الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نابولي يحدد مصير ليفربول في دوري أبطال أوروبا على ملعب الأنفيلد

11/12/2018 | 4:00 م 0 comments
نابولي يحدد مصير ليفربول في دوري أبطال أوروبا على ملعب الأنفيلد

نابولي يحدد مصير ليفربول في دوري أبطال أوروبا على ملعب الأنفيلد

سيكون ليفربول الإنجليزي مطالبًا بإلحاق الهزيمة الأولى بنابولي الإيطالي في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يستضيفه في ملعب "أنفيلد" ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، وذلك لتحاشي الخروج المبكر بعد ستة أشهر على بلوغه النهائي القاري، وخسارته أمام ريال مدريد الإسباني 1-3.


ويملك نابولي 9 نقاط مقابل 8 لباريس سان جيرمان الفرنسي و6 لليفربول.
        
يكفي الريدز الفوز بهدف نظيف ليضمن التاهل
ويكفي ليفربول الفوز بنتيجة 1- صفر ليضمن تأهله متفوقًا على نابولي بفارق الأهداف، لأن الفريق الإيطالي أنهى مواجهة الذهاب بالنتيجة ذاتها، أما في حال تسجيل نابولي لهدف، فإن ليفربول سيصبح مطالبًا بالفوز بفارق هدفين ليضمن التأهل، في حين سيرتبط تأهل الفريق الإيطالي بحالة واحدة هو تعادل باريس سان جيرمان مع مضيفه النجم الأحمر الصربي، لأن الفرق الثلاثة ستتساوى نقاطا في هذه الحالة وتشطب نتائج الفريق الصربي.

لكن هذا السيناريو ليس جديدًا على ليفربول، لأنه احتاج الى الفوز على أولمبياكوس اليوناني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للمسابقة القارية موسم 2004-2005، وعلى الرغم من تقدم الفريق اليوناني بهدف للبرازيلي الشهير ريفالدو، رد ليفربول بثلاثية ليخرج فائزا قبل أربع دقائق من نهاية المباراة بتسديدة قوية لقائده ستيفن جيرارد، قبل أن يتوج باللقب على حساب ميلان الإيطالي في مباراة شهيرة تقدم فيها الأخير بثلاثة أهداف في نهاية الشوط الأول قبل أن يعادل ليفربول في الثاني ويحسم المباراة بركلات الترجيح.

وللمفارقة، فإن مدرب ميلان في تلك المباراة كان كارلو أنشيلوتي الذي يشرف حاليًا على نابولي.

ويخوض ليفربول موسمًا استثنائيًا في الدوري المحلي، حيث انتزع صدارة الترتيب بفوزه على بورنموث برباعية نظيفة، مستغلًا خسارة من مانشستر سيتي أمام تشلسي صفر-2، وبات الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في 16 مباراة في الدوري المحلي.

في المقابل، خسر ليفربول جميع مبارياته في دور المجموعات خارج ملعبه أمام نابولي صفر-1، والنجم الأحمر صفر-2 وباريس سان جرمان 1-2 ليجد نفسه أمام خطر الخروج. لكنه يتسلح بسجل قوي جدا في ملعبه، حيث لم يخسر في 18 مباراة قارية.

 صلاح المنقذ
وستكون الأنظار مسلطة على النجم المصري، محمد صلاح، الذي يخوض المباراة منتشيا بتسجيله ثلاثية في مرمى بورنموث، علما بأن هدفه الأول جعله يصبح أسرع لاعب يسجل 40 هدفا في 52 مباراة في تاريخ ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان صلاح سجل 44 هدفا في مختلف المسابقات الموسم الماضي في موسمه الأول مع ليفربول الذي انتقل اليه من روما الإيطالي.

وسجل صلاح هدفين فقط هذا الموسم في دوري الأبطال كانا في مرمى النجم الأحمر خلال فوز فريقه العريض 4-صفر في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأشاد به زميله اندي روبرتسون بقوله "لقد عاد إلى أفضل مستوى له، إنه جيد جدا هذا الموسم".

في المقابل، يقود نابولي المدرب المحنك أنشيلوتي، الفائز باللقب القاري ثلاث مرات (رقم قياسي يتقاسمه مع المدرب الإنجليزي بوب بايزلي، والفرنسي زين الدين زيدان)، والذي يعرف الخروج بنتيجة ايجابية عندما يحتاجها فريقه.

ويضم الفريق رباعيا رهيبا في خط الهجوم يقوده البلجيكي دريس مرتنز، البولنديان بيوتر زيلنسكي وأركاديوش ميليك ولورنتسو إينسينيي.

 الخطأ ممنوع على سان جيرمان
لن تكون مهمة باريس سان جرمان سهلة عندما يحل ضيفا على النجم الأحمر في بلغراد، حيث انتزع الأخير التعادل السلبي من نابولي ثم هزم ليفربول 2-صفر.

وسيضمن فريق العاصمة التأهل في حالة الفوز بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين ليفربول ونابولي، أو التعادل شرط عدم فوز الفريق الإنجليزي.

وعلى الرغم من إصابة النجم البرازيلي نيمار في المباراة ضد بوردو قبل ثمانية أيام، فإن مدرب سان جرمان الألماني توماس توخل قلل من خطورتها.

ويدرك سان جرمان تمامًا أن الخروج المبكر في دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، سيكون كارثيا عليه، لا سيما وأنه دفع أموالا طائلة لتعزيز صفوفه رغبة في الظفر بلقب المسابقة ليحذو حذو مرسيليا الفريق الفرنسي الوحيد المتوج بها حتى الآن (1993).

ومنذ انتقال ملكية باريس سان جيرمان إلى قطر، لم يتخط الدور ربع النهائي في المسابقة القارية.

توتنهام أمام المهمة الشاقة
تبدو المعادلة واضحة أمام توتنهام إذا أراد التأهل الى الدور ثمن النهائي لكنها صعبة أيضا، لأنه يتعين عليه الفوز على برشلونة في عقر دار الأخير ليضمن البطاقة الثانية عن المجموعة الثانية، أو تحقيق النتيجة ذاتها لإنتر ميلان الإيطالي الذي يستضيف أيندهوفن الهولندي.

ويملك برشلونة 13 نقطة مقابل 7 لكل من توتنهام وإنتر ميلان، ويتفوق الفريق الإنجليزي في المواجهات المباشرة مع نظيره الإيطالي.

وكان برشلونة حسم بطاقة التأهل والمركز الأول في المجموعة في الجولة الماضية.

ووجد توتنهام نفسه في هذه الوضعية بعد بداية سيئة للغاية من خلال حصده نقطة واحدة فقط في أول ثلاث مباريات له بخسارته أمام برشلونة وإنتر ميلان وتعادله مع أيندهوفن.

وأراح مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو، هدافه هاري كاين، في المباراة التي فاز بها خارج ملعبه ضد ليستر سيتي 2-صفر السبت في الدوري المحلي، ترقبا لمواجهة الفريق الكاتالوني.

ووصف بوكيتينو المباراة ضد برشلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بأنها "ضخمة. لقد تأهل (برشلونة) الى الدور التالي لكن في دوري الأبطال لا أحد يمنحك الهدايا".

وأضاف "يتعين علينا الفوز واستحقاق الفوز، سنخوض المباراة بأفضل الظروف لمواجهة أحد أفضل الفرق في أوروبا".

وفي المجموعة الأولى، يتنافس أتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني على الصدارة بعد ضمانهما بطاقتي الدور ثمن النهائي، وذلك عندما يحلان ضيفين على كلوب بروج البلجيكي وموناكو الفرنسي على التوالي.

ويتصدر أتلتيكو مدريد برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين أمام بوروسيا دورتموند. ويكفي الأول الفوز لحسم الصدارة، في حين أن تعثره وفوز الفريق الألماني يمنح المركز الأول للأخير كونه يتفوق في المواجهات المباشرة (فاز 4-صفر في دورتموند، وخسر صفر-2 في مدريد).

أما المجموعة الرابعة، ستكون المنافسة على المركز الثالث المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا لييج" بين غلطة سراي التركي (4 نقاط) ولوكوموتيف موسكو الروسي (3 نقاط) بعدما حسم بورتو البرتغالي وشالكه الألماني بطاقتي الدور الثاني.

ويلعب جلطة سراي مع ضيفه بورتو الذي ضمن صدارة المجموعة، ويحل لوكوموتيف موسكو ضيفا على شالكة.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/03/2020 | 12:00 م

الآن تحديث مارس 2020 تردد لقناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة 2020 على نايل سات وسهيل سات 2 تعرف على مواعيد أهم مباريات اليوم بدوري الأبطال الأوروبي

الآن تحديث مارس 2020 تردد لقناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة 2020 على نايل سات وسهيل سات 2 || تعرف على مواعيد أهم مباريات اليوم بدوري الأبطال الأوروبي

الآن تحديث مارس 2020 تردد لقناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة 2020 على نايل سات وسهيل سات 2    تعرف على مواعيد أهم مباريات اليوم بدوري الأبطال الأوروبي
26/02/2020 | 1:45 م

أخبار دوري أبطال أوروبا : تشكيلة ريال مدريد المتوقعة في مباراة اليوم ضد مانشستر سيتي - سبورت 360

سبورت 360 – يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني مساء اليوم الأربعاء على ملعبه “سانتياجو برنابيو” منافسه مانش

أخبار دوري أبطال أوروبا : تشكيلة ريال مدريد المتوقعة في مباراة اليوم ضد مانشستر سيتي - سبورت 360
25/02/2020 | 6:00 ص

ميسي يصيب برشلونة بلعنة.. 29 إصابة هذا الموسم

عانى فريق برشلونة من تكرر إصابات نجومه منذ انطلاقة الموسم الجاري وكان لويس سواريز وعثمان ديمبلي وجوردي ألبا وأنسو فاتي أكثر المتأثرين

ميسي يصيب برشلونة بلعنة.. 29 إصابة هذا الموسم
25/02/2020 | 6:00 ص

بيكيه يختار الأفضل بين ميسي ومارادونا.. ويتحدث عن دروس الماضي

أكد جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة أنهم تعلموا الكثير من الهزيمة أمام إيه إس روما وليفربول في النسختين الماضيتين من بطولة دوري أبطال أوروبا

بيكيه يختار الأفضل بين ميسي ومارادونا.. ويتحدث عن دروس الماضي
25/02/2020 | 6:00 ص

: هل يهدد كورونا موقعة نابولي ضد برشلونة في دوري الأبطال؟

يحل فريق برشلونة الإسباني، ضيفًا على نظيره نابولي الإيطالي، غدًا الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا. وكانت تأجلت أمس، الأحد، أربع مباريات في الدوري الإيطالي، إضافة إلى إلغاء ...

: هل يهدد كورونا موقعة نابولي ضد برشلونة في دوري الأبطال؟
25/02/2020 | 6:00 ص

دوري الابطال: ميسي ربان السفينة في نابولي ولامبارد بذكريات 2012 أمام بايرن

مواجهتين من العيار الثقيل في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا..

دوري الابطال: ميسي ربان السفينة في نابولي ولامبارد بذكريات 2012 أمام بايرن
25/02/2020 | 6:00 ص

أخبار دوري أبطال أوروبا : ماذا لو خسر برشلونة من نابولي؟ - سبورت 360

سبورت 360 – سافر برشلونة صباح اليوم الاثنين إلى إيطاليا لمواجهة نابولي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على

أخبار دوري أبطال أوروبا : ماذا لو خسر برشلونة من نابولي؟ - سبورت 360


نابولي يحدد مصير ليفربول في دوري أبطال أوروبا على ملعب الأنفيلد دوري أبطال أوروبا نابولي يحدد مصير ليفربول في دوري أبطال أوروبا على ملعب الأنفيلد



اشترك ليصلك كل جديد عن دوري أبطال أوروبا

خيارات

نابولي يحدد مصير ليفربول في دوري أبطال أوروبا على ملعب الأنفيلد
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2064749.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نابولي يحدد مصير ليفربول في دوري أبطال أوروبا على ملعب الأنفيلد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars