الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

واشنطن: الوضع في سوريا خطير - البيان

08/11/2018 | 7:00 م 0 comments

اعتبرت الولايات المتحدة، أمس، أن الأوضاع في سوريا لا تزال خطيرة، على الرغم من الهدوء النسبي الذي يسود حالياً، وذلك بسبب عمل قوات عسكرية من 5 دول أجنبية على أراضي هذا البلد العربي.

اقرأ أيضا:
الزمن الإيراني في سوريا.. سيذوي اقتصاد مال و اعمال السوريين
توفير اكثر من 69 ألف فرصة عمل في سوريا.. بالتفاصيل
ماذا بعد نشر منظومة أس 300 في سوريا؟ – جريدة عمان
تحصينات عسكرية عراقية كبيرة على الشريط الحدودي مع سوريا...مصراوى
6.2 مليون نازح في سوريا و5.5 مليون خارجها

المصدر: إسطنبول-البيان، واشنطن-وكالات التاريخ: 08 نوفمبر 2018

اعتبرت الولايات المتحدة، أمس، أن الأوضاع في سوريا لا تزال خطيرة، على الرغم من الهدوء النسبي الذي يسود حالياً، وذلك بسبب عمل قوات عسكرية من 5 دول أجنبية على أراضي هذا البلد العربي.

فيما علمت «البيان» من مصادر كردية مطلعة، أن مجلس سوريا الديمقراطي، سيعقد مؤتمراً موسعاً يجمع الأحزاب السياسية في شمالي سوريا، وأحزاباً أخرى، من أجل وضع رؤية للحل السياسي، تشمل عموم سوريا.

حل

وقال المبعوث الأميركي الخاص، المعني بالشؤون السورية، جيمس جيفري، في مؤتمر صحافي عقده أمس عبر الهاتف: «الوضع الحالي في سوريا خطير، وتهدف خطواتنا الفورية، إلى إرساء الاستقرار هناك، ومن ثم العمل على إيجاد حل طويل الأمد».

وأعاد المسؤول الأميركي إلى الأذهان، أن على الأراضي السورية في الوقت الراهن، قوات عسكرية من الولايات المتحدة وروسيا وإيران وتركيا وإسرائيل. وأوضح جيفري في هذا السياق قائلاً: «إننا نفهم أن قوات عسكرية من 5 دول تعمل في سوريا مباشرة قرب بعضها بعضاً، وهذا الأمر يجعل هذا النزاع خطيراً جداً، مع أن الأوضاع هادئة في الوقت الراهن».

رؤية مشتركة

إلى ذلك، علمت «البيان» من مصادر كردية مطلعة، أن مجلس سوريا الديمقراطي سيعقد مؤتمراً موسعاً، يجمع الأحزاب السياسية في شمالي سوريا، وأحزاباً أخرى من أجل وضع رؤية للحل السياسي، تشمل عموم سوريا.

وبحسب المصدر، فإن الاجتماع الذي سينعقد على مدار يومي 28 و29 الجاري سيبحث مستقبل سوريا على أساسي ديمقراطي لا مركزي.

مسألة إنسانية

من جهة ثانية، قال مصدر مطلع لـ «البيان»، إن الاجتماع سيركز على المسألة الإنسانية في سوريا، ومعاناة النازحين، فيما سيبحث المؤتمر ما سماه بـ «الحوكمة في اللا مركزية الديمقراطية»، فضلاً عن نموذج الإدارة الذاتية.

في غضون ذلك، علمت «البيان» من مصادر موثوقة، أن الاجتماع سيصدر عنه قرارات وتوصيات تشبه خارطة الطريق للحل في سوريا، مشيراً إلى أن هذه الوثيقة ستكون أساساً للحل، يعتمدها مجلس سوريا الديمقراطي والأحزاب المشاركة في المؤتمر.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
FilGoal أخبار فريق سوريا.. عندما تمنح كرة القدم معنى جديدا لحياة لاجئ 10/11/2018 | 12:50 ص

لن يمكنك أن تتخيل أبدا أن هذا الفتى الشاب قد هرب من مدينته حمص قبل 3 أعوام بدون أي شيء على الإطلاق، وخلال الرحلة مر بالعديد من اللحظات المرعبة ولكن كل ذلك سيتغير في ليلة حارة بشهر أكتوبر.

6.2 مليون نازح في سوريا و5.5 مليون خارجها 10/11/2018 | 12:50 ص

قال أمين عوض، مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنه لا يزال 6.2 مليون نازح في سوريا ينتظرون العودة إلى مناطقهم.

ماذا بعد نشر منظومة أس 300 في سوريا؟ – جريدة عمان 10/11/2018 | 12:50 ص

د.فالح حسن الحمراني – إعلامي عراقي مقيم في موسكو –   بعد أن أعلنت موسكو عن قرارها بتسليم سوريا منظومة صواريخ أس 300 لابد من التساؤل عن انعكاسات القرار على الوضع ليس في سوريا فقط، وإنما …

سوريا: قوّات النّظام تشنّ هجوماً قرب إدلب... مقتل 23 عنصراً من جيش العزّة - النهار 10/11/2018 | 12:50 ص

قتل 23 عنصراً من فصيل معارض ليل الخميس-الجمعة، إثر هجوم شنّته قوات النظام في المنطقة التي حدّدها الاتّفاق الروسي-التركي بمنزوعة السلاح في محافظة #إدلب ومحيطها، آخر معاقل الفصائل المعارضة والجهادية...

توفير اكثر من 69 ألف فرصة عمل في سوريا.. بالتفاصيل 10/11/2018 | 12:50 ص

بدأ مجلس الشعب السوري في جلسته التاسعة عشرة من الدورة العادية الثامنة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس مناقشة بيان الحكومة ...

خطر داعش على النازحين والأقليات في سوريا لا يزال قائما 10/11/2018 | 12:50 ص

حذر نواب أميركيون من الخطر الذي ما زال يمثله تنظيم داعش على الأقليات والنازحين في سوريا.

واشنطن: لا حل في سوريا تكون إيران طرفا فيه 10/11/2018 | 12:50 ص

أكد المبعوث الأميركي إلى سوريا جيمس جيفري عدم قبول بلاده بأي حل للأزمة السورية تكون إيران طرفا فيه، مشيرا إلى أنها جزء كبير من المشكلة.



واشنطن: الوضع في سوريا خطير - البيان اخبار سوريا اعتبرت الولايات المتحدة، أمس، أن الأوضاع في سوريا لا تزال خطيرة، على الرغم من الهدوء النسبي الذي يسود حالياً، وذلك بسبب عمل قوات عسكرية من 5 دول أجنبية على أراضي هذا البلد العربي.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/one-world/arabs/2018-11-08-1.3404028 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن: الوضع في سوريا خطير - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars