوى

تقنيات ركن السيارات بدء ا من الرادار وصول ا للذاكرة العكسية هكذا تطورت...مصراوى

اقرأ أيضا:
سيارة رياضية جديدة من «أودي»
جريدة الجريدة الكويتية «أودي الكويت» تكشف عن Q8 الجديدة كلياً
استعراض سير 180 سيارة نيسان في الشرق الأوسط (فيديو)
تويوتا تستدعي أكثر من 1.5 مليون سيارة لمخاطر انفجار الوسائد ...مصراوى
مبيعات نيسان صني وسنترا بمصر تتخطى 3.5 مليار جنيه في 9 أشه...مصراوى

برلين - (د ب أ):

تعد عملية ركن السيارة من عمليات القيادة الصعبة، وخاصة في المراحل الأولى من تعلم القيادة. لذا تعكف شركات السيارات على تطوير أنظمة لتيسير هذه العملية.

وتعمل هذه الأنظمة المساعدة الموجودة الآن حتى في الموديلات الصغيرة على تسهيل عملية المناورة، كما أن بعض السيارات من الفئات العليا يتم تركها قبيل مكان الركن بمسافة صغيرة دون قائد لتتولى هي هذه المهمة بنفسها، وهو ما يتم التخطيط لتعميمه على جميع السيارات في المستقبل.

كاميرات أكثر فعالية

وفي البداية كانت تتم عملية ركن السيارة بواسطة رادار يصدر أصوات صفير ووميض لمستشعرات الأشعة تحت الحمراء في المصادم، أما الآن فقد حلت محله كاميرات أكثر فعالية.

وأوضح ألكساندر زيلاي من شركة نيسان أن المواضع، التي تراقبها هذه الكاميرات تختلف بين الجهة الخلفية فقط مرورا بالجهتين الأمامية والخلفية، وصولا إلى الكاميرات، التي تراقب الجوانب أيضا، ويقوم كمبيوتر السيارة بتكوين صورة تُظهر السيارة ومحيطها الخارجي، وقد دخل مثل هذا النظام باقة الموديلات القياسية في الشركة اليابانية تحت اسم “Birdview”.

وتتولى الأنظمة الإلكترونية المساعدة عملية المناورة؛ فبغض النظر عما إذا كانت طولية أو عرضية على الطريق تتمكن سيارات مثل فولكس فاجن Tiguan من التعرف على مكان الركن الخالي، وبمجرد الاختيار تتولى السيارة التوجيه، في حين لا يحتاج قائد السيارة إلا للضغط على دواسة الوقود والكبح.

وفي سيارة نيسان Leaf الجديدة لم يبق للعامل البشري حتى هذا الدور، والذي قلصته هذه السيارة لضغطة زر ليقوم النظام بمهام المراقبة وتولي المسؤولية.

وقد ذهبت بي إم دبليو لأبعد من ذلك في موديلاتها الجديدة؛ حيث تتذكر مسافة من 50 إلى 100 متر الأخيرة من رحلتها لتتمكن بضغطة زر من العودة بترتيب عكسي وبسرعة معتدلة، وفقا لما أوضحه مدير قسم التطوير في الشركة الألمانية كلاوس فروليش.

وإذا واجه قائد السيارة صعوبة في إخراج السيارة من الركن مع موديلات مثل X5 أو سيارة الفئة الثامنة الجديدة، فسوف يتم إخراجه منها بشكل آلي.

السيارة تتولى المهمة

وفي الفئات العليا يتعين على قائد السيارة عدم التواجد بها أثناء عملية الركن؛ فسيارات مثل أودي A8 تتولى هي مهمة الركن بنفسها في حين يتم مراقبتها من الهاتف الذكي من الخارج، وفقا لما أوضحه المتحدث باسم أودي جوزيف شلوسماخر.

وقال المتحدث باسم فولفو مايكل شفايتزر إن الشركة السويدية تعكف على تطوير نظام يتم من خلاله ضبط السيارة على دخول المرآب والخروج منه بكل بساطة.

ركن آلي

ولا يزال ركن السيارة الآلي أمرا مستقبليا، فهناك بالفعل مشاريع آلية على سبيل المثال في مطار هامبورج من قبل مجموعة فولكس فاجن أو في مرآب السيارات في متحف مرسيدس في شتوتجارت من قبل بوش ودايملر. وأعلنت شركة كونتيننتال المغذية لصناعة السيارات عن إنتاج النظام بشكل قياسي بحلول عام 2022.

ويرى هانز جورج مارميت من الهيئة الألمانية للفحص الفني أن ركن السيارة بشكل آلي أمر قريب المنال عن قيادة السيارة بشكل آلي، وذلك لتحركه في إطار تقني أبسط.

وأوضح الخبير الألماني أن عمليات الركن في الغالب ما تتم في مواضع خاصة؛ حيث يكون نظام حركة مرور الطريق محدودا، ونطاق السرعة منخفضا، ويمكن حساب المسافات بدقة، مع قلة الاحتكاكات المحتملة مع المركبات الأخرى والمارة، لا سيما بعد تخصيص بعض المرائب لهذه النوعية من الركن والسيارات القادرة على إجرائها.

رصد الأخطاء

ونظرا لأن أخطاء الركن من الآخرين أصبحت من الظواهر اليومية، والتي في الغالب ما يهرب فاعلها ولا يتم التعرف عليه، لذا طورت الشركات أنظمة مساعدة لرصد هذه الأخطاء.

وأوضح لمتحدث باسم مرسيدس شتيفن شيرهولتس أن سيارة الفئة C تعتمد على مستشعرات حركة وركن حتى عندما تكون السيارات المتوقفة، والتي تقوم بإطلاق إنذار عند لمس السيارة المتوقفة أو إذا تعرضت للتصادم، ويتم الآن إخطار قائد السيارة بذلك على هاتفه الذكي.

ومن الناحية التقنية سيكون من الممكن تسجيل السيارة، التي ارتكبت الخطأ مع السيارة وتسجيل رقم اللوحة وإبلاغ الشرطة أو شركة التأمين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سيارة واحدة في مصر ضمن أكثر 10 سيارات موثوقية بالعالم في 2...مصراوى 07/11/2018 | 11:25 ص

سيارة واحدة في مصر ضمن أكثر 10 سيارات موثوقية بالعالم في 2018...مصراوى

جريدة الجريدة الكويتية «أودي الكويت» تكشف عن Q8 الجديدة كلياً 07/11/2018 | 11:25 ص

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

: هوندا تستثمر 750 مليون دولار لإنتاج سيارة ذاتية القيادة 07/11/2018 | 11:25 ص

أعلنت وحدة كروز وشركة جنرال موتورز عن تعاونهما مع شركة هوندا في إطار السعي لتحقيق هدفهم المشترك في تطوير قطاع النقل، وذلك من خلال تطبيق تكنولوجيا القيادة الذاتية على نطاق واسع. وستعمل هوندا بالتعاون ...

التجارة والاستثمار السعودية تستدعي 1222 سيارة تويوتا أفالون 2019 07/11/2018 | 11:25 ص

هذه الاستدعاءات تأتي بالتعاون بين وزارة التجارة والاستثمار السعودية والشركات المصنعة ووكلائها محليا، حيث يتم إصلاح الجزء المعيب مجانا.

أودي Q8 الجديدة.. سيارة تليق بالمتميزين – القبس الإلكتروني 07/11/2018 | 11:25 ص

بشير سليمان - أطلقت أودي الكويت، الممثلة بشركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات، الوجه الجديد لعائلة Q:

مواصفات شيفروليه سبارك 2019 - مجلة هي 06/11/2018 | 2:00 ص

السيارة شيفروليه سبارك 2019 الخيار الأفضل لمن يرغبون في سيارة صغيرة حجم توفر مساحة داخلية أكبر وتتميز بسعرها الاقتصادي وهي منافس حقيقي لسيارات نيسان ميكرا وميتسوبيشي ميراج

رئيس ريفولتا يتحدث عن حلم نشر السيارات الكهربائية في مصر...مصراوى 06/11/2018 | 2:00 ص

رئيس ريفولتا يتحدث عن حلم نشر السيارات الكهربائية في مصر حوار بالفيديو...مصراوى



تقنيات ركن السيارات بدءًا من الرادار وصولًا للذاكرة العكسي...مصراوى اخبار السيارات تقنيات ركن السيارات بدء ا من الرادار وصول ا للذاكرة العكسية هكذا تطورت...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السيارات

خيارات

تقنيات  ركن السيارات  بدءًا من الرادار وصولًا للذاكرة العكسي...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/autos/autos_news/details/2018/11/6/1457772/تقنيات-ركن-السيارات-بدء-ا-من-الرادار-وصول-ا-للذاكرة-العكسية-هكذا Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقنيات ركن السيارات بدءًا من الرادار وصولًا للذاكرة العكسي...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars