الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

مونى اشريط: وعود وزارة العدل حبر على ورق

08/11/2018 | 1:00 م 0 comments

قالت البرلمانية في فريق الأصالة والمعاصرة مونى اشريط، أن وعد حماية المواطنين من الجريمة بواسطة مجموعة من الاجراءات التي وعدت بها وزارة العدل خلال مناقشة مشروع ميزانية 2018 لم تظهر على أرض الواقع.

اقرأ أيضا:
ويتيكر: ملتزم بقيادة وزارة العدل الأمريكية وفق أعلى المعايير...مصراوى
: «العدل» تنشئ مكتب توثيق للمستثمرين بالسويس
اللحظات الأخيرة لـ جيف سيشنز في وزارة العدل الأمريكية (فيد...مصراوى
: «العدل» تمنح العاملين بالموانئ البرية والجافة الضبطية القضائية
PANET المحامي الشاب وعد نضال يشارك بقيادة وإدارة وزارة العدل

قالت البرلمانية في فريق الأصالة والمعاصرة مونى اشريط، أن وعد حماية المواطنين من الجريمة بواسطة مجموعة من الاجراءات التي وعدت بها وزارة العدل خلال مناقشة مشروع ميزانية 2018 لم تظهر على أرض الواقع.

وأضافت النائب اشريط في كلمة لها خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة العدل، صباح يومه الأربعاء 7 شتنبر 2011 بلجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، أن الوزارة وعدت أثناء مناقشة مشروع ميزانية 2018 بإحالة أكثر من 10 مشاريع القوانين على البرلمان لكنها لم تلتزم بذلك.

ووضعت النائب اشريط الأصبع على جرح الخطأ القضائي متسائلة عن: مصير الآلية القانونية للتعويض عن الخطأ القضائي؟ فلماذا سكتم عن التعويض عن الضرر القضائي بدون خطأ كما هو الشأن بالنسبة للضرر الناتج عن الاعتقال الاحتياطي غير المتبوع بالإدانة الذي وضع فريق الأصالة والمعاصرة اقتراح قانون بخصوصه لكن الحكومة لم تتجاوب معه؟ أين هي مشاريع القوانين من أجل ملاءمة المنظومة التشريعية الوطنية مع الالتزامات الدولية للمملكة ( ص 21 من التصريح الحكومي ) ، أين هي اللجنة العليا لتدوين وتحيين التشريعات؟ تضيف النائبة مونى اشريط.

وأردفت أشريط بالقول: لقد وعدتم ببناء 83 محكمة جديدة لكن بقيتم بعيدا جدا من هذا الهدف، كما أكدت أن المقارنة بين ميزانية 2019 وميزانية 2018 تؤكد أنها ارتفعت بحوالي 300 مليون درهم . لكن توزيعها بين التسيير والاستثمار يبين أن الزيادة في ميزانية الوزارة تم تخصيصها للتسيير فقط، أما ميزانية الاستثمار فلم تتحرك مطلقا، حيث كانت ولا زالت في حدود حوالي 600 مليون درهم. فكيف ستبنى 83 محكمة جديدة؟ إنها باختصار ميزانية استهلاك وليست ميزانية استثمار، تقول اشريط.

و تساءلت النائب اشريط،  » أين وعود التصريح الحكومي ووعودكم في السنة الماضية بتخليق الحياة العامة وتعزيز الشفافية وسط الموظفين والمهن القضائية؟ أين وعدكم بتبسيط مسطرة الاستفادة من دعم صندوق التكافل الاجتماعي؟ أين الوعود بالمعالجة الناجعة لإشكالية تفاقم ظاهرة الاعتقال الاحتياطي؟ أين الوعود بالتصدي الناجع لظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير تنفيذا للتعليمات الملكية في الرسالة الملكية الموجه لوزير العدل السابق في 30 دجنبر 2016 ؟ أين حماية حقوق المتقاضين في تنفيذ الاحكام الصادرة لفائدتهم باسم جلالة الملك وطبقا للقانون في الدعاوى ضد الدولة والادارة ؟ لماذا التقاعس في استخلاص الغرامات المحكوم بها ؟ أين الوعود بشأن امتصاص الخصاص في البنيات الأساسية للمحاكم ولمواردها البشرية المؤهلة ؟ أين الوعود بشأن المحكمة الرقمية ؟ أين توفير الظروف المناسبة للعمل القضائي بالمحاكم ؟

وفي ختام تدخلها، تساءلت النائبة اشريط عن حقيقة قطيعة وزارة العدل المغربية مع وزارة العدل الهولندية، مؤكدة أن قائمة التساؤلات المؤرقة طويلة و لا حاجة للاسترسال فيها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ريزان الشيخ: عبد المهدي يوافق على منح الأكراد وزارة العدل - بغداد بوست - أخبار العراق - Iraq News 08/11/2018 | 1:00 م

أعلنت النائبة السابقة عن الاتحاد الوطني الكردستاني، ريزان الشيخ، موافقة رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، على منح وزارة العدل في الحكومة المركزية للكرد.

بطلب من ترامب.. استقالة وزير العدل الأميركي أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 1:00 م

قال وزير العدل الأميركي، جيف سيشنز، الأربعاء، إنه استقال بناء على طلب الرئيس دونالد ترامب، الذي وجه له انتقادا لاذعا بعد تنحيه عن التحقيق في دور روسيا خلال سباق

استعلام عن بيانات قضية برقم الهوية من وزارة العدل والاستعلام عن موعد القضية بالخطوات 08/11/2018 | 1:00 م

هذة التدوينة استعلام عن بيانات قضية برقم الهوية من وزارة العدل والاستعلام عن موعد القضية بالخطواتظهرت أولا علي ثقفني. استعلام عن بيانات قضية برقم الهوية من وزارة العدل، سهلت وزارة العدل على المواطنين إمكانية معرفة بيانات القضايا وموعدها، عبر موقعها الإلكتروني دون الحاجة للذهاب إلي المكاتب أو الوزارات، ووفرت... اقرأ المزيد ← هذة التدوينة استعلام عن بيانات قضية برقم الهوية...

وزير العدل الأمريكي يستقيل.. وترامب يعين بديلًا له...مصراوى 08/11/2018 | 1:00 م

وزير العدل الأمريكي يستقيل وترامب يعين بديل ا له...مصراوى

ويتيكر: ملتزم بقيادة وزارة العدل الأمريكية وفق أعلى المعايير...مصراوى 08/11/2018 | 1:00 م

ويتيكر ملتزم بقيادة وزارة العدل الأمريكية وفق أعلى المعايير الأخلاقية...مصراوى

اللحظات الأخيرة لـ جيف سيشنز في وزارة العدل الأمريكية (فيد...مصراوى 08/11/2018 | 1:00 م

اللحظات الأخيرة لـ جيف سيشنز في وزارة العدل الأمريكية فيديو...مصراوى

العدل تعلن عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من حملة الإجازة في الحقوق – S A N A 07/11/2018 | 3:25 ص

دمشق-سانا أعلنت وزارة العدل اليوم عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من حملة الإجازة في الحقوق أو ما يعادلها



مونى اشريط: وعود وزارة العدل حبر على ورق وزارة العدل قالت البرلمانية في فريق الأصالة والمعاصرة مونى اشريط، أن وعد حماية المواطنين من الجريمة بواسطة مجموعة من الاجراءات التي وعدت بها وزارة العدل خلال مناقشة مشروع ميزانية 2018 لم تظهر على أرض الواقع.



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

المصدر https://www.febrayer.com/597196.html https://www.febrayer.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مونى اشريط: وعود وزارة العدل حبر على ورق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars