الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

الأطباء يتمكنون من إجراء عمليات زرع القلب باستخدام قلب ميت

27/10/2014 | 8:34 ص 0 comments
الأطباء يتمكنون من إجراء عمليات زرع القلب باستخدام قلب ميت

قال الجراحون الأستراليون، إنهم تمكنوا من إجراء أول عملية في العالم لزرع القلب باستخدام "قلب ميت" حيث يكون المتبرعون بقلوبهم هم من فارقوا الحياة إثر إصابتهم بالسكتة الدماغية، بينما لا تزال قلوبهم تنبض .

المعلومات الشخصية User profile settings دخول اختيار اللغة الإذاعة شبكة التواصل الاجتماعي الإذاعة London, sunday, 16:00-17:00 -167,6fm الرئيسية البرامج روسيا العالم تعليقات حوارات سياسة اقتصاد مجتمع رصد عسكري علوم ثقافة رياضة منوعات صور صوت فيديو 27 أكتوبر, 2014 موسكو 09:33 اختيار اللغة الرئيسية البرامج روسيا العالم تعليقات حوارات سياسة اقتصاد مجتمع رصد عسكري علوم ثقافة رياضة منوعات صور صوت فيديو المزيد 00:30 الأطباء يتمكنون من إجراء عمليات زرع القلب باستخدام قلب ميت الأطباء يتمكنون من إجراء عمليات زرع القلب باستخدام قلب ميت

Photo: © RIA Novosti

قال الجراحون الأستراليون، إنهم تمكنوا من إجراء أول عملية في العالم لزرع القلب باستخدام "قلب ميت" حيث يكون المتبرعون بقلوبهم هم من فارقوا الحياة إثر إصابتهم بالسكتة الدماغية، بينما لا تزال قلوبهم تنبض .

وقام فريق من الأطباء من مستشفى القديس فنسنت في سيدني بإحياء عدد من الذين توقفت قلوبهم عن النبض. قالت أول مريضة بعد أن زرع الأطباء لها قلبا جديد أنها تشعر بنفسها وكأنها أصغر سنا وينتابها إحساس بأنها شخص آخر. من المعروف أن القلب هو العضو الوحيد الذي لم يتم زرعه بعد توقفه عن الخفقان .

تجري العملية على الشكل التالي: يتم سحب القلب من الشخص الذي توفي على أثر سكتة دماغية ثم يتم وضعه في وعاء مع الثلج، حيث يمكن تخزينه بهذه الطريقة لمدة تصل إلى أربع ساعات، وبعد ذلك يتم زرعه بجسم الشخص المريض.

تتمثل حداثة الأسلوب للأطباء الأستراليين في إنعاش القلب االمتوقف عبر جهاز خاص يسمى"القلب في علبة ." بحيث يوضع القلب في جو حار وعندها يتم استرداد إيقاعه، أما السائل المغذي فيساعد على الحد من تدمير أنسجة القلب . أول مريضة حصلت على هذا القلب هي ميشيل غريبيلاس(57 عاما) كانت تعاني من مرض خلقي في القلب وقد أجريت العملية لها قبل شهرين . قالت ميشيل: " أنني أشعر وكأني شخص آخر تماما. أشعر وكأن عمري لا يزيد عن 40 عاما، إنني محظوظة جدا" وبعد ذلك أجريت عمليتين أخريين بنجاح .

وقال رئيس قسم زراعة الأعضاء في مستشفى القديس فنسنت، بيتر ماكدونالد: "هذا الأسلوب هو خطوة عملاقة نحو التخلص من حالة النقص في التبرع بالأعضاء " ويفترض أنه بفضل إجراء عمليات "القلب في علبة" سيزداد إنقاذ المرضى في جميع أنحاء العالم بنسبة 30 %.

العالم, منوعات, منوعات مشاركة: التعليقات   والمشاركة في Facebook Twitter انظر أيضا وحش بحيرة لوخ نيس قمر صناعي يكتشف وحش بحيرة لوخ نيس 19 أبريل, 23:30 كيف سيكون العالم بعد 100 عام؟ كيف سيكون العالم بعد 100 عام؟ 4 مايو 2013, 00:15 رجل في هونغ كونغ يكتشف بعد 66 عاماً أنه امرأة رجل في هونغ كونغ يكتشف بعد 66 عاماً أنه امرأة 4 يونيو 2013, 21:37 صور انطلاق أسبوع موضة مرسيدس بنز في موسكو انطلاق أسبوع موضة مرسيدس بنز في موسكو في كراسنويارسك يصنعون كعكا على شكل باراك أوباما في كراسنويارسك يصنعون كعكا على شكل باراك أوباما مزرعة نوفونيكولسكي للخيول في بريمورسكي كراي مزرعة نوفونيكولسكي للخيول في بريمورسكي كراي عروض المعدات التقنية ضمن إطار معرض quotانتربوليتيخ-2014quot عروض المعدات التقنية ضمن إطار معرض "انتربوليتيخ-2014" 100  سنة و 100 شيء جلبته الحرب العالمية الأولى 100 سنة و 100 شيء جلبته الحرب العالمية الأولى 11111 رسوم معلوماتية الأخبار الرئيسية 9:20 انتخابات البرلمان الأوكراني: "ياتسينيوك" يتقدم على "بوروشينكو" 8:33 بوتين: الدُبّ لا يستأذن أحداً 0:30 الأطباء يتمكنون من إجراء عمليات زرع القلب باستخدام قلب ميت 23:40 معالجة سرطان الدماغ بواسطة الخلايا الجذعية 22:34 دخول 7 أحزاب سياسية في البرلمان الأوكراني مع تصدر كتلة بيترو بوروشينكو 22:06 ارتفاع عدد ضحايا الإرهاب في نيجيريا إلى 17 شخصا وأسر العشرات 21:03 مواطن أوكراني يأتي إلى صناديق الاقتراع ببندقية 21:00 طائرات التحالف الدولي تشن 12 غارة جوية على مواقع داعش في العراق 20:54 لافروف: روسيا لا تتفاوض مع الولايات المتحدة لتبادل المعلومات بشأن داعش 19:53 استئناف المشاورات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة في القاهرة استطلاعات الرأي القضاء على الزعيم الليبي معمر القذافي أدى إلى: تقدم وتطور ليبيا نهب وتقسيم ليبيا تحقيق إرادة الشعب الليبي تحقيق أجندات غربية لا أعرف النتائج البريد الإلكتروني:    [email protected] © 2005—2014 إذاعة صوت روسيا

جميع الحقوق محفوظة . في حال الاستخدام الكامل أو الجزئي للمواد التي تعود الى اذاعة "صوت روسيا"  يتوجب الاشارة الى موقع الاذاعة على (الانترنيت ) .موقع الاذاعة الالكتروني : [email protected]تم تصميم الموقع بمشاركة شركة "ستيك ". قواعد استخدم المواد

الإسلام بحر النساء بريد الأسبوع برامج يومية من نحن روسيا في العالم تعليقات الفضاء
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 2:49 م

تصل للسجن والغرامة.. عقوبة بيع فسيخ ورنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي

أعلنت نقابة الأطباء البيطريين، عن إصدار هيئة مكتب النقابة العامة، برئاسة الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، قرارا بصرف منح اجتماعية لأعضاء النقابة، مؤكدة أن المنح شملت 238 مستفيد، وبقيمة إجمالية بلغت 376 ألف جنيه. وأكدت النقابة أنه جرى تحويل المنح

تصل للسجن والغرامة.. عقوبة بيع فسيخ ورنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي
14/04/2024 | 2:49 م

افتح عيادتك.. اعرف تفاصيل قرض الأطباء بأسهل وأسرع الإجراءات

يطرح بنك مصر قرض الأطباء والذي يأتي بالعديد من المميزات لهذه الفئة المهمة في المجتمع فضلا عن تيسير الإجراءات وسهولة صرف القرض. وننشر تفاصيل قرض الأطباء من بنك مصر: • برامج الاطباء بموجب اثبات دخل 1.اعلى قيمة قرض تصل الى 3,000,000 جم. 2.أطول مده قرض تصل الى 7 سنوات. 3.أقل سعر عائد. 4.أقل مصاريف إدارية.

افتح عيادتك.. اعرف تفاصيل قرض الأطباء بأسهل وأسرع الإجراءات
10/04/2024 | 6:59 ص

الأطباء العرب يدعو لتطوير العمل المشترك مع الصحة العالمية الهيئة الوطنية للإعلام

أكد اتحاد الأطباء العرب على لسان أمينه العام الدكتور أسامة رسلان على سعيه الدائم إلى تعزيز التعاون الفعال مع منظمة الصحة العالمية; من أجل الارتقاء بالممارسة المهنية الطبية والتنمية المهنية المستدامة وتعزيز صحة المواطنين في دول الإقليم بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة الذي يوافق السابع من أبريل من كل عام.

الأطباء العرب  يدعو لتطوير العمل المشترك مع  الصحة العالمية    الهيئة الوطنية للإعلام
10/04/2024 | 6:59 ص

منح اجتماعية بقيمة 376 ألف جنيه من الأطباء البيطريين لـ 238 مستفيدا

صرفت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور مجدي حسن النقيب العام، المنح الاجتماعية لعدد 238 مستفيدا، بقيمة إجمالية بلغت 376

منح اجتماعية بقيمة 376 ألف جنيه من الأطباء البيطريين لـ 238 مستفيدا
10/04/2024 | 6:59 ص

الجزائر تقرّ إجراءات «صارمة» لوقف «هروب» الأطباء للخارج

الحكومة الجزائرية تقرّر وقف المصادقة على شهادة الطب وفروعه لمنع «الهجرة الجماعية» للأطباء الجزائريين إلى فرنسا.

الجزائر تقرّ إجراءات «صارمة» لوقف «هروب» الأطباء للخارج
10/04/2024 | 6:59 ص

تسليم الدفعة الجديدة من الأطباء العمل في المراكز والوحدات الصحية بالشرقية

وجه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مدير إدارة الموارد البشرية...

تسليم الدفعة الجديدة من الأطباء العمل في المراكز والوحدات الصحية بالشرقية
21/03/2024 | 2:10 ص

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا - مهاجر نيوز

منذ عام 2013 تضاعف عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا، كان للأطباء السوريين الحصة الأكبر، ورغم ذلك لا تزال الأرقام تشيرُ إلى نقصٍ كبير في سوق العمل الألمانية، بينما يشتكي الأطباء الأجانب من صعوباتٍ كثيرة تجعل سد هذه الثغرة أمرًا صعبًا جدًا. مهاجر نيوز التقى بأطباء سوريين في ألمانيا خاضوا هذه الرحلة للوصول إلى سوق العمل.

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا  - مهاجر نيوز


الأطباء يتمكنون من إجراء عمليات زرع القلب باستخدام قلب ميت اخبار طبية قال الجراحون الأستراليون، إنهم تمكنوا من إجراء أول عملية في العالم لزرع القلب باستخدام "قلب ميت" حيث يكون المتبرعون بقلوبهم هم من فارقوا الحياة إثر إصابتهم بالسكتة الدماغية، بينما لا تزال قلوبهم تنبض .



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

الأطباء يتمكنون من إجراء عمليات زرع القلب باستخدام قلب ميت
المصدر http://arabic.ruvr.ru/news/2014_10_27/279239689/ صوت روسيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأطباء يتمكنون من إجراء عمليات زرع القلب باستخدام قلب ميت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars