الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السياسة.. لعبة الدهاء لــ الكاتب / محمد جواد الميالي

09/11/2018 | 5:25 ص 0 comments
السياسة.. لعبة الدهاء لــ الكاتب / محمد جواد الميالي

تختلف موضوعية السياسة، من تحليل وواقع بين دول العالم أجمع، لكن يتحتم على الجميع الإيمان بالوقت، وعدم منح الفرصة أكثر … السياسة.. لعبة الدهاء

اقرأ أيضا:
أسعار العقارات في القابون تنهار انسجاماً مع لعبة القانون رقم 10 اقتصاد مال و اعمال السوريين
«سباق الشعلة» لعبة تحدِث فارقاً في المجتمع - جريدة الحياة
شاهد على خطى «لعبة العروش».. «ترامب» وقادة إيران في مواجهة بسبب العقوبات
: «موبايل لعبة» يثير ضحك السيسي بمنتدى شباب العالم (فيديو)
لعبة الكراسي الشّاغرة - صحيفة الرأي

تختلف موضوعية السياسة، من تحليل وواقع بين دول العالم أجمع، لكن يتحتم على الجميع الإيمان بالوقت، وعدم منح الفرصة أكثر من مرة.
العراق بلد العجائب السياسية، لأن الفهم الموضوعي تخطى حاجز الفرصة السابعة، وأهدر الوقت في مراحل فاشلة تحت مبدأ (عسى أن يكون خيراً) ولكن كل هذا يضع السياسة العراقية في خانة الفشل، فالوقت المهدور، رسم تجاعيد الموت على وجه الوطن.
دكتاتورية الماضي التي أستمرت قرابة الثلاثين عاماً وأكثر، أنتجت جيلاً يؤمن بالقومية البعثية، وقيادة صدام الفاشلة، فزرعْ الأفكار لا يموت بوقت قصير، ونتيجة خمسة عشر عاماً، من الحكم الديمقراطي الفاشل، وإفساح حرية الرأي، وكذلك صومعة منصات التواصل، كلها جعلت من خرافة صدام قائد لدى أبناء الرفيقات، وكل هذهِ الأصوات الناشزة، تعالت أكثر فأكثر في كل تشكيل فاشل للحكومة، التي أستمرت تحت عباءة أحد الأحزاب الحاكمة، وأصبح فشل الحكومة سلاح، يقاتل به كل المبغضين من خروج العراق من آفة الدكتاتورية.
التوزيع السكاني للعراق، وتوزيع القوميات والطوائف فيه، جعل سيناريو تشكيل الحكومة ثابت في كل دورة أنتخابية، فرئيس الوزراء للشيعة، والكرد لهم الجمهورية، والسنة أستحوذوا على البرلمان، وبهذا التقسيم إشترك الكل في العملية السياسية، التي جلبت المآسي والويلات، حتى جثت على صدر العراق، لكن الغريب أن الأبواق الناهقة في كل مكان، تحمل فشل الحكومة لطائفة محددة، كأنهم الوحيدين في الحكم، والعجيب أن أبناء هذهِ الطائفة، يفكرون فقط بعقلهم الباطن، الذي يصدق كل كذبة تلامس الشعور والعاطفة، فهل كل هذه الغرابة والعجب، نتيجة أستمرار فكرة البعث في عقول البعض، أم أموال إعلامية لكسر السيناريو المعتاد في توزيع المناصب، وعودة العراق إلى حقبة الثلاثين المظلمة ؟
الذكاء السياسي يكمن كله في أحد التيارات السياسية، التي دفعت بأحد الوزراء للأستقالة، كأنها غيبة صغرى عن العملية السياسية، فلم تدم سوى ستة أشهر، حتى عاد بطلاً لفيلم تشكيل حكومة 2018، وحصل على دعم كافة الأحزاب الشيعية والسنية والكردية، إجماع تام على أختياره، كأنه البطل حتى من قبل جزء من الشعب.
حصل عبد المهدي على تأييد كامل، من قبل بعض الأحزاب الشيعية، على أن يكون له حرية إختيار الوزراء، ولكن البعض من الجهة المقابلة بقى في خندقة المحاصصة، وأصر على حقه في المناصب، لكن الصدمة كانت كبيرة للجمهور الذي عقد الأمل برئيس الوزراء، الذي قدم كابينة وزارية، نصفها عمل كسكرتارية في مكاتب الأحزاب، والنصف الآخر ملوث بالفساد حتى هامته، فكيف برجل ذو عقلية إدارية إقتصادية، أن يعقد العزم بكابينة ضبابية ضعيفة لحد العمى؟
بعد كل هذهِ الأحداث، وبما أن الفاكهة المتناولة في أفواه الشعب هي السياسة، أصبح السؤال الأهم الذي يتداول، كم ستستمر حكومة عبد المهدي قبل أن تنهار؟ و الأهم، من سيعمل على إنهاء هذا الفشل الذريع في الكابينة الضبابية؟
كلنا يؤمن أن السياسة لعبة الدهاء، فمن سينتصر بها عليه أن يملك عمق في التفكير، فإن كان لابد من أن تضحي بالقلعة، لينتصر الملك في لعبة الشطرنج، كذلك يمكنك أن تضحي برئيس وزراء، لتكسر القاعدة التي تقول، أن الحكم دائما بيد الطائفة الفلانية فقط، وهذا هو التوقع الأكثر حدوثاً، لما يحدث في الساحة السياسية اليوم، لكن السؤال الأهم من يدير هذه اللعبة في الخفاء، ومن الملك الذي ينتظر سقوط القلعة، لينقض على الحكم؟

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد عام من التوقف.. فريق لعبة الصمت يستأنف التصوير 09/11/2018 | 5:25 ص

كشفت مصادر مطلعة أن فريق عمل مسلسل 'لعبة الصمت' يستأنف تصوير أحداث العمل خلال الفترة المقبلة بعد توقف دام 12 شهرًا حيث كان مقررًا عرضه بموسم رمضان قبل الماضي، وذلك لانشغال أبطاله بأعمال فنية أخرى. ...

اخبار التكنولوجيا اليوم - لعبة Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 تتصدر مبيعات أكتوبر 09/11/2018 | 5:25 ص

اخبار التكنولوجيا اليوم - لعبتي Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 تعتبر من أضخم الاصدارات لشهر أكتوبر الماضي، لذا لم يكن الأمر مفاجأة أن تتصدر كلاهما مبيعات الـ PS4 لذاك الشهر. أظهر لاعبي كل من منطقتي أوروبا وأمريكا الشمالية اهتماماً شديداً بشراء أحد اللعبتين Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 أو حتى كليهما معاً خلال […] The post لعبة Red...

بوابة الفجر: من ينتصر في لعبة البدلاء بين الأهلي والترجي؟ 09/11/2018 | 5:25 ص

يترقب باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي ومعين الشعباني المدير الفني للترجي أداء الوجوه البديلة على التشكيل الأساسي في مباراة الفريقين غدًا ضمن ...

تعرف على قائمة ألعاب Xbox One وXbox 360 المتاحة مجانا خلال نوفمبر - 09/11/2018 | 5:25 ص

كمكافأة وحافز للحفاظ على اشتراكهم، يحصل أعضاء Xbox Live Gold على لعبتين مجانيتين كل شهر للتنزيل لفترة محدودة على كل من Xbox One وXbox 360.

طور الأونلاين للعبة Red Dead Redemption 2 سيظهر في نهاية نوفمبر 09/11/2018 | 5:25 ص

الجميع في الوقت الحالي يترقب طرح طور الأونلاين الخاص بها Red Dead Online

بولندا تفتح التحقيقات حول لعبة فيديو نازية 09/11/2018 | 5:25 ص

تجري السلطات البولندية، وفقًا لموقع قناة 'euronews'، تحقيقات واسعة بشأن لعبة فيديو نازية بعنوان 'Cost of Freedom' أي 'تكلفة الحرية'، تم تطويرها في أوكرانيا، وتسمح للاعبين بالقيام بدور ضابط من القوات ...



السياسة.. لعبة الدهاء لــ الكاتب / محمد جواد الميالي ألعاب وترفيه تختلف موضوعية السياسة، من تحليل وواقع بين دول العالم أجمع، لكن يتحتم على الجميع الإيمان بالوقت، وعدم منح الفرصة أكثر … السياسة.. لعبة الدهاء



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

السياسة.. لعبة الدهاء لــ الكاتب / محمد جواد الميالي
المصدر https://kitabat.com/2018/11/09/السياسة-لعبة-الدهاء/ كتابات - صحيفة إلكترونية شاملة مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السياسة.. لعبة الدهاء لــ الكاتب / محمد جواد الميالي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars