الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

بداية غزة ونهاية فلسطين.. اشرف صالح - سما الإخبارية

07/11/2018 | 8:25 م 0 comments
بداية غزة ونهاية فلسطين.. اشرف صالح - سما الإخبارية

منذ الإنقسام الأسود والذي كتب سطور العار على صفحات التاريخ الفلسطيني , وقسم بين جناحي الوطن ونحن لا نسمع سوا كلمة غزة بدلا من فلسط

اقرأ أيضا:
غزة: استعدادات للمشاركة في جمعة المسيرات مستمرة - سما الإخبارية
وفد من الأمم المتحدة في غزة لمتابعة جهود تفاهمات التهدئة مع ...مصراوى
رباح مهنا يحذر من التسهيلات الخبيثة التي تهدف لفصل غزة عن الضفة - سما الإخبارية
قطر تصرف منحة مالية لموظفي غزة الخليج أونلاين
السلطة وافقت بشروط على اتفاق الهدوء في غزة - جريدة الحياة

منذ الإنقسام الأسود والذي كتب سطور العار على صفحات التاريخ الفلسطيني , وقسم بين جناحي الوطن ونحن لا نسمع سوا كلمة غزة بدلا من فلسطين , وذلك عبر الخطاب السياسي الرسمي , وأيضا عبر الخطاب الإجتماعي بكل مستوياته , فأنا أعيش في غزة وأعرف جيدا ماذا يقولون الناس وماذا تقول الفصائل والتي من المفترض أن تكون فلسطينية وليس غزاوية , حتى بتت أخشى أن أنسى كلمة فلسطين .

في بداية الإنتفاضة الثانية قرر الإحتلال أن يغلق الممر الآمن والذي يربط بين الضفة وغزة , وهذا القرار وضع حجر الأساس للإنقسام الجغرافي بين شطري الوطن , ولكنه لم يكن أقصى من قرار الإنقسام والذي وضع حجر أساسه الفلسطينيون أنفسهم , وقسم بين الضفة وغزة بكل ما تعنيه الكلمة , ولا أنكر أن المجتمع الفلسطيني والمجتمع العربي والدولي أيضا حمل مسئولية الإنقلاب في غزة لحركة حماس كونها الفاعل , ولكن ما أنظر اليه ككاتب بأن أي خطأ ينتج عن أي فلسطيني مهما كانت تسميته أو إنتمائه فهذا بالطبع يكتب عنوانا جديدا لفلسطين لكي يقرئه من هو خارج فلسطين , وبالفعل هناك الكثيرون من الأشقاء العرب من الشعوب البسيطه لا يعرفون أن فلسطين هي الدولة الأم , ويعتقدون أن غزة هي الدولة , وذلك لكثرة ما سمعوه عن غزة في وسائل الإعلام وغيرها .

في هذه الأيام نرى أن المخطط الصهيوأمريكي جاري العمل عليه في غزة , وهناك تناغم بينه وبين طموحات فصائل غزة وعلى رأسها حماس , والتي لا تتجاوز ضخ الوقود وتأمين الرواتب لموظفين غزة , من حق المواطن في غزة أن يعيش حياة كريمة كباقي الشعوب , ولكن هذا الحق تحول الى ورقة سياسية للتفاوض , ليكتب عنوان البداية لغزة والنهاية لفلسطين .

اليوم تنصب جهود الولايات المتحدة والأمم المتحدة وإسرائيل  ومصر وقطر , في تثبيت الهدنة بين غزة وإسرائيل , بعدما فشلت بإبرام إتفاقية سلام بين حماس وإسرائيل تحت مسمى هدنة طويلة الأمد , وذلك لتدخل الرئيس أبو مازن لإيقاف هذه التسوية بعيدا عن الضفة والقدس وشرعية منظمة التحرير , وبالفعل إستطاعت هذه الأطراف أن تمرر التمويل القطري لغزة بعيدا عن موافقة أبو مازن , مدركين جيدا أن المرحلة القادمة لغزة كونها الأسهل في التعامل سياسيا .

اليوم سامي أبو زهري يهاجم عزام الأحمد ويقول أن خياله واسع وبعيدا عن الواقع , وذلك بالتزامن مع مفاوضات حماس الغير مباشرة مع الإحتلال .

بالفعل ما قاله سامي ابو زهري هو حقيقة , فهناك فرق بين من يطالب بدولة ذات سيادة وحدود ونفوذ دولي , ومن يطالب بعودة كهرباء ورواتب .

وأيضا خالد البطش القيادي في الجهاد يهاجم عزام الأحمد ويقول له : لماذا تتباكى على الممر المائي لأنه لا يعطي السيادة لدولة فلسطين , تعال أنت وتحمل مسئولية غزة وأنقذها من الضياع , فكان خالد البطش مدركا ما يقول وقاصدا في قوله أن غزة أصبحت ملك لمن يستطيع الإنفاق عليها , وهي الآن تعمل وحدها بعيدا عن أمها فلسطين .

برأيي أن الحل الوحيد والمفتاح الحقيقي للبوابة بين الضفة وغزة , والذي سينقظ غزة من السقوط في صفقة القرن , هو وجود السلطة في غزة وحتى لو كانت شكلية فقط , فعلى الأقل ستقوم السلطة بسد الفراغ السياسي والإقتصادي التي تعاني منه غزة , والتي سقطت ضحية صفقة القرن بسببه .

بقلم/ أشرف صالح

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
غزة تواجه أزمة جديدة.. 1612 عائلة مهددة بالتشرّد الخليج أونلاين 09/11/2018 | 9:25 ص

أونروا تعلم أنها لن تتسلم بداية العام المقبل 360 مليون دولار من الحكومة الأمريكية، كما كان في كل عام.

غزة: تفاصيل جديدة عن منحة الـ 100 خلال الأيام القادمة - سما الإخبارية 09/11/2018 | 9:25 ص

قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية يوسف إبراهيم إنه تم تجهيز قائمة بـ ٥٠ ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة حتى تستفيد من مشروع الـ 100$ خلال الأيام القادمة.

مياه غزة الملوثة سبب رئيسي لوفيات الأطفال - البيان 09/11/2018 | 9:25 ص

أظهرت دراسة شاملة أعدها معهد «راند» الأميركي أن تلوث المياه في قطاع غزة بنسبة كبيرة هو السبب الرئيسي لوفيات الأطفال،

غزة: استعدادات للمشاركة في جمعة المسيرات مستمرة - سما الإخبارية 09/11/2018 | 9:25 ص

يستعد اهالي قطاع غزة، اليوم الجمعة، للمشاركة في مسيرات العودة التي اطلقوا عليها اسم جمعة "المسيرات مستمرة" رفضا لاستمرار الحصار والاغلاق المفروض من قبل

قطر تصرف منحة مالية لموظفي غزة الخليج أونلاين 09/11/2018 | 9:25 ص

صرف المنحة جاء بالتزامن مع وصول العمادي لغزة.

السلطة وافقت بشروط على اتفاق الهدوء في غزة - جريدة الحياة 09/11/2018 | 9:25 ص

السلطة وافقت بشروط على اتفاق الهدوء في غزة

عقب إدخال ملايين الدولارات.. تحذير فلسطيني من “دور قطري مشبوه” في غزة ‬‎ 09/11/2018 | 9:25 ص

أدخلت قطر قرابة 15 مليون دولار إلى قطاع غزة لدفع رواتب موظفي حركة حماس.



بداية غزة ونهاية فلسطين.. اشرف صالح - سما الإخبارية اخبار غزة منذ الإنقسام الأسود والذي كتب سطور العار على صفحات التاريخ الفلسطيني , وقسم بين جناحي الوطن ونحن لا نسمع سوا كلمة غزة بدلا من فلسط



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

بداية غزة ونهاية فلسطين.. اشرف صالح - سما الإخبارية
المصدر http://samanews.ps/ar/post/355028/بداية-غزة-ونهاية-فلسطين-اشرف-صالح سما الإخبارية - وكالة صحافة فلسطينية مستقلة | أخبار فلسطين برس
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بداية غزة ونهاية فلسطين.. اشرف صالح - سما الإخبارية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars