الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ليفربول ونابولي في موقعة حاسمة البوابة

11/12/2018 | 4:00 م 0 comments
ليفربول ونابولي في موقعة حاسمة   البوابة

سيكون ليفربول الإنجليزي مطالباً بإلحاق الهزيمة الأولى بنابولي الإيطالي في مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا عندما يستضيفه على ملعب آنفيلد ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، وذلك

ليلة حاسمة لليفربول ونابولي من جهة وباريس سان جيرمان من جهة أخرى

سيكون ليفربول الإنجليزي مطالباً بإلحاق الهزيمة الأولى بنابولي الإيطالي في مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا عندما يستضيفه على ملعب آنفيلد ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، وذلك لتحاشي الخروج المبكر بعد ستة أشهر على بلوغه نهائي البطولة وخسارته أمام ريال مدريد الإسباني 1-3.

ويملك نابولي 9 نقاط مقابل 8 لباريس سان جيرمان الفرنسي و6 لليفربول و4 لريد ستار بلغراد الصربي.

يكفي ليفربول الفوز بنتيجة 1-0 ليضمن تأهله متفوقاً على نابولي بفارق الأهداف لأن الفريق الإيطالي أنهى مواجهة الذهاب بالنتيجة ذاتها.

أما في حال تسجيل نابولي لهدف، فإن ليفربول سيصبح مطالباً بالفوز بفارق هدفين ليضمن التأهل، في حين سيرتبط تأهل الفريق الإيطالي بحالة واحدة هي تعادل باريس سان جيرمان مع مستضيفه ريد ستار لأن الفرق الثلاثة ستتساوى نقاطاً في هذه الحالة وتشطب نتائج الفريق الصربي.

لكن هذا السيناريو ليس جديداً على ليفربول لأنه احتاج إلى الفوز على أولمبياكوس اليوناني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للمسابقة القارية موسم 2004-2005.

وعلى الرغم من تقدم الفريق اليوناني بهدف للبرازيلي الشهير ريفالدو حينها، رد ليفربول بثلاثية ليخرج فائزاً قبل أربع دقائق من نهاية المباراة بتسديدة قوية لقائده ستيفن جيرارد قبل أن يتوج باللقب على حساب ميلان الإيطالي في مباراة شهيرة تقدم فيها الأخير بثلاثة أهداف في نهاية الشوط الأول قبل ان يعادل ليفربول في الثاني ويحسم المباراة بركلات الترجيح.

وللمفارقة، فإن مدرب ميلان في تلك المباراة كان كارلو أنشيلوتي الذي يشرف حالياً على نابولي.

صلاح المنقذ

وستكون الأنظار مسلطة على النجم المصري الذي يخوض المباراة منتشياً بتسجيله ثلاثية في مرمى بورنموث، علماً بأن هدفه الأول جعله يصبح أسرع لاعب يسجل 40 هدفاً في 52 مباراة في تاريخ ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في المقابل، يقود نابولي المدرب المحنك أنشيلوتي الفائز باللقب القاري ثلاث مرات (رقم قياسي يتقاسمه مع المدرب الإنجليزي بوب بايزلي والفرنسي زين الدين زيدان)، والذي يعرف الخروج بنتيجة إيجابية عندما يحتاجها فريقه.

رونالدو يدعو ميسي للانتقال إلى إيطاليا
كلوب: لم يساورني الشك بقدرات صلاح ولو للحظة
مورينيو: من الممكن أن يصبح بوغبا لاعباً استثنائياً
ستيرلينغ: صحف بريطانيا عنصرية
هازارد يعترف بدور كونتي في فوز تشيلسي على مانشستر سيتي

ويضم الفريق الإيطالي رباعياً رهيباً في خط الهجوم يقوده البلجيكي دريس ميرتينز، والبولنديان بيوتر زيلينسكي وآركاديوش ميليك ولورينزو إينسينيي.

الخطأ ممنوع على سان جيرمان

لن تكون مهمة باريس سان جيرمان سهلة عندما يحل ضيفاً على ريد ستار في بلغراد، حيث انتزع الأخير التعادل السلبي من نابولي ثم هزم ليفربول 2-0.

وسيضمن فريق العاصمة التأهل في حالة الفوز بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين ليفربول ونابولي، أو التعادل شرط عدم فوز الفريق الإنجليزي.

وعلى الرغم من إصابة النجم البرازيلي نيمار في المباراة أمام بوردو قبل ثمانية أيام، إلا أن مدرب سان جيرمان توماس توخيل قلل من خطورتها.

ويدرك بطل فرنسا تماماً أن الخروج المبكر في دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، سيكون كارثياً عليه لا سيما وأنه دفع أموالاً طائلة لتعزيز صفوفه رغبة في الظفر بلقب المسابقة ليحذو حذو مرسيليا الفريق الفرنسي الوحيد المتوج بها حتى الآن (1993).

توتنهام أمام مهمة شاقة

تبدو المعادلة واضحة أمام توتنهام إذا ما اراد التأهل إلى دور الـ 16، لكنها صعبة أيضاً لأنه يتعين عليه الفوز على برشلونة في عقر دار الاخير ليضمن البطاقة الثانية عن المجموعة الثانية، أو تحقيق النتيجة ذاتها لإنتر ميلان الإيطالي الذي يستضيف آيندهوفن الهولندي.

ويملك برشلونة 13 نقطة مقابل 7 لكل من توتنهام وإنتر ميلان، ويتفوق الفريق الإنجليزي في المواجهات المباشرة مع نظيره الإيطالي.

وكان برشلونة حسم بطاقة التأهل والمركز الأول في المجموعة في الجولة الماضية.

ووجد توتنهام نفسه في هذه الوضعية بعد بداية سيئة للغاية من خلال حصده نقطة واحدة فقط في أول ثلاث مباريات له بخسارته أمام برشلونة وإنتر ميلان وتعادله مع آيندهوفن.

وفي المجموعة الأولى، يتنافس أتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني على الصدارة بعد ضمانهما بطاقتي الدور ثمن النهائي، وذلك عندما يحلان ضيفين على كلوب بروج البلجيكي وموناكو الفرنسي على التوالي.

ويتصدر أتلتيكو مدريد برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين أمام بوروسيا دورتموند، ويكفي الأول الفوز لحسم الصدارة، في حين أن تعثره وفوز الفريق الألماني يمنح المركز الأول للأخير كونه يتفوق في المواجهات المباشرة (فاز 4-0 في دورتموند، وخسر 0-2 في مدريد).

أما المجموعة الرابعة، ستكون المنافسة على المركز الثالث المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي بين غالاتاساراي التركي (4 نقاط) ولوكوموتيف موسكو الروسي (3 نقاط) بعدما حسم بورتو البرتغالي وشالكه الألماني بطاقتي الدور الثاني.

ويلعب غالاتاساراي مع ضيفه بورتو الذي ضمن صدارة المجموعة، فيما يحل لوكوموتيف موسكو ضيفاً على شالكه.

إنضم الى البوابة الرياضية
تابع البوابة الرياضية
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/03/2020 | 12:00 م

الآن تحديث مارس 2020 تردد لقناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة 2020 على نايل سات وسهيل سات 2 تعرف على مواعيد أهم مباريات اليوم بدوري الأبطال الأوروبي

الآن تحديث مارس 2020 تردد لقناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة 2020 على نايل سات وسهيل سات 2 || تعرف على مواعيد أهم مباريات اليوم بدوري الأبطال الأوروبي

الآن تحديث مارس 2020 تردد لقناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة 2020 على نايل سات وسهيل سات 2    تعرف على مواعيد أهم مباريات اليوم بدوري الأبطال الأوروبي
26/02/2020 | 1:45 م

أخبار دوري أبطال أوروبا : تشكيلة ريال مدريد المتوقعة في مباراة اليوم ضد مانشستر سيتي - سبورت 360

سبورت 360 – يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني مساء اليوم الأربعاء على ملعبه “سانتياجو برنابيو” منافسه مانش

أخبار دوري أبطال أوروبا : تشكيلة ريال مدريد المتوقعة في مباراة اليوم ضد مانشستر سيتي - سبورت 360
25/02/2020 | 6:00 ص

ميسي يصيب برشلونة بلعنة.. 29 إصابة هذا الموسم

عانى فريق برشلونة من تكرر إصابات نجومه منذ انطلاقة الموسم الجاري وكان لويس سواريز وعثمان ديمبلي وجوردي ألبا وأنسو فاتي أكثر المتأثرين

ميسي يصيب برشلونة بلعنة.. 29 إصابة هذا الموسم
25/02/2020 | 6:00 ص

بيكيه يختار الأفضل بين ميسي ومارادونا.. ويتحدث عن دروس الماضي

أكد جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة أنهم تعلموا الكثير من الهزيمة أمام إيه إس روما وليفربول في النسختين الماضيتين من بطولة دوري أبطال أوروبا

بيكيه يختار الأفضل بين ميسي ومارادونا.. ويتحدث عن دروس الماضي
25/02/2020 | 6:00 ص

: هل يهدد كورونا موقعة نابولي ضد برشلونة في دوري الأبطال؟

يحل فريق برشلونة الإسباني، ضيفًا على نظيره نابولي الإيطالي، غدًا الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا. وكانت تأجلت أمس، الأحد، أربع مباريات في الدوري الإيطالي، إضافة إلى إلغاء ...

: هل يهدد كورونا موقعة نابولي ضد برشلونة في دوري الأبطال؟
25/02/2020 | 6:00 ص

دوري الابطال: ميسي ربان السفينة في نابولي ولامبارد بذكريات 2012 أمام بايرن

مواجهتين من العيار الثقيل في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا..

دوري الابطال: ميسي ربان السفينة في نابولي ولامبارد بذكريات 2012 أمام بايرن
25/02/2020 | 6:00 ص

أخبار دوري أبطال أوروبا : ماذا لو خسر برشلونة من نابولي؟ - سبورت 360

سبورت 360 – سافر برشلونة صباح اليوم الاثنين إلى إيطاليا لمواجهة نابولي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على

أخبار دوري أبطال أوروبا : ماذا لو خسر برشلونة من نابولي؟ - سبورت 360


ليفربول ونابولي في موقعة حاسمة البوابة دوري أبطال أوروبا سيكون ليفربول الإنجليزي مطالباً بإلحاق الهزيمة الأولى بنابولي الإيطالي في مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا عندما يستضيفه على ملعب آنفيلد ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، وذلك



اشترك ليصلك كل جديد عن دوري أبطال أوروبا

خيارات

ليفربول ونابولي في موقعة حاسمة   البوابة
المصدر https://www.albawaba.com/ar/%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D8%A9/%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%B1%D8%A8%D9%88%D9%84-%D9%88%D9%86%D8%A7%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9%D8%A9-%D8%AD%D8%A7%D8%B3%D9%85%D8%A9-1225064 Al Bawaba: Middle East News & Arab Headlines From A Local ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ليفربول ونابولي في موقعة حاسمة البوابة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars