الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

البحرين للتنمية السياسية بصدد إصدار تطبيق ساحة الناخبين المجاني

08/11/2018 | 8:25 ص 0 comments
البحرين للتنمية السياسية  بصدد إصدار تطبيق  ساحة الناخبين  المجاني

"البحرين للتنمية السياسية" بصدد إصدار تطبيق "ساحة الناخبين" المجاني

اقرأ أيضا:
الفيس بوك 2019 Facebook Messenger تحميل فيسبوك لايت مجانا.. تنزيل رابط تحديث تطبيق فيس بوك الجديد 2019 للمكالمات..تحميل برنامج ماسنجر فيسبوك مسنجر اخر اصدار كامل للهواتف الذكية - شبكة برس نيوز
قريبًا.. جوجل تتيح الاستمرار في استخدام تطبيقات أندرويد أث...مصراوى
بيانات يتم عمل نسخ احتياطية لها تلقائيًا على نظام أندرويد ....مصراوى
بدء طرح تحديث أمان أندرويد لشهر نوفمبر
أفضل تطبيقات تعديل الصور باحترافية لأجهزة أندرويد سواليف

فاطمة يتيم

أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية، أنه بصدد إصدار خدمة إلكترونية تتيح للناخب الاطلاع على البرنامج الانتخابي والسيرة الذاتية للمترشح حتى يتمكن الناخب من الاختيار الصحيح.

كما تسهل الخدمة، التعرف على المترشحين في الدائرة الخاصة بالناخب سواء نيابيين أو بلديين، وللتشجيع على المشاركة في الانتخابات، وذلك في إطار سعي المعهد للتوعية الانتخابية.

ونظم معهد البحرين للتنمية السياسية في مقره الكائن بأم الحصم مؤتمر صحفي حول تدشين تطبيق "ساحة الناخبين"، يديره المتحدث السيد أنور أحمد القائم بأعمال المدير التنفيذي للمعهد.

وأكد القائم بأعمال المدير التنفيذي للمعهد أنور أحمد، أن "ساحة الناخبين" تطبيق تفاعلي مجاني للهواتف الذكية، متاح لجميع الكتل الانتخابية في مملكة البحرين من ناخبين ومترشحين، وهو عبارة عن منصة إلكترونية بحيث يكون لكل مترشح حساب خاص يستطيع من خلاله أن يرفع كل تفاصيل حملته الانتخابية، وسيرته الذاتية، وبرنامجه الانتخابي، ودعايته الانتخابية، سواء عن طريق رفع فيديوات، أو نشرات، أو صور، أو برنامج فعالياته التي سيقوم بها أثناء فترة الدعاية الانتخابية.

وقال "الجانب الأول هو الناخب والذي يمكنه التسجيل في التطبيق من خلال وضع الرقم الشخصي، ورقم المجمع السكني، وبذلك البرنامج سوف يعلم هو في أي محافظة، وبالتالي يتمكن الناخب من رؤية جميع المترشحين في دائرته، وبرامجهم، وفيديوهاتهم، بحيث يستطيع أن يفاضل بين المرشحين، فهي فرصة جيدة للناخب في حال عدم رغبته بزيارة المقار الانتخابية لجميع المترشحين في دائرته".

وذكر أحمد، "أن الهدف من طرح التطبيق التسهيل على الناخب بأن يصل إلى المترشح بصورة إلكترونية سهلة وهو جالس في منزله، ويعرف جميع معلوماته وفعالياته، وبذلك يزيد الوعي السياسي لدى الناخب، بالإضافة إلى تشجيع الناخبين على التفاعل مع الانتخابات".

وأضاف أن "البرنامج غير موجود كتطبيق على الـ "apple store " أو" "android store" ، بينما هو عبارة عن رابط "app.darrib.com" سيتم إرساله إلى جميع الناخبين، ويمكن تحميله على الشاشة الرئيسية من خلال الضغط على "add to home screen" ، ولكن من ناحية الشكل هو مثل أي تطبيق آخر، حيث يحتوي البرنامج على صفحة رئيسية لتسجيل الدخول، ثم يتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني لتأكيد التسجيل، ويمكن وضع صورة شخصية للحساب، والتحكم بلوحة القيادة".

وأوضح أحمد أن البرنامج يساهم بشكل كبير في التشجيع على المشاركة في الانتخابات حيث يتضمن 12 مستوى خاصاً بالناخبين، والمستويات هي نفسها التحديات، وكل مستوى لهم مسمى خاص به، مما يشجعهم للانتقال من مستوى إلى مستوى أعلى، حيث تزيد لديهم نقاط المشاركة كلما قاموا بنشر فيديو أو صورة أو نشرة، أو أي إثبات لتفاعلهم مع التطبيق، "كل حركة من الناخب سواء من خلال الاطلاع على آخر الأخبار أو دعوة أصدقائه للمشاركة أو فتح فيديو وغيره من التفاعل السريع الميسر سوف تحتسب له نقاط، وأول مستوى تم إطلاق عليه اسم "المستكشف"، بالإضافة إلى وجود "لائحة المتصدرين" بحيث يتصدر بعض الناخبين في دائرتهم، بهدف خلق تنافس بين الناس، وبالتالي ستقدم لهم جوائز ومكافآت مقدمة من شركة بتلكو بعد انتهاء الانتخابات.

وفيما يتعلق بالمترشح قال أحمد "إن المترشح هو المسؤول عن حسابه، من ناحية وضع برنامجه الانتخابي، وجميع المواد الإعلامية المتعلقة بحملته الانتخابية، ودخوله التطبيق لن يكون مثل دخول الناخب".

وأوضح أن المعهد سيوفر لكل مترشح اسم ورمز سري ليدخل على حسابه الخاص، ويضيف جميع المعلومات التي يريدها، بالإضافة إلى وجود الـ "QR code" لكل مترشح، حيث يتمكن من وضعه في مقره الانتخابي، وحين يأتي الناخب إلى المقر يمكنه عمل "Scan" للكود لإثبات وجوده في المقر الانتخابي وزيارته الفعلية، وبالتالي يجمع نقاطاً في التطبيق".

وبالنسبة لكيفية استخدام التطبيق، سيكون للمرشحين دور مختلف عن الناخبين، حيث سيعطى لكل مرشح حساب خاص تم تصميمه لمساعدته في عرض برنامجه الانتخابي على الناخبين في دائرته، وعندما يسجل المرشح اسم المستخدم وكلمة السر، سيظهر له حسابه الخاص وعليه بإكماله بجميع المعلومات الهامة، وكذلك ستظهر للمرشح لوحة قيادة توفر له عدة خدمات لإيصال أفكاره للناخبين في دائرته.

وتوفر لوحة القيادة للمترشح تحميل صور خاصة به ومعلومات في شكل بطاقات، وتحميل مقاطع فيديو خاصة به يشرح فيها برنامجه الانتخابي، وتصميم استبيانات وأسئلة موجهة للناخبين للاطلاع على آرائهم في مختلف المواضيع.

كما توفر، تحميل أخباره الخاصة ببرامج وفعاليات حملته لتحفيز الناخبين للحضور. ويستطيع طباعة الرمز المرئي QR codes ويضعه في مقر حملته الانتخابية، بحيث يقوم الناخبين بالحضور ومسح هذا الرمز من خلال التطبيق وبذلك يحصلون على نقاط إضافية.

كما يستطيع المترشح بصورة يومية إدخال المعلومات وتشجيع الناخبين للتعرف على أهدافه وبرنامجه الانتخابي.

وعن تصميم التطبيق لكل مترشح قال أحمد، "إن التصميم موحد من ناحية البيانات ولكنه يعتمد على المترشح نفسه ورغبته في وضع المواد الإعلامية في حسابه الخاص، وجميع الخدمات التي يقدمها التطبيق تنفذ بطريقة سهلة وميسرة والأكثر من ذلك فهي خدمة مجانية"، متأملاً من المترشحين سرعة التجاوب لكي يتم إطلاق التطبيق بأقرب وقت ممكن.


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فيسبوك: جهاز Portal ليس للتطفل على الخصوصية - البوابة العربية للأخبار التقنية 09/11/2018 | 3:00 ص

فيسبوك - طرحت شركة فيسبوك مكبرات الصوت المنزلية الذكية الخاصة بها Portal و Portal+ المتضمنة كاميرات وميكروفونات للبيع في خضم أزمة الثقة التي تواجهها مع مستخدميها،

ترانسيند تطرح أقراص تخزين مخصصة لتشغيل الألعاب الإلكترونية - البوابة العربية للأخبار التقنية 09/11/2018 | 3:00 ص

ترانسيند - كشفت ترانسيند Transcend، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة، اليوم النقاب عن جديدها من أقراص التخزين فائقة الأداء MTE110S

أفضل تطبيقات تعديل الصور باحترافية لأجهزة أندرويد سواليف 09/11/2018 | 3:00 ص

سواليف يحتوي متجر تطبيقات أندرويد على الكثير من تطبيقات رائعة لتعديل الصور وإضافة الكثير من التأثيرات لتبدو بشكل أفضل. نستعرض فيما يلي أفضل تطبيقات تعديل الصور على غوغل بلاي: 1- تطبيق Snapseed تطبيق م

بيانات يتم عمل نسخ احتياطية لها تلقائيًا على نظام أندرويد ....مصراوى 09/11/2018 | 3:00 ص

بيانات يتم عمل نسخ احتياطية لها تلقائي ا على نظام أندرويد تعرف عليها...مصراوى

ما هي البيانات التي يقوم نظام أندرويد بعمل نسخة احتياطية لها تلقائيًا؟ - البوابة العربية للأخبار التقنية 09/11/2018 | 3:00 ص

أندرويد - يُعد نظام التشغيل أندرويد Android واحدًا من أكثر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية شيوعًا في العالم حيث تُظهر الاحصائيات استحواذ نظام أندرويد على النسبة الأكبر

تطبيقات مذهلة لتعديل الصور باحترافية في أجهزة أندرويد - بوابة أفريقيا الإخبارية 09/11/2018 | 3:00 ص

يحتوي متجر تطبيقات أندرويد على الكثير من تطبيقات رائعة لتعديل الصور وإضافة الكثير من التأثيرات لتبدو بشكل ...

جوجل: أندرويد يدعم ضمنيًا الأجهزة القابلة للطي - البوابة العربية للأخبار التقنية 09/11/2018 | 3:00 ص

جوجل - بدأت شركة جوجل يوم أمس قمة مطوري نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد Android Dev Summit في متحف تاريخ الحاسب في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، ووفرت



البحرين للتنمية السياسية بصدد إصدار تطبيق ساحة الناخبين المجاني اندرويد "البحرين للتنمية السياسية" بصدد إصدار تطبيق "ساحة الناخبين" المجاني



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

البحرين للتنمية السياسية  بصدد إصدار تطبيق  ساحة الناخبين  المجاني
المصدر http://alwatannews.net/article/802375/Election/البحرين-للتنمية-السياسية-بصدد-إصدار-تطبيق-ساحة-الناخبين-المجاني Home Page - صحيفة الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البحرين للتنمية السياسية بصدد إصدار تطبيق ساحة الناخبين المجاني

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars