الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

حيثيات الحكم على المتهمين في واقعة مقتل طبيبة المطرية

13/12/2018 | 6:25 ص 0 comments
حيثيات الحكم على المتهمين في واقعة مقتل  طبيبة المطرية

أودعت محكمة جنح المطرية، المنعقدة بمجمع محاكم الأميرية، اليوم الأربعاء، حيثيات حكمها، بحبس 3 إداريين بمستشفى المطرية، 5 سنوات مع الشغل، بتهمة الإهمال والتقصير في أداء وظيفتهم

أودعت محكمة جنح المطرية، المنعقدة بمجمع محاكم الأميرية، اليوم الأربعاء، حيثيات حكمها، بحبس 3 إداريين بمستشفى المطرية، 5 سنوات مع الشغل، بتهمة الإهمال والتقصير في أداء وظيفتهم، مما تسبب في وفاة الطبيبة سارة أبو بكر، وببراءة متهمة أخرى.


والمتهمون هم: عاصم عبد الغني رئيس قسم شئون المقر بمستشفى المطرية التعليمي، ونادية عبد الرحمن بغدادي نائب مدير مستشفى المطرية التعليمي، ونجلاء أحمد عبد السلام كبير مهندسي بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ومحمد حسن محمد إبراهيم مهندس مدني بمستشفي المطرية.

وقالت الحيثيات إن وقائع الدعوى تتلخص في ما أثبته الملازم محمد عز بمحضر الشرطة المؤرخ بـ14102018 بوفاة الطبيبة سارة أبو بكر، أخصائية الأطفال بمستشفى المطرية التعليمي، وذلك حال تواجدها بداخل الاستراحة الخاصة بمستشفى المطرية التعليمي للمبيت وتعرضها للصعق الكهربائي أثناء الاستحمام بدورة المياه، وتبين من المناظرة وجود جرح محترق بمنطقة الفخذ الأيسر.

وحيث إن الثابت للمحكمة من معاينة النيابة لدورة المياه ووجود كسر بالباب الخاص بها، بالإضافة إلى وجود سخان كهربائي تظهر علية علامات الصدأ مع تسريب بالمياه، ووجود توصيلات كهربائية خاصة بذلك السخان ظاهرة على الحائط.

وانتهى تقرير معمل الأدلة الجنائية أنه بالفحص تبين وجود تأكل شديد بمعدن السخان الكهربائي، ونظرا للعيوب الفنية فإن المياه المتدفقة من السخان والملامسة لجسد الطبيبة تصبح حاملا للجهد الكهربائي مما يؤدي إلى حدوث صعق كهربائي لكل شخص يتلامس مع المياه المتدفقة، واستقر في يقين المحكمة أن السخان تسبب في وفاة مستخدمة.

وأضافت الحيثيات، أن كلا من المتهمين الأول والثانية والرابع قد أهملوا إهملا جسيما في أداء وظائفهم بأن أخل الأول وأهمل في المرور على دورة المياه محل الواقعة وإجراء الصيانة الأزمة، وتوفير السلامة لمستخدميها، ونتج عن ذلك تردي الأوضاع بدورة المياه وتلف السخان وتسريب المياه منه الموصلة للتيار الكهربائي.

وأخلت الثانية في أداء العمل المنوطة به في متابعة مرؤوسيها والتابعين لإشرافها ومنهم المتهم الأول، بان أهملت في متابعة إعمال المتهم الأول، ومنها إعمال الصيانة الأزمة لدورة المياه، وأهمل الرابع في أداء وظيفته حيث إنه رئيس الجهة الإشرافية "مدير الإدارة الهندسية" والمختصة بمتابعة أعمال الصيانة اللازمة للمقر، واكتشاف أعمال الصيانة اللازمة، فضلا عن انهم قروا جميعهم بتحقيقات النيابة بجهلهم باختصاصهم الوظيفي وهو ما أدى إلى تردي الأوضاع بدورة المياه محل الواقعة.

وأشارت الحيثيات إلى أنه قد سبق الإبلاغ شفاهة بوجود شرز كهربائي بالمفتاح الخاص بالسخان ووجود تسريب للمياه، وذلك حسبما شهدت به الطبيبة "سهيلة شوقي" وهو الأمر الذي تطمئن معه المحكمة لصحة إسناد الاتهام قبل المتهمين الأول والثانية والرابع، ولا ينال من ذلك انكار المتهمين لما نسب إليهم اتهام بتحقيقات النيابة العامة، حيث إن أيا منهم لم يقدم ما يفيد أنه غير منوط به إجراء إعمال الصيانة اللازمة أو الإشراف عليها وعلى تنفيذها.

وذكرت الحيثيات أن المحكمة أطمأنت إلى أقوال الشهود وهو ما تخلص معه المحكمة إلى أن وفاة المجني عليها تعزي الوفاة إلى الصعق الكهربائي وأن الأوراق قد خلت من أسباب أخرى لوفاة المجني عليها وإصابتها بثمة أمراض قد تؤدي لوفتها.

لهذه الأسباب قضت المحكمة بحبس المتهمين الأول والثانية والرابع 5 سنوات مع الشغل والنفاذ مع إلزامهم متضامنين مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل التعويض المؤقت.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 10:34 ص

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - بوابة الشروق

تتأهب محكمة محلية ألمانية لإصدار حكم بشأن ما إذا كان يتعين على نشطاء إخلاء غابة احتلوها بجوار مصنع تابع لشركة تسلا للسيارات بمنطقة

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - 
        بوابة الشروق
19/03/2024 | 10:34 ص

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة شاب بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار في الحشيش المخدر . صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبرى . كانت النيابة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمة الاتجار في المخدرات ،وتبين من التحقيقات أثناء مرور دورية أمنية بدائرة قسم شرطة الشروق لتفقد الحالة الأمنية، سمع رئيس الدورية صوت استغاثة وتبين بأنه...

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه
19/03/2024 | 10:34 ص

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، سائقا وعاطلا وعاملا وطبيبا صيدليا بالسجن المشدد 5 سنوات، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لسرقتهم سيارة شركة بالإكراه في مدينة 15 مايو.

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو
19/03/2024 | 10:34 ص

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك | مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك   مصراوى
04/03/2024 | 5:24 م

أحكام بالإعدام بقضية أحداث المنصة في مصر سكاي نيوز عربية

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة في مصر بالإعدام شنقا على 8 من قيادات تنظيم الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث المنصة".

أحكام بالإعدام بقضية  أحداث المنصة  في مصر   سكاي نيوز عربية
04/03/2024 | 5:24 م

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة بمصر، اليوم الاثنين، بمعاقبة كل من محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد، ومحمد

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة
27/01/2024 | 10:50 ص

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟ سكاي نيوز عربية

أثار إصدار محكمة العدل الدولية حكما ابتدائيا وتدابير طارئة بحق إسرائيل في الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا متهمة تل أبيب بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية، تساؤلات بشأن تبعات ذلك من الناحية القانونية والسياسية بالنظر لاستمرار الحرب في غزة واقترابها من دخول شهرها الخامس.

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟   سكاي نيوز عربية


حيثيات الحكم على المتهمين في واقعة مقتل طبيبة المطرية حكمت المحكمة أودعت محكمة جنح المطرية، المنعقدة بمجمع محاكم الأميرية، اليوم الأربعاء، حيثيات حكمها، بحبس 3 إداريين بمستشفى المطرية، 5 سنوات مع الشغل، بتهمة الإهمال والتقصير في أداء وظيفتهم



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

حيثيات الحكم على المتهمين في واقعة مقتل  طبيبة المطرية
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2065580.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حيثيات الحكم على المتهمين في واقعة مقتل طبيبة المطرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars