الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الممنوعات

منوعات بعد ضبط 2 كيلو من الآيس .. أحدث 4 أنواع مخدرات في مصر ومخاطرها

13/12/2018 | 5:00 م 0 comments

يبدوا أن ظاهرة انتشار المخدرات في مصر لم تقتصر على "الحشيش، البانجو والهيروين" فقط ولكن بدأت تغزو عالم المخدرات أنواع جديدة

الأخبار المتعلقة مكافحة المخدرات: ضبط شخصين بـ40 ألف قرص مخدر في مطروح

مكافحة المخدرات: ضبط شخصين بـ40 ألف قرص مخدر في مطروح

quotمكافحة الإدمانquot: نسبة تعاطي المخدرات بين طلاب الثانوية وصلت إلى 7.7%

"مكافحة الإدمان": نسبة تعاطي المخدرات بين طلاب الثانوية وصلت إلى 7.7%

ضبط 30 حالة قيادة تحت تأثير المخدرات على الطرق السريعة

ضبط 30 حالة قيادة تحت تأثير المخدرات على الطرق السريعة

ضبط 35 حالة قيادة تحت تأثير المخدرات على الطرق السريعة

ضبط 35 حالة قيادة تحت تأثير المخدرات على الطرق السريعة

يبدوا أن ظاهرة انتشار المخدرات في مصر لم تقتصر على "الحشيش، البانجو والهيروين" فقط ولكن بدأت تغزو عالم المخدرات أنواع جديدة تعتمد في الأساس على مكونات كيميائية تدمير جسم الإنسان وعقله.

- "الآيس" يصيب المتعاطي بالشيخوخة المبكرة

أعلنت صباح الأربعاء، هيئة الرقابة الإدارية عن ضبط 2 كيلو جرام من مخدر "الآيس" واردة من تركيا عن طريق البريد السريع أمس، بعد التنسيق واستصدار الأذون اللازمة من المستشار المحامي العام الأول لنيابة وسط القاهرة.

وتقول الصيدلانية أسماء محمد لـ"الوطن": "إن مخدر الآيس مصنوع من مادة الميثامفيتامين، وهي مادة منشطة شديدة المفعول وسريعة الإدمان ومن الممكن أن يدمنها الإنسان بعد أن يتعاطاها مرة واحدة أو اثنين على الأكثر، ويتسبب في أضرار بدنية على القلب والأوعية الدموية، كما يؤثر على الدماغ والجهاز العصبي بشكل مباشر ويسبب تشوهات في الوجه والشيخوخة المبكرة، ويوهم الشخص المتعاطي بتمتعه بالطاقة الجسدية والنشاط والسعادة والثقة بالنفس".

وأكدت الصيدلانية، أن مخدر الآيس هو عبارة عن منشط قوي للجهاز العصبي، يتم التعرف إلى مدمنه عبر بعض العلامات الظاهرة مثل الميل إلى اليقظة وعدم الرغبة في النوم، فقدان الشهية للطعام، الاضطرابات النفسية المتفاوتة في السلوك الإنساني.

- "الكبتاجون" قرص النشاط الأكثر مبيعا في الخليج

وتمكنت بالأمس أيضا مباحث ميناء دمياط بالاشتراك مع الإدارة العامة لأمن الموانئ، من ضبط حاوية 40 قدم "أرفف وقوائم" معدنية قدامة من دولة سوريا، وجد فيها مخدر "الكبتاجون" مخبأة بداخل القوائم.

ويعتبر مخدر "الكبتاجون" من الأنواع الجديدة بعالم المخدرات ويعتبر من أخطر أنواع المخدرات الموجودة في مصر والعالم، لخطورته الكبيرة على الإنسان، 

وتواصلت "الوطن" مع أطباء، لمعرفة تفاصيل وخطورة عقار "الكبتاجون" المخدر، حيث يقول الدكتور أحمد أبو طالب، الخبير في الأدوية وعضو نقابة الصيادلة، إن العقار عبارة عن أقراص مخدرة مستخلصة من "الأمفيتامينات" تستخدم في تنشيط حسم الإنسان لمدة تصل إلى 24 ساعة متواصلة، ويضيف "أبو طالب"، موضحًا أن العقار مصنف جدول أول مخدرات، ويبلغ سعر القرص الواحد من العقار نحو 200 جنيه ويتم تداوله بشكل كبير في دول الخليج.

- "الاستروكس" يخلق طاقة من العنف غير عادية

ومن المواد المخدرة التي إنتشرت وحققت رواجا كبيرا بعالم المخدرات وصارت ظاهرة أثارت الجدل بالمجتمع المصري هو مخدر "الاستروكس"، ففي شهر أكتوبر الماضي ألقت مباحث الجيزة القبض على عاطل بحوزته 8 كيلو استروكس، كان يصنعها داخل منزله في الوراق، بعدما  وردت معلومات إلى العقيد محمد عرفان، مفتش مباحث قطاع شمال الجيزة، بقيام عاطل بتحويل منزله إلى مصنع؛ لتجهيز مخدر الاستروكس وترويجه على تجار التجزئة وعملائه.

وقال الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر في لقاء له بقناة "dmc" أن مخدر "الاستروكس يعتبر من المخدرات التخليقية الحديثة، وقال المهدي أن هذه الأنواع الجديدة من المخدرات تخلق طاقة من العنف غير عادية، مضيفًا أنه في الولايات المتحدة الأمريكية لاحظوا انتشار العنف بطريقة غريبة بين مدمني هذه المواد المخدرة الجديدة ، حتى أطلقوا عليها "الزومبي وآكلي لحوم البشر"، مشيرًا إلى أن قوة بعض هذه المواد المخدرة الحديثة تعادل قوة الحشيش 800 مرة ومثل الكوكايين 20 مرة.

وفي إجراء إتخذته الدولة لمواجهة المخدرات أصدرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قراراً وزارياً بإدراج 5 أملاح ومستحضرات ومركبات جديدة تدخل في تصنيع "الاستروكس" على "جدول المخدرات"، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن قرار الوزيرة يأتي بناءً على توصيات لجنة ثلاثية مشكلة من ممثلين عن وزارات الصحة، والعدل، والداخلية، بإدراج تلك المواد إلى القسم الثاني من الجدول الأول الملحق بالقانون رقم 182 لسنة 1960 بشأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها.

- "الفودو" شبيه "البانجو"

ويأتي أيضا "الفودو" في قائمة المخدرات التي إنتشرت بشكل كبير بين الشباب، ويعتبر هذا المخدر نباتا يشبه أوراق البانجو، ويتميز باللون الأخضر الفاتح ويتم تعاطيه عن طريق التدخين، ويحوي مواد تسمى "الأتروبين والهيوسين والهيوسيامين"، ويباع على شكل أكياس تحتوى على 3 مليجرامات من المخدر، وتتنوع الألوان بين الأسود والأخضر والأصفر بحسب بلد المنشأ، ويتراوح سعر الكيس الواحد بين 200 و350 جنيها، كما يلاحظ تدوين جملة "خاص بعلاج هياج الثيران".

وأكد صندوق مكافحة الإدمان أن مخدر "الفودو" يعتبر الأحدث والأخطر فى سوق السموم العشبية، ويرجع سبب تسمية المخدر بهذا الاسم إلى معتقد "الفودو" والذى يمارس فى العديد من الدول الإفريقية ومنطقة الكاريبي، وفقا للمعتقد السائد فإن أتباع "الفودو" يمكن أن يغرسوا دبابيس فى دُمى تمثل أعداءهم ويحرقونهم على أمل أن تصيبهم اللعنة، ومن هنا جاء اسم "الفودو" أو التعويذة.

وقال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي لـ"الوطن"، إن "الفودو" هو مادة حاقنة، أي أنها تسبب الاحتقان في الأوعية الدموية بالدماغ والوجه والسيطرة التامة على الجهاز العصبي، ما يسبب دفع الدم بهما واحمرار بالوجه ومن ثم الصداع والجيوب الأنفية والعينين وصعوبة البلع، وأضاف فرويز، في تصريحه لـ"الوطن"، أن المتعاطي يدخل في نوبة صرع وتشنجات وإغماء، وعندما ينتهى تأثير المادة على المتعاطى تزيد الهلاوس السمعية والبصرية التي يشعر بها، مؤكدا أنها على المدى الطويل تسبب الوفاة بجلطة أو نزيف بالمخ.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/03/2024 | 12:18 م

تفكيك شبكات اتجار وترويج مخدرات والقبض على 24 شخصاً...

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تعاملوا خلال الأيام القليلة الماضية مع 11 قضية نوعية في مختلف مناطق المملكة، إذ أُلقي القبض خلالها على 24 شخصاً من تجار المخدرات ومروجيها ومهربيها.

تفكيك شبكات اتجار وترويج مخدرات والقبض على 24 شخصاً...
11/03/2024 | 12:18 م

ضبط مخدرات وأسلحة نارية بحوزة 4 متهمين فى دمياط - اليوم السابع

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط عدة حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة بدمياط، حيث أسفرت جهودها عن ضبط عدد 4 قضايا اتجار.

ضبط مخدرات وأسلحة نارية بحوزة 4 متهمين فى دمياط - اليوم السابع
04/07/2020 | 8:00 م

الداخلية تضبط 4 ألاف قطعة سلاح بينها أر بى جى وجرينوف.. فيديو -

رصد فيديو اقتحام وزارة الداخلية، عدداً من البؤر الاجرامية لمكافحة كافة صور الخروج عن القانون، حيث استهدفت البؤر الإجرامية بنطاق "بحيرة المنزلة".

الداخلية تضبط 4 ألاف قطعة سلاح بينها أر بى جى وجرينوف.. فيديو -
04/07/2020 | 8:00 م

الاتحاد برس : القبض على أم لطفل في دمشق تستغله ببيع المخدرات

ألقى فرع مكافحة المخدرات بدمشق القبض على امرأة تقوم ببيع المواد المخدرة مستغلة طفلها البالغ من العمر ثلاثة عشر سنة حيث تقوم بوضع المواد المخدرة ( هيروئين

الاتحاد برس : القبض على أم لطفل في دمشق تستغله ببيع المخدرات
02/07/2020 | 5:00 م

القبض على 6 عاطلين بـ10 كيلو بانجو في أسوان

تمكن ضباط مديرية أمن أسوان، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، اليوم الخميس، من ضبط كميات من المخدرات، والأسلحة النارية بحوزة 6 متهمين خلال حملة. وتلقى اللواء هشام فاروق، مدير أمن أسوان، إخطارا بالقبض على ...

القبض على 6 عاطلين بـ10 كيلو بانجو في أسوان
اليوم 23:45 م

بسبب طائرة ورقية.. مصرع طفلة عقب سقوطها من أعلى عقار بـ15 مايو

بسبب طائرات الموت.. مصرع طفلة عقب سقوطها من أعلى عقار بـ 15 مايو

بسبب طائرة ورقية.. مصرع طفلة عقب سقوطها من أعلى عقار بـ15 مايو
اليوم 23:45 م

مدمن سابق : الحبوب المخدرة منتشرة والأصدقاء الفاسدين سبب تعاطيها - سبأنت - وكالة سبأ

تحتفي دول العالم يوم غدٍ الـ26 من شهر يونيو باليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، ويهدف الإحتفال إلى زيادة الوعي بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع.

مدمن سابق : الحبوب المخدرة منتشرة والأصدقاء الفاسدين سبب تعاطيها - سبأنت - وكالة سبأ


منوعات بعد ضبط 2 كيلو من الآيس .. أحدث 4 أنواع مخدرات في مصر ومخاطرها الممنوعات يبدوا أن ظاهرة انتشار المخدرات في مصر لم تقتصر على "الحشيش، البانجو والهيروين" فقط ولكن بدأت تغزو عالم المخدرات أنواع جديدة



اشترك ليصلك كل جديد عن الممنوعات

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/3863226 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي منوعات بعد ضبط 2 كيلو من الآيس .. أحدث 4 أنواع مخدرات في مصر ومخاطرها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars