الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

في الجزائر.. التنقيب عن الغاز عبر شيوخ الطرق الصوفية أخبار سكاي نيوز عربية

09/11/2018 | 9:25 م 0 comments

في سعيها إلى استكشاف المزيد من احتياطيات الغاز الضخمة في الجزائر، بدأت شركة الطاقة الحكومية سوناطراك في التواصل مع نوعية مختلفة من الشركاء: شيوخ الطرق الصوفية.

اقرأ أيضا:
أول تساقط للثلوج في الجزائر - صحيفة الوطن
-إسلاميو الجزائر ليسوا على دين واحد
FilGoal أخبار استدعاء أديبايور لقائمة توجو قبل مواجهة الجزائر المصيرية
-رئيس مجلس الوزراء الإيطالي يزور الجزائر
مساهل: حـوار ثري على الصعيد الاسـتراتيـجي و الأمنـي بين فـرنسا و الجـزائر الإذاعة الجزائرية

ويتودد الرئيس التنفيذي لسوناطراك، عبد المؤمن ولد قدور، وزملاؤه إلى مشايخ الصوفية من المسلمين السنة في مجتمعات قريبة من مناطق حقول الغاز الجنوبية المحتملة، لكسب ود السكان المحليين القلقين من الأضرار المحتملة جراء عمليات التنقيب.

وعقدت سوناطراك اجتماعات مع شيوخ صوفيين في المنطقة الجنوبية بالجزائر، حيث توجد معظم احتياطيات البلاد من الطاقة، وأيضا مجتمعات أكثر تقليدية، لتوضيح فرص الوظائف ومزايا أخرى.

وقال باي زيز إبراهيم، أحد شيوخ الصوفية، في اجتماع لسوناطراك بمنطقة قريبة من حاسي مسعود أكبر حقل نفطي في البلاد "يجب على سوناطراك أن تُظهر اهتمامها بالناس. نقدر دعوتها لنا لحضور هذه التجمعات والمؤتمرات في الجنوب".

وتتحول سوناطراك بشكل متزايد إلى الشركات الأجنبية التي أحجمت لفترة طويلة عن الاستثمار في الجزائر، بسبب عراقيل إدارية وشروط صعبة، بهدف زيادة إنتاج النفط والغاز.

لكنها في حاجة لضمان أن الشركات الأجنبية التي ستوقع عقودا معها لن تواجه احتجاجات من المجتمعات المحلية، مثل المظاهرات التي أجبرت سوناطراك مؤقتا على وقف اختبارات للتنقيب بالقرب من حقل عين صالح للغاز في 2015.

ويستطيع شيوخ الصوفية التأثير في المجتمعات النائية من خلال زواياهم، حيث يتجمع الناس لسماع الخطب وتلاوة القرآن وممارسة طقوسهم الخاصة.

وقال إبراهيم لرويترز، على هامش تجمع حضره مواطنون من المنطقة وأعضاء من السلطات المحلية وموظفون من سوناطراك، "سنبلغ الناس والشباب أن جهود سوناطراك محل ترحيب". وأنهى إبراهيم الاجتماع بصلاة أم فيها المصلين.

وقال عثماني، أحد السكان المحليين الذين حضروا الاجتماع وكشف عن اسمه الأول فقط،" يجب عليكم أن تحترموا الناس وأن تتحدثوا إلى الناس، وأفضل وسيلة هو أن يكون هذا من خلال زعمائهم الروحيين".

وكثيرا ما يشكو القرويون في جنوب الجزائر من أن الجزء الأكبر من ثروة الطاقة في البلاد يتجه إلى الشمال وإلى الجزائر العاصمة، لذا تعهدت سوناطراك ببناء منشآت عامة جديدة، مثل مركز ثقافي ومستشفى واستاد رياضي.

وأشار مسؤولون تنفيذيون في سوناطراك أيضا إلى آلاف الوظائف في قطاع الطاقة والأشغال المرتبطة به التي قدمتها الشركة للشباب في الجنوب على مدار السنوات الخمس عشرة الماضية.

ومن المحتمل أن يكون هناك المزيد من الفرض. ففي أكتوبر، توصلت سوناطراك إلى اتفاق مع بي.بي البريطانية وإكوينور النرويجية لتطوير احتياطيات الغاز الصخري في الجزائر، والتي تشير تقديرات إلى إنها ثالث أكبر احتياطيات في العالم. وتسعى سوناطراك أيضا إلى توقيع اتفاق مماثل مع إكسون موبيل الأميركية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر – إطلاق سراح الصحفيين عبدو سمار ومروان بودياب — TSA عربي 09/11/2018 | 9:25 م

الجزائر – TSA عربي: أطلق قاضي محكمة بير مراد رايس في الجزائر العاصمة، اليوم الخميس 8 نوفمبر،  سراح كل من عبدو سمّار، مدير موقع Algériepart، والصحفي بنفس الموقع مروان بودياب، بعد محاكمة استمرت ست ساعات. كما أمر القاضي أيضا بإتمام التحقيق، وخلال المحاكمة، طالب محامي والي الجزائر العاصمة بمبلغ 50 مليون دينار كتعويض عن الأضرار، …

الجزائر.. لماذا الاعتقالات في أوساط الصحافيين؟ - فرانس 24 09/11/2018 | 9:25 م

منتدى الصحافة : في هذه الحلقة من "منتدى الصحافة": دوافع حملة اعتقالات الصحافيين في الجزائر، مسوغاتها وعلاقتها بالانتخابات الرئاسية المقررة في نيسان/أبريل...

لمكافحة الإرهاب.. موغيريني في زيارة رسمية إلى الجزائر 09/11/2018 | 9:25 م

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، أن الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، ستتوجه إلى الجزائر، الإثنين القادم، 12 نوفم...

الجزائر: الإفراج عن صحافيين في انتظار استكمال التحقيق بعد حبسهما لأسبوعين - فرانس 24 09/11/2018 | 9:25 م

بعد حبسهما لنحو أسبوعين، أطلق سراح الصحافيين الجزائريين عبدو سمار ومروان بودياب ليل الخميس الجمعة، المتهمين بـ "القذف والتهديد والتعدي على الحياة الخاصة". وقد نبه المحامون إلى "خروقات" عديدة في التحقيق الابتدائي الذي أجراه الدرك الوطني.

الجزائر – إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست — TSA عربي 09/11/2018 | 9:25 م

الجزائر – TSA عربي: سّلم، الخميس 08 نوفمبر، إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، بحسب ما أكده بيان لوزارة الدفاع الوطني. ويتعلق الأمر بالمسمى “عبادي الحسيني” المدعو”محمد”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2014. الإرهابي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء. فيما أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ …

الجزائر.. 3 متطرفين و 3 عائلات يسلمون أنفسهم للجيش أخبار سكاي نيوز عربية 09/11/2018 | 9:25 م

ذكر بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، الخميس، أن 3 إرهابيين و ثلاثة عائلات أنفسهم للسلطات الجزائرية بكل من سكيكدة وجانت.



في الجزائر.. التنقيب عن الغاز عبر شيوخ الطرق الصوفية أخبار سكاي نيوز عربية اخبار الجزائر في سعيها إلى استكشاف المزيد من احتياطيات الغاز الضخمة في الجزائر، بدأت شركة الطاقة الحكومية سوناطراك في التواصل مع نوعية مختلفة من الشركاء: شيوخ الطرق الصوفية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/business/1197946-الجزائر-التنقيب-الغاز-عبر-شيوخ-الطرق-الصوفية سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي في الجزائر.. التنقيب عن الغاز عبر شيوخ الطرق الصوفية أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars