الموضوعات تأتيك من 15446 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الخبراء والمنتجون: السيارات الكهربائية مستقبل الصناعة.. ونحتاج إعداد السوق للتعامل معها تكنولوجيا

12/12/2018 | 6:50 م 0 comments
الخبراء والمنتجون: السيارات الكهربائية مستقبل الصناعة.. ونحتاج إعداد السوق للتعامل معها تكنولوجيا

محطات الشحن ومراكز الخدمة والسعر وقانون المرور أكبر المعوقات

تصدرت مناقشات السيارات الكهربائية مناقشة الجلسة الثانية من مؤتمر الأهرام للطاقة فى يومه الثانى أمس والتى جاءت بعنوان «الرؤية المستقبلية الجديدة فى استخدام الوقود «السيارات الكهربائية نموذجا»، و أدراها الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء للهيئات.

وقال اللواء حسين مصطفى خبير صناعة السيارات، إن السيارات الكهربائية هى المستقبل بلا جدال بغض النظر عن أنها خطوة متأخرة بدخولها إلى السوق المصري، فالعام الماضى تم تصنيع 10 مليون سيارة كهربائية فى العالم تم بيع نصفهم فى 2017 الأمر الذى يؤكد أن العالم يتجه نحو استخدام السيارات الكهربائية.

وأضاف خبير صناعة السيارات أن البنية التحتية لمحطات الشحن تحد من انتشارها وكذلك السعر العالمي، لافتا إلى أنها غير منتشرة فى مصر،

وأكد أن مصروفات التشغيل الأقل تجعل سعر السيارة غاليا، لافتا إلى أن السيارات تعطينا نفس المواصفات التى يتطلبها العمل من حيث السرعة والمسافة والحمولة.

وأضاف أن مصر ينقصها البنية التحتية وثقافة السيارات الكهربائية فلسنا مؤهلين للسيارات الكهربائية حاليا.

قال الدكتور سيد تاج الدين عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، ان التكنولجيا الحديثة لها بدايات صعبة يجب تناولها بحرص وعناية، مؤكدا ان مصر لديها فرصة جيدة لدخول السيارات الكهربائية، لأن الجزء الأكبر منها تعتمد على البرمجيات والتكنولوجيا الحديثة.

أشار إلى أن هناك 300 خريج سنوى يعملون فى شركات البرمجيات، مشددا على أنه يجب أن تكون هناك خطة لعمل محطات شمسية للسيارات الكهربائية.

أضاف أن هناك تكليفا من القيادة السياسية بالعمل على المشروعات التى لها قابلية للعمل داخل الدولة ، المصرية فى مختلف المجالات.

وأوضح أن الشراكات بين الجامعات ناجحة بالفعل ويتم تطويرها لتوفير الاحتياجات الفعلية للسوق من الخريجين، وكذلك الخبرات العلمية والعملية، وكثير من الشركات بدأت فى عمل معامل للتمهيد لدخول السيارات الكهربائية للسوق.

ومن جانيه قال محمد عمران، وكيل أول وزارة الكهرباء، ان صناعة السيارت فى المستقبل، ستكون هى المسيطرة على السوق، ومن ثم يجب التطرق لهذا الموضوع والاستعداد له جيدا .

أكد المهندس محمد الغزالى ، مدير التسويق فى »بى إم دبليو« ، أن هناك توجها لدى الشركة لدخول سوق السيارات الكهربائية بمصر، خلال عام 2019 ، لافتا إلى الشركة تقوم بدراسة ذلك منذ أكثر من عامين ، فضلا عن كيفية عمل نقاط محطات شحن سيارات، ولدينا نقاط شحن عن طريق شركات خاصة.

أضاف أنه يتم دراسة كيفية تنظيم دوائر الشحن فى مختلف المحافظات، وكذا المحفزات للشركات والتى سيتم من خلالها استيراد السيارات الكهربائية، إضافة الى تدريب العاملين، الذين سيعملون على خدمة السيارات الكهربائية.

أضاف أن هناك تعاونا مع الحكومة من أجل مواجهة التحديات التى تواجهنا فى هذا الإطار، فى وقت بدات تزداد فيه هذه النوعية من السيارات بشكل كبير، خلال العام الماضي.

شدد على ضرورة مواكبة هذا التطور، والاستعداد من المصريين، وتجهيزهم لها، وتذليل العقبات أمام ترخيص السيارات الكهربائية، حيث أنه لايوجد نص قانوى لترخيص السيارات الكهربائية.

وأوضح أنه فى هذا الصدد تم التواصل مع مجلس النواب لإصدار تشريع للسيارات الكهربائية، وهناك مشروع فى وزارة الكهرباء لإنشاء شركة لشحن السيارات، موضحا أن التخوف دائما من تقبل الجديد هو الحائل أمام انتشار هذا النوع من السيارات.

ورأى هشام الزيني، مدير تحرير الأهرام والمشرف على ملحق السيارات، أن السيارات الكهربائية فى مصرهى المستقبل، مؤكدا أن الضغط على السيارات فى أوروبا وأمريكا أجبرها على التحول للسيارات الكهربائية.

قال إن الدول فى الخارج تعطى حوافز للتحول إلى استعمال السيارات الكهربائية، ولابد من وجود تسهيلات من الدولة المصرية لدخول السيارات الكهربائية للسوق المصري، وتضافر الجهود مع إدارة المرور، والعمل على انتشار نقاط الشحن حتى فى الجراجات.

وأوضح أن الإعلام له دور كبير فى نشر ثقافة السيارات الكهربائية، والأقوى من ذلك هو السوشيال ميديا، عبر طرح المميزات وكافة الاستفسارات عنها .

وأكد أن هناك اهتماما من القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وهى رسالة هامة بأن الدلولة حريصة على التحول لهذا النوع من المركبات .

وأوضح الزينى ضرورة مراعاة التسعير، ووجود سعر عادل للسيارات الكهربائية، سواء فى نقاط الشحن، او السيارة نفسها، لأنه أمر هام للعميل، فالمعادلة ما بين السيارات العادية والكهربائية أمر فى غاية الاهمية ثم يأتى بعد ذلك النظر للخدمات.

وأكد الدكتور سمير موافى خبير الطاقة والبيئة، أن الشفافية أمر هام يجب أن يكون متوفرة لعملاء السيارات الكهربائية، من حيث إبراز المزايا والعيوب، مشددا على أن محطات الشحن يجب أن يكون هناك تحكما فيها لضمان عملها بكفائة.

أضاف أنه يجب أن يكون هناك حوافز لأصحاب السيارت الكهربائية مثلما يحدث فى الحالة الأوربية، وقوانين صارمة للقضاء على العوادم.

وطالب عبد المحسن سلامه، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام فى مداخلة فى ختام الجلسة، بالوصول إلى توصيات من هذه الجلسة الهامة، لوضع برنامج عمل لهذا القطاع المهم وهو السيارات الكهربائية، وكيفية الوصول إلى العميل وإقناعه بتقبل الفكرة.

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 1:18 ص

أخبار تكنولوجيا أسوس تعلن رسميا عن هاتفها الأسطوري Zenfone 11 Ultra.. واتساب يمنح مستخدمي أجهزة أندرويد ميزة جديدة

نشر موقع صدى البلد ، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

أخبار تكنولوجيا أسوس تعلن رسميا عن هاتفها الأسطوري Zenfone 11 Ultra.. واتساب يمنح مستخدمي أجهزة أندرويد ميزة جديدة
20/03/2024 | 1:18 ص

الذكاء الاصطناعي.. تكنولوجيا قد تهدد أسس الديمقراطية

حذرت قمة الديمقراطية في العاصمة الكورية الجنوبية سول من قدرة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على الإطاحة بالديمقراطية وأسسها، وذلك من خلال توظيف تطبيقات هذه التكنولوجيا في تنفيذ أكبر عملية تلاعب وخداع واحتيا.

الذكاء الاصطناعي.. تكنولوجيا قد تهدد أسس الديمقراطية
20/03/2024 | 1:18 ص

تراجع عيار 21 من جديد الآن .. سعر الذهب اليوم الخميس «بيع وشراء» في مصر (تحديث)

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات بمصر (ITI)، والمعهد الوطنى للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، التابع لوزارة الدولة للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات...

تراجع عيار 21 من جديد  الآن .. سعر الذهب اليوم الخميس «بيع وشراء» في مصر (تحديث)
20/03/2024 | 1:18 ص

عقوبات أميركية على شبكة هربت تكنولوجيا حساسة لإيران

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أنها فرضت، الجمعة، عقوبات على شبكة تضم شركات وأفرادا لتسهيلهم نقل تكنولوجيا أميركية من عشرات المؤسسات الأميركية إلى كيانات

عقوبات أميركية على شبكة هربت تكنولوجيا حساسة لإيران
21/02/2024 | 3:20 م

جامعة مصر للمعلوماتية تشارك بمؤتمر «دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة بالجمهورية الجديدة»

شاركت جامعة مصر للمعلوماتية بوفد رفيع المستوى في فاعليات مؤتمر «دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة المصرية المختلفة في الجمهورية الجديدة»، والذي تنظمه لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات تحت عنوان «دور تكنولوجيا

جامعة مصر للمعلوماتية تشارك بمؤتمر «دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة بالجمهورية الجديدة»
21/02/2024 | 3:20 م

قفزة كبرى في تكنولوجيا المعلومات.. دروس من الهند – المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية

تبسيط إجراءات التأسيس والتشغيل للشركات الناشئة من خلال توفير بيئة تشريعية وتنظيمية مشجعة وتقليل العقبات البيروقراطية هو من أهم أساليب تحقيق نهضة تكنولوجية.

قفزة كبرى في تكنولوجيا المعلومات.. دروس من الهند – المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية
21/02/2024 | 3:20 م

أستاذ تكنولوجيا حيوية يحذر من ظهور أسماك القرش بكثرة خلال ال مصراوى

أستاذ تكنولوجيا حيوية يحذر من ظهور أسماك القرش بكثرة خلال الصيف المقبل | مصراوى

أستاذ تكنولوجيا حيوية يحذر من ظهور أسماك القرش بكثرة خلال ال   مصراوى


الخبراء والمنتجون: السيارات الكهربائية مستقبل الصناعة.. ونحتاج إعداد السوق للتعامل معها تكنولوجيا اخبار التكنولوجيا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

الخبراء والمنتجون: السيارات الكهربائية مستقبل الصناعة.. ونحتاج إعداد السوق للتعامل معها تكنولوجيا
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202859/1175/685252/%D9%85%D9%84%D9%81-%D8%AE%D8%A7%D8%B5/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AC%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%86%D8%A7.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الخبراء والمنتجون: السيارات الكهربائية مستقبل الصناعة.. ونحتاج إعداد السوق للتعامل معها تكنولوجيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars