الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قطر تعلن تبرعها بـ 30 مليون دولار لصندوق مرفق التمويل العالمي الاستئماني

07/11/2018 | 3:50 م 0 comments

اقرأ أيضا:
وزير خارجية قطر يزور العراق اليوم ...مصراوى

أعلنت دولة قطر عن تبرعها بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي لصندوق مرفق التمويل العالمي الاستئماني على مدى خمس سنوات بدءاً من عام 2019 وحتى عام 2023.

جاء ذلك في كلمة سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، اليوم أمام فعالية مرفق تجديد التمويل العالمي في العاصمة النرويجية أوسلو.

وتوجه سعادته في كلمته بالشكر لحكومة النرويج على استضافتها فعالية مرفق تجديد موارد التمويل العالمي، بالشراكة مع كل من حكومة جمهورية بوركينا فاسو ومؤسسة بيل وميليندا غيتس ومجموعة البنك الدولي.

وقال إن دولة قطر تقدر أهمية هذه المبادرة العالمية التي تهدف إلى تحسين الصحة والتغذية للنساء والأطفال والمراهقين في البلدان النامية، بما يتفق والهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة، بحسب البيان الذي نشرته وزارة الخارجية على موقعها الإلكتروني، مساء اليوم الثلاثاء.

وأشار سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية إلى أن دولة قطر، وتحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ظلت تستثمر في البرامج الصحية من أجل تحسين الصحة الإنجابية وصحة الأم والمواليد الجدد والمراهقين في جميع البلدان النامية.. وتقوم بذلك كجزء من استراتيجيتها المتعلقة بالمساعدات الخارجية، والتي تهدف إلى دعم التنمية البشرية وتحقيق رؤية الأمم المتحدة 2030 الخاصة بأهداف التنمية المستدامة.

وأكد سعادته على أنه من أجل معالجة الفجوة التمويلية الكبيرة في قطاع الصحة، من المهم إقامة شراكات عالمية، واعتماد نهج تمويل جديد يجمع بين التمويل المحلي، والدعم الخارجي، والمصادر المبتكرة لحشد الموارد وتوصيلها بطريقة متآزرة.

ورأى سعادته أن مرفق التمويل العالمي (GFF) يمثل منصة فريدة للتعامل مع التحديات الصحية العالمية وتأمين التمويل الإضافي للصحة والتغذية عن طريق مزج المنح مع التمويل المقدم من بنك المؤسسة الدولية للتنمية والبنك الدولي للتنمية والتعمير.

ولفت إلى أن صندوق قطر للتنمية يهدف من خلال شراكته مع مرفق التمويل العالمي، إلى المساهمة بفعالية في الاستراتيجية العالمية لصحة المرأة والطفل والمراهقين.

وأعرب سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية عن الفخر بالإعلان عن تعهد دولة قطر لصندوق مرفق التمويل العالمي الاستئماني مبلغ 30 مليون دولار أمريكي على مدى 5 سنوات بدءا من عام 2019 وحتى عام 2023.

وعبّر سعادته عن الأمل في أن تدعم هذه المساهمة البرامج التي تقودها البلدان، وأن تعزز النظم الصحية الوطنية لضمان صحة أفضل للأمهات والأطفال والمراهقين عبر البلدان النامية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مشاركة قوية في رالي قطر الدولي 07/11/2018 | 3:50 م

تبرز المشاركة القطرية مع عودة السائق المحلي خالد السويدي، الفائز برالي الكويت الدولي عام 2012 مع ملاحه نيك بيتش على متن "فورد فييستا أس2000"، إضافة إلى العائد أيضاً عبدالله الكواري والشيخ حمد بن عيد آل ثاني المتوج بطلاً للشرق الأوسط عام 1993، ومحمد المير وراشد المهندي

وزير خارجية قطر يزور العراق اليوم ...مصراوى 07/11/2018 | 3:50 م

وزير خارجية قطر يزور العراق اليوم...مصراوى

فيديو.. قطر تضخ 85 مليار دولار لمراكز إسلامية متشددة فى أوروبا - 07/11/2018 | 3:50 م

كشفت قناة "قطريليكس" على اليوتيوب، تقرير مفصلا عن الدوحة تدعى حرصها على العمل الخيرى، ولكن تجمع المليارات للخراب ويلقى بالفتات للمحتاجين..

القائم بالأعمال الأمريكي في قطر عن خطاب الشيخ تميم: كلمات تنويرية - CNN Arabic 07/11/2018 | 3:50 م

وصف وليام غرانت، القائم بالأعمال الأمريكي في قطر، كلمات أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد، خلال افتتاح الدورة 47 لمجلس الشورى بأنها "كلمات تنويرية".



قطر تعلن تبرعها بـ 30 مليون دولار لصندوق مرفق التمويل العالمي الاستئماني قطر



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

المصدر https://www.al-sharq.com/article/06/11/2018/قطر-تعلن-تبرعها-بـ-30-مليون-دولار-لصندوق-مرفق-التمويل-العالمي-الاستئماني-1 جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر تعلن تبرعها بـ 30 مليون دولار لصندوق مرفق التمويل العالمي الاستئماني

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars