الموضوعات تأتيك من 15439 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأعلى للإعلام يلتقي جوجل وتويتر ومايكروسوفت لتنظيم المشهد الإعلامي

13/12/2018 | 7:00 م 0 comments
الأعلى للإعلام يلتقي جوجل وتويتر ومايكروسوفت لتنظيم المشهد الإعلامي

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد اجتماعا مع مسئولي كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد اجتماعا مع مسئولي كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات وبث المحتوى ومنصات التواصل الاجتماعي، وفِي مقدمتها جوجل ومايكروسوفت وتويتر لبحث دخولهم السوق المصري وتنظيم المشهد الإعلامي وفق القوانين الجديدة المنظمة للإعلام.

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الاجتماع الذي يعد الأول في سلسلة لقاءات تأتي في إطار سعي المجلس لأن تكون كافة الشركات العالمية العاملة في مجال التكنولوجيا وصناعة المحتوى ومواقع التواصل الاجتماعي لها مكاتب إقليمية وأن تدخل السوق المصري في إطار عملية تنظيم المشهد الإعلامي، والسعي لخلق مناخ داعم للاستثمار في هذا القطاع الهام.

وأضاف مكرم بحسب الموقع الرسمي للمجلس أن المجلس يفتح أبواب التعاون مع كافة الشركات العالمية وسيقدم كل التسهيلات والمساعدة الممكنة أمام دخولهم السوق المصري مشيرا إلى أن المجلس سيتلقى مقترحاتهم بخصوص اللائحة التنفيذية قبل صدورها.

وأكد رئيس المجلس أن كل مايطلبه المجلس هو وجود معايير مهنية وهذه المعايير هي أبجديات وبديهيات العمل على مستوى العالم وأن المجلس لن يخرج عن الإطار العام للمعايير الدولية المتعارف عليها.

من جانبه قال وكيل أول المجلس عبد الفتاح الجبالي إن الهدف من الاجتماع إزالة اللبس الخاص بالممارسة وتوضيح الحقائق حول قانون تراخيص المواقع مضيفا أن المجلس الأعلى هو المنظم العام لسوق العمل الإعلامي وتطبيق ماجاء بنص القانون ولذلك سعى لتعريف الشركات العاملة بمجال تكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلي والعالمي بقانون تراخيص المواقع وبحث استفسارتهم الخاصة بالقانون.

ومن جانبه قال ممثل شركة جوجل إن "مصر بالنسبة لهم سوق واعدة جدا، وأن جوجل ملتزمة بكل القوانين واللوائح المنظمة للسوق المصرية وبالنسبة ليوتيوب فإن غالبية النقاط موجودة في لائحة شركتنا وسنبحث خلال الفترة القادمة كيفية التعاون بيننا وبين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام".

وأشار ممثل تويتر في شمال إفريقيا والشرق الأوسط إلى المادة 19 التي تتوافق وسياسات تويتر وقال إن شركته في انتظار اللائحة لتفسير بعض النقاط.

وبعد أن استمع المجلس لمداخلات الحضور واستفساراتهم وأجاب عليها أكد رئيس المجلس أن الباب سيظل مفتوحا أمام أي استفسار أو اقتراح.

حضر اللقاء ممثلي شركات جوجل، مايكروسوفت، تويتر، أمازون، ماستر، آي بي إم، تويتر، أورنج، اتصالات ، فودافون، كريم، الفطيم، أولكس، آي يو سي، مكتب الشرقاوي الممثل لعدد من الشركات الدولية بالإضافة لمسئولي الشركات المحلية، وممثلي أجهزة الدولة ووزارة الاتصالات ممثلة في الدكتور محمد حجازي رئيس اللجنة التشريعية بالوزارة بالإضافة إلى عمرو بدوي رئيس جهاز تنظيم الاتصالات سابقًا.

وشارك في الاجتماع الوكيل الأول للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عبدالفتاح الجبالي والأمين العام أحمد سليم وأعضاءالمجلس مجدي لاشين، وصالح الصالح ،وجمال شوقي، والدكتورة هدي زكريا، والمستشار أحمد عبدالعزيز المستشار القانوني للمجلس، وعبدالجواد أبوكب رئيس تحرير الموقع الرسمي للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 21:51 م

معلومات جديدة عن هاتف آيفون منخفض التكلفة القادم

قامت شركة مايكروسوفت بتحسينات على برامج Chromium مفتوحة المصدر الخاصة بمتصفح جوجل كروم، بغرض تحسين طريقة عرض النصوص

معلومات جديدة عن هاتف آيفون منخفض التكلفة القادم
اليوم 21:51 م

من هو مصطفى سليمان رائد «الذكاء الاصطناعي العاطفي»؟

الذكاء الاصطناعي نتاج بشري فريد يمكن أن يؤثر بشكل عميق على البشر

من هو مصطفى سليمان رائد «الذكاء الاصطناعي العاطفي»؟
اليوم 21:51 م

مايكروسوفت تدعم لوحة المفاتيح والماوس فى ألعاب Xbox Cloud Gaming -

لقد استغرق الأمر وقتًا أطول بكثير من المتوقع، لكن مايكروسوفت تقدم أخيرًا دعم لوحة المفاتيح والماوس (KBM) لبعض عناوين Xbox Cloud Gaming.

مايكروسوفت تدعم لوحة المفاتيح والماوس فى ألعاب Xbox Cloud Gaming -
اليوم 21:51 م

مايكروسوفت تخطط لتشغيل Copilot محليًا على الحواسيب - الوئام

في خطوة تجمع بين القوة الحوسبية والتكنولوجيا المتقدمة، أعلنت شركة إنتل ومايكروسوفت عن تعاون جديد يهدف إلى تشغيل مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot محليًا عبر أجهزة الحواسيب الذكية.

مايكروسوفت تخطط لتشغيل Copilot محليًا على الحواسيب - الوئام
اليوم 21:51 م

لعبة Ori and the Blind Forest المستقلة تصل لأرقام مذهلة للغاية

لعبة Sea of Thieves في طريقها إلى منصة بلايستيشن في شهر أبريل، لكن يجب يكون لديك حساب Microsoft للعبها على منصة ps5

لعبة Ori and the Blind Forest المستقلة تصل لأرقام مذهلة للغاية
اليوم 21:51 م

مايكروسوفت تطلق وحدة تحكم جديدة من Xbox Series X باللون الأبيض -

تستعد مايكروسوفت Microsoft لإصدار لون أبيض من وحدة التحكم Xbox Series X الخاصة بها بدون محرك أقراص..

مايكروسوفت تطلق وحدة تحكم جديدة من  Xbox Series X باللون الأبيض -
21/03/2024 | 2:57 ص

ميتا ومايكروسوفت وإكس وماتش تنضم لمعركة إبيك غيمز ضد أبل - CNN الاقتصادية

انضمت ميتا بلاتفورمز ومايكروسوفت وإكس وماتش غروب يوم الأربعاء إلى احتجاج شركة إبيك غيمز مطورة لعبة فورتنايت على تقاعس شركة أبل عن الالتزام بأمر قضائي يحكم مسألة المدفوعات في متجر تطبيقاتها المربح.

ميتا ومايكروسوفت وإكس وماتش تنضم لمعركة إبيك غيمز ضد أبل - CNN الاقتصادية


الأعلى للإعلام يلتقي جوجل وتويتر ومايكروسوفت لتنظيم المشهد الإعلامي مايكروسوفت عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد اجتماعا مع مسئولي كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

الأعلى للإعلام يلتقي جوجل وتويتر ومايكروسوفت لتنظيم المشهد الإعلامي
المصدر https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=13122018&id=a1333023-dfae-4bb4-978d-2965e3c07736 https://www.shorouknews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأعلى للإعلام يلتقي جوجل وتويتر ومايكروسوفت لتنظيم المشهد الإعلامي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars