الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

دعوات لتحرير المدون الموريتاني المتهم بـ سب الرسول بعد إلغاء الحكم بإعدامه القدس العربي

09/11/2018 | 9:50 م 0 comments

نواكشوط ـ «القدس العربي»: طالبت اثنتان وثلاثون منظمة حقوقية موريتانية ودولية في مذكرة مفتوحة للتوقيعات، بإطلاق سراح المدون الموريتاني محمد الشيخ ولد امخيطير،

اقرأ أيضا:
الحكم في قضية بوعشرين يرجح اليوم مساء في محكمة البيضاء ودعوات لتغليب الحكمة – اليوم 24
قبل مناقشة العلاقة بين المالك والمستأجر .. شروط امتداد عقد الإيجار للحفيد وزوجة الابن(2) - الأهرام اليومي

نواكشوط ـ «القدس العربي»:

طالبت اثنتان وثلاثون منظمة حقوقية موريتانية ودولية في مذكرة مفتوحة للتوقيعات، بإطلاق سراح المدون الموريتاني محمد الشيخ ولد امخيطير، المعتقل منذ تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي بعد صدور حكم يلغي الحكم بإعدامه بتهمة الردة لسبه الرسول عليه السلام.

وألزمت المنظمات “السلطات الموريتانية بالإسراع بتحرير المدون المذكور بطريقة آمنة، لأن سجنه لا يجوز بعد الحكم الذي صدر بإلغاء الحكم بإعدامه، وبالنظر لتدهور حالته الصحية”.

وتؤكد السلطات الموريتانية أنها لجأت لسجن المدون ولد امخيطير (35 عاما) حفاظا على حياته لأن الآلاف من المواطنين يطالبون بإعدامه ولن يتركوه طليقا مهما صدر من أحكام.

واعتقل المدون المنحدر من مجموعة “لمعلمين” (الصناع التقليديون) يوم الثاني من كانون ثاني/ يناير 2014 بعد نشره مقالا في كانون أول/ديسمبر 2013 حول الرق والتمييز العنصري الممارس ضد شريحة الصناع التقليديين التي ينتمي إليها، واتهم بأنه انتقد فيه معاملة الرسول عليه السلام لبعض أصحابه.

وانطلقت بعد نشر المقال مظاهرات طالبت باعتقال وإعدام المدون لتبدأ بعد ذلك محاكمات طويلة.

واعتقل محمد الشيخ ولد امخيطير يوم 2 كانون الثاني/يناير 2014 بسبب مقال نشره على الإنترنت اعتبر مسيئا للنبي محمد عليه السلام.

وأعلن المدون ولد امخيطير أمام المحكمة الابتدائية في أول جلسات محاكمته عام 2014، توبته وبراءته، موضحا “أنه لم يكن ينوي انتقاد النبي عليه السلام بل الدفاع عن الطبقة المهمشة” التي ينتمي إليها (طبقة الحدادين).

وفي 2016، خفضت محكمة الاستئناف في نواذيبو الاتهامات من “الزندقة” إلى “الردة”، غير أنها أبقت على عقوبة الإعدام.

واستأنف الدفاع القضية في المحكمة العليا بموريتانيا، والتي ألغت قرار المحكمة الأدنى في 31 يناير/كانون الثاني 2017، وأرسلت القضية مرة أخرى إلى لجنة جديدة من القضاة من نفس المحكمة لعقد جلسة استماع جديدة.

وقضت الغرفة الجزائية بمحكمة الاستئناف في نواذيبو في نوفمبر 2017 بصحة تعهد المحكمة العليا وإدانة المتهم، ودرء الحد عنه وعقوبته بالحبس سنتين وتغريمه بمبلغ 60 ألف أوقية (170 دولارا).

وتطبق الجمهورية الإسلامية الموريتانية أحكام الشريعة الإسلامية ولم تلغ حكم الإعدام، لكن أحكام الإعدام والجلد لم تطبق فيها منذ ثلاثة عقود.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
محكمة بريطانية ترفض دعوى تعويض لامرأة شلت جراء سقوطها من السرير اثناء ممارسة الجنس - BBC News Arabic 09/11/2018 | 9:50 م

محكمة بريطانية ترد دعوى تعويض بملايين الجنيهات الاسترلينية رفعتها امرأة، أصيبت بالشلل إثر سقوطها من سرير جديد أثناء ممارسة الجنس، على شركة الأثاث التي باعتها السرير.

سيدة تشكو شخصًا أمام محكمة أبوظبي بعد أن وصفها بـ النحس مجلة سيدتي 09/11/2018 | 9:50 م

عُرضت قضية على محكمة استئناف أبوظبي، وتحتوي تفاصيلها على طلب سيدة باستئناف حكم براءة صاحب شركة خاصة، كان يُجري لها تشطيبات داخل منزلها، ولكنه أرسل لها...

محكمة الاستئناف الفرنسية ترفض إلغاء الحكم الصادر ضد كريم بنزيما 09/11/2018 | 9:50 م

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

4 قضايا إرهاب تنتظر كلمة النهاية فى نوفمبر.. أهمها الحكم على بديع بأحداث الإرشاد - 09/11/2018 | 9:50 م

وصلت مجموعة من قضايا الإرهاب إلى محطتها النهائية بعد حجزهم للحكم، ولعل أبرزها النطق بالحكم على قيادات الإخوان بأحداث مكتب الإرشاد والمحدد لها جلسة 25 نوفمبر الجارى.

النادي الأهلي المصري يقدّم التماسًا لدى المحكمة الرياضية الدولية ضد إيقاف وليد أزارو ‬‎ 07/11/2018 | 12:25 ص

بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأحمر وصلت إلى تونس لمواجهة الترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا



دعوات لتحرير المدون الموريتاني المتهم بـ سب الرسول بعد إلغاء الحكم بإعدامه القدس العربي حكمت المحكمة نواكشوط ـ «القدس العربي»: طالبت اثنتان وثلاثون منظمة حقوقية موريتانية ودولية في مذكرة مفتوحة للتوقيعات، بإطلاق سراح المدون الموريتاني محمد الشيخ ولد امخيطير،



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.alquds.co.uk/مطالب-بتحرير-المدون-الموريتاني-ساب-ال/ القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دعوات لتحرير المدون الموريتاني المتهم بـ سب الرسول بعد إلغاء الحكم بإعدامه القدس العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars