الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رئيس جامعة القاهرة يوقع اتفاقية بحثية شاملة مع أكبر أكاديمية...مصراوى

07/11/2018 | 7:00 م 0 comments
رئيس جامعة القاهرة يوقع اتفاقية بحثية شاملة مع أكبر أكاديمية...مصراوى

رئيس جامعة القاهرة يوقع اتفاقية بحثية شاملة مع أكبر أكاديمية علمية في الصين...مصراوى

اقرأ أيضا:
بوابة فيتو: جامعة القاهرة: 1093 يتقدمون لانتخابات الطلاب وقبول 79 طعنا

كتب- محمد قاسم:

وقع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بالصين، اتفاقية بحثية شاملة مع رئيس أكاديمية شنغهاي للعلوم، الدكتور يوشين خوي مسؤول الحزب بالأكاديمية، وذلك في إطار الإستفادة من كبرى المؤسسات البحثية في العالم للإرتقاء بعملية البحث العلمي في جامعة القاهرة وتوسيع نطاق توظيف البحوث من أجل خدمة الدولة في عملية التنمية الشاملة.

وتأتي الإتفاقية من أجل تعزيز العلاقات بين أكاديمية شنغهاي للعلوم الاجتماعية وجامعة القاهرة في المجال العلمي والأكاديمي، وتطوير البحث العلمي والتعليم العالي. وتتضمن الاتفاقية مجالات، تبادل الباحثين من أجل الدراسة والبحث العلمي، وتشجيع المشروعات التعاونية، وتنظيم وتمويل مؤتمرات مشتركة وورش عمل وندوات، وتبادل المعلومات العلمية والأكاديمية بين الجامعتين.

يُشار إلي أن أكاديمية العلوم الاجتماعية بشنغهاي تأسست عام ١٩٥٨، هى أول أكاديمية للعلوم الإجتماعية تم إنشاؤها في الصين الحديثة، وهى الجهة البحثية الوحيدة في شنغهاي في مجال العلوم الإنسانية والإجتماعية. وتُعد أكبر أكاديمية بحثية متميزة على مستوى الصين، إلي جانب أنها من الأكاديميات البحثية المتقدمة على المستوى الدولي، وتم إدراجها في قائمة أعلى المؤسسات الفكرية في الصين، وتضم ١٧ معهدُا وأكثر من ٢٠ مركزًا متخصصًا للقيام بإجراء البحوث النظرية والدراسات التطبيقية في مجال العلوم الإجتماعية، بالتركيز على القضايا المهمة الناشئة عن التحول الإجتماعي والإقتصادي الحالي، والإصلاح والتطوير المستمر، وتساهم بشكل فعال في السياسات العامة للدولة والتدريب والخدمات الإستشارية.

وصرح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ترحب بالتواصل الدائم مع الصين، والإستفادة من التجربة الصينية في مجال التعليم والبحث العلمي، خاصة وأن الدولة المصرية تولي إهتمامًا كبيرًا بالعلاقات مع الصين في جميع المجالات، قائلًا: "نحن نعمل في هذا الإطار ونتطلع إلي دعم التعاون مع الجامعات الصينية في المجالات الاكاديمية والبحثية، وانشاء درجات علمية مشتركة".

وأضاف الخشت، أن جامعة القاهرة خطت، خطوات متقدمة نحو التعاون الدولي، وتهتم في الوقت الحاضر، بفتح كل الأبواب والطرق للتواصل مع العالم الخارجي الذي يعد أمرًا ضروريًا لفتح آفاق التعاون الأكاديمي والبحثي، مضيفًا أنه يدرك أهمية الصين كدولة عظمي سياسيًا واقتصاديًا وأهميتها بالنسبة لمصر.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رئيس جامعة القاهرة يوقع 4 اتفاقيات أكاديمية وبحثية مع جامعات صينية.. صور - 07/11/2018 | 7:00 م

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت عن نتائج زيارته الأخيرة للصين، والتي اسفرت عن توقيع 4 اتفاقيات في الدرجات العلمية المزدوجة والتعاون البحثي مع جامعات صينية

طلاب جامعة القاهرة يتقدمون بـ 50 طعنا على زملائهم المرشحين للانتخابات - 07/11/2018 | 7:00 م

كشفت مصادر لـ "اليوم السابع"، أن طلاب جامعة القاهرة تقدموا بـ 50 طعنا على زملائهم المرشحين للانتخابات الطلابية بالكليات حتى الآن.

بوابة فيتو: جامعة القاهرة: 1093 يتقدمون لانتخابات الطلاب وقبول 79 طعنا 07/11/2018 | 7:00 م

أعلنت جامعة القاهرة، الكشوف النهائية للطلاب المتقدمين لانتخابات اتحاد الطلاب للعام الجامعي 2018/ 2019 اليوم الأربعاء، بعد فحــص الطعــون التي بلغت 207 طعون وقبول 79 منها، والتنازلات من الطلاب ...

جامعة القاهرة تتلقى 207 طعون على المرشحين للانتخابات الطلابية - 07/11/2018 | 7:00 م

تلقت لجان الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة 207 طعون في الطلاب المرشحين للانتخابات الطلابية، وذلك اليوم الاثنين بعد إعلان القوائم المبدئية للطلاب المتقدمين لخوض الانتخابات.

جامعة القاهرة تعلن قبول 79 طعنا على مرشحى الانتخابات الطلابية - 07/11/2018 | 7:00 م

أعلنت جامعة القاهرة، الأربعاء 7 نوفمبر الجارى، الكشوف النهائية للطلاب المتقدمين للانتخابات الطلابية للعام الجامعى 2018/2019.

رئيس جامعة القاهرة يوجه بعلاج طالب عراقي بمستشفى الطلبة 08/10/2018 | 10:50 ص

تعرض أحد الطلاب العراقيين المشاركين في ملتقى القاهرة الدولي الأول للمسرح الجامعي لوعكة صحية على مسرح كلية الحقوق بجامعة القاهرة، أثناء مشاركته في فعاليات الملتقى مع وفد بلاده. ووجه الدكتور محمد ...

الدولة رئيس جامعة القاهرة: تقدمنا في كل التصنيفات الدولية المعتمدة للجامعات 08/10/2018 | 10:50 ص

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة القاهرة تقدمت في التصنيفات الدولية المعتمدة للجامعات



رئيس جامعة القاهرة يوقع اتفاقية بحثية شاملة مع أكبر أكاديمية...مصراوى جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة يوقع اتفاقية بحثية شاملة مع أكبر أكاديمية علمية في الصين...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن جامعة القاهرة

خيارات

رئيس جامعة القاهرة يوقع اتفاقية بحثية شاملة مع أكبر أكاديمية...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2018/11/7/1458394/رئيس-جامعة-القاهرة-يوقع-اتفاقية-بحثية-شاملة-مع-أكبر-أكاديمية-علمية Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئيس جامعة القاهرة يوقع اتفاقية بحثية شاملة مع أكبر أكاديمية...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars