الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تحرش

واقعة جديدة..التحرش الجنسي يطيح بالمسؤولين من مناصبهم حول العالم

15/12/2018 | 6:25 ص 0 comments
واقعة جديدة..التحرش الجنسي يطيح بالمسؤولين من مناصبهم حول العالم

في السنوات الأخيرة أصبحت اتهامات التحرش الجنسي من أهم الأسباب التي تقصي مسؤولين كبار من مناصبهم، وتكررت تلك الحالات خلال العام

في السنوات الأخيرة أصبحت اتهامات التحرش الجنسي من أهم الأسباب التي تقصي مسؤولين كبار من مناصبهم، وتكررت تلك الحالات خلال العام الحالي بكثرة، وظهرت حملات منهاضة لتلك الأفعال، ما يمثل ضغوطا كبيرة على المتهمين بهذه التهمة خاصة مع تركيز وسائل الإعلام على تلك الاتهامات التي تسيء بسمعة المتهم، ويظهر يوما تلو الآخر متهمون بالتحرش الجنسي مجبرون على الاستقالة من منصبهم.

وترصد "الشروق" في السطور القادمة أبرز المسئوولين الذين خرجوا من مناصبهم بسبب اتهامات التحرش الجنسي:

- مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي:

آخر نجوم هذه القضايا هو دافيد كيز المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي أعلن استقالته من منصبه الأربعاء الماضي بالرغم من إغلاق التحقيق معه في قضية تحرش جنسي.
كان ذلك بعد أن وجهت 14 امرأة اتهامات لكيز بتحرشه جنسيا بهن، كما اتهمته السياسية الأمريكية جوليا سالزار بالاعتداء الجنسي عليها.

وأعرب كيز عن امتنانه للجنة التي أغلقت التحقيق معه؛ بسبب عدم وجود أدلة على قيامه بأعمال مخالفة للقانون بصفته مسؤولا حكوميا.

- الرئيس التنفيذي لشبكة سي.بي.إس:

في سبتمبر 2018 أعلنت شبكة "سي.بي.إس"، استقالة رئيسها التنفيذي ليزلي مونفيس، من منصبه، بعد ساعات من نشر أنباء جديدة عن سوء سلوكه الجنسي .

وتبرعت المؤسسة بـ20 مليون دولار لمنظمات تدعم حركة "مي تو" المناهضة للتحرش الجنسي، بعد نشر شهادات من 6 سيدات حول سوء السلوك الجنسي ارتكبه معهم ليزلي.

- وزير الرياضة الكندي وزعماء حزب المعارضة:

أقيل في يناير 2018، وزير الرياضة الكندي كينت هير، عقب اتهامات طالته تخص سلوكه الجنسي وتحرشه بالموظفات، وعقب ذلك أُقيل كلًا من باتريك براون زعيم الحزب التقدمي المحافظ المعارض في أونتاريو، و جامي بيلي زعيم الحزب في نوفاسكوشيا، بعدما طالتهم اتهامات بالتحرش الجنسي أيضا.

- الرئيس التنفيذي لمنظمة اليونيسف:

قدم جاستن فورسيث الرئيس التنفيذي لليونيسف استقالته من منصبه في فبراير 2018، بعد شكوى تقدمت ضده عن سلوكه غير اللائق تجاه موظفات داخل المنظمة.

- نائب رئيس وزراء أستراليا:

في فبراير 2018 ورغم نفيه للواقعة اضطر نائب رئيس وزراء أستراليا بارنبي جويس، تقديم استقالته، استجابة لضغوط قوية استمرت لأسابيع بسبب علاقته مع موظفة سابقة، وخلف ذلك استقالته من زعامة حزب المواطنون.

- حكماء من إدارة جائزة نوبل:

نشرت حملة "مي تو"، في أبريل 2018، تسريبات لثلاث حكماء من إدارة جائزة نوبل للآداب، كشفت عن وجود علاقة وطيدة بين الأكاديمية السويدية المانحة للجائزة وأحد الشخصيات الثقافية متهم بارتكاب جرائم جنسية.

- رئيس للرابطة البوذية الصينية:

تسببت حملة "مي تو" في استقالة أحد رجال الديانة البوذية، ففي أغسطس 2018، استقال شي شوتشينج من منصبه كرئيس للرابطة البوذية الصينية، بعد اتهامات طالته بقيامه بالتحرش بستة راهبات.

وتم الكشف عن الأمر عند نشر وثيقة على مواقع التواصل الاجتماعي، كتبها اثنان من تلاميذه "ليو شيجيا ودو كيشين" ويظهر فيها "شوتشينج"، قيامه بإرسال رسائل تحتوي على إيحاءات جنسية لاثنين من الراهبات.

- الرئيس التنفيذي لشركة أوبر:

أعلنت شركة أوبر في يونيو 2017، استقالة الرئيس التنفيذي ترافيس كالانيك، استجابة لطلبات مجموعة مساهمين رئيسيين في الشركة، بعد الانتقادات التي واجهت الشركة العالمية، بسبب اتهام كالانيك بالتحرش الجنسي بموظفة سابقة.

- المنتج هارفي وينشتاين:

المنتج السينمائي هارفي وينشتاين أو كما لُقب "متحرش هوليوود"، يُعد أحد الأسباب الرئيسية في انطلاق حملة "مي تو"، بعد فضائحه الجنسية وقائمة الضحايا التي وصلت لـ34 امرأة، وانكشف أمره في يوليو 2017.

- مدير بشركة أمازون ستوديوز:

في سبتمبر 2017، تقدم روي برايس مدير قسم التلفزيون والسينما داخل شركة "أمازون ستوديوز" باستقالته، بعد توجيه اتهامات له بالتحرش الجنسي، عقب اتهامه من قبل إيسا هاكيت المنتجة التلفزيونية، بتحرشه بها عدة مرات عن قصد، خلال طريقهم إلى حفل بشركة أمازون عام 2015.

- وزير الدفاع البريطاني:

تسبب خطأ من وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، بتقديم استقالته من الحكومة في أكتوبر 2017، بعدما انتشرت مزاعم عن قيامه بوضع يده على ركبة صحفية خلال عشاء أقيم في العام 2002.

- مدير تحرير إن.بي.آر:

مايكل أوريسكيس مدير التحرير بمؤسسة "إن.بي.آر" الإعلامية، هو من اعترف على نفسه بتهمة التحرش الجنسي، في نوفمبر 2017: قائلاً "سلوكي كان خاطئا ولا مبرر له، وإنني أقبل المسؤولية الكاملة".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/03/2024 | 3:42 ص

مكسيكية توثق تعرضها للتحرش من سائق اوبر : كسفتونا

بعد وفاة حبيبة الشماع التي ألقت بنفسها من سيارة بعد اعتقادها بتعرضها للاختطاف على يد سائق لشركة التوصيل الشهيرة "أوبر" في مصر، تعرضت سائحة مكسيكية للتحرش على يد سائق آخر بنفس الشركة. ووثقت السائحة التي تدعى نادية، وهي من أصول مصرية وسودانية وتحمل الجنسية المكسيكية، الحادثة بفيديو كشفت خلاله تفاصي

مكسيكية توثق تعرضها للتحرش من سائق اوبر : كسفتونا
24/03/2024 | 3:42 ص

الحبس 4 سنوات عقوبة التلميحات الجنسية بالقانون الجديد

وفر القانون الحقوق الكاملة للمرأة مع حمايتها، من التحرش والابتزاز، حيث وافق مجلس النواب نهائيا العام الماضي، على تعديل قانون العقوبات لتغليظ عقوبات التحرش. ونص القانون بعد التعديل على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 4 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، أو

الحبس 4 سنوات عقوبة التلميحات الجنسية بالقانون الجديد
24/03/2024 | 3:42 ص

تحرش واستغلال جنسي لصحفيات لبنانيات الحرة

شهادات صادمة لصحفيات لبنانيات.. تحرش واستغلال جنسي في العمل الإعلامي

تحرش واستغلال جنسي لصحفيات لبنانيات   الحرة
12/03/2024 | 1:33 ص

عتبات البهجة الحلقة1.. يحيى الفخراني يناقش قضية التحرش ويبحث عن أموال لأحفاده

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل عتبات البهجة بظهور بهجت وهو يحادث جمهوره عبر مواقع التواصل الإجتماعي ويطلب منهم أن يتفاعلوا معه، وحرص على أن يناقش معهم قضية التحرش

عتبات البهجة الحلقة1.. يحيى الفخراني يناقش قضية التحرش ويبحث عن أموال لأحفاده
12/03/2024 | 1:33 ص

الحلقة الأولي من مسلسل «عتبات البهجة» تناقش قضية التحرش - دار الهلال

عرضت اليوم،الحلقة الأولي من مسلسل عتبات البهجة بطولة يحيي الفخراني، وشهدت الحلقة العديد من الأحداث

الحلقة الأولي من مسلسل «عتبات البهجة» تناقش قضية التحرش - دار الهلال
12/03/2024 | 1:33 ص

عتبات البهجة الحلقة 1.. يحيى الفخراني يناقش قضية التحرش ويبحث عن أموال لأحفاده - بوابة الأهرام

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل عتبات البهجة بظهور لافت لشخصية بهجت والتي يقدمها النجم يحيى الفخراني وهو يحادث جمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويطلب منهم أن يتفاعلوا معه، وحرص على أن يناقش معهم قضية التحرش

عتبات البهجة الحلقة 1.. يحيى الفخراني يناقش قضية التحرش ويبحث عن أموال لأحفاده - بوابة الأهرام
12/03/2024 | 1:33 ص

عتبات البهجة الحلقة 1.. الفخراني صانع محتوى ويناقش قضية التحرش مع متابعيه -

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل عتبات البهجة ببهجت الأنصارى (يحيى الفخرانى) وهو يتحدث فى لايف مع جمهوره، عن لحظات السعادة التى يعيشها الشخص

عتبات البهجة الحلقة 1.. الفخراني صانع محتوى ويناقش قضية التحرش مع متابعيه -


واقعة جديدة..التحرش الجنسي يطيح بالمسؤولين من مناصبهم حول العالم تحرش في السنوات الأخيرة أصبحت اتهامات التحرش الجنسي من أهم الأسباب التي تقصي مسؤولين كبار من مناصبهم، وتكررت تلك الحالات خلال العام



اشترك ليصلك كل جديد عن تحرش

خيارات

واقعة جديدة..التحرش الجنسي يطيح بالمسؤولين من مناصبهم حول العالم
المصدر https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=14122018&id=a4b82ecc-21ab-4523-971d-c6b2163c1706 https://www.shorouknews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واقعة جديدة..التحرش الجنسي يطيح بالمسؤولين من مناصبهم حول العالم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars