الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الممنوعات

4 مخاطر للقيادة تحت تأثير المخدر يكشفها الدكتور عبد الرحمن حماد

13/12/2018 | 5:00 م 0 comments

تزداد حوادث الطرق فى العالم بشكل عام وفى مصر بشكل خاص، يومًا بعد يوم، وتشير معظم الدراسات والإحصائيات أن من بين أخطر أسباب هذه الحوادث هو القيادة تحت تأثير المخدر.

إضافة تعليق

تزداد حوادث الطرق فى العالم بشكل عام وفى مصر بشكل خاص، يومًا بعد يوم، وتشير معظم الدراسات والإحصائيات أن من بين أخطر أسباب هذه الحوادث هو القيادة تحت تأثير المخدر، الأمر الذى دفع الأجهزة الأمنية لإجراء فحوصات وتحاليل طبية للسائقين، وحملات أمنية ومرورية لضبط قائدى السيارات ممن يتعاطون المخدرات.

quotاليوم السابعquot، التقى الدكتور عبد الرحمن حماد، مدير مركز إنسايت للصحة النفسية وطب الإدمان، والمدير السابق لوحدة الإدمان بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية، والذى أكد أن quotdrugged drivingquot أو القيادة تحت تأثير المواد غير القانونية مثل الكحول، أو القيادة تحت تاثير المخدرات غير المشروعة مثل: quotالمارايجوانا أو الحشيش أو الهيروين أو الكوكايين أو المهدئاتquot مجرمة فى الحالتين، ولها مخاطر بالغة على السائق نفسه وعلى من يركب معه أو من يشاركه الطريق.

 

دراسة حديثة عن تأثير الكحول خلال القيادة

وأوضح الدكتور عبد الرحمن حماد أنه وفقا لدراسة أمريكية، فإنه فى عام 2017، كان هناك 21 مليون و500 ألف شخص ممن هم فوق عمر 16 عامًا، قادوا تحت تأثير الكحول، بينما كان عدد الأشخاص الذين قادوا سياراتهم بعد شرب المخدرات غير المشروعة 13 مليون شخصًا، وفى العام 2016، كانت تحاليل المخدرات لـ43.6% من الأشخاص الذين ماتوا فى حوادث طرق إيجابية، 50% منهم كانوا موجبين لعقارين على الأقل أو أكثر من المخدرات غير المشروعة، و40.5%‏ كانوا موجبين للكحول.

27-copy

انفوجراف الدكتور عبد الرحمن حماد يوضح مخاطر قيادة السيارة تحت تأثير المخدر 

 

تأثير المخدرات على قائدى السيارات

ويشير مدير مركز إنسايت للصحة النفسية، إلى أنه لكل نوع من أنواع المخدر تأثيره على المتعاطى أثناء قيادة السيارات، فتعاطى quotالمارايجوانا أوالحشيشquot، يٌبطئ وقت رد الفعل ويضعف الحكم على الزمن والمسافة، فمثلاً لو أن متعاطى المارايجوانا أو الحشيش يقود سيارة وأمامه سيارة أخرى ربما يصطدم بها لأنه لم يستطع تقدير المسافة بينه وبين السيارة بسبب وقوعه تحت تأثير المخدر.

 

تأثير المواد الأفيونية على قيادة السيارات

وأضاف الدكتور عبد الرحمن حماد أن قيادة السيارات تحت تأثير المواد الأفيونية وهىquotالأفيون - الهيروين - الترمادولquot، يسبب النعاس وضعف الذاكرة ومهارات التفكير، كما أن القيادة تحت تأثير المهدئات مثل quotالزاناكس - الأبتاريل - زولامquot تسبب الدوخة والنعاس أيضًا.

 

تأثير الكوكايين على قيادت السيارات

وتابع الدكتور عبد الرحمن حماد، مدير مركز إنسايت للصحة النفسية وطب الإدمان، والمدير السابق لوحدة الإدمان بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية: quotأما القيادة المتهورة، فتسببها تعاطى الشبو أو الكوكايين، حيث تسبب سلوكيات عنيفة ومتهورة ومنها القيادة المتهورةquot، مشيرًا إلى أنه لتفادى الوقوع فى هذه المخاطر يجب على قائدى السيارات عدم القيادة بعد شرب الكحوليات أو أى نوع من أنواع المخدرات، وعدم الذهاب للحفلات التى تقدم بها الكحوليات والمخدرات، والتحدث باستمرار مع الأصدقاء عن مخاطر القيادة تحت تأثير المخدر أو الكحول، وأخيرًا ترك مقعد القيادة لصديق أو أى شخص معك إذا تعاطيت أى نوع مخدر أو كحول.

2-copy-2
الدكتور عبد الرحمن حماد يوضح 5 حيل لتفادى قيادة السيارة تحت تأثير المخدر

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال طب الإدمان والصحة النفسية يمكنك الإطلاع على صفحة مركز انسايت عبر quotفيس بوكquot

https://www.facebook.com/InsightMHAM

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : [email protected]


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/03/2024 | 12:18 م

تفكيك شبكات اتجار وترويج مخدرات والقبض على 24 شخصاً...

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تعاملوا خلال الأيام القليلة الماضية مع 11 قضية نوعية في مختلف مناطق المملكة، إذ أُلقي القبض خلالها على 24 شخصاً من تجار المخدرات ومروجيها ومهربيها.

تفكيك شبكات اتجار وترويج مخدرات والقبض على 24 شخصاً...
11/03/2024 | 12:18 م

ضبط مخدرات وأسلحة نارية بحوزة 4 متهمين فى دمياط - اليوم السابع

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط عدة حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة بدمياط، حيث أسفرت جهودها عن ضبط عدد 4 قضايا اتجار.

ضبط مخدرات وأسلحة نارية بحوزة 4 متهمين فى دمياط - اليوم السابع
04/07/2020 | 8:00 م

الداخلية تضبط 4 ألاف قطعة سلاح بينها أر بى جى وجرينوف.. فيديو -

رصد فيديو اقتحام وزارة الداخلية، عدداً من البؤر الاجرامية لمكافحة كافة صور الخروج عن القانون، حيث استهدفت البؤر الإجرامية بنطاق "بحيرة المنزلة".

الداخلية تضبط 4 ألاف قطعة سلاح بينها أر بى جى وجرينوف.. فيديو -
04/07/2020 | 8:00 م

الاتحاد برس : القبض على أم لطفل في دمشق تستغله ببيع المخدرات

ألقى فرع مكافحة المخدرات بدمشق القبض على امرأة تقوم ببيع المواد المخدرة مستغلة طفلها البالغ من العمر ثلاثة عشر سنة حيث تقوم بوضع المواد المخدرة ( هيروئين

الاتحاد برس : القبض على أم لطفل في دمشق تستغله ببيع المخدرات
02/07/2020 | 5:00 م

القبض على 6 عاطلين بـ10 كيلو بانجو في أسوان

تمكن ضباط مديرية أمن أسوان، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، اليوم الخميس، من ضبط كميات من المخدرات، والأسلحة النارية بحوزة 6 متهمين خلال حملة. وتلقى اللواء هشام فاروق، مدير أمن أسوان، إخطارا بالقبض على ...

القبض على 6 عاطلين بـ10 كيلو بانجو في أسوان
25/06/2020 | 11:45 م

بسبب طائرة ورقية.. مصرع طفلة عقب سقوطها من أعلى عقار بـ15 مايو

بسبب طائرات الموت.. مصرع طفلة عقب سقوطها من أعلى عقار بـ 15 مايو

بسبب طائرة ورقية.. مصرع طفلة عقب سقوطها من أعلى عقار بـ15 مايو
25/06/2020 | 11:45 م

مدمن سابق : الحبوب المخدرة منتشرة والأصدقاء الفاسدين سبب تعاطيها - سبأنت - وكالة سبأ

تحتفي دول العالم يوم غدٍ الـ26 من شهر يونيو باليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، ويهدف الإحتفال إلى زيادة الوعي بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع.

مدمن سابق : الحبوب المخدرة منتشرة والأصدقاء الفاسدين سبب تعاطيها - سبأنت - وكالة سبأ


4 مخاطر للقيادة تحت تأثير المخدر يكشفها الدكتور عبد الرحمن حماد الممنوعات تزداد حوادث الطرق فى العالم بشكل عام وفى مصر بشكل خاص، يومًا بعد يوم، وتشير معظم الدراسات والإحصائيات أن من بين أخطر أسباب هذه الحوادث هو القيادة تحت تأثير المخدر.



اشترك ليصلك كل جديد عن الممنوعات

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/12/13/4/4064920 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 4 مخاطر للقيادة تحت تأثير المخدر يكشفها الدكتور عبد الرحمن حماد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars