الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

بغداد تحتفل بالذكرى الاولى للنصر على داعش البوابة

11/12/2018 | 5:25 م 0 comments
بغداد تحتفل بالذكرى الاولى للنصر على داعش    البوابة

ساد السكون وسط بغداد يوم الاثنين حين وقف العراقيون دقيقة حدادا على أرواح قتلى الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية بعد عام على هزيمة التنظيم.ومن المقرر إطلاق ألعاب نارية في وقت لاحق خلال المساء. وأعلنت

بغداد تحيي الذكرى الأولى للانتصار على تنظيم الدولة الإسلامية

ساد السكون وسط بغداد يوم الاثنين حين وقف العراقيون دقيقة حدادا على أرواح قتلى الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية بعد عام على هزيمة التنظيم.

ومن المقرر إطلاق ألعاب نارية في وقت لاحق خلال المساء. وأعلنت الحكومة التاريخ عطلة رسمية أطلقت عليها اسم "عيد النصر" لكن بعض العراقيين يرون أنه لا يوجد ما يدعو للاحتفال.

فأعمال إعادة البناء محدودة حتى الآن في المدن التي دمرتها الحرب ضد المتشددين والتي دارت رحاها بين عامي 2014 و2017 كما يواجه العراق أزمة سياسية جديدة حالت دون تشكيل حكومة تستطيع مكافحة الفساد وعلاج نقص الوظائف والخدمات.

في غضون ذلك، لا يزال التنظيم يشن هجمات ضد قوات الأمن وألقي عليه باللوم في تفجير سيارات واغتيالات استهدفت شخصيات محلية بارزة.

وقال نجاح جميل (48 عاما) وهو نشط في المجتمع المدني "يخشى العراقيون أن تكون المشكلات في البرلمان... والعجز عن تشكيل حكومة كاملة... قد ساعدت في تهيئة بيئة (غير مستقرة) تتيح عودة ظهور خلايا الدولة الإسلامية".

وقال بغدادي آخر يدعى داود سلمان (55 عاما) إنه سيحيي ذكرى الجنود والمقاتلين الذين خاضوا الحرب ضد المتشددين مضيفا "نهنئ الجيش وقوات الحشد الشعبي".

وتمكن الجيش العراقي وقوات كردية وفصائل شيعية مسلحة مدعومة بضربات جوية تقودها الولايات المتحدة وكذلك قوات خاصة من طرد التنظيم من المناطق التي سيطر عليها لمدة ثلاثة أعوام العام الماضي.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي الانتصار على التنظيم في العراق يوم التاسع من ديسمبر كانون الأول 2017. وكان التنظيم أعلن الخلافة من طرف واحد وسيطر على مساحات كبيرة من شمال العراق وشرق سوريا.

وقال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في خطاب تلفزيوني "هذا يوم فخر عظيم لنا جميعا، هذا يوم هزم فيه بلدنا الشجاع أعداء الحياة والكرامة، أعداء الحرية والسلام".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
امس 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
امس 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
امس 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
امس 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


بغداد تحتفل بالذكرى الاولى للنصر على داعش البوابة تنظيم داعش ساد السكون وسط بغداد يوم الاثنين حين وقف العراقيون دقيقة حدادا على أرواح قتلى الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية بعد عام على هزيمة التنظيم.ومن المقرر إطلاق ألعاب نارية في وقت لاحق خلال المساء. وأعلنت



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

بغداد تحتفل بالذكرى الاولى للنصر على داعش    البوابة
المصدر https://www.albawaba.com/ar/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%AA%D8%AD%D8%AA%D9%81%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%83%D8%B1%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D9%84%D9%89-%D9%84%D9%84%D9%86%D8%B5%D8%B1-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-1224850 Al Bawaba: Middle East News & Arab Headlines From A Local ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بغداد تحتفل بالذكرى الاولى للنصر على داعش البوابة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars