الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الطب الشرعى

بعد 11 شهرًا.. تفاصيل محاكمة 102 متهمًا بسبب مقتل عفروتو ...مصراوى

07/11/2018 | 10:50 م 0 comments
بعد 11 شهرًا.. تفاصيل محاكمة 102 متهمًا بسبب مقتل  عفروتو ...مصراوى

بعد 11 شهر ا تفاصيل محاكمة 102 متهم ا بسبب مقتل عفروتو...مصراوى

اقرأ أيضا:
توجيه استدعاء للمنصف حمدون رئيس قسم الطب الشرعي و اطارات سابقة بوزارة الداخلية
: زفاف يتحول لمأتم.. مصرع طفل وإصابة 3 في انهيار حائط على سرادق بالفيوم
: النيابة تأمر بعرض الطفل ضحية هتك العرض داخل سايبر على الطب الشرعي
: النيابة تتسلم تقرير الطب الشرعي حول واقعة تعذيب طفلتين بالمرج
العثور على جثة طفلة مجهولة الهوية داخل عشة بالشرقية...مصراوى

كتب- محمود الشوربجي:

بعد مرور 11 شهرًا على واقعة وفاة محمد عبدالكريم الشهير بـ"عفروتو" متأثرًا بإصابته، تواصل محكمة جنح المقطم (طوارئ)، اليوم الأربعاء، نظر جلسة محاكمة 102 متهمًا بالتجمهر أمام قسم المقطم بواقعة مقتل "عفروتو".

ويستعرض "مصراوي" أبرز محطات واقعة مقتل عفروتو:

بداية الواقعة

في 5 يناير الماضي، ألقت قوة من قسم المقطم، القبض على المجني عليه محمد عبدالحكيم محمود، وسيد عبدالحميد مرسي، وعلي ناصر سيد، بدون إذن أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوي الشبهة بأن استوقفوهم، وقاما بضبطهم دون سند إجرائي مشروع وعذبوهم بالتعذيبات البدنية، وتعديا عليهم ضربًا وصفعًا بالأيدي وبأداة "زاحف" فأحدثا بالأول إصابات عدة، وذلك فضلًا عن حبسهم المجني عليهم السالف ذكرهم بدون أمر أحد الحكام المختصين، حسبما جاء في التحقيقات.

التجمهر

بعدما علم عدد من الأهالي بوفاة المجني عليه إثر تعذيبه، تجمهروا أمام قسم المقطم، محاولين اقتحامه، ورشقوا قوات القسم بالحجارة بداخل القسم، فيما نجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على حريق 4 سيارات أمام القسم قبل انفجارها، ونجحت قوات الأمن في تفريق الأهالي بإلقاء القنابل المسيلة للدموع -حسبما جاء بمحاضر الشرطة.

تحقيقات النيابة

انتقل فريق من نيابة الخليفة والمقطم، لقسم شرطة المقطم لمعاينة القسم، وتبين أن المتهمين ضربا المجني عليه عمدًا، حيث أسقطه المتهم الثاني (أمين الشرطة) أرضًا، وسدد له المتهم الأول (ضابط شرطة) ركلات عدة استقرت بمنطقة الصدر فأحدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية ولم يقصدا من ذلك قتله لكن ضربا أفضى إلى موته.

استدعاء نوبتجية القسم

واستدعت النيابة، طاقم "نوبتجية" القسم، وأمرت بالتصريح بدفن الجثة، بعد تشريح جثة المتوفى، وإعداد تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها، وأخذ عينة من دمه لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، كما أمرت بتسليمه لذويه لدفنه، فيما حبست الضابط وأمين الشرطة المتورطين في واقعة مقتل "عفروتو".

الطب الشرعي

أكد بيان الصفة التشريحية للمجني عليه، أنه يعاني من انسكاب دموي رأسي الوضع مقابل الضلع السابعة اليسرى على الخط الإبطي الأمامي وكسر بالضلع السابعة اليسرى وكدمة بالحافة السفلية في الفص السفلي للرئة اليسرى وتهتكات شديدة بالطحال ونزيف دموي إصابي بتجويف البطن وجميعها إصابات رضية حيوية حديثة وهي ما تعزى إليها الوفاة وقد حدثت من المصادمة أو الاصطدام الشديد بجسم صلب أيا كان نوعه.

وشمل التقرير أيضًا: "التصوير الوارد بشأن سقوط المجني عليه، على الرصيف، غير جائز حدوث تلك الإصابات منه والتصوير الجائز حدوث تلك الإصابات منه هو الركل بالقدم وفق التصوير الوارد على لسان الشهود، بينما ما شوهد بالمجنى عليه من سحجات باليد اليمنى هي ما يجوز حدوثه من التصوير الوارد بشأن السقوط على الرصيف".

وأوضح تقرير المعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي، أن اللفافات المضبوطة بجوزة المجني عليه المتوفى 18 لفافة بداخلها كمية من أجزاء نباتية خضراء اللون وزنت 10.88 جرام وهي غير مدرجة بجداول قانون المخدرات.


إحالة 99 متهم للمحاكمة بتهمة التجمهر

في وقت سابق قرر المستشار أحمد عز الدين عبدالشافي، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة، إحالة 99 متهمًا بالتجمهر أمام قسم المقطم، ومستشفى المقطم التخصصي في واقعة مقتل محمد عبدالحكيم "عفروتو" للجنايات.

ونسبت النيابة، برئاسة المستشار مصطفى بركاب، للمتهمين، اتهامات بالتجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف.

جلسة اليوم

تستعد محكمة جنح المقطم (طوارئ)، اليوم الأربعاء، لنظر جلسة محاكمة 102 متهمًا بالتجمهر أمام قسم المقطم بواقعة مقتل محمد عبدالحكيم "عفروتو".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
يقيّد نجله في عمود إنارة ويضربه حتى الموت بسبب المخدرات مجلة سيدتي 10/11/2018 | 3:50 ص

واصل عامل، تعذيب نجله بشتى الطرق حتى لفظ أنفاسه الأخيرة تحت وطأة التعذيب؛ حيث قيّد العامل "سيد.م" 54 سنة، نجله "محمد" 14 سنة بالحبال، وربطه في عمود...

حوادث نيابة العمرانية تقرر تشريح جثة المنتحر في شارع الهرم بسبب تقبيل والدته 10/11/2018 | 3:50 ص

قررت نيابة العمرانية انتداب الطب الشرعي لتشريح جثمان صاحب شركة استيراد وتصدير انتحر، مساء أمس الأول، داخل

منصف حمدون رئيس قسم الطب الشرعي أمام القضاء ..الأسباب 10/11/2018 | 3:50 ص

علمت الصريح ان الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بتونس ،قررت توجيه استدعاء لرئيس قسم الطب الشرعي منصف حمدون ،الى جانب اطارات سابقة بالداخلية للاستماع اليه كشاهد فيما يتعلق بقضية الشهيد الطالب في الهندسة احمد العميري الذي اشرف على تشريح جثته....

استعجال تقرير الطب الشرعي في هتك عرض طفل بالسلام 10/11/2018 | 3:50 ص

أمرت نيابة السلام، باستعجال تقرير الطب الشرعى، فى واقعة هتك عرض طفل 9 سنوات، على يد شاب بمنطقة النهضة بالسلام. واستمعت نيابة السلام إلى اعترافات المتهم...

اخبار مصر العاجلة شقيقة ضحية الهرم: تقرير الطب الشرعى سيكشف عن مقتلها 10/11/2018 | 3:50 ص

اخبار مصر العاجلة قالت شقيقة ربة منزل فارقت الحياة داخل مسكنها بالهرم إن تقرير الطب الشرعى سيكشف عن جريمة تعرضت لها المجنى عليها على يد زوجها مما أسفر عن مقتلها.

توجيه استدعاء للمنصف حمدون رئيس قسم الطب الشرعي و اطارات سابقة بوزارة الداخلية 10/11/2018 | 3:50 ص

  أصدرت  ليلة أمس الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية

تأجيل محاكمة 4 متهمين خطفوا راقصة واغتصبوها تحت تهديد السلاح لـ 6 فبراير - 07/11/2018 | 10:50 م

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أحمد على يونس، تأجيل جلسات محاكمة 4 متهمين متورطين فى خطف واغتصاب راقصة بالجيزة، لجلسة 6 فبراير المقبل.



بعد 11 شهرًا.. تفاصيل محاكمة 102 متهمًا بسبب مقتل عفروتو ...مصراوى الطب الشرعى بعد 11 شهر ا تفاصيل محاكمة 102 متهم ا بسبب مقتل عفروتو...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن الطب الشرعى

خيارات

بعد 11 شهرًا.. تفاصيل محاكمة 102 متهمًا بسبب مقتل  عفروتو ...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_cases/details/2018/11/7/1458240/بعد-11-شهر-ا-تفاصيل-محاكمة-102-متهم-ا-بسبب-مقتل-عفروتو- Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد 11 شهرًا.. تفاصيل محاكمة 102 متهمًا بسبب مقتل عفروتو ...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars