الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«البوبجي» لعبة قتل العلاقات الاجتماعية – القبس الإلكتروني

15/12/2018 | 2:00 ص 0 comments

حسين الفضلي - لم يكتف الشباب بمواقع التواصل الاجتماعي التي أضحت اليوم الشغل الشاغل لمستخدمي هذا الفض

حسين الفضلي –
لم يكتف الشباب بمواقع التواصل الاجتماعي التي أضحت اليوم الشغل الشاغل لمستخدمي هذا الفضاء الالكتروني، فتجد معظم الجلسات الاجتماعية من ديوانيات أو جلسات عائلية أو حتى نسائية صارت لا طعم لها بسبب انشغال حضور هذه الجلسات بما يجري في هذه المواقع الالكترونية، لتأتي لعبة «البوبجي» اليوم وتقتل التواصل في هذه الجلسات بشكل كامل.
لعبة البوبجي هي لعبة «اونلاين» تجمع أكبر عدد ممكن من الناس ليتشاركوا في القتال عبر الأجهزة الذكية، وقد أدمنها الكبار قبل الصغار في مجتمعنا الكويتي من الجنسين بشكل غريب، لدرجة أن إدمان هذه اللعبة انتقل إلى مقرات العمل والدوام.
القبس تسلط الضوء على هذه اللعبة التي انتشرت بشكل مفاجئ بين أوساط الشباب وسرقت منهم الأوقات الثمينة التي ضاعت في القتال الجماعي من خلال ممارسة اللعبة.

ليست جديدة
أحد مدمني هذه اللعبة هو أحمد الكندري الذي بقول إنها ليست جديدة، إذ كانت موجودة في السابق لكنها ظهرت بصورة مغايرة في الفترة الأخيرة.
ويضيف الكندري أن اللعبة مُسلِّية في أوقات الفراغ فقط، لكنه يأسف بشدة لإدمانها من بعض الشباب وحتى الأطفال، مبينا أنه شخصيا يلعبها عند الجلوس مع الأصدقاء في الديوانيات أو حتى المقاهي، واللعب يكون جماعيا فيما بينهم.

شعب «الهبّات»
ويقول المواطن عبدالله الشمري نحن شعب «هبّات»، و«البوبجي» احدى الهبّات التي يطلع بها المجتمع الكويتي كل فترة، ويمكن أن تختفي خلال فترة بسيطة جدا، موضحا أنه جرّب اللعبة بعد أن كان ينتقد من يلعبها، لكنه أصبح يلعبها بشكل مستمر مع الأصدقاء والأقارب في معظم الأوقات.
وبين أن اللعبة عبارة عن حرب بين 100 شخص في جزيرة واحدة، وتكون «اونلاين» بين هؤلاء الأشخاص، والفائز هو من يبقى وحيدا في نهاية اللعبة بعد مقتل الجميع، لافتا إلى أنها مسليّة للشباب الذين ينظرون إليها باعتبارها مجرد لعبة.
ويقر علي السعدون بانه يلعب «البوبجي» فقط عندما يكون مع أصدقائه في الديوانية أو المقاهي، حيث يستغل الوقت معهم للتسلية في اللعبة والقتال مع مجموعات أخرى، موضحا أن هناك من يستغلها بشكل خاطئ ويلعبها طوال الوقت ما يقتل وقت الشباب ويستنزف طاقاتهم.

أستاذ علم الاجتماع د. جميل المري:  تنمِّي سلوك العنف وتصيب بالتوحد

حذر استاذ علم الاجتماع في جامعة الكويت د.جميل المري من ان لعبة البوبجي تزرع سلوكيات سلبية في نفوس شبابنا وأطفالنا، لأنها مدمرة وتتضمن مشاهد قتل وتعذيب واستخدام أسلحة، إضافة إلى أنها تخلق حالة من الغضب عند كل لاعب يخسر اللعبة.
وأضاف المري ان من المؤكد أن هذه الألعاب تضر بالشباب والأطفال من الجنسين، وهي عملية تجارية للشركات العالمية التي تربح الملايين منها، لافتا إلى أن ما يدفع بالشباب للعب البوبجي هو الفراغ الشديد الذي يعيشونه، حيث يمضون هذا الفراغ في الألعاب الالكترونية في مختلف الأماكن باستخدام الهواتف الذكية.
وبين أن اللعبة تستمر لمدة طويلة وقد تكون سببا لمرض التوحد عند الأطفال والشباب، مشيرا إلى أن المجتمعات العالمية تعاني من العنف من قبل الشباب أو الأطفال ولا يوجد نوع من التصبر عند الأشخاص، وهذه الألعاب تؤدي إلى زيادة نسبة العنف لدى الشباب والأطفال.
وشدد على ضرورة استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب والأطفال بما يعود بالمنفعة عليهم وعلى مجتمعنا، كتوفير المساحات المناسبة لهم في مختلف مجالات الحياة، وابتعادهم عن مثل هذه الألعاب التي تقتل أوقاتهم وتساهم في خلق سلوكيات سلبية في نفوسهم.

الوسومالأجهزة الذكية قتل العلاقات الاجتماعية لعبة «البوبجي» مواقع التواصل الاجتماعي
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 5:38 م

ميكاليلي نسخة البيرثداى بتحديات لعبة FC24 يلاكورة

أعلنت EA Sports تواجد اللاعب الفرنسي كلود ميكاليلي بتحديات لعبة FC24.

ميكاليلي  نسخة البيرثداى  بتحديات لعبة FC24   يلاكورة
26/03/2024 | 5:38 م

تحميل لعبة Stickman Party ستيك مان بارتي التحديث الجديد 2024 

إن لعبة Stickman Party يتم اعتبارها واحدة من أفضل الألعاب التي تم إصدارها في خلال الآونة الأخيرة ويرجع ذلك إلى جميع المميزات التي تعمل على توفيرها للاعبين،

تحميل لعبة Stickman Party ستيك مان بارتي التحديث الجديد 2024 
26/03/2024 | 5:38 م

هتلعب لحد ما تقول كفاية!!.. تحميل لعبة جاتا GTA 5 الأصلية علي الهاتف مجانا بدون فلوس هتقضي عليها وقتك 24 ساعة - البديل

هل ترغب في تحميل لعبة جاتا دون وجود أخطاء في التحميل؟، إذا كانت إجابتك أنك تريد هذا بالفعل فهذا يعني أنه عليك قراءة هذا المقال الذي يساعدك في هذا الأمر، لا

هتلعب لحد ما تقول كفاية!!.. تحميل لعبة جاتا GTA 5 الأصلية علي الهاتف مجانا بدون فلوس  هتقضي عليها وقتك 24 ساعة  - البديل
26/03/2024 | 5:38 م

نستعد اليوم للكشف عن المزيد من المعلومات حول لعبة Judas - Arabhardware

تم الإعلان عن لعبة Judas لأول مرة في حفل توزيع جوائز الألعاب لعام 2022 (The Game Awards 2022) ومن المقرر إطلاقها بحلول مارس 2025.

نستعد اليوم للكشف عن المزيد من المعلومات حول لعبة Judas - Arabhardware
22/03/2024 | 4:16 م

تنزيل برنامج لعبة WePlay التحديث الجديد 2024 وي بلاي

وي بلاي WePlay هي لعبة من ألعاب الترفيه الشهيرة والتي حققت نجاح باهر وشهدت إقبال كبير من عدد هائل من اللاعبين الذين قاموا بتحميلها على هواتفهم المحمولة

تنزيل برنامج لعبة WePlay التحديث الجديد 2024 وي بلاي
22/03/2024 | 4:16 م

الدوري الإنجليزي يعلن إطلاق لعبة فانتازي جديدة يلاكورة

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن إطلاق لعبة "فانتازي" جديدة، على غرار لعبة "فانتازي بريميرليج" الشهيرة.

الدوري الإنجليزي يعلن إطلاق لعبة  فانتازي  جديدة   يلاكورة


«البوبجي» لعبة قتل العلاقات الاجتماعية – القبس الإلكتروني ألعاب وترفيه حسين الفضلي - لم يكتف الشباب بمواقع التواصل الاجتماعي التي أضحت اليوم الشغل الشاغل لمستخدمي هذا الفض



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

المصدر https://alqabas.com/615015/ AlQabas Online
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «البوبجي» لعبة قتل العلاقات الاجتماعية – القبس الإلكتروني

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars