الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

أفضل الهواتف الذكية التي تم إطلاقها خلال عام 2018

14/12/2018 | 12:00 م 0 comments

كان عام 2018 عامًا ذاخرًا بإصدارات الهواتف الذكية المتميزة، حيث تسابقت جميع الشركات المنتجة للهواتف الذكية بشكل ملحوظ وكانت المنافسة أقوى من أي عام، وتم خلال هذا العام إطلاق الكثير من الإصدارات التي تتمتع بمواصفات عالية مما جعل من الصعب على المستخدمين اختيار الأفضل. كما ارتفعت أهمية الهواتف الذكية مقارنة بالمنتجات التقنية الشخصية الآخرى التي نستخدمها، لذلك […]...

كتب سلطان القحطاني - هذا الموضوع عن أفضل الهواتف الذكية التي تم إطلاقها خلال عام 2018

كان عام 2018 عامًا ذاخرًا بإصدارات الهواتف الذكية المتميزة، حيث تسابقت جميع الشركات المنتجة للهواتف الذكية بشكل ملحوظ وكانت المنافسة أقوى من أي عام، وتم خلال هذا العام إطلاق الكثير من الإصدارات التي تتمتع بمواصفات عالية مما جعل من الصعب على المستخدمين اختيار الأفضل.

كما ارتفعت أهمية الهواتف الذكية مقارنة بالمنتجات التقنية الشخصية الآخرى التي نستخدمها، لذلك من المهم جدًا اختيار الهاتف المناسب لاحتياجاتك، حيث توجد العديد من العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار عند الاختيار منها التصميم ونظام التشغيل وسرعة المعالج وعمر البطارية وحجم الشاشة ودقة الكاميرا وأخيرًا السعر.

لذلك إذا كنت تبحث عن شراء هاتف ذكي جديد تم إطلاقه في 2018، فإليك أفضل 5 هواتف ذكية لعام 2018 بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية: 1- هاتف سامسونج جالاكسي إس 9 بلس

احتل هاتف سامسونج صدارة قائمة أفضل الهواتف الذكية لعام 2018 بجدارة نظرًا لما يتمتع به من قوة مواصفات ومزايا.

تاريخ الإصدار: مارس 2018 حجم الشاشة: 6.2 إنش وحدة المعالجة المركزية: Snapdragon 845 وExynos 9810 ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت مساحة التخزين الداخلية: 64 و128 جيجابايت الكاميرا الخلفية: كاميرا مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 12 ميجابيكسل، وعدسة ثانوية بدقة 12 ميجابيكسل الكاميرا الأمامية: 8 ميجابكسل البطارية: 3500 ميلي أمبير/ساعة

حقق هاتف جالاكسي إس 9 بلس أفضل مبيعات على الإطلاق ضمن سلسلته، كما يقدم هاتف جالاكسي إس 9 بلس جميع مزايا الهواتف الذكية التي يبحث عنها المستخدم مثل الشحن اللاسلكي وفتحة بطاقة SD ومنفذ سماعة الرأس ومقاومة الماء والغبار ومستشعر بصمات الأصابع وماسح قزحية العين وميزة التعرف على الوجه، وخدمة Samsung Pay التي هي أفضل خدمة للمدفوعات عبر الهاتف وغيرها من الخدمات الأخرى.

يتميز جالاكسي إس 9 بلس بكاميرا خلفية قوية تأتي مع جهاز استشعار يعمل على معالجة وتنقية الصور بالإضافة إلى تحديد التفاصيل الدقيقة، كما تقدم الكاميرا أفضل مزيج من الضوء والتفاصيل في لقطات مختلفة، حيث ركزت سامسونج على الكاميرا بشكل كبيرفي هاتف جالاكسي إس 9 بلس، فقدمت كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، إحداهما بفتحة عدسة متغيرة f/1.5 والأخرى بفتحة عدسة f/2.4، لتقدم الكاميرا أفضل اللقطات خاصة في الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

ويأتي الهاتف بشاشة مقاسها 6.2 إنش SuperAmoled بدقة +QHD، ويقدم أداء أسرع من خلال معالج كوالكوم سنابدراجون 845  ثماني النواة ولكنه يدعم شريحة اتصال واحدة، أما النسخة العاملة بمعالج Exynos 9810 ثماني النواة فهي تدعم شريحتي اتصال.

ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 6 جيجا بايت، ومساحات تخزين داخلية  64 و128 جيجابايت قابلة للتوسعة عن طريق بطاقة Micro SD، مع بطارية بسعة 3500 ميلي أمبير/ساعة.

أما بالنسبة لاستخدام شريحتي SIM، فإن كل منهما توفر اتصال 4G، وتتيح لك سامسونج إدارة الإعدادات لكل بطاقة SIM، مما يسمح لك بتحديد شريحة SIM افتراضية للمكالمات والنصوص والبيانات.

خلاصة القول: إذا كنت تبحث عن هاتف أندرويد ذو شاشة كبيرة به جميع الميزات التي تهمك، فإن هاتف جالاكسي إس 9 بلس Galaxy S9 Plus هو الأفضل.

2- هاتف هواوي ميت 20 برو أفضل هواتف هواوي حتى الآن

تاريخ الإصدار: نوفمبر 2018 نظام التشغيل: أندرويد باي 9 حجم الشاشة: 6.39 إنش وحدة المعالجة المركزية: معالج هواوي Kirin 980 ثماني النواة ذاكرة الوصول العشوائي: 6 و8 جيجابايت مساحة التخزين الداخلية:  128 و256 جيجابايت الكاميرا الخلفية: ثلاث كاميرات خلفية 40 و20 و8 ميجابيكسل الكاميرا الأمامية: 24 ميجابكسل البطارية: 4200 ميلي أمبير/الساعة

يُعتبر هاتف هواوي ميت 20 برو  أفضل هواتف الشركة الصينية منذ نشأتها وحتى الآن، بسبب تصميمه الأنيق وميزاته الفريدة، كما يدعم عدد من الحيل الأنيقة التي لن تراها على الهواتف الذكية الأخرى المنافسة حتى العام المقبل.

يتنافس هذا الهاتف بشكل كبير مع هاتف سامسونج و، وهاتف آيفون إكس إس ميت 20 برو بسعر 899 جنيهًا إسترلينيًا فقط أي حوالي 1150 دولار.

يأتي هاتف هواوي ميت 20 برو Huawei Mate 20 Pro بتصميم مميز من الزجاج بالكامل مع إطار معدني و8 حواف منحنية من جميع الأطراف، وذلك لتسهيل التحكم في الهاتف بيد واحد.

يعمل الهاتف بمستشعر بصمة مُدمجًا داخل الشاشة In-screen Fingerprint، مع قدرة استشعار سريعة جدًا، تُميزه بسرعة استجابة أعلى بنسبة 30% من الأجهزة الأخرى، مع شاشة OLED مقاسها 6.39 إنش بدقة +QHD أو2K+ 3120 x 1440 بكسل بكثافة 538 بكسل/إنش.

يأتي هاتف هواوي ميت 20 برو بالمعالج الجديد Kirin 980 ثماني النواة، وهو أول معالج مُصنع بتقنية 7 نانومتر من TSMC، ويوفر هذا المعالج أداءًا قويًا.

كما يدعم الهاتف زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية الجديدة بحجم نانو بدلًا من microSD، ويدعم الهاتف إمكانية تشغيل خطين بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الرابع 4G حتى سرعة 1.4 جيجابت/الثانية.

الكاميرا الخلفية: يأتي الهاتف بثلاث كاميرات خلفية الرئيسية بدقة 40 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8، وكاميرا الزاوية فائقة العرض  Ultra Wide بدقة 20 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2، وكاميرا للتصوير البعيد Telephoto بدقة 8 ميجابيكسل Telephoto بفتحة عدسة f/2.4.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية: فقد زودت هواوي هاتفها الجديد هواوي ميت 20 برو بكاميرا سيلفي أمامية دقتها 24 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، وهي الكاميرا التي تدعم استشعار العمق 3D في نظام بصمة الوجه.

كما يتمتع هاتف هواوي ميت 20 برو بطارية عملاقة سعتها 4200 ميلي أمبير/الساعة، والتي دامت في اختبار الاستخدام العادي لحوالي يوم ونصف، وحوالي  11.21 ساعة للاستخدام المكثف ودعمت تشغيل فيديو عالي الدقة لمدة 90 دقيقة في أقصى درجة سطوع للهاتف.

خلاصة القول: يعتبر هاتف Mate 20 Pro هاتفًا ذا ميزات فريدة مقابل سعر مميز بل إنه يحتوي على بعض الحيل التي لن تراها في أي هاتف آخر بالإضافة إلى مواصفات أكثر قوة من معظم منافسيه.

3- هاتف سامسونج جالاكسي نوت 9
تاريخ الإصدار: اغسطس 2018 نظام التشغيل: أندرويد 8.1 حجم الشاشة: 6.4 إنش وحدة المعالجة المركزية: Exynos 9810 ذاكرة الوصول العشوائي: 6 و8 جيجابايت مساحة التخزين الداخلية:  128 و512 جيجابايت (يمكن زيادتها حتى 1 تيرابايت مع البطاقة الخارجية) الكاميرا الخلفية: كاميرا مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 12 ميجابيكسل وعدسة ثانوية بدقة 12 ميجابيكسل الكاميرا الأمامية: 8 ميجابكسل البطارية: 4000 ميلي أمبير/الساعة

يعتبر هاتف سامسونج جالاكسي نوت 9 أفضل هواتف أندرويد لعام 2018 ولكن العيب الوحيد به سعره المرتفع، حيث طورت سامسونج بطارية هاتف نوت 9 لتصبح سعتها 4000 ميلي أمبير/ الساعة وهذه السعة أكبر بنسبة 21% من نوت 8، وتدوم حوالي يوم ونصف من الاستعمال.

يأتي جالاكسي نوت 9 بمساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت أو 512 جيجابايت مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية عبر بطاقة الذاكرة الخارجية microSD حتى 512 جيجابايت، أي أن المساحة التخزينية للهاتف ستصل إلى 1 تيرابايت، كما يأتي بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 أو 8 جيجابايت.

يتميز هاتف جالاكسي نوت 9 بحصول القلم S Pen على الكثير من التحسينات التكنولوجية، تعتبر واحدة من أهم المزايا الفارقة بين نوت 9 ونوت 8 هي إضافة الاتصال اللاسلكي، فلم يتغير قلم S Pen من حيث الكتابة والرسم، ولكن الآن يمكن استخدامه لأكثر من ذلك، حيث يمكنه تشغيل التطبيقات والتحكم فيها عن بُعد، من الكاميرا والمعرض إلى Powerpoint ومشغلات الموسيقى. إذا كنت ممن يستخدمون قلم S Pen كثيرًا لابد أن هذه الميزة ستكون لها الأولوية الكبرى لديك.

كما تحسنت كاميرا نوت 9 الخلفية المزدوجة ولكنها أصبحت تتشابه تقريبًا من حيث المواصفات مع كاميرا هاتف جالاكسي إس 9 بلس، وهذا يعني أنك ستحصل على أداء أفضل للضوء الخافت.

خلاصة القول: إذا كنت تبحث فقط للحصول على أحدث الهواتف الذكية التي تقدم لك كافة المميزات وغير مهم بالنسبة لك السعر فهاتف جالاكسي نوت 9 من أفضلهم.

4- هاتفي آبل iPhone XS / iPhone XS Max

تاريخ الإصدار: سبتمبر 2018 نظام التشغيل: iOS 12 حجم الشاشة: 5.8 / 6.5 إنش وحدة المعالجة المركزية: A12 Bionic ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت مساحة التخزين الداخلية: 64/256 / 512 جيجابايت الكاميرا الخلفية: كاميرا مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 12 ميجابيكسل وعدسة ثانوية تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابيكسل الكاميرا الأمامية: 7 ميجابكسل البطارية: 2658 / 3174  ميلي أمبير/الساعة

يُعتبر الكثير أن هاتفي آبل iPhone XS / iPhone XS Max هم مجرد ترقيات تدريجية لهاتف  iPhone X الذي أصدرته آبل خلال عام 2017، حيث اعتمدت آبل على تصميم الشاشة بالكامل والخالي من الحافة تقريباً، مع زيادة قوة المعالج بمعالجها الجديد A12 Bionic، والكاميرات المحسنة، وخيار جديد في مساحة التخزين الداخلية، وفي حالة شاشة XS Max  شاشة ضخمة مع عيب أن الهاتف باهظ الثمن.

بالنسبة للشاشة: شاشة OLED مقاسها 5.8 إنش على هاتف iPhone XS هي نفسها التي ستجدها على هاتف iPhone X، لذا فالاختلاف في النسخة الأكبر من الهاتف بمقاس 6.5 إنش وهي خيار رائع للألعاب.

أما عمر البطارية: لقد تحسن قليلاً في كلا الجهازين عن جهاز iPhone X، ولكن ليس لدرجة أن يكفي لأكثر من يوم عمل، أما الكاميرا: إعداد الكاميرا المزدوجة على كل من iPhone XS و iPhone XS Max رائع. يعمل وضع Smart HDR على جعل الصور أكثر وضوحًا وأكثر سطوعًا وتفصيلاً، كما أن واجهة Apple الفريدة الشهيرة تجعل التقاط صور رائعة أمرًا بالغ السهولة.

5- هاتف هواوي بي 20 برو

تاريخ الإصدار: ابريل 2018 نظام التشغيل: أندرويد 8.1 حجم الشاشة: 6.1 بوصة وحدة المعالجة المركزية: كيرين 970 ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت مساحة التخزين الداخلية:  128 جيجابايت الكاميرا الخلفية: ثلاث كاميرات خلفية 40 و20 و8 ميجابيكسل الكاميرا الأمامية: 24 ميجابكسل البطارية: 4000 مللي أمبير/الساعة

هاتف هواوي بي 20 برو هو واحد من أفضل الهواتف الذكية التي أنتجتها الشركة الصينية على الإطلاق حيث يعمل بمعالج قوي Kirin 970 مزود بخاصية الذكاء الاصطناعي  وبطارية كبيرة سعتها 4000 مللي أمبير/الساعة وبشاشة OLED كبيرة قياسها 6.1 إنش تعمل بتقنية Full HD.

كل ذلك بالإضافة إلى نظام تصوير مميز حيث أنه أول هاتف ذكي بثلاث كاميرات خلفية طورتهم هواوي بالتعاون مع شركة لايكا Leica مع دعم تقنيات متطورة مبتكرة للذكاء الإصطناعي لجعل تجربة الكاميرا نابضة أكثر بالحياة.

خلاصة القول: مع ثلاث كاميرات خلفية مذهلة بالإضافة إلى واجهة المستخدم EMUI التي تُقدم مزايا مدهشة يمكنك الحصول على هاتف هواوي بي 20 برو من أجل صور مثالية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:32 ص

أبل تحذر مستخدميها: هجوم سيبراني يحاول اختراق هواتف آيفون عن بعد

"أبل" تحذر مستخدميها: هجوم سيبراني يحاول اختراق هواتف آيفون عن بعد

أبل  تحذر مستخدميها: هجوم سيبراني يحاول اختراق هواتف آيفون عن بعد
12/04/2024 | 3:32 ص

برسالة عاجلة.. أبل تحذر من هجوم خطير سكاي نيوز عربية

حذرت شركة أبل مستخدميها في الهند و91 دولة أخرى من أنهم قد يكونوا ضحايا محتملين "لهجوم من مأجورين ببرامج تجسس" وذلك بناء على إخطار بتهديد محتمل أرسلته إلى المستخدمين المستهدفين عبر البريد الإلكتروني.

برسالة عاجلة.. أبل تحذر من  هجوم خطير    سكاي نيوز عربية
12/04/2024 | 3:32 ص

أبل تحذر من هجمات لـ اختراق هواتف آيفون عن بعد الشرق للأخبار

حذرت شركة أبل مستخدميها في الهند و91 دولة أخرى من أنهم قد يكونوا ضحايا محتملين "لهجوم من مأجورين ببرامج تجسس". الشرق للأخبار

أبل تحذر من هجمات لـ اختراق هواتف آيفون عن بعد    الشرق للأخبار
12/04/2024 | 3:32 ص

رمز تعبيري لعلم فلسطين يثير أزمة لدى آيفون

تعهدت شركة آبل الأمريكية، الخميس، وقف الاقتراح التلقائي لدى بعض مستخدمي هاتف آيفون لرمز تعبيري يمثل العلم الفلسطيني عند كتابة كلمة "القدس" في تطبيقها للرسائل النصية. وأعادت شركة التكنولوجيا العملاقة الأمر إلى خطأ برمجي بعد اتهامها بالتحيز ضد إسرائيل وسط الحرب المستمرة على غزة. وقالت آبل لوكالة فرانس

رمز تعبيري لعلم فلسطين يثير أزمة لدى آيفون
12/04/2024 | 3:32 ص

تجسس ومحاولات اختراق آيفون .. أبل تحذر مستخدميها في 92 دولة التلفزيون العربي

نبهت أبل مستخدميها في العديد من البلدان من أن مهاجمين حاولوا "اختراق هواتف آيفون عن بعد" في واقعة لا تحدث للمرة الأولى.

تجسس ومحاولات اختراق  آيفون .. أبل تحذر مستخدميها في 92 دولة   التلفزيون العربي
12/04/2024 | 3:32 ص

تحذير من «أبل» بشأن هجوم ببرامج التجسس على هواتف آيفون.. كيف تكشفه؟ - منوعات -

حذّرت شركة «أبل - Apple» العديد من مستخدمي هواتف الآيفون في 91 دولة حول العالم، من هجوم محتمل ووشيك من برامج التجسس.

تحذير من «أبل» بشأن هجوم ببرامج التجسس على هواتف آيفون.. كيف تكشفه؟ - منوعات -
08/04/2024 | 10:38 م

أيفون 15 بسعر خيالي!!! جرير تقدم عروض مميزة على جوالات الأيفون في المملكة

لمعرفة عروض مميزة على جوالات الأيفون من جرير قم بزيارة الموقع لمزيد من المعلومات، وتعرف على عروض جرير على هواتف الأيفون، ورقم التواصل جرير السعودية للاستفسارات.

أيفون 15 بسعر خيالي!!! جرير تقدم عروض مميزة على جوالات الأيفون في المملكة


أفضل الهواتف الذكية التي تم إطلاقها خلال عام 2018 ايفون كان عام 2018 عامًا ذاخرًا بإصدارات الهواتف الذكية المتميزة، حيث تسابقت جميع الشركات المنتجة للهواتف الذكية بشكل ملحوظ وكانت المنافسة أقوى من أي عام، وتم خلال هذا العام إطلاق الكثير من الإصدارات التي تتمتع بمواصفات عالية مما جعل من الصعب على المستخدمين اختيار الأفضل. كما ارتفعت أهمية الهواتف الذكية مقارنة بالمنتجات التقنية الشخصية الآخرى التي نستخدمها، لذلك […]...



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

المصدر https://www.gulf365.co/technology/1667289/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%88%D8%A7%D8%AA%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A-%D8%AA%D9%85-%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82%D9%87%D8%A7-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D8%A7%D9%85-2018.html الخليج 365
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أفضل الهواتف الذكية التي تم إطلاقها خلال عام 2018

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars