الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

تفاصيل اجتماع الدورة الـ21 للمجلس الوزاري العربي للسياحة صور

11/12/2018 | 11:50 ص 0 comments
تفاصيل اجتماع الدورة الـ21 للمجلس الوزاري العربي للسياحة  صور

ترأست الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم الإثنين، فعاليات اجتماع الدورة الحادية والعشرين للمجلس الوزاري العربي للسياحة المنعقد بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

ترأست الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، الإثنين، فعاليات اجتماع الدورة الحادية والعشرين للمجلس الوزاري العربي للسياحة المنعقد بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.


وبدأ الاجتماع بمراسم تسليم رئاسة المجلس من رولا معايعة، وزيرة سياحة دولة فلسطين، رئيسة الدورة السابقة للمجلس الوزارى العربى للسياحة، إلى وزيرة السياحة المصرية، التي ترأس هذه الدورة للمجلس.

وأكدت رولا معايعة فى كلمتها دور المجلس فى تعظيم مساهمة قطاع السياحة فى تنمية مستدامة شاملة لكافة المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وخاصة فى ظل المتغيرات التى تجعله يقع على عاتقه مسئولية كبيرة لدفع حركة السياحة إلى الأمام.

وأشارت إلى التقدم الكبير الذى أحرزته العديد من الدول العربية فى مجال السياحة، حيث تشير العديد من الإحصاءات إلى نمو قطاع السياحة نموا ملحوظا خلال العام الماضى.

ومن جانبه أعرب الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة بالمملكة العربية السعودية، عن اعتزازه بالحضارة المصرية والعربية، وقال إن العالم العربي يقدم تجربة سياحية متنوعة تضم العديد من الأنماط السياحية، كالسياحة الثقافية والتعليمية، موضحا أن مصر رائدة فى العديد من المجالات السياحية.

وقدم مقترحا ترأس من خلاله وزارة السياحة المصرية للجنة عربية لمراجعة وتطوير وتحديث الإستراتيجية العربية للسياحة، ورفع توصياتها فى هذا الشأن للمجلس خلال ثلاثة أشهر.

وأكدت المشاط في الكلمة الافتتاحية لاجتماع الدورة الحادية والعشرين، أن قطاع السياحة أصبح من أسرع القطاعات الاقتصادية نموا وتأثيرا في الاقتصاد العالمى، فهو يعتبر صناعة مؤثرة في اقتصاديات الدول، لما لها من أهمية وتشابكات مع الصناعات الأخرى.

وأكدت أن خطة العمل المقبلة لتطوير إستراتيجية السياحة العربية يستلزم التعاون بين كافة الدول العربية، والاستعانة بالتكولوجيا الرقمية تماشيا مع المتغيرات المتلاحقة والاتجاهات الحديثة والمتطورة فى صناعة السياحة عالميا.

واستعرضت خلال الجلسة برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع، والذى عكفت الوزارة على إعداده وتنفيذه من يناير الماضي.

ومن جانبهم طلب أعضاء الدول العربية، أن يتم موافاتهم ببرنامج الإصلاح الهيكلى لكى يسترشدوا به.

وأشارت إلى أهمية وثيقة الرؤية المقترحة من المملكة العربية السعودية، والخاصة بإيجاد آلية لتعزيز التعاون المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية، والتي سيتم مناقشتها غدا في الاجتماع المشترك لمعالي وزراء السياحة والثقافة العرب.

وأضافت أن الوطن العربي غني بموارده الثقافية والتراثية وبمقوماته السياحية الفريدة التي حباه الله بها، مؤكدة على أن التلاقي بين قطاعي الثقافة والسياحة وربطهما ببعض أصبح ضرورة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال الحفاظ على الموروثات الحضارية وتعزيز الهوية الثقافية وتنمية المجتمعات.

واختتمت الوزيرة كلمتها باستعراض الموضوعات المطروحة على جدول أعمال هذه الدورة، والتي من بينها تفعيل وتحديث منظومة المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الإستراتيجية العربية للسياحة، وأهمية التنمية المستدامة 2030 في قطاع السياحة بالمنطقة العربية فى زيادة تنافسية القطاع، ودور حاضنات الأعمال للمشاريع السياحية، كما أشارت إلى أهمية رفع كفاءة العنصر البشري في قطاع السياحة.

وقام الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية، خلال الاجتماع بمنح رئيس الهيئة العامة للسياحة بالمملكة العربية السعودية درجة الدكتوراه الفخرية قى العلوم الاجتماعية من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، موضحا أن الأكاديمية لم تمنح هذه الدرجة فى تاريخها إلا لـ ٤ شخصيات من بينهم الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله، والعالم المصرى الحائز على جائزة نوبل الدكتور أحمد زويل.

وتم تكريم الدكتور طالب الرفاعى لدوره فى خدمة السياحة العالمية وتطوير صناعة السياحة بالدول العربية.

ثم تم عمل جولة داخل الأكاديمية تم خلالها عرض فيم وثائقي عن دور الأكاديمية فى تخريج دفعات متميزة من الخريجين.


فعاليات اجتماع الدورة الحادية والعشرين للمجلس الوزارى العربى للسياحة
فعاليات اجتماع الدورة الحادية والعشرين للمجلس الوزارى العربى للسياحة
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 10:41 م

رقمًا قياسيًا.. وزير السياحة يكشف أعداد السائحين الوافدين ال مصراوى

رقم ا قياسي ا وزير السياحة يكشف أعداد السائحين الوافدين العام الماضي | مصراوى

رقمًا قياسيًا.. وزير السياحة يكشف أعداد السائحين الوافدين ال   مصراوى
14/03/2024 | 10:41 م

 13 مليار دولار جذبتها السعودية من الاستثمار في السياحة

اجتذبت المملكة العربية السعودية حوالي 13 مليار دولار من استثمارات القطاع الخاص في صناعة السياحة حيث تهدف إلى تقاسم تكلفة الإنفاق المرتبطة بخطتها لتصبح نقطة

 13 مليار دولار جذبتها السعودية من الاستثمار في السياحة
14/03/2024 | 10:41 م

كيف سيجني قطاع السياحة في مصر ثمار التطورات الاقتصادية؟ سكاي نيوز عربية

ينتظر قطاع السياحة في مصر أن يجني في المرحلة المقبلة ثمار قرارات الدولة الأخيرة بما في ذلك قرار تحرير سعر الصرف، تزامنا مع تبني القاهرة لخطة طموحة لتعظيم إيرادات القطاع السياحي، بتحقيق 30 مليار دولار سنوياً بدءا من العام 2028.

كيف سيجني قطاع السياحة في مصر ثمار التطورات الاقتصادية؟   سكاي نيوز عربية
24/02/2024 | 10:50 ص

وزير السياحة: نستهدف الوصول بأعداد الغرف الفندقية لـ432 ألفا مصراوى

وزير السياحة نستهدف الوصول بأعداد الغرف الفندقية لـ432 ألفا بحلول 2028 | مصراوى

وزير السياحة: نستهدف الوصول بأعداد الغرف الفندقية لـ432 ألفا   مصراوى
24/02/2024 | 10:50 ص

وزيرا السياحة في مصر والمغرب يبحثان تطوير القطاع

في إطار تعزيز التعاون السياحي بين المغرب ومصر، تقوم وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، في المغرب، فاطمة الزهراء عمور، بزيارة

وزيرا السياحة في مصر والمغرب يبحثان تطوير القطاع
01/07/2020 | 6:00 م

خسائر السياحة العالمية قد تصل إلى 3.3 تريليون دولار 2020

سيخسر قطاع السياحة في العالم على الأقل 1.2 تريليون دولار أو 1.5% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي العام الجاري، في ظل توقف القطاع لمدة قاربت من الأربعة أش

خسائر السياحة العالمية قد تصل إلى 3.3 تريليون دولار 2020
01/07/2020 | 6:00 م

السياحة: حصول 10 مراكز للغوص والأنشطة البحرية و 6 يخوت على ش مصراوى

السياحة حصول 10 مراكز للغوص والأنشطة البحرية و 6 يخوت على شهادة السلامة الصحية | مصراوى

السياحة: حصول 10 مراكز للغوص والأنشطة البحرية و 6 يخوت على ش   مصراوى


تفاصيل اجتماع الدورة الـ21 للمجلس الوزاري العربي للسياحة صور اخبار السياحة ترأست الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم الإثنين، فعاليات اجتماع الدورة الحادية والعشرين للمجلس الوزاري العربي للسياحة المنعقد بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

تفاصيل اجتماع الدورة الـ21 للمجلس الوزاري العربي للسياحة  صور
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2064834.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تفاصيل اجتماع الدورة الـ21 للمجلس الوزاري العربي للسياحة صور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars