الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

الأردن يركز على الإعلام الرسمي فقط لمواجهة الشائعات عند الأزمات صحيفة العرب

11/12/2018 | 11:25 م 0 comments

منصة "حقك تعرف" الحكومية تهدف إلى مواجهة الإشاعات والأخبار الكاذبة والرد عليها بالحقيقة، وليست بديلا عن الإعلام الرسمي.

عمان - أكدت جمانة غنيمات وزيرة الإعلام الأردنية ضرورة رفد المؤسسات الإعلامية بالمعلومات الدقيقة والصحيحة إضافة إلى وجود الرواية الحكومية الدقيقة بالسرعة الممكنة، وتطوير رواية الإعلام الرسمي وكوادره للمسك بزمام الأمور لدى الرأي العام.

واستشهدت غنيمات خلال اجتماع مع لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية، بحادثتي السلط والسيول التي تعرضت لهما محافظة مادبا وبعض محافظات الجنوب، فنظراً إلى وجود المعلومة الدقيقة والصحيحة لدى الإعلام الرسمي تم توجيه الرأي العام ومنع الإشاعات والأخبار المفبركة من التداول.

وأكدت على وجود تحديات مالية تواجه الإعلام الرسمي ويتم العمل على تطوير التشريعات لإزالة الفجوة بين الحكومة والمواطن.

وأشارت إلى أن القرار المتعلق بسحب مشروع قانون الجرائم الإلكترونية يأتي في إطار توجه الحكومة لإعادة النظر في المادة العاشرة من مشروع القانون وإعادة فتح المادة 11، ومن ثم إعادة إرساله إلى مجلس النواب.

ونوهت غنيمات إلى أن معهد الإعلام الأردني انتهى من إعداد منهاج مادة الثقافة الإعلامية لتدريسها لطلبة المدارس ومن ثم الانتقال إلى تدريسها في الكليات والجامعات وتعزيز الثقافة الإعلامية لدى الجيل الصاعد.

وتطرقت إلى منصة “حقك تعرف”، قائلة إن فكرة هذه المنصة هي فقط مواجهة الإشاعات والأخبار الكاذبة والرد عليها بالحقيقة، مشيرة إلى أنه خلال شهر من إطلاق المنصة تم رصد العشرات من الإشاعات والأخبار الكاذبة، والرد عليها، وهي منصة حكومية ولا تقول إلا الحقيقة، وليست بديلًا عن الإعلام الرسمي وتحديداً وكالة الأنباء الأردنية.

وقال النائب محاسن الشرعة خلال الاجتماع الذي حضره محمد العمري مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) والدكتور ومدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون فراس نصير والمدير التنفيذي لقناة المملكة دانا الصياغ، إن  اللجنة النيابية ناقشت آخر التطورات المتعلقة بالشأن المحلي والظروف الاستثنائية التي مرت بها المملكة خلال الفترة السابقة والحاجة إلى وجود رسالة إعلامية تساهم في مد المواطن بالأخبار الصحيحة والدقيقة ومواجهة كافة أشكال وأنواع الإشاعات والأخبار الكاذبة.

وشدد الشرعة وأعضاء اللجنة النيابية على ضرورة أن يكون الإعلام الرسمي صاحب المبادرة في قيادة الرأي العام وتوجيه الإعلام الخاص من خلال سرعة نقل الحدث أو المعلومة الدقيقة والصحيحة إلى المواطن.

وأشار إلى أن المؤسسات الإعلامية الرسمية يجب أن يكون خطابها خطاب الدولة وليس خطاب الحكومة.

بدوره استعرض نقيب الصحافيين راكان السعايدة التحديات التي تواجه الإعلام الرسمي والخاص، موضحاً أن نقابة الصحافيين تعمل على تفعيل القانون الذي يمنع ممارسة العمل الصحافي إلا من خلال أعضاء النقابة

وأشار إلى أن عدد خريجي الصحافة والإعلام في الأردن تجاوز 8 آلاف خريج ولا توجد فرص عمل لهم في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها وسائل الإعلام.

وقال السعايدة، إن النقابة تتجه إلى الاستثمار في ظل مشكلة العائد المالي للنقابة من وسائل الإعلام كما دعا إلى إنشاء صندوق لدعم الإعلام على غرار دعم الأحزاب.

من جانبه قال مدير التلفزيون إبراهيم البواريد، إنه تم رصد العديد من القضايا قبل إثارتها لدى الرأي العام آخرها قضية البنزين وأثرها على استهلاك المركبات للوقود والبواجي. وأكد أن المؤسسة ستبقى تتحدث بخطاب الدولة وليس خطاب الحكومة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 23:42 م

جوميز يطالب لاعبي الزمالك بعدم الالتفات للشائعات - كورة بلس

حرص البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على توجيه رسالة للاعبي الأبيض خلال الفترة الأخيرة، وطالبهم بعدم الالتفات للشائعات

جوميز يطالب لاعبي الزمالك بعدم الالتفات للشائعات - كورة بلس
امس 23:42 م

فتح تنفي مطالبة الاحتلال بعدم إطلاق سراح الأسير مروان البرغوثي: شائعات للفتنة

زعمت تقارير عبرية أن السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس عارضت إطلاق سراح مروان البرغوثي لأنه يخشى من حراك داخل حركة فتح حال تحرر البرغوثي

فتح  تنفي مطالبة الاحتلال بعدم إطلاق سراح الأسير مروان البرغوثي: شائعات للفتنة
امس 23:42 م

«جفاف الحلق» عرض شائع في رمضان صحيفة الخليج

تعتبر مشاكل البلعوم وجفاف الحلق من المشكلات المرضية الشائعة وإحدى الظواهر والأعراض المؤلمة التي يعانيها الصائمون في رمضان...

«جفاف الحلق» عرض شائع في رمضان   صحيفة الخليج
امس 23:42 م

الأخطاء الشائعة في الموارد البشرية وكيفية تجنبها

يلعب قسم الموارد البشرية دورًا أساسيًا في إدارة الأصول الأكثر قيمة للشركة، ألا وهي موظفوها. بدءًا من إدارة سلامة الموظفين وحتى التعامل مع مشاركة الموظ

الأخطاء الشائعة في الموارد البشرية وكيفية تجنبها
25/03/2024 | 11:22 م

وقائع تنفي الشائعات... لا داعي للهلع بين المواطنين !

ليبانون ديبايت يوضح رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي، أن لا أرز مسرطن في لبنان وهو أجرى قراءة شاملة مبنية على وثائق ودراسات علمية في هذا الشأن، تؤكّد صحة هذا الكلام مما يعني أن لا سرطان في الأرز ناتج عن مادة Tricyclazole المستخدمة كمب

وقائع تنفي الشائعات...  لا داعي للهلع بين المواطنين !
25/03/2024 | 11:22 م

الحكومة المصرية تُكذب شائعات «وباء الدواجن» صحيفة الخليج

نفى مجلس الوزراء المصري ما تداولته بعض...

الحكومة المصرية تُكذب شائعات «وباء الدواجن»   صحيفة الخليج
25/03/2024 | 11:22 م

رئيس Xbox يكشف ما يريده من المنصة الجديدة مع انتشار شائعات جهاز Xbox المحمول

"ما الذي يجب أن نبنيه من أجيل إيجاد لاعبين جدد؟"

رئيس Xbox يكشف ما يريده من المنصة الجديدة مع انتشار شائعات جهاز Xbox المحمول


الأردن يركز على الإعلام الرسمي فقط لمواجهة الشائعات عند الأزمات صحيفة العرب شائعات منصة "حقك تعرف" الحكومية تهدف إلى مواجهة الإشاعات والأخبار الكاذبة والرد عليها بالحقيقة، وليست بديلا عن الإعلام الرسمي.



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

المصدر https://alarab.co.uk/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86-%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%B2-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A-%D9%81%D9%82%D8%B7-%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%A6%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D9%86%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A7%D8%AA العرب: أول صحيفة عربية يومية تأسست في لندن 1977
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأردن يركز على الإعلام الرسمي فقط لمواجهة الشائعات عند الأزمات صحيفة العرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars