الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

إسبانيا: لم نركع أمام السعودية - جريدة الشرق

08/11/2018 | 3:00 م 0 comments

اقرأ أيضا:
لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ سواليف
هل ستدخل الرياض في نزاع ثنائي خلال المرحلة المقبلة؟ الثورة نت

قال وزير الخارجية الإسباني جوزيب بوريل، إن بلاده لم تركع أمام السعودية، بل حافظت على علاقاتها التجارية بالتوازي مع دفاعها عن القيم والمبادئ التي تؤمن بها.

جاء ذلك في معرض تعليقه على قضية جمال خاشقجي، وردًا على انتقاد السيناتور ادويا فيلانويفا التي اتهمت حكومة بلادها بالصمت تجاه مقتل الصحفي السعودي.

وأضاف بوريل أن السعودية تعتبر واحدة من الشركاء التجاريين لإسبانيا في المنطقة، وأن حكومة مدريد ترغب في استمرار علاقاتها الجيدة مع الرياض. وأشار إلى أن بلاده نددت بمقتل خاشقجي، واعتبرت الجريمة اعتداءً على حرية الإعلام، وطالب بتحقيق شفاف وتسليم الجناة إلى العدالة.

وتطرق الوزير الإسباني إلى مشاركة السعودية في الحرب اليمنية، قائلاً: "إن هذه المشاركة مشروعة ومدعومة من قِبل الأمم المتحدة".

وفي 20 أكتوبر الماضي، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول، إثر ما قالت إنه "شجار"، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، تحدثت إحداها أن "فريقا من 15 سعوديا تم إرسالهم للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم".

وأعلنت النيابة العامة التركية، قبل أيام، أن خاشقجي قتل خنقا فور دخوله مبنى القنصلية لإجراء معاملة زواج، "وفقا لخطة كانت معدة مسبقا"، وأكدت أن الجثة "جرى التخلص منها عبر تقطيعها".

 

على صعيد متصل، تناول وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ونظيرته الكندية، كريستيا فريلاند، قضية مقتل خاشقجي، واتفقا على ضرورة كشف كافة ملابساتها وحقائقها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الوزير بومبيو، مع فريلاند، مساء امس الاول، تناولا خلاله العديد من القضايا المشتركة، ومن بينها قضية خاشقجي، بحسب بيان صادر عن الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت.

وقالت ناورت "لقد تحدث الوزيران بشأن عدد من القضايا العالمية، والثنائية المشتركة"، مضيفة "واتفقا على ضرورة معاقبة الضالعين في مقتل خاشقجي، مع تأكيدهما على ضرورة كشف كافة ملابسات القضية".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
استبدلت مهنتها بحلبة السباق.. من هي السعودية ريما الجفالي؟ - CNN Arabic 08/11/2018 | 3:00 م

في سباقها الأول، أصبحت ريما الجفالي أول سعودية تتوج في بطولةٍ لرياضة السيارات، وذلك بعد مشاركتها بكأس "تي آر دي 86" الذي أقيم بحلبة مرسى ياس بأبوظبي في الـ27 من أكتوبر/تشرين الأول هذا العام.

القوة والسياسة.. الصفقات العسكرية السعودية تتواصل.. وأفعال الحكوم 08/11/2018 | 3:00 م

أكدت الشراكات السعودية مع الدول في الصناعات العسكرية نجاحها، وعدم التأثر بالأصوات المغرضة التي تحاول تعطيل الصفقات والاتفاقات. وتجدد ذلك بتدشين

البابطين تتحدث عن تحديات تواجهها المرأة السعودية - CNN Arabic 08/11/2018 | 3:00 م

قالت أفنان البابطين مديرة إدارة الريادة النسائية في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إن المرأة السعودية تمتلك 12% من عدد المشاريع المسجلة، وأنها تواجه عدة تحديات تحول دون قدرتها على زيادة أنشطتها.

أحمد بن عبد العزيز والمهمة الصعبة تحوّلات كبرى تنتظر الرياض – وكالة عربي اليوم الإخبارية 04/11/2018 | 8:00 م

بناءً على مصدر أوروبي كبير مطّلع :إبن سلمان يغرق، ويكاد يغرق معه المملكة، ونتن ياهو يحاول عبثاً إجراء عمليات تنفس اصطناعي له لمنحه أياماً إضافية رغم تراجع الفرص!كتب محمد صادق الحسيني لصحيفة البناء : في المقابل فإنّ الفرصة مؤاتية جداً للأمير «الصاعد»،

هل ستدخل الرياض في نزاع ثنائي خلال المرحلة المقبلة؟ الثورة نت 04/11/2018 | 8:00 م

  عواصم/ وكالات إن عودة الأخ الأصغر للملك "سلمان"، الأمير "أحمد بن عبد العزيز" من لندن إلى الرياض قبل عدة أيام، لم تتحقق إلا بعد حصوله على ضمانات أمنية من قبل أمريكا وبريطانيا بعدم تعرّض ولي العه

لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ سواليف 04/11/2018 | 8:00 م

لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ وما هُوَ المَنصِب “المُرَجَّح” أن يتَوَلّاه: العَرش أم وِلايَة العَهد؟ وهَل التَقى الملك سلمان بَعدَ عَودَتِه؟ وكيفَ تَنْظُر إدارَة ترامب إل

أمير حائل يبحث مع التميمي مشروعات الطيران المدني - المدينة 04/11/2018 | 8:00 م

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بقصر أجا، اليوم، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل.



إسبانيا: لم نركع أمام السعودية - جريدة الشرق اخبار السعودية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://www.al-sharq.com/article/08/11/2018/إسبانيا-لم-نركع-أمام-السعودية جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إسبانيا: لم نركع أمام السعودية - جريدة الشرق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars