الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

إنفانتينو: الحصار لم يؤثر على استعدادات قطر للمونديال الخليج أونلاين

14/12/2018 | 5:00 ص 0 comments
إنفانتينو: الحصار لم يؤثر على استعدادات قطر للمونديال   الخليج أونلاين

جاء حديث إنفانتينو الخميس، في ختام قمة الاتحاد الدولي لكرة القدم، المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة.

أكّد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، نجاح قطر في الاستعداد لمونديال 2022، الذي بقي على انطلاقه 4 سنوات، رغم الحصار الذي تتعرّض له من قبل جيرانها.

وجاء حديث إنفانتينو، الخميس، في ختام قمة الاتحاد الدولي لكرة القدم، المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة، والتي شارك فيها نحو 60 اتحاداً من مختلف أنحاء العالم.

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي: "ليس هناك أي تأثير للحصار على سير تحضيرات وتجهيزات قطر لكأس العالم. الملاعب ستكون جاهزة تقريباً في عام 2020، أي قبل عامين تقريباً على انطلاق الحدث، وأنا لم أرَ هذا الأمر مطلقاً في أي بطولة، لا في أوروبا ولا في أي قارّة أخرى".

وتابع في نفس السياق: "لم نشهد حتى في القارّة الأوروبية، التي تعتبر أكثر تقدّماً، أن تكون الملاعب جاهزة قبل سنتين، وهذا الأمر يُشعرك بالسعادة، وهذا الأمر مميز بالنسبة لعالم كرة القدم".

وأضاف إنفانتينو: "أتمنّى أن ينتهي الحصار، لا أريد الحديث في الأمور السياسية، لكنني مواطنٌ عالمي، آمل أن يتم التوصل إلى اتفاقات. كانت العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك سيئة، لكن في نهاية الأمر تقدّمتا لاستضافة بطولة كأس العالم معاً، وأعتقد أن هذه هي الرسالة التي من الممكن أن توصلها كرة القدم للجميع".

وتتعرّض قطر لحصار جائر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، منذ يونيو 2017؛ بحجة دعم الدوحة للإرهاب، وهي التهمة التي تنفيها قطر وتقول إنها محاولة للتأثير على قرارها السيادي.

اقرأ أيضاً 10 حقائق تؤكد أن مونديال قطر الأكثر استدامة تاريخياً

أما بالنسبة لرفع عدد المنتخبات من 32 إلى 48، فقال: "نحن نحلّل الموقف، لكن رفع عدد المنتخبات إلى 48 في 2022 متعلّقٌ بالشريك؛ أي قطر، والاتحاد القطري والسلطات القطرية، سوف ننظر إلى هذه القضية. سنجمع آراء الأعضاء، ونسمع كافة الأعضاء، وهم يُساندون هذا التوجه. هذه الفرصة ستتيح مشاركة المزيد من المنتخبات، وستعطي الحلم لمنتخبات أخرى".

وأضاف رئيس فيفا: "هذا الأمر قابل للتطبيق؟ محتمل وربما. الأمر ما زال مطروحاً، هل يمكن تنظيم ذلك في دول مجاورة؟ لا أدري، ربما هذا خيار، أنا لست ساذجاً، أليس لدي علمٌ بما يحدث في المنطقة؟ لكن يجب علينا الفصل بين كرة القدم والسياسة. الأحلام في كرة القدم مشروعة وتتحقّق بسرعة، حين بدأنا الحديث مع قطر حول هذه القضية كان هدفنا تطوير اللعبة حول العالم. لديّ فرصة للنظر للأمر من دون أن تكون يداي مكبلتين بأمور سياسية. أنا رجل رياضي، لذلك ليس عيباً أن نناقش ذلك".

وبخصوص قرصنة "بي أوت كيو" بث قناة "بي إن سبورت" القطرية، التي تمتلك الحقوق الحصرية للعديد من البطولات العالمية في مختلف الرياضات، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: إن "القرصنة شيء مرفوض، ونحن نكافحها، يجب محاربتها بالطرق القانونية المشروعة حتى تتوقّف. نحن نريد حماية شركائنا، وهذا ما كنا نفعله في الماضي ونفعله الآن وفي المستقبل، هذه هي رسالتنا حول قضية القرصنة، يجب أن تتوقّف هذه المسألة، نهاية القصة".

وخلال أسئلة الصحفيين في المؤتمر قال إنفانتينو: "فيما يخصّ القرصنة، لم نقف مكتوفي الأيدي، نحن ننتقد ونرفض هذه الممارسات، وتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد من يقوم بهذه القرصنة في المملكة العربية السعودية. هناك إجراءات قانونية أخذت مجراها، وستكون الأمور إيجابية عاجلاً أم آجلاً".

يُذكر أن معظم المشاركين في قمة فيفا في قطر أشادوا بالتحضيرات المميزة لبطولة كأس العالم سواء من حيث الملاعب أو البنية التحتية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك - أخبار العالم -

أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر، أن يوم غد الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

قطر تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك - أخبار العالم -
13/04/2024 | 12:32 م

رد قطري قوي على مشروع قرار ضدها قدمه سيناتور أمريكي بسبب حماس - CNN Arabic

ردت سفارة قطر في الولايات المتحدة الأمريكية، على مشروع قرار قدمه السيناتور تيد باد للنظر في إنهاء وضع قطر كحليف رئيسي لأمريكا من خارج حلف شمال الأطلسي.

رد قطري قوي على مشروع قرار ضدها قدمه سيناتور أمريكي بسبب حماس - CNN Arabic
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك مصراوى

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك | مصراوى

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك   مصراوى
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تتصدر مكاسب بورصات الخليج.. وأسهم الكويت تنخفض سكاي نيوز عربية

أغلقت بورصة قطر على ارتفاع، الأحد، مدعومة بمكاسب أسهم قطاعات الاتصالات والطاقة والتمويل، في حين سجلت الأسهم الكويتية أدنى مستوى في شهرين وتكبد قطاعا الصناعة والتمويل أكبر الخسائر.

قطر تتصدر مكاسب بورصات الخليج.. وأسهم الكويت تنخفض   سكاي نيوز عربية
13/04/2024 | 12:32 م

ارتفاع صافي أرباح بنك قطر الوطني 7% في الربع الأول 2024

أعلن بنك قطر الوطني (كيو.إن.بي) في بيان اليوم الاثنين ارتفاع صافي أرباح الربع الأول بنسبة 7%.وأظهرت بيانات لمجموعة بورصات لندن أن صافي الربح العائد لمساهمي

ارتفاع صافي أرباح بنك قطر الوطني 7% في الربع الأول 2024
21/02/2024 | 3:30 م

بعد تصريحات الضغط على حماس .. قطر ترد على نتنياهو سكاي نيوز عربية

انتقدت قطر، الإثنين، تعليقات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تطالبها بالضغط على حماس للإفراج عن الرهائن.

بعد تصريحات  الضغط على حماس .. قطر ترد على نتنياهو   سكاي نيوز عربية
21/02/2024 | 3:30 م

روسيا وأوكرانيا: كيف حررت قطر أطفالاً من الأسر في روسيا؟ - BBC News عربي

خدمة بي بي سي الأوكرانية كشفت كيف تمكن القطريون من التفاوض مع روسيا، وكيف أعادوا الأسرى من الأطفال إلى عائلاتهم.

روسيا وأوكرانيا: كيف حررت قطر أطفالاً من الأسر في روسيا؟ - BBC News عربي


إنفانتينو: الحصار لم يؤثر على استعدادات قطر للمونديال الخليج أونلاين قطر جاء حديث إنفانتينو الخميس، في ختام قمة الاتحاد الدولي لكرة القدم، المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

إنفانتينو: الحصار لم يؤثر على استعدادات قطر للمونديال   الخليج أونلاين
المصدر http://alkhaleejonline.net/%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D8%A9/%D8%A5%D9%86%D9%81%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%8A%D9%86%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D9%84%D9%85-%D9%8A%D8%A4%D8%AB%D8%B1-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D9%82%D8%B7%D8%B1-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%88%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%84 http://alkhaleejonline.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إنفانتينو: الحصار لم يؤثر على استعدادات قطر للمونديال الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars