الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لمكافحة الإرهاب.. موغيريني في زيارة رسمية إلى الجزائر

09/11/2018 | 9:25 م 0 comments
لمكافحة الإرهاب.. موغيريني في زيارة رسمية إلى الجزائر

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، أن الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، ستتوجه إلى الجزائر، الإثنين القادم، 12 نوفم...

اقرأ أيضا:
أول تساقط للثلوج في الجزائر - صحيفة الوطن
-إسلاميو الجزائر ليسوا على دين واحد
FilGoal أخبار استدعاء أديبايور لقائمة توجو قبل مواجهة الجزائر المصيرية
-رئيس مجلس الوزراء الإيطالي يزور الجزائر
مساهل: حـوار ثري على الصعيد الاسـتراتيـجي و الأمنـي بين فـرنسا و الجـزائر الإذاعة الجزائرية

العالم - الجزائر

ومن المقرر أن تلتقي موغريني مع رئيس وزراء الجزائر، أحمد أويحيى، لمناقشة تعزيز التعاون بين الطرفين، في مجال التجارة ومحاربة الهجرة، وجاء في بيان صحفي على الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية، "في يوم الإثنين، الموافق 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، ستسافر الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، موغيريني، إلى العاصمة الجزائر."

وأضاف البيان، "ستشارك فيديريكا موغيريني، إلى جانب وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، في رئاسة الحوار الثاني، رفيع المستوى، بين بروكسل والجزائر، حول الأمن الإقليمي، ومكافحة الإرهاب والتطرف "

وتابع البيان: "وستجتمع فيديريكا موغيريني مع رئيس وزراء الجزائر، أحمد أويحيى، وذلك لمناقشة الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والجزائر، من أجل تكثيف التعاون في التجارة والاقتصاد، ومحاربة الهجرة."
ويذكر أنه خلال مجلس الشراكة في بروكسل، بين الاتحاد الأوروبي والجزائر، الذي عقد في، مارس/ آذار 2017، وقع الطرفان على حزمة بقيمة 40 مليون يورو، لدعم الطاقة المتجددة وتسهيل التجارة، وتحسين الاقتصاد للجزائر.

وقد باتت الجزائر حينها أول بلد من القارة الإفريقية يعتمد أولويات للشراكة مع بروكسل، وذلك للتركيز على التعاون المستقبلي والمصلحة المتبادلة. فمنذ عام 2011 قدم الاتحاد الأوروبي مساعدات مالية إلى الجزائر بلغت قيمتها 273.3 مليون يورو. وخلال الفترة الواقعة من 2014 إلى 2017، ركز تعاون بروكسل مع الجزائر على إصلاح القضاء، وتعزيز سوق العمل والعمال، فضلا عن تنويع الاقتصاد.

أما في الفترة الواقعة من 2018 إلى 2020 سيركز التعاون بين الطرفين على الحوار السياسي والتجارة، والتنمية الاجتماعية والشراكة في مجال الطاقة والحوار الإستراتيجي والأمن، والهجرة والتنقل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر – إطلاق سراح الصحفيين عبدو سمار ومروان بودياب — TSA عربي 09/11/2018 | 9:25 م

الجزائر – TSA عربي: أطلق قاضي محكمة بير مراد رايس في الجزائر العاصمة، اليوم الخميس 8 نوفمبر،  سراح كل من عبدو سمّار، مدير موقع Algériepart، والصحفي بنفس الموقع مروان بودياب، بعد محاكمة استمرت ست ساعات. كما أمر القاضي أيضا بإتمام التحقيق، وخلال المحاكمة، طالب محامي والي الجزائر العاصمة بمبلغ 50 مليون دينار كتعويض عن الأضرار، …

الجزائر.. لماذا الاعتقالات في أوساط الصحافيين؟ - فرانس 24 09/11/2018 | 9:25 م

منتدى الصحافة : في هذه الحلقة من "منتدى الصحافة": دوافع حملة اعتقالات الصحافيين في الجزائر، مسوغاتها وعلاقتها بالانتخابات الرئاسية المقررة في نيسان/أبريل...

في الجزائر.. التنقيب عن الغاز عبر شيوخ الطرق الصوفية أخبار سكاي نيوز عربية 09/11/2018 | 9:25 م

في سعيها إلى استكشاف المزيد من احتياطيات الغاز الضخمة في الجزائر، بدأت شركة الطاقة الحكومية سوناطراك في التواصل مع نوعية مختلفة من الشركاء: شيوخ الطرق الصوفية.

الجزائر: الإفراج عن صحافيين في انتظار استكمال التحقيق بعد حبسهما لأسبوعين - فرانس 24 09/11/2018 | 9:25 م

بعد حبسهما لنحو أسبوعين، أطلق سراح الصحافيين الجزائريين عبدو سمار ومروان بودياب ليل الخميس الجمعة، المتهمين بـ "القذف والتهديد والتعدي على الحياة الخاصة". وقد نبه المحامون إلى "خروقات" عديدة في التحقيق الابتدائي الذي أجراه الدرك الوطني.

الجزائر – إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست — TSA عربي 09/11/2018 | 9:25 م

الجزائر – TSA عربي: سّلم، الخميس 08 نوفمبر، إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، بحسب ما أكده بيان لوزارة الدفاع الوطني. ويتعلق الأمر بالمسمى “عبادي الحسيني” المدعو”محمد”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2014. الإرهابي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء. فيما أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ …

الجزائر.. 3 متطرفين و 3 عائلات يسلمون أنفسهم للجيش أخبار سكاي نيوز عربية 09/11/2018 | 9:25 م

ذكر بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، الخميس، أن 3 إرهابيين و ثلاثة عائلات أنفسهم للسلطات الجزائرية بكل من سكيكدة وجانت.



لمكافحة الإرهاب.. موغيريني في زيارة رسمية إلى الجزائر اخبار الجزائر أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، أن الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، ستتوجه إلى الجزائر، الإثنين القادم، 12 نوفم...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

لمكافحة الإرهاب.. موغيريني في زيارة رسمية إلى الجزائر
المصدر http://www.alalam.ir/news/3883391/لمكافحة-الإرهاب---موغيريني-في-زيارة-رسمية-إلى-الجزائر alalam.ir
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لمكافحة الإرهاب.. موغيريني في زيارة رسمية إلى الجزائر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars