الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وكالة ناسا

ما السر الذي كشفته وكالة ناسا بعد كتمانه 14 عاما ؟ .. شاهد

08/11/2018 | 11:25 م 0 comments

 السوسنة -عرضت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورة تمثل سرا تم كتمانه طيلة 14 عاما وكانت قد التقطت الصورة في صحراء ولاية يوتاه لجسم المزيد..

اقرأ أيضا:
وكالة ناسا تعلن توقف كيبلر الباحث عن الكواكب الخليج أونلاين

ما السر الذي كشفته وكالة ناسا بعد كتمانه 14 عاما ؟ .. شاهد

 السوسنة -عرضت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورة تمثل سرا تم كتمانه طيلة 14 عاما وكانت قد التقطت الصورة في صحراء ولاية يوتاه لجسم دائري سقط من السماء وتحطم على الأرض، وشاركت ناسا هذه الصور من خلال نشرها على موقعها الأحد في صفحة "صورة اليوم من الفضاء".

  وأظهرت الصور ما كان يعتقد أنه جسم اسطواني غريب سقط من الفضاء، لكن الوكالة أوضحت أنها عبارة عن "صفيحة طائرة".   وبحسب الصورة، فقد تحطمت الصفيحة الطائرة على الأرض، في العام 2004، وانغرس نصفها في رمال منطقة نائية وغير مأهولة في يوتاه.   اقرأ أيضا : هدى زوجة عصام باب الحارة كما لم ترها من قبل .. صور    وأوضحت ناسا، أن الصفيحة الطائرة كانت عينة كبسولة عائدة من مسبار "جينيسيس" الذي أطلق إلى الفضاء عام 2001 بهدف الحصول على عينة من الرياح الشمسية.   وقالت ناسا على موقعها "تحطمت الصفيحة الطائرة (المسبار جينيسيس) العائدة من الفضاء على الأرض في صحراء يوتاه بعد تعقبها أثناء سقوطها بواسطة أجهزة الرادار، ولاحقتها بواسطة الطائرات المروحية، وأكدت عدم وجود مخلوقات فضائية فيها.   وأوضحت أن الصفيحة الطائرة، سقطت بالقرب من "غرانيت بيك" في منطقة التدريب والاختبارات التابعة ليوتاه.   وكان المسبار جينيسيس قد دار حول الشمس وجمع جسيمات من الرياح الشمسية، التي تبتعد في العادة عن الأرض بفعل المجال المغناطيسي للأرض.   ورغم تحطم الصفيحة الطائرة، فإنه تم تحليل العديد من العينات التي أحضرتها معا بحسب ما ذكرت ناسا.   وأشارت إلى أنه تحققت بعض الاكتشافات جراء ذلك، بما في ذلك الحصول على تفاصيل جديدة حول تركيبة الشمس ومدى غزارة بعض العناصر المختلفة في النظام الشمسي، كما وفرت تفاصيل حول كيفية تشكل الشمس والكواكب قبل مليارات السنوات.   وقالت ناسا، إن المسبار جينيسيس تحطم نتيجة أخطاء في التصميم، حيث فشلت المظلة في الانطلاق فاندفعت باتجاه الأرض بسرعة 186 ميل في الساعة.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تسجيلات صوتية مرعبة من الفضاء تنشرها وكالة ناسا 08/11/2018 | 11:25 م

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، قائمة بها أصوات مرعبة جمعتها في الفضاء وفي جولاتها بين أكثر من كوكب في المجموعة الشمسية وذلك عبر مركباتها الفضائية.وبثت الوكالة 22 تسجيلا صوتيا، عبر موقع...

ناسا تنشر صورة لظاهرة أرضية نادرة أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 11:25 م

عرضت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورة نادرة لكوكب الأرض، أثناء دوران محطة الفضاء الدولية (ISS) على ارتفاع يزيد عن 250 ميلا فوق أستراليا.

وكالة ناسا الفضائية تكشف لغزا أخفته 14 عاما 08/11/2018 | 11:25 م

أخيرًا وبعد 14 عاما، عرضت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، صورًا كانت قد التقطت في صحراء ولاية يوتاه لجسم دائري سقط من ا

مركبة ناسا تحطم الرقم القياسي لأقرب لقاء مع الشمس! - 02/11/2018 | 2:50 م

أعلنت وكالة ناسا أن "باركر سولار بروب" تخطت الرقم القياسي (43 مليون كلم) الذي سجلته مركبة Helios-2 عام 1976، باقترابها من الشمس أكثر من أي مركبة فضائية أخرى.

وكالة ناسا تعلن توقف كيبلر الباحث عن الكواكب الخليج أونلاين 02/11/2018 | 2:50 م

اكتشف الـتلسكوب، خلال سنوات عمله، أكثر من 2.6 ألف كوكب، قد يحتوي بعضها على الماء، كما اكتشف كواكب شبيهة بالأرض.

: رائد فضاء: ناسا تهدف وصول البشرية للمريخ خلال السنوات المقبلة..فيديو 30/10/2018 | 9:50 ص

قال تشارلز بولدن مدير وكالة ناسا السابق، ورائد الفضاء، إن الحلم الأساسي القادم لوكالة ناسا هو وصول البشرية إلى المريخ، وهناك اعتقاد أنه يمكن هذا فى ثلاثينات القرن الـ21. وأوضح 'بولدن' خلال لقائه ...



ما السر الذي كشفته وكالة ناسا بعد كتمانه 14 عاما ؟ .. شاهد وكالة ناسا  السوسنة -عرضت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورة تمثل سرا تم كتمانه طيلة 14 عاما وكانت قد التقطت الصورة في صحراء ولاية يوتاه لجسم المزيد..



اشترك ليصلك كل جديد عن وكالة ناسا

خيارات

المصدر https://www.assawsana.com/portal/pages.php?newsid=385615 https://www.assawsana.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ما السر الذي كشفته وكالة ناسا بعد كتمانه 14 عاما ؟ .. شاهد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars