الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

استبدلت مهنتها بحلبة السباق.. من هي السعودية ريما الجفالي؟

08/11/2018 | 3:00 م 0 comments

في سباقها الأول، أصبحت ريما الجفالي أول سعودية تتوج في بطولةٍ لرياضة السيارات، وذلك بعد مشاركتها بكأس "تي آر دي 86" الذي أقيم بحلبة مرسى ياس بأبوظبي في الـ27 من أكتوبر/تشرين الأول هذا العام.

اقرأ أيضا:
لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ سواليف
هل ستدخل الرياض في نزاع ثنائي خلال المرحلة المقبلة؟ الثورة نت

الإمارات العربية المتحدة، دبي (CNN) -- من قدرتها على تذكر جميع أسماء السيارات التي كانت تعرفها عندما كانت في السابعة من عمرها وصولاً إلى سيارات التحكم عن بعد، لطالما كانت ريما الجفالي تشعر بشغف كبير تجاه عالم السيارات. ورغم خوفها في البداية، إلا أنها تركت وظيفتها في مجال التمويل لتستبدلها بحلبة السباقات. والآن، أصبحت الجفالي أول سعودية تتوج في بطولةٍ لرياضة السيارات، في أول سباق لها!  

وكانت الجفالي تعتقد أنها دخلت عالم رياضة السيارات بشكل متأخر، إذ قالت في مقابلةٍ مع موقع CNN بالعربية: "لم أترعرع في بيئة ثقافة السباقات، ولم أظن يوماً أنني سأتمكن من قيادة سيارة في السعودية ناهيك عن تمثيل بلدي كسائقة سباقات".

ولكن، سرعان ما غيرت السعودية، التي تبلغ من العمر 26 عاماً، رأيها بعد مشاهدتها لأول سباق "لومان" لها، حيث كان عمر بعض السائقين يزيد عن 40 عاماً، ولذلك، قالت لنفسها: "لم لا؟ لم يفت الأوان بعد".

ولم يكن وضع كل شيء جانباً لملاحقة حلمها، مثل وظيفتها في مجال التمويل، أمراً سهلاً. ولكن بعد تشجيع عائلتها لها، اتخذت الجفالي أولى خطواتها لتحويل حلمها إلى حقيقة.

وبعد مقابلتها لأشخاص في مجال سباق السيارات مثل السائقة السابقة سوزي وولف، التي شجعتها على المواصلة، ودافني ماكينلي التي أطلقت مؤسسة "شون إدواردز"، والتي عرفتها إلى مدربها الحالي آدم كريستوندولو، كل ذلك كان بمثابة "إشارة" لها بالاستمرار.

وفي الـ27 من أكتوبر/تشرين الأول، استطاعت الجفالي حصد ثمار تدريبها وشغفها، حيث أصبحت أول سعودية تتوج في بطولةٍ لرياضة السيارات، وذلك بعد مشاركتها بكأس "تي آر دي 86" الذي أقيم بحلبة مرسى ياس بأبوظبي.

وشاركت الجفالي في الفئة الفضية وحازت على المركز الثاني في الجولة الأولى، والمركز الثالث في الجولة الثانية. وذلك رغم أن هدفها الوحيد أثناء مشاركتها كان "إنهاء السباق ببساطة".

ويأتي هذا الإنجاز بعد حصول الجفالي على رخصة السباق الخاصة بها في أواخر العام الماضي فقط، وبعد التدريب المنتظم في الشهرين الماضيين.

وعبرت الجفالي عن فرحها وأهمية ذلك اليوم بالنسبة لها قائلةً: "أثناء دخولي سباق عطلة نهاية الأسبوع، كنت أركز فقط على السباق وكنت واثقة من أن تدريبي سيأخذني إلى خط النهاية. ولكن مع مرور ساعات اليوم، أدركت أن هذا اليوم أكبر مني، وأنا فخورة بإنجازي ومتأثرة بكل التشجيع والدعم الذي حظيت به".

وكان الحفاظ على هدوئها من أصعب التحديات التي واجهتها الجفالي على الحلبة بسبب روحها التنافسية. ولكن تختلف سباقات السيارات عن الرياضات الأخرى التي لعبتها كونها "تتطلب مستوىً مختلف من التركيز والدقة.. وكان يجب علي أن أتعلم كيفية تخطي أخطائي خلال السباق من دون أن أفقد أعصابي، بالإضافة إلى التغلب على مخاوفي وشكوكي".

وحالياً، تخطط الجفالي للتركيز على سباقاتها القادمة، كما أنها تأمل المشاركة في سلسلة سباقات "جينيتا" في المملكة المتحدة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
القوة والسياسة.. الصفقات العسكرية السعودية تتواصل.. وأفعال الحكوم 08/11/2018 | 3:00 م

أكدت الشراكات السعودية مع الدول في الصناعات العسكرية نجاحها، وعدم التأثر بالأصوات المغرضة التي تحاول تعطيل الصفقات والاتفاقات. وتجدد ذلك بتدشين

البابطين تتحدث عن تحديات تواجهها المرأة السعودية - CNN Arabic 08/11/2018 | 3:00 م

قالت أفنان البابطين مديرة إدارة الريادة النسائية في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إن المرأة السعودية تمتلك 12% من عدد المشاريع المسجلة، وأنها تواجه عدة تحديات تحول دون قدرتها على زيادة أنشطتها.

أحمد بن عبد العزيز والمهمة الصعبة تحوّلات كبرى تنتظر الرياض – وكالة عربي اليوم الإخبارية 04/11/2018 | 8:00 م

بناءً على مصدر أوروبي كبير مطّلع :إبن سلمان يغرق، ويكاد يغرق معه المملكة، ونتن ياهو يحاول عبثاً إجراء عمليات تنفس اصطناعي له لمنحه أياماً إضافية رغم تراجع الفرص!كتب محمد صادق الحسيني لصحيفة البناء : في المقابل فإنّ الفرصة مؤاتية جداً للأمير «الصاعد»،

هل ستدخل الرياض في نزاع ثنائي خلال المرحلة المقبلة؟ الثورة نت 04/11/2018 | 8:00 م

  عواصم/ وكالات إن عودة الأخ الأصغر للملك "سلمان"، الأمير "أحمد بن عبد العزيز" من لندن إلى الرياض قبل عدة أيام، لم تتحقق إلا بعد حصوله على ضمانات أمنية من قبل أمريكا وبريطانيا بعدم تعرّض ولي العه

لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ سواليف 04/11/2018 | 8:00 م

لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ وما هُوَ المَنصِب “المُرَجَّح” أن يتَوَلّاه: العَرش أم وِلايَة العَهد؟ وهَل التَقى الملك سلمان بَعدَ عَودَتِه؟ وكيفَ تَنْظُر إدارَة ترامب إل

أمير حائل يبحث مع التميمي مشروعات الطيران المدني - المدينة 04/11/2018 | 8:00 م

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بقصر أجا، اليوم، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل.



استبدلت مهنتها بحلبة السباق.. من هي السعودية ريما الجفالي؟ اخبار السعودية في سباقها الأول، أصبحت ريما الجفالي أول سعودية تتوج في بطولةٍ لرياضة السيارات، وذلك بعد مشاركتها بكأس "تي آر دي 86" الذي أقيم بحلبة مرسى ياس بأبوظبي في الـ27 من أكتوبر/تشرين الأول هذا العام.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/sport/article/2018/11/08/reema-al-juffali-saudi-racer-trd-86-cup CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي استبدلت مهنتها بحلبة السباق.. من هي السعودية ريما الجفالي؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars